logo
منتدى الفئة السابعة


:: الملاحظات ::
مشاهدة نتائج الإستطلاع: الفئة السابـ7ــعة ام الــ S CLASS ( ايهما افضل )
الفئــة السـابـ7ــعة
62.75%
الــ S CLASS
37.25%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 51. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع


إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Bimmer جديد
رقم العضوية: 31299
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 7
قوة السمعة: 0
sound blaster can only hope to improve
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
41#
29-08-2013, 06:09 PM
ياخي والله حرام عليك ..

تقارن سيارة الملوك .. الساحره مرسيدس الشكل الجديد بالفئه السابعه الي صار لها سنوات والناس ملّت من شكلها ..

تصويتي للمرسيدس حتى اكون منصف

.. لما تشوف المرسيدس بالشارع والله ماتقدر تنزل عينك .. الله يهني كل شخص امتلكها
صبا نجد معجب بهذا.
sound blaster غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
رقم العضوية: 30256
تاريخ التسجيل: Dec 2012
الدولة: نجد العذيه
المشاركات: 1,259
قوة السمعة: 162
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
42#
29-08-2013, 06:36 PM
حياك ساوند بلاستر
والله بالنسبة لي مع اني ماحبيت المرسدس بس ماعيبت فيه والله يشهد على كلامي ....بالعكس انصفته وذكرت مميزاته واناخوك والكلمة اماااااااااااااااااااااااااااانه اتفقنا عليها


اما مركب ملوك عز الله مركب ملوك ماسكينه وراثه من ايام 1950 لحد اليوم
ليش مايغيرو طيب؟ رولز رويس بي ام البينا او 760

سواء مرسدس او بي ام الله يهنيه من امتلكها ويرزق الجميع يارب
صبا نجد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
رقم العضوية: 34
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 14,397
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
43#
30-08-2013, 01:59 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
ليش مايغيرو طيب؟ رولز رويس بي ام البينا او 760
هههههههههههههه المبيعات الحكومية لاتعتمد على الفخامة ومتعة القيادة وغيره من المواصفات


هذي مبيعات بعقود .. يعني منافسة وتسعيرة وتخفيض وواصطة ومحسوبية

اجل بالله احد يشتري لومينا المعفنة للدوريات؟؟ لومينا الي تخرب وهي واقفة عند الباب !!!!
نديم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
رقم العضوية: 34
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 14,397
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
44#
30-08-2013, 01:59 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sound blaster مشاهدة المشاركة
ياخي والله حرام عليك ..

تقارن سيارة الملوك .. الساحره مرسيدس الشكل الجديد بالفئه السابعه الي صار لها سنوات والناس ملّت من شكلها ..

تصويتي للمرسيدس حتى اكون منصف

.. لما تشوف المرسيدس بالشارع والله ماتقدر تنزل عينك .. الله يهني كل شخص امتلكها
الشكل الخارجي للمرسدس الجديد.....خرافي


بس الداخلية فيها اخطاء تصميمية
نديم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية m_001
مشرف سابق
رقم العضوية: 3856
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 366
قوة السمعة: 131
m_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
45#
30-08-2013, 02:56 AM
في البداية شكرا لكم يااخوان على المرور والتفاعل مع الموضوع وعلى هذا الاسلوب الطيب في الردود
ولكن للامانه .....
ومن دون أي تحييز ....
انا ركبت المرسيدس الجديدة ( يمكن يكون الموضوع يعتمد بالدرجة الاولى على الاذواق الشخصية مثلما اوضحت في بداية طرحي لهذا الموضوع ) لكن بكل صدق ... الصور شي والواقع شي ثاني ..
انا كنت متوقع ان تكون النتيجة كاسحة لصالح المرسيدس ولكن للاسف وان كانت هناك بعض النقاط الجمالية والتي تفوق الفئة السابعة
ولكن من وجهة نظري بان النتيجة ليست بالكاسحة !!!
صحيح المرسيدس احتوت على العديد من الانظمة المتطورة والتي لاتتوفر في الفئة السابعة ولكن ...
نصف او اكثر بقليل من تلك المواصفات لاتصلح لاسواقنا ( وهذا دليل على ان المرسيدس لاتقوم بدراسة اسواق الشرق الاوسط بدقة والاخذ به في عين الاعتبار كما هو في شركة البي ام دبليوا والتي بدأته في عام 2002 )
والاسباب التي ارتكزت عليها في القول بان اغلب تلك الموصفات لاتصلح لاسواقنا هي :
اولا السعر المرتفع جدا للسيارة اذا قمت بطلب جميع المواصفات
ثانيا وعلى سبيل المثال نظام عنق الدجاجة ( المذهل حقيقة ً ) هل يصلح لشوارعنا ؟؟؟ صدقوني اذا قلت لكم لو ان شركة المرسيدس جربت الشوارع عندنا لقامت بمنع طرح هذا النظام لدينا ( الشوارع عندنا عطلت انظمة سيارات الكس ويل فما بالك بمثل هذا النظام ) ياجماعة شوفو الاحصائيات بااعطال انظمة الهيدرولك والتعليق في الدول الاجنبية وقارنوها باللي عندنا راح تتفاجؤن من النتيجة !!!
ثالثا يااخون انا عندي 750 فل مواصفات ( نايت فيجن - رادار - نظام التنبيه عند الخروج من المسار - نظام التنبيه عند التجاوز او مايسمى بنظام الزاوية الميته ..... الخ ) للامانه انا لم استخدم نظام النايت فيجن الا لتجربته عندما اشتريت السيارة اما بالنسبة الى نظام الرادار فانني اقوم باطفائة عند قيامي بتثبيت السرعة على الطرق السريعة لانه غير مريح وكما هو الحال في نظام التنبيه عند الخروج عن المسار فانني اقوم بتشغيلة في بعض الاحيان على الطرق السريع لانه ( وهذا موجود في جميع السيارة ) اذا تم تشغيله لفترات متواصله فان حرارة المستشعر الخاص به ترتفع ويبتدي يخرف ولازم تطفيه وترجع تشغله مرة اخرى لكي ترجع فعاليته
النظام الذي استفدت منه ويفيدني كثيرا هو نظام الزاوية الميته فقط


انا على يقين تام بان هذا الكلام لن يعجب الكثيرين وبانني سوف اعاني من صعوبه بالغة في شرح وجهة نظري حيث ان ذلك رأي شخصي وانا احترم جميع الاراء الاخرى

ولكن هناك دليل بسيط على ان الفئة s الجديدة لم تتمكن من قلب الموازين كما كان متوقع والدليل هو :
عند بداية الاعلان او تتويج الفئة s وطرحها في اسواقنا ( وهذا الكلام صحيح بنسبة 100 % بالنسبة الى سوق السيارات لدينا وليس لدي اية علم بالاسواق الاخرى ) فقد لوحظ بان سعر الفئة السابعة انخفض كثيرا ً بطريقة سريعة للغاية حيث قل الطلب على هذه السيارة والجميع يحلم بالفئة s ويدخر ماله من اجل النيل بالحصول على تلك النجمة الالمانية ومن شدة او كثرت الطلبات على هذه السيارة لدى الوكلاء المعتمدون لدينا ( مع العلم تم تقديم الطلبات قبل مشاهدت السيارة على الطبيعه ) وقد ولد هذا الشيء قيام العديد من المعارض الكبرى بالحصول على تلك السيارة وبيعها باسعار خيالية ( وصلت الى 840000 درهم من اصل 500000 درهم تقريبا حيث يعتمد ذلك على المواصفات )
ولكن فور انتشار السيارة تم سحب العديد من الطلبات مع خسارة المبلغ المدفوع في العربون ( يستاهلون لانه قاموا بتطبيق المثل اللي يقول - حد يشتري سمك في البحر ..!!!!
وبعد فترة بسيط جدا انخفضت اسعار السيارة بشكل ملحوظ
وقد عادت اسعار الفئة السابعة في الانتعاش مجدادا ..

يااخوان ....

لايمكن لايختلف اثنان في ان الفئة s هي سيارة من افخم السيارات الموجودة في الاسواق ( قديما او حديثا ) وبانها تحمل تاريخ عريق وحافل بالانتصارات والانجازات الكبيرة وبان الفئةs الجديدة سيارة جملية وقد تفوق موديلها الجديد في الامور التقنية على الفئة السابعة وليس هذا المعيار فحسب وانما في العديد من المعايير ولكن توجد هناك سلبيات كثيرة ... وقد كان من المفروض ان تتغلب عليها لكونها شركة من اقوى الشركات في مجال صناعة السيارات ...

كما احب ان انوه بان المواصفات الكثيرة والتقنيات الحديثة ليست شرطا اساسيا او مقياسا رئيسيا في تقييم السيارة وانما هناك العديد من المجالات التي يجب على الشركة توفيرها لتحقيق النتائج القوية او الكاسحة
ومن اهم النقاط الرئيسة في تحقيق النتائج القوية في أي منافسة بين السيارات الفخمة هو معيار متعة القيادة ( والتي تتربع على قمتها سيارات البي ام دبليوا جميعا من دون منازع ) واللي جرب البي ام يعلم ماهو مدى صحة هذا الكلام ...

ملاحظة :
يرجى الاخذ في عين الاعتبار بانني قد قمت بوضع مقارنة بين السيارتين في اغلب الاشياء وقد كسبت المرسيدس مرة وكسبت البي ام مرة اخرى وعند القيام بجميع النتائج كانت النتيجة الاجمالية من صالح البي ام دبليوا

- اما انا فانه من وجهة نظري بان المرسيدس كانت متصدرة حتى موديل الشبح اما بعد ذلك فقد انتقلبت الموازين

هذه وجهة نظري الشخصية مع احترامي لجميع الاراء الاخرى
واعذروني على الاطالة

تحياتي

m_001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ماهرالحربي
مشرف سابق الفئه السابعه BMW 7 series
رقم العضوية: 5720
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 708
قوة السمعة: 86
ماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to all
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
46#
30-08-2013, 10:44 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

تصميم المرسيدس أجمل بكل الجوانب ومن الداخل والخارج عدا تصميم الأنوار الأمامية ....

المرسيدس w222 تفوق تقنيا على الفئة السابعة ،

ومن ناحية التجهيزات الخلفية أيضا تفوقت بفارق كبير ....

على حسب التجارب والمجلات العالمية المرسيدس

أفضل في الراحة والعزل من الفئة السابعة بفرق واضح ....

محرك 6 سلندر الفئة السابعة أفضل أما الـ 8 سلندر فتتفوق الفئة إس ....

الشيء الذي استغربته فعلا هو طرح المرسيدس بناقل حركة 7 سرعات

عكس المتوقع 9 سرعات ( والذي تم طرحة على الفئة e ) ....

عموما الفئة s 2014 تفوقت تفوق ساحق على الفئة السابعة ,

وننتظر رد البافارية برايتها الفئة السابعة 2016 حيث تعد شركة

bmw بموديل ثوري على غرار ماحدث عام 2002 ....

أشكرك جزيل الشكر على الموضوع الذي يعكس مجهودك الكبير .....
ماهرالحربي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية خلدون السامرائي
مشرف منتدى مقاطع الفيديو BMW Video clips
رقم العضوية: 17135
تاريخ التسجيل: Dec 2010
العمر: 46
المشاركات: 1,904
قوة السمعة: 207
خلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to behold
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
47#
30-08-2013, 11:49 PM
اللهم احفظ وسلم تلك الانامل التي كتبت هذا الموضوع الذي اقل مايقال عنه راااااائع واحلى تقييم لك وللبي ام هههههههه.. ولكن عن جد عجبتني التقنية الموجودة في المرسيدس!! الف تحية لك اخي العزيز
خلدون السامرائي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية m_001
مشرف سابق
رقم العضوية: 3856
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 366
قوة السمعة: 131
m_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
48#
31-08-2013, 01:45 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماهرالحربي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

تصميم المرسيدس أجمل بكل الجوانب ومن الداخل والخارج عدا تصميم الأنوار الأمامية ....

المرسيدس w222 تفوق تقنيا على الفئة السابعة ،

ومن ناحية التجهيزات الخلفية أيضا تفوقت بفارق كبير ....

على حسب التجارب والمجلات العالمية المرسيدس

أفضل في الراحة والعزل من الفئة السابعة بفرق واضح ....

محرك 6 سلندر الفئة السابعة أفضل أما الـ 8 سلندر فتتفوق الفئة إس ....

الشيء الذي استغربته فعلا هو طرح المرسيدس بناقل حركة 7 سرعات

عكس المتوقع 9 سرعات ( والذي تم طرحة على الفئة e ) ....

عموما الفئة s 2014 تفوقت تفوق ساحق على الفئة السابعة ,

وننتظر رد البافارية برايتها الفئة السابعة 2016 حيث تعد شركة

bmw بموديل ثوري على غرار ماحدث عام 2002 ....

أشكرك جزيل الشكر على الموضوع الذي يعكس مجهودك الكبير .....

وجهة نظر وانا احترمها

وفي النهاية وكما ذكرت سابقا في الامور التقنية المرسيدس افضل لانها احدث واستفادتك من الكثير من الانظمة والتقنيات الموجودة في الفئة السابعة اضافة الى انها قامت بتطوير تلك المميزات
واما من ناحية الشكل .... فكما ذكرت وذكر بعض الاخوان في البداية .. الموضوع يعتمد في الدرجة الاولى يعتمد على الاذواق الشخصية وهذا الكلام ينطبق ايضا على المقصورة الداخلية


اما بالنسبة الى المحركات :
فانا اختلف معك في الرأي وذلك لاسباب بسيطة :
- صحيح ان محرك المرسيدس الجديد المكون من 8 اسطوانات ( المستخدم في ال 500 ) يتمتع بعد اكبر من الاحصنه ( اكثر ب5 احصنة ) ولكن الارقام التي احرزها محرك ال 750 افضل .. ( تسارع افضل بسعة اقل 4.4 ليتر مقابل 4.7 ليتر .
- حرية الاختيار لمحركات البي ام افضل ( عدد المحركات اكبر من المرسيدس )

اما بالنسبة الى ناقل الحركة فانا واغلب الاعضاء نتفق معك في هذا الراي


في النهاية اود ان اشكرك اخي الكريم على المرور والتفاعل وابداء رايك ....

تحاتي
m_001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ماهرالحربي
مشرف سابق الفئه السابعه BMW 7 series
رقم العضوية: 5720
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 708
قوة السمعة: 86
ماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to all
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
49#
31-08-2013, 06:11 PM
^ ^ ^

بالنسبة للتسارع فهو 4.8 ث من 0-100 كم/س لكلا السيارتين ( قاعدة العجلات الطويلة ) ....

وقلت المحرك أفضل لأنه أعلى في العزم بـ 50 نيوتن/متر ....

مع التحية .....
ماهرالحربي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
رقم العضوية: 34
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 14,397
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
50#
01-09-2013, 02:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
حياك اخوي نديم هلا وغلا
بسيطة يارجال هذا رقم هيكل
wddng71x77a097567
هلا حبيب


ترا اليوم كسرت تلفون الجفالي ابي اساله عن اسعار القطع لأن بالي مشغول بهذا الموضوع وأفكر جدياً لو كانت القطع ارخص بالمرسدس اني اعيد تقييمي للسيارتين


هذا رقمهم 014020202


وما من مجيب ... كنك تدق على 902


وعشان الموضوع شاغلني لقيت حل وسط....فكرت اني اقارن اسعار القطع بالنت واشوف ايهم اغلى ، طبعاً هنا بالوكلاء الاسعار دبل ومختلفة عن النت ، ولكن انا ليس هدفي اني اعرف الأسعار تحديداً....الهدف اني اعرف ايهم قطع غياره اغلى من الثانية


المهم جلست ابحث بالنت بالمواقع المتخصصة ببيع قطع الغيار للبي ام والمرسدس

واخترت افضل موقعين تقريباً

www.realoem.com للبي ام

و www.mbonlineparts.com للمرسدس

وجلست اقارن ولقيت مصايب وفضايح

طبعاً انا ما اكذبك بخصوص الاسعار لكن اتمنى ترجع تسأل مرة ثانية

لكن تفضل شف وش لقيت

((طبعاً انا اخترت S600 و 760)) كلهم موديل 2008

المساعدات الخلفية ((اخترت الخلفية لأن الامامية في البي ام تجي ياي وارخص وقليل خرابها اصلاً))

البي ام المساعد بـ 980 دولار (الفل كامل ابو كهرب)
المرسدس بـ 1120 دولار (بدون خاصية تثبيت البودي ABC)

الدينمو حق الكهرب

بي ام 1033 دولار

مرسدس 1248 دولار !!!

طرمبة البنزين نفس السعر بالسيارتين

الاديتر بي ام اغلى ب40 دولار

مبرد زيت الدرقسون

بي ام 131 دولار

مرسدس 240 دولار !!!


وغيرها الكثير الي حاب يقارن بين القطع يشوف الموقعين
نديم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقارنــة, الموديل, السـابـ7ــعة, الفئـة, class, شاملة, w222, والــ

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:50 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26