logo
منتدى فئات BMW الأخرى جميع فئات BMW الاخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
09-07-2013, 03:57 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي سيّارة MINI Paceman البريطانية

:: اعلان ::

سيّارة MINI John Cooper Works Paceman زاخرة بأصالة رياضة السباق البريطانية
الطراز الأحدث يتابع تاريخ John Cooper العريق

يترافق اسم John Cooper مع الامتياز والتفوّق في عالم سباق السيّارات منذ ستينيات القرن الماضي. وبدأت شهرته عند تصميم هيكل سيّارة بمحرّك خلفي ذاع صيته حول العالم وغيّر معالم سباقات السيّارات على أعلى المستويات، حتّى أطلق اسمه اليوم على القسم المسؤول عن سيّارات MINI المتخصّصة ذات الاداء العالي المعروفة، أي John Cooper Works.
تتصدّر طرازات John Cooper Works طليعة سيّارات MINI الديناميكية. ويعود أصلها إلى البصمة التي تركها مصممّ السيّارات وسائق السباق البريطاني الأسطوري في تاريخ العلامة عندما حوّل سيّارة السير أليك إيسيغونيس الصغيرة المصممة لتناسب المدينة إلى سيّارة سباق بكل ما للكلمة من معنى. وبعد الأداء الناجح الذي قدّمته في سباق مونتي كارلو الشهير، زادت شعبية سيّارة John Cooper Mini حول العالم وما زلنا نرى مزاياها الرياضية في سيّارات John Cooper Works حتّى اليوم.
وتضمّ مجموعة سيّارات John Cooper Works MINIسبعة طرازات، ولا شكّ بأن أحدثها هو سيّارة MINI John Cooper Works Paceman الجديدة، التي وصلت إلى أسواق الشرق الأوسط في شهر يونيو الجاري، وهي تجمع بين شكل سيّارة النشاطات الرياضية الكوبيه، والأداء الذي عهدناه في سيّارةJohn Cooper Works، ونظام الدفع الكلي ALL4.
يولّد المحرّك سعة 1.6 ليتر مع توربو بتقنية twin-scroll 218 حصاناً، فيدفع Paceman من صفر إلى 100 كلم/الساعة في 6.9 ثوانٍ مع سرعة قصوى تبلغ 224 كلم/الساعة. وتتميّز السيارة بهدير قوي يصدره نظام العادم الرياضي. هذا وتضمّ سيّارة MINI John Cooper Works Paceman نظام الدفع الكلي ALL4، الذي يسمح للسائق بالانتقال من النمط الأوتوماتيكي إلى النمط اليدوي بلمسة زرّ.
وتجمع هذه السيارة الجديدة بين الأداء والتصميم. وتلفت الأنظار بشكل الكوبيه الذي يميزها، أما عجلاتها فمصنوعة من السبائك الخفيفة بقطر 18 بوصة وتصميم ثنائي الأضلاع باللون الأسود اللامع تحت أقواس عجلات واسعة. وتبرز خطوط أكتافها القوية أكثر فأكثر بفضل بابين كوبيه طويلين.
وتشمل التحسينات الخارجية أيضاً مجموعة إضافات تعزّز أداء الديناميكيات الهوائية. وفي هذا السياق، تقول ساره يونغاردت، مديرة علامة MINI في مجموعة BMW الشرق الأوسط: "تضفي العناصر الجمالية في السيارة طابعاً رياضياً جداً على كلّ من هيكل السيارة و مقصورتها الداخلية. ويسهل التعرّف إلى هذه السيّارة كإحدى سيّارات John Cooper Works بفضل الشارات البارزة المنتشرة داخل السيّارة وخارجها. هذا ويبرز مظهر السيّارة أكثر مع الخطوط الملوّنة، والسطح ذو اللون المتباين، وأغطية المرايا الخارجية المطليّة بلون السطح".
وما إن يدخل السائق السيارة يجد نفسه في مقصورة رياضية مستوحاة من عالم السباقات، ما عهدناه في كل سيّارات John Cooper Works. أمّا القسم الخلفي من المقصورة، فيضم مقعدين منفردين و إضاءة محيطة تسمح للركاب بالتمتع بشعور سيّارة سباق وإنما في مقصورة مريحة.
ويغطّي المقود الرياضي الذي يحمل شعار John Cooper Works درزات حمراء متباينة، وللسيارة مقبض تعشيق أنيق بمفاتيح حمراء، وسجّادات أرضية بدرزات حمراء. ويمكن للعملاء أيضاً الاختيار بين مقاعد رياضية جلدية مريحة باللون الأسود Carbon Black أو الأحمر Championship Red يقابلهما تطعيمات داخلية راقية باللون الأسود Piano Black.
لا شكّ في أن سيّارة MINI John Cooper Works Paceman تذكّرنا باسم John Cooper الأسطوري. ومن خلال تركيزها على التصميم والأداء الرياضيين، تواصل علامة John Cooper Works تخطّي الحدود مع مجموعة سيّارات MINI الديناميكية وتقدّم للعملاء تجرية قيادة فريدة وممتعة للغاية.
- انتهى -
لمحة عن MINI:
منذ تأسيسها عام 1959، تواصل MINI مسيرتها في إعادة تحديد مفاهيم تصميم السيارات الصغيرة. إنّها سيارة مبادئ بالدرجة الأولى، تتمتّع بشهرة عالمية تجمع كلّ فئات الأعمار. كما كانت في الواقع السيارة الصغيرة الأولى التي تحصد نجاحاً عالمياً هائلاً. فسيارة MINI لا تزخر بتاريخ عريق فحسب بل تمتاز بشخصيتها الفريدة والخاصّة بها. إنّها سيارة حدّدت معايير جديدة بكلّ ما للكلمة من معنى في عالم المركبات، وهي تتمتّع بهوية مختلفة ومميّزة وُلدت من ترجمتها الخاصّة للأسلوب والتصميم. وتضمّ هذه السيارة التي اكتسبتها مجموعة BMW عام 1994 علامات تجارية متعدّدة هي MINI Cooper، MINI Cooper S، وMINI Cooper Cabrio، وMINI Clubman ، وMINI Countryman، وMINI Coupé ومجموعة طرازاتMINI John Cooper Works الجديدة والآن MINI Roadster.



عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: سيّارة MINI Paceman البريطانية
2#
09-07-2013, 03:58 PM






عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البريطانية, mini, سيّارة, paceman

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:58 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26