logo
منتدى فئة BMW X series


:: الملاحظات ::
Like Tree1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة سعود العليان

إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
30-10-2013, 03:10 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي سيّارة bmw x5 تحافظ على هيمنتها في فئة سيّارات النشاطات الرياضية

:: اعلان ::

سيّارة bmw x5 تحافظ على هيمنتها في فئة سيّارات النشاطات الرياضية

دبي – أكّدت مجموعة bmw الشرق الأوسط أنّ الجيل الثالث من سيّارة bmw x5 الجديدة، السيارة الرائدة في فئة سيارات النشاطات الرياضية والرائدة عالمياً في السوق في فئتها، سيُطرح للمرة الأولى في الشرق الأوسط في هذا الشهر الجاري.

تُعتبر x5 سيّارة أنها قلبت المقاييس رأساً على عقب في مجال السيارات التي تسير على الطرقات الوعرة، إذ بلغت مبيعاتها 1.3 مليون سيّارة في 140 سوقاً منذ أن طُرحت في صالات العرض حول العالم عام 1999.

تُصنع سيّارة x5 في مصنع bmw شمال الولايات المتحدة وتحديداً في سبارتبرغ، وقد حقّقت نجاحاً مذهلاً للشركة ووكانت الأساس لمجموعة x التي ضمّن في ما بعد طرازات x6، وx3، وx1.

وحتّى مع اقتراب الجيل الثاني من نهاية دورة إنتاجه، باعت الشركة أكثر من 3,000 سيّارة x5 في الأشهر التسعة الأولى من العام 2013 في الشرق الأوسط، أي ما يمثّل 18% من مجموع مبيعات bmw في أنحاء المنطقة.

وعالمياً، حافظت مبيعات سيّارة x5 التي سيتوقّف إنتاجها على الارتفاع بنسبة 3.5% حتّى طرح الجيل الثالث الجديد، لتكون بذلك السيارة الأفضل مبيعاً في فئتها على الإطلاق. وإلى جانب سيّارات x1، وx3، وx6، تستأثر سيّارات bmw x بنحو ثلث مجموع مبيعات bmw.

تجدر الإشارة إلى أنّ الجيل الأول من سيّارة x5 كان أول سيارة من نوعها تجمع ديناميكيات القيادة المتفوقة على الطريق المعبّدة مع مزايا ملفتة في القيادة على الطرقات الوعرة، بفضل نظام الدفع الكلي الذكي bmw xdrive.

أما الجيل الثالث من سيّارة x5، تضع bmw مرّة أخرى معايير جديدة بفضل التصميم، ورحابة السيّارة، والراحة التي تقدّمها. وللمرّة الأولى، ستتوافر سيّارة x5 بخيارات مختلفة من أنظمة التعليق، وتشمل نظام التعليق المتكيّف المريح adaptive suspension comfort، والديناميكي dynamic، والمحترف professional، ونظام adaptive m suspension، وكلّها تقدّم راحة أكبر عند القيادة.

ويجمع تصميم سيّارة bmw x5 الجديدة بين مواصفات x المعهودة وبين القوّة، والحضور، والطابع الرياضي التي عهدناها في سيّارات bmw الكلاسيكية. وتتسّم هذه السيّارة بمظهر أمامي ملفت أكثر مع مصباحين أماميين دائريين ممتدّين إلى الشبك الجديد الواسع، وبطلة طويلة أنيقة، وبجهة خلفية مميّزة، وبخيار اللون البني البرّاق sparkling brown الجديد.

أمّا من الجهة الجانبية، فتتحسّن مواصفات السيّارة الهوائية الديناميكية مع منفس الهواء المنحني الملفت فوق أقواس العجلات الرياضية، والخطوط الأفقية، والأسطح المنسابة. ومن الخلف، تظهر أجنحة هوائية جديدة إلى جانب عادم بشكل مستطيل جديد وأضواء بارزة لطلّة مميّزة أكثر.

وللمرّة الأولى، يتسنّى للعميل الذي يودّ إضفاء لمسته الشخصية إلى إعدادات السيارة من الخارج والداخل أن يطلب سيّارة bmw x5 بتصميم pure experience وpure excellence، إلى جانب طراز m sport. يمكن التوصية على المحتوى الخارجي والداخلي لهذين التصميمين بشكل منفصل، ويجوز جمعهما معاً مع التجهيزات القياسية أو مجموعة m sport.

أما مقصورة bmw x5 الجديدة فبيئة فاخرة أكثر مع رحابة أوسع. وبفضل إطالة قاعدة العجلات بـ 3.2 سم، تضمّ المقصورة مقاعد مرتفعة وخطوط أفقية تمتدّ إلى تطعيمات الأبواب وتزيد من جمال السيارة. أمّا في ما يخصّ التخزين، فالصندوق يتّسع لما بين 650 و1870 ليتراً، وهذه زيادة كبيرة مقارنة مع سعة السيّارة السابقة. علاوة على ذلك، عند اختيار صفّ المقاعد الثالث تتحوّل bmw x5 إلى سيّارة بسبعة مقاعد. ويمكن تحريك المقعدين الجانبيين في الصف الثاني إلى الأمام ليسهل الوصول إلى المقعدين الإضافيين.

ويشمل مفتاح التحكّم بنظام bmw idrive قدرة تحكّم لمسية جديدة لتبسيط نظام idrive أكثر فأكثر. وعوضاً عن التحريك نزولاً وصعوداً لإدخال الأحرف، أصبح بإمكان المستخدم اليوم كتابة الأحرف على سطح مفتاح التحكّم بنظام idrive.

وتحرص تكنولوجيا التوربو الثنائي twin power turbo ومزايا bmw efficientdynamics الإضافية على جعل bmw x5 أسرع وأكثر فعالية من قبل. وتستعين السيارة بجيل جديد من محرّك xdrive50i مع ثماني أسطوانات بشكل v تعمل بالوقود (330 كيلوواط/450 قدرة حصانية)، أي بقوة بزيادة 10% عن محرّك x5 السابق. ويجهّز الطراز الجديد بزرّ التحكّم بتجربة القيادة driving experience control قياسياً مع أنظمة التعليق المتكيّفة المريحة، والديناميكية، والمحترفة، ونظام التعليق المتكيّف adaptive m الذي يمكنه تحسين مواصفات القيادة الرياضية والراحة. وفي شهر فبراير 2014، سينضمّ إلى طراز bmw x5 xdrive50i طراز bmw x5 xdrive35i (225 كيلوواط/306 قدرة حصانية).

تُعتبر سيّارة bmw x5 سيّارة النشاطات الرياضية الأفضل مبيعاً في مجموعة bmw، وواصلت مع مرور السنوات وضع المعايير الجديدة في قطاع السيّارات من حيث مواصفاتها الرياضية غير العادية وتقنياتها المبتكرة. وسيضع الجيل الثالث مرة أخرى معياراً جديداً يُحتذى به في فئته ويحرص على أن تحافظ سيّارة x على صدارتها.




عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: سيّارة bmw x5 تحافظ على هيمنتها في فئة سيّارات النشاطات الرياضية
2#
30-10-2013, 03:11 PM






lil Abu Mais lil معجب بهذا.
عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
اداري سابق
رقم العضوية: 6635
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: Jeddah
المشاركات: 1,830
قوة السمعة: 269
lil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond reputelil Abu Mais lil has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سيّارة bmw x5 تحافظ على هيمنتها في فئة سيّارات النشاطات الرياضية
3#
30-10-2013, 04:15 PM
يعطيك العافية و ننتظر نزولها و تجربتها

تم تقييمك و نقييم الموضوع
lil Abu Mais lil غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:09 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26