logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::

الصورة الرمزية m_001
m_001
مشرف سابق
قوة السمعة: 131
m_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond repute
06-08-2013, 05:04 AM
m_001 غير متواجد حالياً  
افتراضي اصعب قرار ( باب يجي منه الريح سده واستريح )

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اخواني بصراحة كنت ومازلت ( على حسب الوكالة شو راح تقولي بكره ) من اشد المعجبين وعشاق الbmw امتلك حاليا 3 سيارات bmw وهم 750 موديل 2007 و 750 موديل 2009 و x6 موديل 2013

وصدقون يااخوان كنت اتجاهل أي سيارة غير البي ام والرنج روفر

ولكنني اتخذت اصعب قرار ( وللامانة القرار هذا سوف يعتمد بالدرجة الاولى على سبب المشكلة التي ظهرت لي اليوم ) وهو التخلص من جميع سيارات البي ام التي بحوزتني ..

واتمنى من الاشخاص اللذين يتعصبون للبي ام دبليوا التريث قليلا حتى سماع حكايتي مع البي ام والاسباب التي دعتني لاتخاذ هذا القرار ...

المشكلة بدأت من اليوم

واليكم القصة وانتو احكموا في النهاية وحبيت انوه مرة اخرى بانني لم اطرح هذا الموضوع عبثا ولكنه غيض من فيض وفي النهاية يجب علي توضيح نقطة هامة لجميع المتعصبين ( وان متاكد تماما بانه سوف يغضب البعض على هذا الموضوع ولكنني اقولك ( المتعصبين ) يااخوان البي دبليوا شركة المانية وحالها حال الشركات وليس ههناكوليس هناك أي سبب يجعلنا نخسر بعض او تنجادل بسبب سيارة

اخوتي انا مثل وضحت سابقا بانني من اشد المعجبين والمهووسين بالبي ام دبليوا ولكن في هذا اليوم بالتخديد اختلف رايي تقريبا

حيث انني قمت منذ اسبوع تقريبا بادخال ال750 موديل 2006 للوكالة وانا ماكنت اشتكي من أي شي في ولكنني ادخلتها للصيانة الدورية فقط وفجاه اتصل بي موظف الوكاله وقال لي بانه توجد مشكلة في الكومبريسور وبانه يجب علي تبديلة ووافقت كون تلك السيارة محبوبة لدي كثيرا وقد عاود الموظف الاتصال واخبرني بانه تكلفة التصليح 7000 درهم حيث وافقت ( ماباليد حيلة )
وقد تم ذلك ولكنني صدمت بعد ذلك حيث فور تقديم الفاتورة شاهدت المبلغ وهو 25000 درهم وبعد قيام مدير الشركة الاقليمي باعطاء الضوء الاخضر للخصم اصبحت 11000 واخذت السيارة وذهبت
بعد ذلك قمت باستخدام 750 موديل 2009 وكانت الامور طيبه ولكن فجاة ظهرت لي رسالة نصها drivetrine
وللامانة انا كنت محافظ جدا على السيارتين كما انني افحصهما بشكل دوري ومستمر عند الوكيل وفوق هذا كله اخلص من مشكله وحده تطلع لي الثاني

كل ماارجوه اليوم :
هو ان تكون مشكلة اليوم ليست بالكبير حيث انني عقدت العزم على التخلص من جميع سيارات البي ام اما ان كانت المشكله بسيط يعني لاتتعدى ال1000 درهم راح يضل الوضع على مو هو عليه

عذرا اذا كان كلامي يغضب بعض الافراد او يزعلهم ولكنني يااخوان لم اكتب الا مااشعر به حاليا واقسم بالله باني اعشق البي ام ولكن الخوف هو ان تكون المشكلة كبيره وتخليني اخسر حبي وعشقي للبي ام د

Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 15
أبو تولينا is just really niceأبو تولينا is just really niceأبو تولينا is just really niceأبو تولينا is just really nice
افتراضي رد: اصعب قرار ( باب يجي منه الريح سده واستريح )
2#
06-08-2013, 05:22 AM
اولا اخوي ربي يعطيك خيرها كلها ويكفيك شرها

بخصوص سعر كمبروسر 2006 750 فانا مغيره كامل 3000 مع شغل اليد " شامل الفريون والتنظيف "

نصبوا عليك الوكالة بالسعر هذا

انا مستخدم جديد للبي ام لكن بصراحة من جد سيارة رايقة

لكن بشرط تبتعد عن الوسوسة والتدقيق اللي يشغل تفكيرك

في الاول والاخير هي مجرد سيارة
bmw@w معجب بهذا.
أبو تولينا غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية X5MAN
أبو لوجين

قوة السمعة: 168
X5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond repute
3#
06-08-2013, 05:26 AM
رأيك على العين والراس ومالك وأنت حر بصرفة وبشراء السيارة التي تعجبك

انا يمكن أخالفك الرأي ببعض الأمور نعم البي إم مثل أي سيارة لكن يبي لها عناية خاصة إذا تبي تعيش معك

هل تعتقد الوكالة أو الكراجات راه يهتمون بسيارتك أكثر منك ؟ مستحيل.
-----
يعني على سبيل المثال لما قالو لك الكمبروسر به مشكله هل تعتقد إنه فعلا خربان؟ ما أعتقد تلاقيه ناقص شويه فريون!

هم كذا سياستهم الوكالات في الوطن العربي سرقة المواطن بصراحة واستنزاف ماله

لذلك ترى الكثير من الأعضاء يشتغل بسيارته بنفسه أو عند صاحب ورشة أمين وعميل له

بالبدايه كنت قلق وخايف من البي إم لكن بعد كم شهر وبعد ما تعمقت بمواضيع الصيانة بالمنتدى إكتشفت مدى سهولة التعامل معها ولله الحمد وللآن سيارتي ع الضمان وتصدق ما فكرت أوديها الوكالة ولله الحمد لأي سبب كان لأني ما أبي يد غير يدي تشتغل بسيارتي! حتى الزيت أغيره بنفسي!

إنت لما تعشق حاجة ترضى أحد غيرك يلمسها!

ما أعتقد .
إبحث في نفسك عن العاشق إذا كنت فعلا من عشاقها.وابدأ صفحة جديده بإذن الله

وفيه عندك بالإمارات ورش محترمة ما يحتاج تخسر نفسك بالوكالة دايم سعرها مدبول

انا أبدا ما أتعصب للبي إم ولكن ولله الحمد أفضل سيارة مرت على ولا يمكن أفكر أطلع منها حتى لو أقسط نصف الراتب! يكفيني الراحة والأمان بعد الله سبحانه اللي أتمتع به بسيارتي

استهد بالله وابتعد عن الوساوس والقلق واستعن بالله سبحانه وقرر الشي اللي يناسبك
الله يوفقك للإختيار السليم
lil Abu Mais lil, KSA, ابومها و 4 آخرون معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة X5MAN ; 06-08-2013 الساعة 05:30 AM
X5MAN غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 18
ابومتعب is on a distinguished road
4#
06-08-2013, 06:29 AM
رقم واحد اتمنى يكون خطا مطببعي تقول معي ٢٠٠٧ وتحت كتبت ٢٠٠٦ في انا في الموضوع ثانيا اذا اللعب عليك مو معناته الجميع بيلعب عليهم ثالثا هل تاكدت ان صدق الكمبروسر خربان وانت تقول صيانه درويه والله شف اذا على القطع تقصد غاليه وولا وش القصه مافهمت الكمررسر تعرف بكم حق اللكزس اذا عرفت ناقشني المشكله مشكله ود اكسنت للوكاله شف كم ياخذون منك مو بي ام الوكاله مو كل شي غالي والوكاله ماعندهم اصلاح تغيير كامل حتى لو قطعه صغيره تتغير يغيرون القطعه باكملها هذي مشكله الي انغشو المفروض يكون موضوع انتبهه من الورش والوكالات لاتصلحون شي الا اذا تاكد ت من الخراب فعلا والسلام عليكم وانصحك مو قصدي شي بع مواترك كلها
ابومتعب غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
5#
06-08-2013, 06:39 AM
ماشاء الله ماقصروا الشباب
عندي تعقيب بسيط طال عمرك
فرضا أن الكمبروسر خربان
أعرف واحد كان بيجيب لي كمبرسور من دبي لبي أم دابليو موديلات 2006 و 2007 و2008
لقى لي كمبروسر مستعمل مفكوك من سياره ماشيه 12 ألف
بسعر 800 درهم طبعا الكمبروسر الاصلي حق الوكاله
ونفترض أنك ماأشتريت المستعمل
فرضا أشتريت أنت كمبروسر جديد بسعر 3000 الى 4000 درهم
أعتبر حق اليد 2000 درهم يطلع المجموع 5000 درهم شامل التركيب وكل شي
أو يطلع المجموع 6 الاف درهم والتركيب والفريون
يعني بالعربي وبدون زعل يالغالي الوكاله نصبو عليك
ومعروفين الوكالات من نصب بنصب
شف لك ورشه - كراج
صدقني بتصلح سيارتك بنص القيمه أو ربع القيمه
أسعار قطع البي أم عندكم معقوله
عندنا كمبرسور ب6500 ريال وعندكم حول 4000 درهم أو 3500 ريال
تحياتي لك يالغالي
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية سهم
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 31
سهم will become famous soon enoughسهم will become famous soon enough
6#
06-08-2013, 06:57 AM
ياخوي الله يهديك عندك ٣ سيارات مشاءالله وملعوب عليك !!!!

واسمحلي انت غلطاان تحط سيارتك بالوكاله لأنهم نصابيين

وبعدين الكراجات عندكم تارسه الديره وأرخص القطع عندكم وبشهادة الأعضاء

لا تستعجل أن شاءالله تنحل مشكلتك. بس ،،،، طلع سيارك من لوكالة وشووف لك اقرب كراج صادق وامين
سهم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
قوة السمعة: 912
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
7#
06-08-2013, 07:25 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة x5man مشاهدة المشاركة
رأيك على العين والراس ومالك وأنت حر بصرفة وبشراء السيارة التي تعجبك

انا يمكن أخالفك الرأي ببعض الأمور نعم البي إم مثل أي سيارة لكن يبي لها عناية خاصة إذا تبي تعيش معك

هل تعتقد الوكالة أو الكراجات راه يهتمون بسيارتك أكثر منك ؟ مستحيل.
-----
يعني على سبيل المثال لما قالو لك الكمبروسر به مشكله هل تعتقد إنه فعلا خربان؟ ما أعتقد تلاقيه ناقص شويه فريون!

هم كذا سياستهم الوكالات في الوطن العربي سرقة المواطن بصراحة واستنزاف ماله

لذلك ترى الكثير من الأعضاء يشتغل بسيارته بنفسه أو عند صاحب ورشة أمين وعميل له

بالبدايه كنت قلق وخايف من البي إم لكن بعد كم شهر وبعد ما تعمقت بمواضيع الصيانة بالمنتدى إكتشفت مدى سهولة التعامل معها ولله الحمد وللآن سيارتي ع الضمان وتصدق ما فكرت أوديها الوكالة ولله الحمد لأي سبب كان لأني ما أبي يد غير يدي تشتغل بسيارتي! حتى الزيت أغيره بنفسي!

إنت لما تعشق حاجة ترضى أحد غيرك يلمسها!

ما أعتقد .
إبحث في نفسك عن العاشق إذا كنت فعلا من عشاقها.وابدأ صفحة جديده بإذن الله

وفيه عندك بالإمارات ورش محترمة ما يحتاج تخسر نفسك بالوكالة دايم سعرها مدبول

انا أبدا ما أتعصب للبي إم ولكن ولله الحمد أفضل سيارة مرت على ولا يمكن أفكر أطلع منها حتى لو أقسط نصف الراتب! يكفيني الراحة والأمان بعد الله سبحانه اللي أتمتع به بسيارتي

استهد بالله وابتعد عن الوساوس والقلق واستعن بالله سبحانه وقرر الشي اللي يناسبك
الله يوفقك للإختيار السليم
ماشاء الله رد في محله ليش الوكاله تدري حتى الوكاله تنصب يعني بدلنا وبدلنا وهي على الضمان ولا بدلوا ولا شئ
نهائي بس تدري وين تنصاد إذا خلص الضمان يقولك بدلنا وبدلنا وبدلنا وخذ الفاتورة نصب عيني عينك
وأكيد زادولك شويه فريون وحطوا بدلنا كمبريسر جديد وفريون وووو شغل اليد
وياحبيبي هذي بي ام يا تشتغل فيها بيدك أو ورشه معروفه وتقعد على راسهم كل يوم لن يخلصون شغلهم
اليوم اللي بيشتغل بالسياره مو خلها وروح بنتصل إلا إذا ربعك مجربين الورشة من زمان ثقه خلاص بس ودها يوم
اللي يشتغلون فيها
وبالأخير هذا حلالك وحتى لو شريت كامري ورحت الوكاله نفس العملية نصب واحتيال هذي وكالات الخليج لو إنك في
أمريكا ولا الغرب كان شفت المصداقية في التعامل لأنه ورآهم حمايه المستهلك وقضايا ومحاكم مو نفس هني
الله المستعان
KSA, DR.PC و عبدالله البدراني معجبون بهذا.
sroor9001 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
قوة السمعة: 161
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
8#
06-08-2013, 07:41 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
اول نقطة

اؤيد كلام اخواني اللي سبقوني ماقصروا ابدا صراحة
ثاني نقطة
ليش احد يزعل؟ ماحد يزعل ولاشيء كل انسان له مطلق الرأي مادام في حدود الدين والعقل والمنطق
هذا حقك

انا اعشق البي ام بشكل لاتتخيل ..لكن ارفض ان يتم تقديسه ! وتكون كانها منزهة عن المشاكل وغيره
فيها مشاكل ماحد ينكر
لكن مقابل الكثير من الامان والراحة والفخامة والهيبة والتصميم الداخلي المبدع والخارجي ..........الخ

نصيحتي
لو تجيب بي ام دبليو موديل 1981 وقيمتها 4000 درهم وتدخله الوكاله طلعو فاتورة بقيمة 100 الف درهم اصلاح
ابعد عن الوكاله وسيارتك تعيش
مافي احد افلح من ورى صيانة الوكاله ابدا خذه قاعده مستقبلا لجميع سياراتك --- بعدين في الشارجه اكبر صناعية في الشرق الاوسط وتصدر لاوروبا وروسيا قطع غيار مستعمل اصلي اخو الجديد .

الوكالة تصلح شيء وتخرب شيء
الله يعينك على مابلاك
مووووووفق
صبا نجد غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية m_001
مشرف سابق
m_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond repute
9#
06-08-2013, 07:47 AM
في البداية يا اخوان حبيت اشكركم على تفاعلكم مع الموضوع

ولكن اسمحولي .... في البداية انا اعتذر اذا كانت هناك اخطاء مطبعية على سبيل المثال اللي قال 2007 مرة و2006 مره ف فعلا تراها خطاء مطبعي لاني اكتب من لاب توب والارقام متجاورة ال6 و ال7

انا لاحظت ان الكل بدى يقولون نصبوا عليك ونصبوا على واللي متعجب ويقول ان عندي 3 سيارات وملعوب علي واللي يقول كمبريسور لكزس ( اسمحولي ياخوان بس اتعقد ان صار لازم اوضحلكم الصورة )

اولا من ناحية الوكاله : ( سالفة الكومبريسور )
اسمحولي اوضح لكم الصورة اولا موضوع الفريون فحصته عندة مرات وماكانت فيه مشكلة
واما سبب قيامي بادخال السيارة حبيت اوضح انا السيارة هذه كنت محافظ على صيانتها بشكل دوري في الوكالة وذلك لعدة اعتبارات ومنها :
- عقد الصيانة المجاني لمدة 5 سنوات وبعد ماانتهى العقد قلت حرام اخرب ال CV الخاص بالسيارة وحبيت احافظ عليك لكي تكون بحالة الوكالة وهذه السالفة كلها

بالاضافة الى ان البعض ينصح ببعض الكراجات الموثوق بها : يااخوان انا لي تجارب سابقة وكبيره مع البي ام
صدقوني يااخوان ماحد دمر لي ال اكس 5 سابقا سوى الكراج
يااخوان للامانه فيه مثل يقول ( عط الخباز خبزه ولو باق نصه ) ومااتصور ان هناك من يعرف بخبايا البي ام دبليوا اكثر من العاملين في ورشة البي ام التابعة للوكاله وذلك للسبب بسيط وللمعلومة ( هل تعلمون ان اغلب موظفي الصيانة يخضعون الى دورات تعقد في مختلف انحاء العالم حيث تقوم الشركة بذلك لتعليم العاملين في تلك الورش والطريقة بكيفية تشخيص الاعطال فورا )

كما انني تعجبت من احد الردود اللي تقول كمبريسور لكزس !!!!!!!!
اذا ً يااخي انت تتفق معي بان قطع غيار الكزس ارخص ومتوفرة اكثر ويوثق بها
بعدين يااخوان هل يعقل ان نقوم باستبدال جميع الاشياء الخاصة بالسيارة لوحدنا وبطريقه اول من الوكاله ؟؟؟!!!!!!!!!
كيف ؟؟؟ المعدات المتوفره فالورشه التابعة للوكاله غير عدد الايدي العاملة في الوكاله غير معرفة موظفي او عمال الورشه في الوكاله غير ( يعني يعرفون كيف يتم فك القطع بالطريقة السليمة اافة الى اعادتها ان امكن ثانية العمال الي في الورشة يعرفون موقع كل قطعة في السيارة واين مكانها بالتحديد

اخوانــــــــــــــــي :

ارجوك منكم فهمي بشكل افضل ( حاولوا تقدرون الموقف )تطلع سيارة وتدخل سيارة من الورشه يعني البارحة كنت مطلع سيارة من الورشة واليوم راجع لهم بسيارة اخرى
ياجماعة بصراحة انا توهقت : البي ام ال2009 صايرة عندي فيه مشكله وهي اولا انا قمت بشراء عقد الصيانة وعقد الصيانة لايوفر الضمان ( لازم كنت اشتري الضمان ولكن للاسف )الحين اذا دخلتها الوكاله سوف تظهر لي التكلفه بمبلغ وقدرة وان اخذته الى احدى الكراجات اع مني عقد الصيانة المجاني اللي هو لين 2017
وبصراحة البي ام مايهون عليك تاخذه الى كراجات

اخواني انا اسف اذا ردي ضايقكم لاسمح الله ولكنني ارجع واقولكم صدقوني انني اكثر من احب البي ام ولا بديهيا ماهو سبب قيامي بامتلاك 3 سيارات جميعها بي ام دبليوا وماهو سبب تشبتي بهم وعدم التفريط بهم

لكن كل مااتمناه ان يقوم كل عضو بوضع نفسه بمكاني يطلع سيارة من الورشه وبعد كم ساعه تدخل الثانية

يااخوان انا من طبعي ( سبحان الله ) انني عندما امتلك سياره يجب ان تكون السيارة الاخرى ( البديلة ) من نفس الشركة
لكن بالفعل موضوع اليوم drivetrain الذي ظهر في الشاشة والاحراج الذي تسببته لي السيارة عندنا اخذت ترجف خلاني اعيف شي اسمه ..................... ولو اني بصراحة غير قادر على النطق بها
قبل فتره كنت امتلك سيارتين من نوع لاندكروزر ولكن للامانه والحق يقال السيارتين ادوا خدمتهم بكل اخلاف وتفاني ولم يجعلوني اعرف شي اسمه وكاله وبعد ذلك الرنج وكانتا بصراحة ممتازتان

اما اليوم ف ..... لاتعليق :140:

ادري ان كلامي ماراح يعجبكم ولكن اقسم بالله يااخوان هذا الموضوع جلعني العن الساعة التي قررت ان اشتري بها هذه السيارة .. والله يستر من الباقي ( 3 اسابيع اليس حرام ) بعدني ماتهنيت :140:
m_001 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية m_001
مشرف سابق
10#
06-08-2013, 07:50 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله
اول نقطة

اؤيد كلام اخواني اللي سبقوني ماقصروا ابدا صراحة
ثاني نقطة
ليش احد يزعل؟ ماحد يزعل ولاشيء كل انسان له مطلق الرأي مادام في حدود الدين والعقل والمنطق
هذا حقك

انا اعشق البي ام بشكل لاتتخيل ..لكن ارفض ان يتم تقديسه ! وتكون كانها منزهة عن المشاكل وغيره
فيها مشاكل ماحد ينكر
لكن مقابل الكثير من الامان والراحة والفخامة والهيبة والتصميم الداخلي المبدع والخارجي ..........الخ

نصيحتي
لو تجيب بي ام دبليو موديل 1981 وقيمتها 4000 درهم وتدخله الوكاله طلعو فاتورة بقيمة 100 الف درهم اصلاح
ابعد عن الوكاله وسيارتك تعيش
مافي احد افلح من ورى صيانة الوكاله ابدا خذه قاعده مستقبلا لجميع سياراتك --- بعدين في الشارجه اكبر صناعية في الشرق الاوسط وتصدر لاوروبا وروسيا قطع غيار مستعمل اصلي اخو الجديد .

الوكالة تصلح شيء وتخرب شيء
الله يعينك على مابلاك
مووووووفق
شكرا على المرور
لكن بخصوص الشارقه الصناعية ،، كان زمان وجبر
الحين الصناعية صاروا اغلى من الوكاله في بعض الاشياء
m_001 غير متواجد حالياً