logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::

الصورة الرمزية m_001
مشرف سابق
قوة السمعة: 131
m_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond reputem_001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: اصعب قرار ( باب يجي منه الريح سده واستريح )
41#
09-08-2013, 09:04 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

وكل عام وجميع الأمة الإسلامية بألف خير

وانا قريت مشكلتك من البداية وحتي حل المشكلة والاخوان كثير من ردودهم مفيدة ويشكرون عليها

ولكن حبيت ادلي بدلوي مع الجماعة....

ياعزيزي انا مقدر موقفك والإحساس الي تحس به مع كثرة الخرابات (بغض النظر عن السعر) ولكن مبدأ مراجعة الوكالة ووقفة السيارة بالوكالة هذا امر متعب نفسياً

وهذي مشكلة السيارات الفخمة بشكل عام .... انت تدفع مقابل الرفاهية

الرفاهية ماتجي ببلاش...ولا تجتمع مع العملانية ابداً (الا فيما ندر في بعض الفئات من السيارات الألمانية)

مشكلتك ياعزيزي تتلخص بالتالي :

1- انت مجبور تروح الوكالة لانه الامارات للاسف ماعندهم ورش bmw احترافية زي عندنا بالرياض مثلاً.

2- سياسة براءات الإختراع في صناعة السيارات يجبر الوكيل على تبديل المنظومة كاملةً وليس البحث عن سبب المشكلة....يعني على سبيل المثال عندك مشكلة بسيطة بالكمبرسر .. بالحالة هذي الوكيل يبدلك الكمبرسر كامل والسبب ان الكمبرسر من شركة denso وليس bmw

3- الغلاء الفاحش في الصيانة عند الوكيل وفي قطع الغيار....شي خرافي وانصحك وبشدة استغلال علاقاتك في الوكالة دائماً لأن الموضوع عبارة عن استنزاف لجيوبك وسرقة علنية.

4- الفئة السابعة مهما حافظت عليها بتخرب عليك...هذي سيارة مصنوعة لفئة معينة من الناس تستخدم 4 او 5 سنوات وتبيع وتشتري وحدة جديدة .. وهكذا

5- اذا تسمع نصيحتي استبدل الفئة السابعة بالفئة الخامسة...واحتفظ بفئة x-series سواء x6 - x5 كلهم صبورين وابتعد عن الفئة السابعة (الا اذا كنت تستبدل السيارة كل 5 سنوات)

وفي النهاية اذا نويت تقاطع عالم البي ام دبليو...اسأل نفسك سؤال واحد فقط....ماهي السيارة البديلة؟؟؟

بإختصار اقولك الجواب = لا يوجد بديل

مرسدس سعر قطع غياره اغلى بمراحل عن البي ام...خصوصاً من 2003 وطالع وخراباته مقاربة تقريباً....بالعكس قير مرسدس معفن وغالي جداً لو خرب عليك الله يعينك

اودي؟؟ انصحك تستخير وتنسى الموضوع...والمثل يقول ((امسك مجنونك لا يجيك اجن منه)) والله تكره نفسك من الخرابات المعقدة الي يستعصي حل بعضها حتى على الوكيل نفسه....غير غلاء وندرة قطع الغيار وعبارة ((بنطلب لك القطع من المانيا))

انا بحكم علاقاتي بالمنتدى وغير المنتدى تجيني طلبات كثييييييرة من ناس اعرفهم وناس ما اعرفهم يطلبوني ابيع لهم سياراتهم وادبرلهم زباين ... وتطيح تحت يدي السيارة النظيفة والسيارة التعبانة .... وكثييييييير من الناس يتمنى يتخلص من سيارته (الفئة السابعة) بس مش محصل زبون !!!

هذي سيارات مصنوعة لفئة معينة من الناس عارفين عاقبة اقتنائها...ومقدرين حجم المخاطرة زين...ومستعدين لتحمل النتائج

وياليتك بالرياض كنت خليتك تنسى الوكيل نهائياً..

وعذراً على الإطالة...

هلا اخوي

في البداية لايسعني الا التقدم اليكم بالشكر الجزيل لك انت والاخوان
وانا اشهد انكم بيضتوها

وصدقني ياخوي ،، مجرد مروركم وتفاعلكم مع أي انسان عنده استفسار او ماشابة ووقفتكم معاه هذا الشيء ينسيك مشكلتك

وللامانه ردك انت والكتير من الاخوان كان مقنع وخلاني اعيد النظر بدل المرة مليون مره

اما بالنسبة الى ماتفضلت بذكره

1- بالنسبة الى اني مجبور اروح الوكاله ، وانه لاتوجد لدينا ورش محترفه للبي ام فهذا الكلام صحيح 100% اضف الى ذلك ( بانه وبكل صراحة هذه السيارة ماتهون علي ليش مااعرف مع اني شاري x6 موديل 2013 ومن الوكاله اضافة الى 750 اخرى ولكن هذه السيارة معزتها استثنائية ) ف انا اقسم لك بالله انه مايهون علي حتى ادخله الوكاله

2- بالنسبة لسياسية براءة الاختراع فكلامك عن هذه النقطة صحيح ولكن للاسف شركة البي ام دبليو لم تحذوا حذو الكثير من الشركات وطريقة تعاملهم مع المشكلات المشابهه لذلك ( صحيح ان فيه شركات كثيره لاتفعل نصف ماتفعله شركة البي ام من خطوات ايجابيه حيال تلك المواقف ولكن يوجد الافضل )
على سبيل المثال وليس الحصر شركة اللاندورفر البريطانية فالكل يعرف ان هذه الشركة كانت شارتنها شركة البي ام وهي من قام بتتويج وتصميم الرنج روفر الموديل السابق والامر الذي ساهم في تغيير مفهوم السيارة بشكل كبير ، وقد قامت البي ام بانتاج محركات السيارة ( نفس محرك الx5 القديم 4.4 وبعد ان باعت البي ام شركة الرنج تم تغيير المحركات بمحاركات من انتاج جاغوار وفي تلك الاثناء اكتشفت الشركة انه يوجد عيب قي الديفرينس الذي تم تجهيز سياراتها به من موديل 2002 الى 2005 وقد تم اكثشاف هذا الخطاء في عام 2008 تقريبا وفورا قامت الشركة باستدعاء سيارتها التي هي من نفس الموديلات التي اكتشف فيها هذا العيب . وققد قامت بتغيير ذلك لجميع السيارات تقريبا ( وقد كان الاستدعاء بطريقة مهذبة للغاية حيث قامت الشركة بتقديم عرض في الصييف وهو توفير صيانة مجانية لجميع سيارات رنج روفر وعلى الراغبين بذلك التوجه لاقرب وكيل وقد قامت الشركة بالفعل بتبديل الديفرينس وانا كنت واحد من اللذين قاموا بالاستبدال اضافة الى ذلك بانه الى شخص لم يقم بالاستبدال في تلك الفتره وحصلت له مشكله لنفس السبب فيتم استبدال الديفرينس على طول ) وهذا الشي يجهلة الكثيرين ولكن عرفته عن طريق الصدفه

3- من ناحية الغلاء فانا اوافقك الراي ... فالالمان دواهي .. قاموا بطرح عرض الصيانة المجاني للسيارة وتوفير خصومات قوية عند شراء سياراتهم ( انا اتكلم عن البي ام ) وذلكك لكي يتم الاقبال على سياراتهم وهم على ثقه تامه بانهم بذلك رابحين رابحين حيث انهم يردون الضربة ضربين فبعد مايخلص عقد الصيانة والضمان روح اشتري أي قطعه فسوف تدفع مبلع ليس بالبسيط ( يعني كانك يابوزيد ماغزيت )

4- كلامك سليم ( خلنا نكون صريحين شوي ومن دون ان نكابر او نتصعب لهذه السيارة ) ولكن المشكله ان اعطال الموديل الجديد f01 اكثر بكثير من اعطال الموديل السابق ( يعني انا اقصد اذا كانت السيارتين جديدتين علشان مايجي واحد ويقول انه عنده الموديل والموديل الجديد خرباته اكثر حيث انه وبكل بساطة ان تشاهد الكثيرين يشتكون من مشاكل في سياراتهم التي هي من موديل القدديم e65/e66
للاسف الناس تسير قدام والجماعة رجعوا الى الخلف ( في هذه النقطة فقط )

5- اما بالنسبة الى استبدالي للسيارة ( فالكلام هذا جاء متاخر قليلا ) وللعديد من الاسباب اهمها مثلما ذكرت :
- تعلقي الشديد بهذه السيارة
- ان الناس يتقدمون مايرجعون وانا متاكد من انك عارف بان الشخص اللي يجرب الفئة السابعة ماراح يرتاح او يرضى بالفئات التي هي اقل من ذلك ( حتى ولو كانت بي ام )
وانا جربت كانت ( ومازالت ) عندي ال750 الشكل السابق وفي هذا العام اشتريت ال x6 ولكنني لم ارتاح لها مثل الفئة السابعة ( حتى ولو كانت قديمة ) ولم ارتاح او اقتنع الا عندما قمت بامتلاك الفئة السابعة الجديدة

اما بخصوص سؤالك الاخير بما هو البديل ... فانت الذي اجبت .... فعلا لايوجد بديل ..

وراح وانا قررت ان اصبر على مجنوني وبنشوف انا ولا هي ... وراح نشوف نهايتها بكرفها كراف حتى وهي معطله ( قررت ان اكرفها كراف لين ماتنتهي لوحدها ) وصدقني لو ظهر العطل مرة اخرى فلن اقوم باصلاحه وبمشي فيها مثل ماهي ( اذا لاقدر الله وتعطلت ) وراح اعاند واشوف النهاية ...

شكرا لك مرة اخرى على المشاركة
m_001 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Tariq
[̲̅A̲̅].[̲̅B̲̅].[̲̅O̲̅]. .[̲̅N̲̅].[̲̅O̲̅].[̲̅R̲̅].[̲̅H̲̅].
قوة السمعة: 36
Tariq will become famous soon enoughTariq will become famous soon enough
افتراضي رد: اصعب قرار ( باب يجي منه الريح سده واستريح )
42#
09-08-2013, 06:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بألف خير والله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال

خير ما سويت والله يهنيك بسيارتك قول أمين

بالنسبة للأعطال كل السيارات تتعطل ولاكن لم يمر علي زي البي ام

تتعطل واصلحها واذا ركبتها نسيت كل الأعطال و المشاكل

لو أنها سيارة ثانية ما قعدة عندي شهر

أن شاء الله أنه يكون أخر الأعطال
DR.PC معجب بهذا.
Tariq غير متواجد حالياً