logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::

موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية قريح
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 13
قريح is on a distinguished road
افتراضي رد: رجاء خاص ساعدني بـ الاختيار المناسب !
11#
15-08-2013, 10:13 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh.d مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

وانت بصحه وسلامه , واسمح لي ابدأ بتعقيب بسيط على مقدمة كلامك , لايصلح لطالب بالمستوى الجامعي الا يعلم ولا يعرف ان ينتقى كلماته , فاقضيه انك تكمل معنا او " تقضب الباب " لاتليق بشخصك الكريم وانت على مستوى متقدم من التعليم الجامعي. وعلم بارك الله فيك كلماتك تعبر عن شخصيتك , وكلماتك أول الأبواب إليك.

وأما بخصوص الأستشاره , فإنا سأعود بنفسي لأكون بمكانك عندما كنت طالباً بالجامعة , وسوف أفكر معك بصوت مسموع.

الجامعة تحتاج الى سياره عمليه بعيده عن الرفاهيه فكل ماقل نوعيه الرفاهيه بالسياره قلت تكلفه الصيانه وأجورها , وقلة بالطبع مشاكل السياره بالعموم, ولو قلنا انك صاحب مشاوير قليله وخروجك قليل فليس بعذر بأقتناء سياره فارهه , والأسباب كثيره بدخولك للجامعه تحتاج الى سياره تستطيع ايقافها في إي مكان بالجامعه لو على الرصيف ( هذي مشلكة عدم وجود مواقف بجامعاتنا) ولو لاقدر الله شخص ما حك سيارتك او صدمها على خفيف ماتتعب وتكلفك ميزانيه شهورمن راتبك الجامعي , وطبيعي انك كاطالب بتخرج لتصوير الملازم والمذكرات وشراء فطور ورجوع ونوم بالبيت ثم الاستيقاظ لمحاضره عند الساعه 4 عصراً فتحتاج سياره سريعه التشغيل قليله الاحماء خفيفه الوزن. ولو ربطنا موضوعك أقصد موضوع الجامعه بالسياره فلا أنصحك قطعياً بشراء اي سياره فارهه بهذا الوقت. وأضعف الايمان لو تأجلها الآخر سنه بالجامعه لتكون سيارة المستقبل و يكون خف جدولك الأكاديمي.

وأعلم بارك الله فيك , ان كنت لاتملك ميزانيه لصيانتها وعلى سبيل المثال فقط ميزانيه الكفرات وهي بالالاف فلا تتورط بالشراء العاجل. ولو سألتني كاطالب ماذا تشتري بقولك بالمختصر أصغر سياره تختطر على بالك واقلها صرف للبنزين واقلها صيانيه. والله مانسى لما كنت اشتغل وانا طالب عشان اوفر فلووس بينزين السياره ووجبه الغداء او العشاء الان بعض الاحيان محاضراتنا العمليه تكون بعد المغرب قديماً .

كان هذا ردي عليك كــ طالب وليس موظف ,,,,,, والله يكتب لك للى فيه الخير

العين لاترى الأشياء على أصلها حتى تتملكها
هلابك أبوؤي :127:
أنا ماأبيك تاخذها على مح‘ـمل الجد فـ النهاية كانت دع‘ـآبة وجت في وقت غ‘ـلط
ومجرد كلمتين ماتع‘ـبر عن شخ‘ـصيتي فـ لا تتسرع بح‘ـكمك ع‘ـلي :118:

ومن ناحية كلامك أنت صادق في كل ح‘ـرف قلتهـ 100%
أنا فعلا أح‘ـتاج سيارة ع‘ـملية وغير مكلفة وكان تفكيري كله مقتصر على الرفاهية
وهذا اسسوء وقت اخ‘ـتار فيهـ الـ bm شيء يزع‘ـل بس كلامك جدا مقنع‘ !!
والحمدلله أني استشرتكم فيهآ

ولاهنتـ يابع‘ـدي اباخ‘ـذ بـ كلام أخ‘ـوي أبو لوج‘ـين والاقرب أفالونْ : )
واشكرك على أهتمامك لـ موضوع‘ـي moh.d.
ابومها معجب بهذا.
قريح غير متواجد حالياً  

أُسٱمـــھ

قوة السمعة: 77
اســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud of
12#
15-08-2013, 10:30 AM
تحية طيبة

ما اقدر ازود على الشباب هنا

راي شخصي فقط من ال بي ام بيناسبك الفئة الثالثة - جيدة وقوية وفيها رفاهية واعطالها قليلة واقتصادية

من الياباني انا افضل السوبارو لتقنيتها العالية واعتماديتها الكبيرة جدة

بمبلغ 100 الف بامكانك تشتري سيارة ياباني جديدة تمشي معك طول فترة الدراسة بدون ماتكلفك شيء

هذا هو رايي الشخصي ولك اجمل الامنيات بالتوفيق
ابومها معجب بهذا.
اســامـه غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية MOH.D
مشرف سابق
قوة السمعة: 233
MOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond repute
13#
15-08-2013, 10:46 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_001 مشاهدة المشاركة
هلا اخوي
انا اتفق مع كلام اخوي ابولوجين .. من ناحية ان السيارات الالمانية او الاوروبية ( وبالذات البي ام والرنج والاودي ) مثل الخيول الاصيلة ،، ولازم انك تعرف اصلها يعني تكون عارف استخدام السيارة كيف كان بطريقة شبه مؤكدة ..
والسيارة ( الفئة السابعة القديمة ) ماعليها كلام وانا من وجهة نظري لاتقارن بالسيارات التي تفضبت بذكرها ( مع احترامي الشديد لتلك السيارات وانها سيارات تعتمد عليها ولكنها وجهات نظر وانا من وجهة نظري ان الاوروبي او الالماني ( واللي جرب يعرف هالكلام زين ) انه لايقارن بالياباني او الامريكي وحتى ولو كثرت اعطاله بس مجرد انك ترجع وتقود السيارة راح تنسى كل المشاكل ( سحر الالمان )
لكن ...
لو كنت مكانك ( مع احترامي لجميع الاراء الاخرى ) لاخترت ال750 ( بشرط يكون نظيف وبحالة الوكالة ) وذلك للاسباب التالية :
- قوة المحرك
- الفخامة
- الرفاهية
- الجودة
- السعر المناسب ( بالنسبة لسوق دولة الامارات اسعار السيارات المستعملة مناسب جدا وبالذات البي ام )
- التكنولوجيا
- الهيبة
- المواصفات
- الامان
- الاسم
هذا والخيار متروك لك في النهاية
واذا قررت او نويت على السيارة فعلا ً فانصحك بتجربة اسواق الامارات السيارات اسعارها هنا معقولة واقل من المبلغ الذي قمت بذكرة سابقا
يعني ال750 موديل 2007 فل مواصفات سعره تقريبا 65000 الف درهم
اضف الى ذلك ذلك المشي القليل والصيانة المجانية
يعني راح تلاقي سيارات ماشة 110000كم
وعقد الصيانة عندنا لين ال 100000 كم
وهذا الموديل يتم تغيير الزيت ( اكثر مايتم تغيره في اي سيارة كل 25000كم ) يعني راح تكون يادوب توها طالعة من تشييكات الوكالة ( السيارة في هالحالة راح تكون بحالة الوكالة ، لا وباقي على الصيانة الجاية 15 الف كم وكل حاجة راح تكون مبدله ومغيره فيها بطريقة سليمة وصحيحة )
وللتجربة ادخل على تلك الروابط وان شاء الله تلقى اللي يناسبك :
http://dubai.dubizzle.com/ar/motors/...vudd0%3d&pos=1
الاولى 740 ماشية 39000 كم
يعني وكالة ( مادخلت التشييك الثاني حتى ) ومطلوب فيها 75000درهم
http://ajman.dubizzle.com/ar/motors/...vudd0%3d&pos=6
الثانية 750 موديل 2006
بحالة الوكالة وماشية 118 الف كيلو والمطلوب فيها 53000 درهم
http://dubai.dubizzle.com/ar/motors/...wdlbnq9&pos=10
الثالثة موديل 2007
750 وماشية 83000 والمطلوب فيها 79000 درهم وقابل للتفاوض
http://abudhabi.dubizzle.com/ar/moto...wdlbnq9&pos=20
750 موديل 2006 نظيف ماشي 140 الف كيلو ( استخدام سيدة وتشييكات وكالة ) بقيمة 65 الف درهم
ويوجد هناك العديد من السيارات ( ادخل موقع دوبيزل وشوف )
والخيار في النهاية متروك لك

كيف بيدخليها , هل بيدخلها عن طريق لوحات امارتيه ؟ اذا كانت تبغى تدخلها على اساس لوحات سعوديه ماتجي هذي موديلات قديمه حدك 5 سنوات تبدأ من نفس السنه.
MOH.D غير متواجد حالياً  
A̷B̷O̷ A̷B̷D̷A̷L̷L̷H̷
قوة السمعة: 22
bmw@w will become famous soon enough
14#
15-08-2013, 11:20 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOH.D مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

وأما بخصوص الأستشاره , فإنا سأعود بنفسي لأكون بمكانك عندما كنت طالباً بالجامعة , وسوف أفكر معك بصوت مسموع.

الجامعة تحتاج الى سياره عمليه بعيده عن الرفاهيه فكل ماقل نوعيه الرفاهيه بالسياره قلت تكلفه الصيانه وأجورها , وقلة بالطبع مشاكل السياره بالعموم, ولو قلنا انك صاحب مشاوير قليله وخروجك قليل فليس بعذر بأقتناء سياره فارهه , والأسباب كثيره بدخولك للجامعه تحتاج الى سياره تستطيع ايقافها في إي مكان بالجامعه لو على الرصيف ( هذي مشلكة عدم وجود مواقف بجامعاتنا) ولو لاقدر الله شخص ما حك سيارتك او صدمها على خفيف ماتتعب وتكلفك ميزانيه شهورمن راتبك الجامعي , وطبيعي انك كاطالب بتخرج لتصوير الملازم والمذكرات وشراء فطور ورجوع ونوم بالبيت ثم الاستيقاظ لمحاضره عند الساعه 4 عصراً فتحتاج سياره سريعه التشغيل قليله الاحماء خفيفه الوزن. ولو ربطنا موضوعك أقصد موضوع الجامعه بالسياره فلا أنصحك قطعياً بشراء اي سياره فارهه بهذا الوقت. وأضعف الايمان لو تأجلها الآخر سنه بالجامعه لتكون سيارة المستقبل و يكون خف جدولك الأكاديمي.

وأعلم بارك الله فيك , ان كنت لاتملك ميزانيه لصيانتها وعلى سبيل المثال فقط ميزانيه الكفرات وهي بالالاف فلا تتورط بالشراء العاجل. ولو سألتني كاطالب ماذا تشتري بقولك بالمختصر أصغر سياره تختطر على بالك واقلها صرف للبنزين واقلها صيانيه. والله مانسى لما كنت اشتغل وانا طالب عشان اوفر فلووس بينزين السياره ووجبه الغداء او العشاء الان بعض الاحيان محاضراتنا العمليه تكون بعد المغرب قديماً .

كان هذا ردي عليك كــ طالب وليس موظف ,,,,,, والله يكتب لك للى فيه الخير

العين لاترى الأشياء على أصلها حتى تتملكها
اخوي انا مع كلام الاخ محمد بكل كلمه قالها انت طالب جامعي والموتر له صيانه دوريه ومكلفه غير الاشياء الجانبيه الي ممكن تصادفها فجأه ومن دون سابق انذار
على سبيل المثال احد الزملاء عنده بي ام الفئه السابعه وبالنظافه ماشاء الله انظف من موتري وهو يتمشي تفاجئ برساله بالطبلون تقول ان حراره المحرك مرتفعه ويجب اطفاء المحرك وقف الموتر وزين انه كان قريب من البيت واليوم الي بعده شالها ع سطحه وطلعت المشكله من مروحه التبريد خربانه ولا تتصلح قام غيرها بمستخدمه <<< لاحظ معاي بمبلغ 2700 ريال
هذا المبلغ وهو موظف انقرص (عطل مفاجئ بسيط وتكلفة الاصلاح ماهي بسيطه)
انا شوري عليك خذ لك اصغر موتر مش امورك لين تتخرج وبعدها لايردك الا 750il ومن هالوقت لين تتخرج انت مرحب فيك تستفيد من مواضيع المنتدى ومن خبرات وتجارب الشباب راح تحس نفسك مع عشق بلا نهاية للبي ام دبليو
bmw@w غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
قوة السمعة: 913
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
15#
15-08-2013, 11:46 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة x5man مشاهدة المشاركة
شوف اخوي بقولك وبكل أمانه الألماني مثل الخيل الأصيل لازم تعرف أصلها وفصلها!

يعني مو تشتري من السوق السوداء أي كلام بكرة تحفظ أسماء الورش. لأن كثر الغش وكثرو الشريطيه بمواقع الشراء على الأنترنت وضاعت المصداقيه ولما تروح المعارض كذلك تلاقي ناس تحلف بأسمى آيات الله ان السيارة نظيفة وتاخذها تطلع مغشوشه.

باختصار يا تشتريها من انسان تعرفه زين وتعرف سواقته واسلوبه مع السيارة . يا تشتريها من رجيع الوكاله.

ألماني تاخذ نظيف بإذن الله ترتاح من الاعطال وصبوره جدا.

-----------------------
اذا ما لقيت الشروط هذي والله ارشح لك الافاللون او اللكزس علشان ما تدخل بدوامة أنت في غنى عنها

وسيارة دايم ماشبه فوق 150 لا تاخذها

نصحتك واعطيتك رايي والفلوس فلوسك والاختيار إختيارك وانت اللي بتسوق وبتستمتع بالسياره

وفقك الله للإختيار السليم.
ده كلام ميه ميه مزبوط
sroor9001 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
16#
15-08-2013, 01:53 PM
مع أشد أحترامي للشباب أنا ضد كلامهم
انا معي 740 موديل 2007
بيني وبين أبوي أحيانا وياخذونها أخواني
قسم بالله كارفها ولاعن جدفها سرعه فقط
والمطبات أحيانا أحيانا آكلها موب تعمد ماأدري عنها
والحمدالله زي الحلاوه
بالنسبة للصيانة أذا تحافظ عليها بتمشي معاك زي السلام عليكم
ولا تدري وانا اخوك
وش رأيك تروح لمحلات قطع الغيار لبي أم دابليو وتستفسر عن القطع الاستهلاكيه
شف تقدر عليها أو لا
الزيت فيه أنواع توصلك 25 ألف كيلو وأنت مرتاح وتقدر تشتري كرتون زيت من الجمله أرخص
يبيعون الكرتون ب270 الى 330 ريال وفيه 12 علبة
اللي يغيرون الزيت يحطون لك 8 علب من 400 ريال وفوق
قطع الاستهلاك الاصليه بتمشي معك
وفيه قطع الماني درجه ممتازه بس موب تركبها ع طول فيها بعض الحاجات لازم الاصلي
عاد انت تسأل اللي بيصلح سيارتك وتشوف قطع ألماني ولا قطع أصلي هو أخبر هذا شي أكيد
انا كارف سيارتي لكن الحمدالله ماشيه معي
وخذها مني وانا صريح وماني كاذب عليك ولا بحرف
انا عاطل مامعي أحيانا مبلغ للصيانة
واذا رحت لقطع الغيار وشفت الاسعار غاليه
اسأل عن كل شي ببالك
فحمات وهوبات وشمعات وكمبروسر ومساعدات وانت عاد أخبر
نصيحتي لك اذا ماقدرت على اسعار القطع بعد ماتروح خذ لكزس es350
ولا أفالون
بالامارات أخوي شافها ع النت موديل 2012 بالـ70 ألف
بالاول والاخير القرار راجع لك
لكن انا أحلف بالله العظيم أنني كارف سيارتي
وكنت أطلع للدمام وللقصيم كل شهر تقريبا
وماأنزل عن 220 أبد
ياشيخ مره بالدمام طلعت على مطب زي مطبات الممشى أمشي 140
الشوف تعبان شوي
ماجبت خبر المطب
والله لو ماني على البي أم كان رحت فيها
بفضل الله ثم بفضل السياره الحمدالله مشت على خير
الى يومك هذا وانا ماني مصدق
بس والله ماأنتبهت
عاد توني مفصل نظارات هههههههههههه
اذا ناوي تاخذ خذ 730 - 6 سلندر
فخمه واقتصاديه
ولا رح لقطر قبل تاريخ 1-1-1435
تاخذ 2008 ورررده بال80 ألف وبال70 يمكن
لاتنسى التأمين علشان الحوادث لاسمح الله عند التعاونيه أزين شي
يغطون حادثك الى 10 الاف ريال وياخذون منك 1300 ريال وضد الغير كذلك
وبالنسبه للشمعات اذا سألت وشفت أنهم غاليات
فيه محلات تصلح لك غطاء الشمعه الخارجي وتنظفها وتلمعها وتركبها
أرجع وأقول لك الرأي رأيك والشور شورك
معليش كلامي ملخبط وموب مرتب خفت أنني أنسى شي
الله يوفقك ويسهل أمري وأمرك
ابومها و صبا نجد معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة DR.PC ; 15-08-2013 الساعة 02:44 PM
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية m_001
مشرف سابق
قوة السمعة: 131
m_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond repute
17#
15-08-2013, 02:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh.d مشاهدة المشاركة

كيف بيدخليها , هل بيدخلها عن طريق لوحات امارتيه ؟ اذا كانت تبغى تدخلها على اساس لوحات سعوديه ماتجي هذي موديلات قديمه حدك 5 سنوات تبدأ من نفس السنه.
هلا اخوي ...

بالنسبة الى طريقة الادخال .. فانا ليس لدي أية خلفية عن الطريقة المتعبة لديكم ...
بخصوص اللوحات فيه عندنا لوحات تصدير وهي مخصصة لمثل هذه الامور ..

اما بخصوص الموديل .. فانا قمت بطرح هذه السيارة لتعريف الاخ عن الاسعار عندنا لاني قلت ذكرت له بان الاسعار لدينا مناسبة
اضافة انه في الموقع العديد من السيارات بس موديلها احدث

تحياتي
m_001 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية MOH.D
مشرف سابق
قوة السمعة: 233
MOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond repute
18#
15-08-2013, 03:49 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_001 مشاهدة المشاركة
هلا اخوي ...

بالنسبة الى طريقة الادخال .. فانا ليس لدي أية خلفية عن الطريقة المتعبة لديكم ...
بخصوص اللوحات فيه عندنا لوحات تصدير وهي مخصصة لمثل هذه الامور ..

اما بخصوص الموديل .. فانا قمت بطرح هذه السيارة لتعريف الاخ عن الاسعار عندنا لاني قلت ذكرت له بان الاسعار لدينا مناسبة
اضافة انه في الموقع العديد من السيارات بس موديلها احدث

تحياتي

ياخي الكريم هذي ليس متعبه هذا نظام عندنا.... وموقع دوبيزل ممتاز تابعته فتره جدا طويله ولكن لازم يعاين السياره بنفسه ويطلع ودبي مليانه , وهي بالفعل تختصر وقت عليه ولكن كاطالب صعب يطلع ولازم يحط تكاليف السكن والمواصلات وغيرها بالحسبان.
MOH.D غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية قريح
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 13
قريح is on a distinguished road
19#
15-08-2013, 08:58 PM
http://haraj.com.sa/112560850

http://haraj.com.sa/112561393

أنا دورت ولقيت ياشباب وحتى أني دخلت المعارض بـ الاسبوع‘ـين الاخيرة ولقيت
بس كنت متررد لاني وكما ذكرتم خايف اني اتورط في واحد وابلشْ

واذا هي على المقارنة , أكيد مااقدر اقارن الافالون او الكزس بـ البي ام وهذا كلام صحيح
بس لو فكرت فيها مااعتقد ان البي ام راح يقعد معي 5 سنوات ع الاقل وبيكون ماشي معي مثل الافالون
ومن ناحية التكلفة أنا بدفع مبلغ فالبدايه وبرتاح بـ السنين الجايه

وشكل تفكيري بعد الجامعة بيحول ع الـ m6
اع‘ـتذر على جودة الصور +

والموتر فعلا هيبه ماشاءلله
وهذا راح يكون طموحي بعد الجامعة , الله يرزقنا واياكم ان شاءلله

ومشكورين على الأج‘ـوبة الطيبه ومساعدتي بـ الاختيار
فعلا ماقصرتم وانا اعيد واكرر مانب راضي بـ الافالون ههههههـ
و الخيارات غير متاحة 3>
قريح غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ماهرالحربي
مشرف سابق الفئه السابعه BMW 7 series
قوة السمعة: 86
ماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to all
20#
15-08-2013, 11:14 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

حياك الله أخوي ....

أنا طالب مثلك وأقولها لك بالفم المليان الفئة السابعة ماتصلح لك ....

حتى الأفالون أشوفها ماتناسب طالب جامعي ( والرأي الأول والخير لك ) ....

إذا تبي شوري أقولك خذ نيسان ألتيما أو أو هيونداي جينيسس إذا تقدر عليها ....

إذا تبي ألماني إقتصادي نوعا ما أوقولك خذ الفئة الخامسة 530 أو 550 الشكل القديم 2009 أو 2010

أو عندك الفئة الثالثة 2013 شبه جديدة في حدود ميزانيتك ....

ولاتاخذ شيء إلا وانت مقتنع فيه 100% ولاتنسى الإستخارة .....
ماهرالحربي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق