logo
منتدى الفئه الخامسة


:: الملاحظات ::

إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Bimmer جديد
رقم العضوية: 33634
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 23
قوة السمعة: 0
Hussaen zaidan is on a distinguished road
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
11#
30-10-2013, 05:54 PM
بيض الله وجيهكم كفو اخوي سرور انتظر الطريقة
Hussaen zaidan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
رقم العضوية: 30740
تاريخ التسجيل: Mar 2013
العمر: 40
الدولة: البحرين
المشاركات: 7,417
قوة السمعة: 913
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
12#
30-10-2013, 05:57 PM
آها يبيلك شغله يالطيب يعني
مو سهله لازم ورشه
لأنه عمود الدوران والشاكمان شغله

التعديل الأخير تم بواسطة sroor9001 ; 30-10-2013 الساعة 06:09 PM
sroor9001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer جديد
رقم العضوية: 33634
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 23
قوة السمعة: 0
Hussaen zaidan is on a distinguished road
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
13#
30-10-2013, 06:09 PM
اخوي سارتي 535 موديل 96 يعني لازم تطلع الشغلات الي قلت عليها
Hussaen zaidan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer جديد
رقم العضوية: 33634
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 23
قوة السمعة: 0
Hussaen zaidan is on a distinguished road
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
14#
30-10-2013, 06:13 PM
طيب هل يوجد حنفيه للتانكي علشان اطلع البنزين
Hussaen zaidan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية JoooJooo
مشرف منتدى فئه M Series
رقم العضوية: 32149
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 624
قوة السمعة: 68
JoooJooo has a spectacular aura aboutJoooJooo has a spectacular aura about
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
15#
30-10-2013, 08:20 PM
الله يعينك و ييسر امرك
JoooJooo غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
رقم العضوية: 30740
تاريخ التسجيل: Mar 2013
العمر: 40
الدولة: البحرين
المشاركات: 7,417
قوة السمعة: 913
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
16#
30-10-2013, 08:30 PM
You have to drop at least the rear section of the exhuast, then remove the driveshaft. Next pop up the bottom of the rear seat and remove the access covers for the fuel pump, remove as many connections as possible. Next drain the tank, next undo the large feed hose, and the line running to the Engine bay. Now there are 6 Or so bolts I remeber holding the tank on 2 in the corners by the subframe mounts. The hardest part is getting the feed line off or at least for me any ways.
sroor9001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
رقم العضوية: 30740
تاريخ التسجيل: Mar 2013
العمر: 40
الدولة: البحرين
المشاركات: 7,417
قوة السمعة: 913
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
17#
30-10-2013, 08:32 PM
لازم الشافت والشاكمان في كل الموديلات
sroor9001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
رقم العضوية: 30740
تاريخ التسجيل: Mar 2013
العمر: 40
الدولة: البحرين
المشاركات: 7,417
قوة السمعة: 913
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
18#
30-10-2013, 08:52 PM
اYou have to drop at least the rear section of the exhuast, then remove the driveshaft. Next pop up the bottom of the rear seat and remove the access covers for the fuel pump, remove as many connections as possible. Next drain the tank, next undo the large feed hose, and the line running to the Engine bay. Now there are 6 Or so bolts I remeber holding the tank on 2 in the corners by the subframe mounts. The hardest part is getting the feed line off or at least
for me any ways
لازم على الأقل تنزل الجزء الخلفي من الشاكمان وبعدين تفك عمود الدوران وتفك الكرسي الخلفي وتفك كفر مضخه البنزين وتفك وصلات كثيره وتقوم بإفراغ تنك البنزين وتركب الهوز الكبير مره ثانيه
وهناك ٦ براغي تثبت التنك من خلال ال subframe mounts اللي هي القواعد
وسلامتك
بس تذكر شافت وشاكمان.
sroor9001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
رقم العضوية: 10892
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: تبـــوك -المدينه المنوره
المشاركات: 6,360
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
19#
31-10-2013, 04:24 AM
اول نقطه مهمه يجب معرفتها ,,, ماهو سبب تلوث التانكي ؟؟؟؟؟

إما بسبب محطة وقود عبيت منها خزاناتها وسخه ,,, او احد متضرر لك ووضع لك وسخ بالتانكي ,,,

إذا تستبعد السببين اعلاه ,,, وركزت جيدا بالاوساخ هل سواد مثل الرماد ناعم فقط او معه قطع صغيره سوداء بحجم حبات الرمل الصغيره ؟؟؟؟

إذا الحبات الصغيره موجوده فالسبب من دبة الكربون ,,,يوجد بداخلها كيس بوسطه فحم ناعم مع الزمن يتلف الكيس ويتطاير الفحم مع الهوز الواصل بين الدبه والتانكي فيلوث التانكي ,,, وهنا عرف السبب وبطل العجب على قولت المثل ,,, وتنظيفه سهل غن شاء الله مايحتاج لفك تانكي ,,,يمكن تنظيفه بعملية الشفط عن طريق مكان تركيب طرمبة البنزين لجهة اليمين ومكان العوامه بالجهه اليسار كل ذلك من تحت المقاعد الخلفيه ,,,
===
التنظيف بدون الفك

1- يكون مجهز حالك بوقت كافي ,,,ومجهز العده وكلها ادوات بسيطه ( سكروب ( +) وسكروب (-) ومفتاح رقم 10 وزراديه ,,, وهوز طويل شوي لتقوم فيه بسحب البنزين من التانكي وماطور هواء عادي لتعبئة الكفرات

2- إيقاف السياره بمكان مستو ومائله للخلف قليلا و لاحد الجهات أيضا قليلا ,,, السبب قعر التانكي واسع لذلك حصر الاوساخ فيه متعب شوي لكن مع الاماله يمكن تجميع الاوساخ بمكان أصغر يسهل تنظيفها

3- فصل البطاريه وإبعاد اي مصدر للإشعال تجنبا لحدوث حريق لاسمح الله ,,, السلامه أولا

4- فك طرمبة البنزين بجهة اليمين والعوامه بجهة اليسار ,,,

5- سحب البنزين من التانكي كامل بالهوز المذكور بالنقطه 1 وتعبئته بجالون او إثنين او ثلاثه حسب كمية البنزين الموجوده بالتانكي ,,,

6- إنقل البنزين بعيدا وبمكان آمن

7- إبدأ بالتنظيف وإستخدم كشاف ببطاريات جافه لرؤية التانكي من الداخل وتنظيف أي اوساخ تجدها بقطعه قماش ,,,و رش كميه من الوقود قليله لتتاكد من نظافته تماما و سحبها لمعاينة نتيجة ماقمت به من تنظيف

8- قم بتاكد من جميع الاهواز أنها سليمه من التسدد ولو واجهت هوز ماتجاوب معك حاول تجيه مع الطرف الاخر ,,,أو تتاكدم نه بالسحب هل يتجاوب او لا ,,,لانه فيه الاهواز داخل التانكي فيه بعضها يسمح بإتجاه واحد فقط (ممنوع الرجوع ) ههه

9- اكيد انك عرفت سبب التلوث ,,, وتلافيته مستقبلا فيمكنك التطبيق لكل مافيكت وتعبئة الوقود بالتانكي ودربك اخضر

10- لو كان السبب من دبة الكربون ,,, تقوم بفك الكفر الايسر الخلفي ,,, ونزع الغلاف اللي بينه وبين البودي وسوف تجد هناك علبة سوداء إسطوانية الشكل ,,,هي دبة الكربون واللتي يوجد بها كيس الفحم ,,,فكها وايضا يوجد فوقها خزان بلاستيكي أيضا قم بفكه وتنظيفه ,,, وإستبدالهم او إستبدال الدبه فقط إذا الخزان نظف تما وخالي من التسددات ,,, غن لم تجد دبه نظيفه ,,,قم بتنظيف الدبه قدر المستطاع من بقايا الفحم ,,,

وطبق كل شيء مكانه ,,, وإستخدم سيارتك حتى تجد دبة كربون بأقرب وقت ,,,

لاتنسى تنظف الفلتر او تغيره افضل للبنزين

بالتوفيق وننتظر النتائج
sawalhi و Hussaen zaidan معجبون بهذا.


أبووديع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
رقم العضوية: 30740
تاريخ التسجيل: Mar 2013
العمر: 40
الدولة: البحرين
المشاركات: 7,417
قوة السمعة: 913
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ساعدوني ياااخوان 3مرات اغير طرمبة البنزين
20#
31-10-2013, 08:00 AM
يعطيك العافيه يابووديع بس إذا الأوساخ من المحطه نفسها يعني كان يعبئ بنزين ولا بترول ونفس الوقت كانوا يعبئون خزان المحطه بالبنزين هل هذا أحد أسباب تبعثر التراب والأوساخ الموجودة في قاع خزان المحطه وانتشارها وبالتالي مع تكرار هذه الحاله ممكن تسبب تراكم الأتربة في خزان سياراتنا صح ولا خطأ يابووديع
sroor9001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:17 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26