logo
ورشة اعضاء المنتدى تبادل وخبرات هنا توضع تجاربكم مع الورش ويعتبر هذا القسم مرجع ودليل للورش والتجارب والخبرات

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

عديل الروح
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 59
عديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond repute
02-08-2013, 06:23 AM
عديل الروح غير متواجد حالياً  
افتراضي طريقة اصلاح مشكله الشفط للابواب لسيارات bmw

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

طبعا مثل ما وعدتكم اذا فكيت الباب بصور لكم المشكله وطريقة حلها , واليوم لقيت وقت وفكيت الباب وصلحت الشفط والحمد لله اشتغل تمام التمام , ونصيحه اذا احد حب يصلح المشكله بنفسه يكون عنده احد يساعده خصوصا اذاكانت المشكله بالباب الخلفي لان الستاير اللي بالباب مسويه زحمه وشغلتها متعبه , وقبل تفك اي شي حاول انك تصوره عشان لما تجي تركب اذا حست وما عرفت كيف كان راكب تشوف الصوره وكيف كان راكب اول وترجعه مثل ما كان , وشي مهم وظروري لازم تفصل البطاريه قبل اي شي لانك اذا ما فصلتها بتشتغل معك لمبة الايرباق وما تقدر تطفيها بعدين الا بكمبيوتر عشان يمسح الخطا ,واسهل مكان تفصل منه البطاريه من الشنطه جنب الاسبير وبظيف له مقطع فيديو بنهاية الموضوع ان شاء الله ,

اول شي المشكله :-

هذا فيديو يبين لكم المشكله اللي كانت عندي , وتلاحظوا لما كنت اضغط ع الباب بشكل متكرر وبسرعه يمسك الشفط ويشفط الباب ,

ثاني شي سبب المشكله :-

سبب المشكله بلاستيكه صغيره تنكسر مع الزمن وكثرة الاستخدام وهذي صوره تبين الكسر , وطبعا تلاحظوا الشفط كله حديد ما عدا ذي القطعه من البلاستيك وذي سياسه بي ام دبليو يحطون لك قطع بلاستيك بالاجزاء الميكانيكه عشان ما تدوم معاك طول العمر ههههه

وهذا فيديو يبين سبب المشكله , ولاحظوا بالفيديو الحديده اللي لونها فظي (سلفر ) وعلى شكل حرف f تفلت من الحديد السودا بسبب وجود كسر بالبلاستيكه البيضاء , وما ترجع لوضعها الطبيعي وتمسك الا لما دفيتها باصبعي ,

ثالث شي حل المشكله :-

انا عشان احل هالمشكله استخدمت ياي صغير او بعضهم يسميه زنبرك وهذي صورته طبعا اخذته من محل مسجلات فكه لي من مسجل سياره خربان عنده , طبعا بلاش لانه مو مستاهل اصلا ههههههه

وهذا فيديو طريقة التوليف , وتلاحظوا ان الياي يعمل بكفاءة عاليه هههههه,

تجربة الباب بعد الانتهاء من الاصلاح والتركيب

اظافات :-

هنا ان شاء الله بظيف بعض الشروحات و الصور ومقاطع الفيديو من عملية الفك والتركيب , بس يكتمل التحميل للفيديو والصور برجع اعدل على الموضوع واظيفها هنا ان شاء الله , طبعا انا ما قدرت اصور عملية الفك والتركيب كامله اول شي لان الستاير اخذت مني وقت طويل جدا في عمليه الفك والتركيب وثاني شي اغلب الوقت كنت لحالي وما عندي احد يصور , واي احد صعب عليه شي او عنده استفسار يسأل , وانا موجود هنا او بالقروب ,

ذي صورتين تبين لكم كيف تفك الشفط عشان توصل للبلاستيكه المكسوره ,

وهذا فيديو طريقة التركيب ,

اسهل مكان تفصل منه البطاريه كيبل السالب , مسمار مقاس 13 بجانب الاسبير ,

صور للباب اثناء عملية الاصلاح ,

اخيرا :-

هذا اجتهاد بسسيط مني " ان أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن نفسي والشيطآن "

وما ابي منكم الا الدعاء لي ولوالديني في هذه الايام العشر الفاظله ,

وتقبلوا تحياتي ,,

anasjaco, SoulMate, DR.PC و 8 آخرون معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة إبو محمد ; 02-09-2016 الساعة 10:55 PM
الصورة الرمزية الراسي
مشرف سابق
قوة السمعة: 120
الراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond reputeالراسي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: | طريقة اصلاح مشكله الشفط للابواب |
2#
02-08-2013, 05:09 PM
الله يجزاك خير على الموضوع الرائع
لتصليح الشفط
وصراحه جهد ممتاز وتقرري مبدع
تسلم يمينك يابطل
الله يكثر خير وبيض الله وجهك
الراسي غير متواجد حالياً  

•مِعـ »بآلـِحـِلآ‘ـآ«ـطـِر•

قوة السمعة: 153
DR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud of
3#
02-08-2013, 05:39 PM
DR.PC غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
4#
02-08-2013, 06:38 PM
مااشاء الله عليك شغل فنان
الله يعطيك العافيه انا صارت معي وسكرت الباب كم مره ومره بقوه
وضبط
لا خلا ولا عدم ومشكور يالغالي
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
عديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond repute
5#
02-08-2013, 08:04 PM
اخوي الراسي ,
ووجهك ابيض يا غالي شرفني مرورك ,

dr.pc
وسام اعتز فيه , شاكر لك مرورك ,

اخوي عبدالله البدراني ,
منور يا غالي ,

احتراماتي "
الصورة الرمزية Abo-Turki
Bimmer متميز
قوة السمعة: 33
Abo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant futureAbo-Turki has a brilliant future
6#
02-08-2013, 10:48 PM
.
.

برافووووووو عدييييييييل
شغل عدل ماشاء الله
وتوليف ذكي وعملي

انا عندي نفس مشكلتك بالضبط على الباب الأمامي للراكب
" من كثر تصفيق الناس بالباب الله يسامحهم "

باذن الله باطبق الطريقة

اما فتح ديكور الباب، سول ميت كان حاط صور في موضوعه هنا
شرح: تغيير مكينة الزجاج بي ام دبليو 750li 2006

وبرضو هذا فيديو لفتح الديكور للفئة الثالثة فيديو ، اللي يشرح يقول مشابه للسابعة

مشكوووور وأحلى تقييم +
Abo-Turki غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
7#
02-08-2013, 11:55 PM
حياك الله ابو تركي ,
اي ممكن قفل الباب بقوة بشكل متكرر هي اللي تكسر البلاستيكه اللي داخل الشفط ,
بسس انت لما تركب الياي حديد ان شاء الله ما يضره شي حتى لو تقفل بقوة لان الشفط يصير كله حديد , بس اهم شي يكون الياي سميك شوي عشان يتحمل لاني ركبت واحد نحيف مره وبعد سنه تقريبا انقطع وغيرته بواحد سميك والحمدلله الي يومك شغال , ( الياي اللي يجي في باب المسجل اللي يطلع الشريط بالمسجلات القديمه هذا اللي ركبته انا وسميك يتحمل )

والعفو يا غالي ما سوينا شي , وياليت تبشرنا ايش يصير معاك ,

تحياتي ’’

التعديل الأخير تم بواسطة عديل الروح ; 02-08-2013 الساعة 11:59 PM
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 11
See_five is on a distinguished road
8#
03-08-2013, 05:41 AM
مشكور عالطرح

قطعة الشفط الخربانه محتفظ بها وجا اليوم اللي بسوي عليها تجارب
See_five غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
9#
03-08-2013, 06:22 AM
تسلم يمينك اخوي عديل الروح

على هالموضوع الاكثر من رائع

وتستحق فايف ستار

وللامام يابطل

أبووديع غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
10#
03-08-2013, 07:35 AM
See_five

العفو يا غالي شرفنا مرورك , وياريت تخبرنا بالنتايج اللي تصير معاك ,

ابو وديع ,

منور يا غالي وعسسى يمينك سالمه ,

تحياتي ’’