logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::

إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Bimmer جديد
رقم العضوية: 32284
تاريخ التسجيل: Jul 2013
الدولة: جده
المشاركات: 16
قوة السمعة: 0
BASIM is on a distinguished road
افتراضي رد: معلومات عن خرط الهوبات ...
11#
09-08-2013, 01:08 AM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
وشكرا على هالموضوع اللي الكل راح يستفيد منه لجميع انواع السيارات
معذرة من الاساتذه احب ان انقل لكم معلومه من خبرتي المتواضعه حيث اني كنت اعمل في صيانة السيارات في احدى الشركات الكبرى بالسعودية ومع الممارسه اكتشفت بعض الاشياء البسيطه التي بامكان اي شخص عملها من حيث اذا اردت ان تعرف هل سيارتك فعلا تحتاج الى خرط او ما يسمى جلخ للهوبات .
عزيزي كل ماعليك عمله اذا كانت السياره بارده وقبل قيادتها او بعد قيادتها ترك السيارة الى ان تبرد ثم قم بادخال اصبعك من جهة الاطارات ومرر اصبعك من القطر الدائري الصغير باتجاه القطر الدائري الكبير في الهوب او مايسمى البريك ديسك ستلاحظ احد هذه الحالات:
1 ملمس ناعم وسطح املس. يعني ممتاز جدا
2 ملمس ناعم او خشونه بسيطه جدا مع وجود تعرجات على شكل حلقات بنفس شكل الهوب او الديسك يعني جيد مع الحذر الواجب وهذا يدل بانك بدات تستهلك الهوب وان الاقمشة بدات بالاستهلاك النافذ يجب تغيير الاقمشه بجديده او اذا استهلكت منها الشي القليل بحيث لايكون اكثر من نصف القماش عليك عمل الاتي اخراج الاقمشه واحضار ورق صنفره ناعمه ووضعها على سطح مستوي تمام وصنفر القماش على ورق الصنفره وليس العكس لحاجتك لجلخ او خرط بسيط للقماش وبدون ضغط قوي براحه تامه وتنظيف مستمر من اثر الصنفره واعد تركيبه بعد تنظيف منطقه الهوبات وماحولها بالهواء
3 ملمس خشن وتعرجات دائرية محسوسه وفي اغلب الاحيان ترى بالعين ولا وجوب للمسها حيث ان مظهرها يغني عن لمسها وهذا يعني انك حللت كل فلس وهلله وقرش دفعته في الاقمشه وبدات الحديد بعد نفاذ مادة السيراميك باكل الهوب وعلى قولت المثل ما يفل الحديد الا الحديد هنا تحتاج احدى الحالتين اما تخرط خرط قوي وبذلك تكون استهلكت جزء كبير من الهوب مع شراء اقمشه جديده وعدم وضوح المستوى بين الهوبات هل تم من كلا الاتجاهين بنفس المستوى وهنا حتكون وفرت فلوس ولكن بشكل خطر عليك وعلى الركاب اما الحاله الثانيه والانسب وذات التكلفه المرتفعه بالنسبه للقطع شراء هوبات جديده واقمشه وتكون كسبان راحة البال وامان بإذن الله
ملاحظه انا افضلها اذا واجهة هالمشكله في احد الهوبات فقط اما يمين او يسار سواء اماميه او خلفيه افضل تغيير كلا الجانبين معا في وقت واحد. هذا والله اعلم
اذا ما كتبته صحيح فمن الله . واذا خطأ فمن نفسي والشيطان
وسامحوني على الاطاله
sroor9001 معجب بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة BASIM ; 09-08-2013 الساعة 01:12 AM
BASIM غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
رقم العضوية: 30740
تاريخ التسجيل: Mar 2013
العمر: 40
الدولة: البحرين
المشاركات: 7,417
قوة السمعة: 913
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: معلومات عن خرط الهوبات ...
12#
09-08-2013, 07:27 AM
يعطيك العافية وما قصرت
sroor9001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية MOH.D
مشرف سابق
رقم العضوية: 23254
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مالي بلد اسافر كثير
المشاركات: 1,867
قوة السمعة: 233
MOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond repute
افتراضي رد: معلومات عن خرط الهوبات ...
13#
10-08-2013, 10:55 AM
بسم الله

اشكركم جميعا على اثاره هذا النقاش الراااائع
MOH.D غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخرطة, مستعمل, معلومات, الفرامل, الهوبات, بالدركسيون, بي ام دبليو, جديد, خرط, رجه, هوبات, قطع غيار

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:30 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26