logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
مشاهدة نتائج الإستطلاع: الفئة السابـ7ــعة ام الــ S CLASS ( ايهما افضل )
الفئــة السـابـ7ــعة
62.75%
الــ S CLASS
37.25%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 51. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

المواضيع المتشابهه
الموضوع

Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 34
BMW Tech is on a distinguished road
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
21#
26-08-2013, 12:52 AM
تقرير رائع مبين انك تعبت عليه كثيرا شكرا لك وجزاك الله خير
BMW Tech غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
قوة السمعة: 161
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مقارنــة شاملة بين الفئـة السـابـ7ــعة والــ s class ( الموديل w222 )
22#
26-08-2013, 08:05 AM
حياك اخوي m001
احنا بالسعودية بين الوكالة والوكاله 1000 كم وكله 3 وكالات مدري 4
لكن انتم بالامارات منتشرة عندكم الوكالات وامارات قريبة ابعد نقطة عن الوكالة 130 كم لذلك تختلف البيئات عن بعض لذلك استطيع ان اصلح سيارتي خارج الوكاله وهذا حق لاي شخص ومن مميزات السيارة التي تحسب لها انك تستطيع اصلاحها والاستغناء عن الوكيل !!!! والدليل شوف بعض انواع السيارات ماله شعبية ابدا لان الوكيل محتكر كل شيء وليس من المعقول انني اشتري سيارة بقيمة 500 الف ريال واضرب كل شهر مشوار 1000 كم عشان اسوي صيانه لدى الوكيل !

بالنسبة لقطع الغيار خذ الموديلات الفئة السابعة مع فئة S
e66 تقابل الفياجرا
وf02 تقابل البانوراما 2011
وقارن بالسعر
واذا تبغى قارن بين موديلات 1988 البنز 560 والبي ام فئة سابعة !

وشوف الفرق في اسعار القطع
صبا نجد غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
23#
26-08-2013, 09:49 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
تقرير رائع جداً وممتاز وبارك الله فيك

انا مستخدم سابق للبانوراما على فكرة وحبيت اوضح النقاط التالية بحكم تجربتي لها وليس فقط كلام
مايميز المرسيدس عن البي ام دبليو هو التالي
1- ارخص قطع غيار بالسوق هو المرسدس ! ارخص من الكامري ..واللي مجرب غير الي ماجرب واسعار الوكيل بيننا وخذ بعض النماذج
1- فحمات 2007 بانوارما وكالة جفالي امامي 255 ريال .. والخلفي 220 ريال
2-شريحة القير كونترولر يونيت تخرب كثير مثل البي دبليو تخرب كثير بعد .... سعره في عام 2009 انا مغيره بنفسي مشتريه من الوكيل الجفالي بـ 3000 ريال والان توصل 2600 ريال فقط

شريحة البي ام ماتنزل عن 5000 ريال على فكرة

مساعد ايرماتيك جديد وكاله 2800 ريال !
فلتر زيت القير =85 ريال + زيت من الجفالي الوكاله 6 علب 300 ريال او اقل بعد

مضخة بنزين بعد الخصم بالوكاله 1150 ريال
مضخة بي ام 2009 بعد الخصم 2600 ريال

المرسدس تصلحه باي مكان في قرية او ديرة -- على عكس البي ام حساس والكتروني اكثر !!

لكن سبحان الله ماعطاني الله حبه خاصة بالشكل الخارجي وهذا للي يهمني انا كمستخدم ..

كوبي بيس نفس الفياجره والبانوارما والجديد نزل قير بلس 8 تبديلات وليس 7 !! مع ذلك شكله نفس الاووول موب فارق كثير
حياك الله اخي

والله انا اختلف معك تماماً بموضوع اسعار قطع الغيار

خلني احكيلك من واقع تجارب صارت قدامي :

1- مساعد البانوراما قيمته بالجفالي حوالي 9000 ريال (للواحد)

2- نظام Ignition (كبسة الشواية) حق التشغيل للبانوراما قيمته 12000 ريال من الجفالي ، طبعاً اقدر اقولك قيمته من الناغي 2500 ريال !!! بس انا مش هدفي اقارن بين اسعار قطع غيار السيارتين...انا هدفي ابين لك ان قطع غيار المرسدس غالية نار ، مثل بقية السيارات الالمانية واغلى

3- كمبيوتر الشفط الي يجي بالشنطة الي يسكر الابواب والشنطة واقفال الابواب يحترق باستمرار بالمرسدس لانه صغير الدينمو حقه...وقيمته 3500 ريال.

4- قير البانوراما مايجيله مخ قير خارجي ، يجي مدمج بالقير ، لذلك اذا خرب عليك تضطر تشتري قير كامل ب45000 الف وكالة او تشتري قير كامل تشليح ، تخيل تضطر تتخلى عن قير كامل عشان مخ القير

انت كلامك عن سعر فلتر القير وقيمة الزيت هذا كان زمان...ايام ماكانت مرسدس تصنع قيور سياراتها بنفسها ، حالياً مرسدس تركب قير ZF زي البي ام بالضبط والاسعار تشقلبت فوق تحت

الموضوع ماهو عواطف وميول عشان اثبتلك ان السيارة الفلانية افضل من الفلانية....الموضوع عبارة عن مقارنات ونقد للعيوب ومدح للميزات بغض النظر عن نوع وماركة السيارة

مع التحية
عبدالله البدراني و bmw@w معجبون بهذا.
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
24#
26-08-2013, 09:55 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abadu مشاهدة المشاركة
مع احترامي الشديد لعشاق الفئه السابعه
الشكل الجديد من المرسيدس طيح سوق البي ام بعنف
شكل جذاب وانيق وملفت والاهم جديد بالاضافه لشكل الداخلي الفريد من نوعه
شوف البي ام اركب الفئه الخامسه واركب السابعه نفس الشي كوبي بست مع اختلافات بسيطه
اما المرسيدس الجديده شيء مو طبيعي على طول ابدا افكر في البنتلي وكذا [ احسها صارت فئه اعلا من البي ام ]
وانا شخصياً اشوف تميز الممشا يروح للمرسيدس وهيبه الخط

ومع نظام راس الدجاجه ياحبيبي هذا لوحدو اكبر نعمه وميزه لنا احنا
وشفت كثير تقارير عنه فعلا شيء مميز

بعدين الي يقول البي ام يكفي صيانه مجانيه
ياحبيبي مو مجانيه هذي ضحك على الدقون انت بنفسك دافع قيمه الصيانه مسبقاً
حتى قول ل الموظف ابغاها بدون عقد صيانه شوف كم راح ينقص من القيمه
فبلاشي تقولون صيانه مجانيه لنها مدفوعه مدفوعه

والي يقول المرسيدس يتصلح في اي كراج بعكس البي ام انا اشوف العضو معاه حق هذي ميزه
احنا في السعوديه الصيانه في المدن الرائيسيه فلو رحت الجنوب او اي منطقه مافيها فرع صيانه للوكيل
وحصل عطل فهنا ميزه المرسيدس تحصل الي يفهملها ويتعامل معاها اما البي ام للاسف لا

انا منعشاق البي ام وماحب المرسيدس ابداً
ولكن الشكل الجديد اجبرني على حبه من جد ابداع
وراح يطيح سوق البي ام بعنف
اهلاً وسهلاً بضيفنا الكريم

انا اوافقك الرأي بخصوص الشكل الخارجي للمرسدس الجديد ، فعلاً الشكل الخارجي خرافي وحلو بصراحة

والداخلية فخمة كعادة مرسدس لكن ماعجبتني كثير (ماعجبني تصميم الطبلون العلوي وامتداده من طرف الشاشة لنهاية العدادات احس الخط المستقيم هذا ممل - ايضاً ماعجبتني فتحات التكييف الامامية احس تصميمها نشاز على تصميم الطبلون) طبعاً مع عدم التقليل من مستوى الفخامة والجودة

وبخصوص اعتماد تصميم معين للسيارة (يعني الفئة الخامسة من جوا تشبه السابعة وقس على ذلك) فهذه سياسة متبعة في اغلب الشركات اجمالاً وحتى مرسدس ومن ايام الشبح وفرخ الشبح متشابهات من داخل ماعدا اختلافات بسيطة

وشكراً جزيلاً لك على المرور الكريم والرد
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
25#
26-08-2013, 11:00 AM
حياك اخوي نديم
اسمح لي اخي الكريم انا احترمك واقدرك والله يعلم ...لكن مايمنع اني اخالفك الرأي
اتصل على الجفالي بنفسك عشان تتاكد
شريحة القير تباع لدى الوكيل والان قيمته 2600 ريال
ومن قالك تحتاج قير كامل؟ ههههه

لاتسمع من الناس
قلت انا مستخدم البانوارما واعطيتك اسعار القطع
بامكانك الاتصال بوكالة الجفالي وتستفسر عن القطع ترى ماتحتاج كل هالسوالف
9000 مساعد واحد؟
يارجال انا مركبه من الوكيل 3000 مع التركيب امامي ايسر !
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
26#
26-08-2013, 12:08 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
حياك اخوي نديم
اسمح لي اخي الكريم انا احترمك واقدرك والله يعلم ...لكن مايمنع اني اخالفك الرأي
اتصل على الجفالي بنفسك عشان تتاكد
شريحة القير تباع لدى الوكيل والان قيمته 2600 ريال
ومن قالك تحتاج قير كامل؟ ههههه

لاتسمع من الناس
قلت انا مستخدم البانوارما واعطيتك اسعار القطع
بامكانك الاتصال بوكالة الجفالي وتستفسر عن القطع ترى ماتحتاج كل هالسوالف
9000 مساعد واحد؟
يارجال انا مركبه من الوكيل 3000 مع التركيب امامي ايسر !

مستخدم بانوراما بعد ؟ انا ولد ابوي
ههههههههه لاتكلمني لو سمحت
" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا الى ربنا راغبون "
يقول عنه الشيخ صالح المغامسي : انه دعاء المعجزات .. والله متى مادعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج
من حيث لاتعلم

قال ابن باز رحمه الله :
مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير في أمر عسير الا تيسر ...
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
A̷B̷O̷ A̷B̷D̷A̷L̷L̷H̷
قوة السمعة: 22
bmw@w will become famous soon enough
27#
26-08-2013, 02:23 PM
يعطيك العافيه يابو سلطان تقرير مميز بالمقارنه الممتعه كل السيارتين جميلات ولكن مثل مافصلت المميزات هي الفيصل
انا احترم النظره الشخصيه لكل واحد ولكن انا نظرتي مع احترامي لعشاق وملاك مرسيدس الراحه والشكل والممشى الى الان لصالح البي ام
لما جيت اشتري سيارتي خذت بالمثل الي يقول (اسأل مجرب ولا تسأل طبيب) اتجهت لورشه اثق في صاحبها من بعد لله قلت له ناوي الماني بي ام او مرسيدس قالي بالحرف الواحد تبغى شكل بس ولا شكل وممشى وتنام بالسياره قلت اكيد ابغى الممشى والشكل والراحه
قال خذ بي ام ولا تتردد
سألته والقطع قال ماهو الفرق الكبير لكن البي ام حط اصلي يخدم معك وبناء على كلامه وواحد من اخوياي ماشاء الله شفت كيف خدم عنده البي ام واستشارتي لاهل الخبره بالمنتدى اخترت البي ام والحمد لله مرتاح كثير لان فعلا البي ام سياره لامثيل لها ماشاء الله
bmw@w غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية m_001
مشرف سابق
قوة السمعة: 131
m_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond repute
28#
26-08-2013, 04:00 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw@w مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه يابو سلطان تقرير مميز بالمقارنه الممتعه كل السيارتين جميلات ولكن مثل مافصلت المميزات هي الفيصل
انا احترم النظره الشخصيه لكل واحد ولكن انا نظرتي مع احترامي لعشاق وملاك مرسيدس الراحه والشكل والممشى الى الان لصالح البي ام
لما جيت اشتري سيارتي خذت بالمثل الي يقول (اسأل مجرب ولا تسأل طبيب) اتجهت لورشه اثق في صاحبها من بعد لله قلت له ناوي الماني بي ام او مرسيدس قالي بالحرف الواحد تبغى شكل بس ولا شكل وممشى وتنام بالسياره قلت اكيد ابغى الممشى والشكل والراحه
قال خذ بي ام ولا تتردد
سألته والقطع قال ماهو الفرق الكبير لكن البي ام حط اصلي يخدم معك وبناء على كلامه وواحد من اخوياي ماشاء الله شفت كيف خدم عنده البي ام واستشارتي لاهل الخبره بالمنتدى اخترت البي ام والحمد لله مرتاح كثير لان فعلا البي ام سياره لامثيل لها ماشاء الله

شكرا لك يااخوي على المرور والتفاعل والثناء ...

تحياتي
m_001 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
29#
26-08-2013, 11:37 PM
الاخ ابو وديع يقول مالك البي ام دابليو مايلفت نظره غير البي ام
كلامه صحيح وفيه عشق خاص للبي ام ومحبه بقلوب ملاكها بالنسبة لي انا مايمﻷ عيني الا البي ام لو اشوف اي سياره مالها رغبه عندي
الا البنتلي
يعطيك العافيه اخوي مره ثانيه
" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا الى ربنا راغبون "
يقول عنه الشيخ صالح المغامسي : انه دعاء المعجزات .. والله متى مادعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج
من حيث لاتعلم

قال ابن باز رحمه الله :
مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير في أمر عسير الا تيسر ...
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
30#
27-08-2013, 12:17 AM
هلا بالبدارني حياك الله
ههههههههههه
يارجال عساك سالم .. كلهم عينين في راس لكن عشق البي ام غيرررر مانختلف عليه