logo
منتدى فئات BMW الأخرى جميع فئات BMW الاخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
31-10-2013, 12:51 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي رولز-رويس تستعدّ للكشف عن "شيكاين" في معرض دبي

:: اعلان ::

رولز-رويس تستعدّ للكشف عن سيّارة "شيكاين" في معرض دبي الدولي للسيارات
المركز الميكانيكي للخليج العربي يجلب الطراز الوحيد من هذه السيارة في العالم إلى عملائه في المنطقة

دبي، 31 أكتوبر 2013: سيتهافت محبّو السيارات من أنحاء المنطقة الأسبوع المقبل لإلقاء نظرة على سيارة "شيكاين" من رولز-رويس الوحيدة في العالم التي تُعرض في معرض دبي الدولي للسيارات، وهي سيّارة فانتوم كوبيه مصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك ابتكرتها علامة السيارات القمّة في العالم مستوحية من منعطف شيكاين الشهير على حلبة جودوود التاريخية في المملكة المتحدة.
وقد أوصى المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لرولز-رويس في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، على هذه السيارة المستوحاة من المنعطفات الأكثر صعوبة على حلبة السباق، وبالتالي، يسلّط التصميم الجديد الضوء على المواصفات الرياضية غير البارزة في الطراز الأساسي ويضعها في الواجهة في سيّارة فانتوم كوبيه شيكاين. وستكون هذه السيّارة من بين عدّة طرازات حصرية على منصة المركز الميكانيكي للخليج العربي في معرض السيارات الرائد في المنطقة الذي يبدأ باستقبال الزوار في 5 نوفمبر.
وقد ابتكر فكرة هذه السيارة مدير علامة رولز-رويس موتور كارز في المركز الميكانيكي للخليج العربي، محمد العريشي، الذي اتّقدت مخيّلته في أثناء تناول العشاء في فندق جودوود، القريب من دار رولز-رويس. فلفتت نظره صور عظماء سباق السيارات على حلبة جودوود التاريخي، وبعد التشاور مع فريق برنامج بيسبوك في رولز-رويس، أبصر المفهوم النور وولدت سيّارة شيكان فانتوم كوبيه الفريدة التي تجمع نفحات تصميمية وموادّ من وحي تاريخ رياضة السيارات العريق في جودوود.
وقال العريشي: "أردت ابتكار سيّارة تجسّد الجوّ والتاريخ المميّزين اللذين تتّسم بهما حلبة جودوود للسيارات. فعلاقة دار رولز-رويس بهذا المركز المهم لتاريخ السيارات البريطاني يثير إعجاب عملائنا. ولقد كانت تجربة العمل مع مصمّمي رولز-رويس لابتكار سيّارة شيكاين فانتوم كوبيه الجميلة ممتعة بالفعل. ففي عالم الفخامة الفائقة، لن يجد المرء مثيلاً للإبداع، والرؤية، والمهارة، والعناية بالتفاصيل التي لجأت إليها رولز-رويس لصنع هذه السيارات الفريدة من نوعها".
وأردف قائلاً: "في خطوة مميّزة بمناسبة عيدنا العاشر، سيكشف المركز الميكانيكي للخليج العربي عن سيّارة شيكان للمرة الأولى في معرض دبي الدولي للسيارات في ردّ مباشر على ارتفاع الطلب على طرازات شبابية أكثر مصمّمة حسب الطلب من مجموعة فانتوم القمّة من رولز-رويس. وتجسّد هذه السيارة تجسيداً عصرياً بالفعل لتاريخ العلامة، وعملاؤنا هم الوحيدون في العالم الذين يحظون بفرصة اقتناء هذه السيارة".
منذ انطلاقها عام 2008، مثّلت سيّارة فانتوم كوبيه القمّة في التعبير بين سيارات جي تي الفاخرة التي تليق برجل نبيل. ويتميّز المحرّك ذات السحب الطبيعي والمؤلف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 7.5 ليتر بقوّة جبّارة من دون مجهود. ويقدّم الهيكل الأحادي المصنوع من الألمنيوم بالكامل عزلاً وراحة لا يضاهيان. أمّا مقاييس رولز-رويس المعهودة في هذه السيارة، فهي رحبة كالعادة لأنّ المقصورة المصنوعة باليد تتّسع لأربعة راشدين براحة كاملة.
تتميّز سيّارة فانتوم كوبيه "شيكان" بطلاء باللون الرمادي Gunmetal مصمّم حسب الطلب مع شبط بانتيون الشهير من رولز-رويس وسقف وإطار للزجاج الأمامي باللون الأسود اللامع. وتظهر التفاصيل الرياضية أيضاً على غطاء المرآتين الجانبيتين المصنوع من ألياف الكربون وغطاء الصندوق الخلفي باللون الأسود اللامع.
وتتّسم سيّارة "شيكاين" بخط جانبي يتباين برقّة مع لون السيارة وبرسم علم مرقّط عند طرفه. ويكتمل المظهر الخارجي لسيّارة "شيكاين" مع وقفة قوية هجومية بفضل عجلات خماسية الأضلاع لامعة قطرها 21 بوصة مع حشوات باللون الأسود اللامع. وهذه المرة الأولى التي تتزيّن فيها سيّارة رولز-رويس عصرية بعجلات متناسقة مع الطلاء الخارجي.
ويتجلّى الطابع الرياضي لسيّارة "شيكان" أكثر فأكثر في المقصورة. فاللون الأحمر على الجلد ذات العرق الطبيعي ولوحات العدّادات يتباين بروعة رفيع مع ألياف الكربون المهيمنة المستخدم في العدادات. وتحافظ عجلة القيادة على القياس التقليدي في سيّارة رولز-رويس فانتوم وتتميّز بالجلد الأسود مع حشوات باللون الأسود اللامعة. وتتّسم السيارة أيضاً ببطانة سقف مضيئة Starlight وعلى سقف من القماش الأسود ودواسات من الجلد الأحمر.
وتعيدنا التفاصيل المصنوعة باليد إلى تاريخ السيارة الرياضي، ولا سيما مع تشابه درزة رسم العلم المرقّط على المقاعد المنعكسة مع الخط الجانبي الخارجي. ويكتمل التصميم الأنيق مع لوحة معدنية تحمل اسم السيارة ومخطّط حلبة جودوود الشهير في صندوق القفّازات.
وسيكشف المركز الميكانيكي للخليج العربي أيضاً عن طراز جوست "ألباين ترايل سنتناري كوليكشن" وعن سيّارة فانتوم "سيليستيال" المصّممة ضمن برنامج بيسبوك في المعرض الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي من 5 إلى 9 نوفمبر.



عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: رولز-رويس تستعدّ للكشف عن "شيكاين" في معرض دبي
2#
31-10-2013, 12:51 PM


عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية يوغي
مشـرف منتدى صور BMW
رقم العضوية: 16453
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: صلاح الدين
المشاركات: 1,943
قوة السمعة: 219
يوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant futureيوغي has a brilliant future
افتراضي رد: رولز-رويس تستعدّ للكشف عن "شيكاين" في معرض دبي
3#
31-10-2013, 07:28 PM
حلوه عاشت ايدك بس اشوف بابها مو حلوه_
حميد الشمري




برنامج ايات / جامعة الملك سعود
http://quran.ksu.edu.sa/ayat
يوغي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:27 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26