logo
منتدى الفئة السابعة


:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية -القيصر-
-القيصر-
Bimmer جديد
رقم العضوية: 21938
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 13
قوة السمعة: 0
-القيصر- is on a distinguished road
11-06-2013, 04:06 AM
  #1
-القيصر- غير متواجد حالياً  
افتراضي تقرير شآمل وحصري لـ سيدة الفخآمة BMW 7-Series 2013 ..

:: اعلان ::

..



..



..



هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 1024x634 .


السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..
أسعد الله أوقآتكم بالخير والمسرّة ..

كمآ وعدتك قبل أيآم بـ تقرير خآص بمنتدى السيآرآت الأوروبية عن
التحفة البآفآرية الأنيقة BMW 7-Series 2013 بعد عمل الفيس لفت
الذي لم يزد الجمآل إلآ جمآلاً ..
وهذآ مووضوع شآمل وملم بـ جميع فئآت الـ BMW 7-Series 2013 مع معظم تقنيآتهآ وأرقآم الأدآء وغيرهآ ..
لن أطيل عليكم .. إليكم التقرير ..




التصميم

مظهر فريد وشخصية قوية: تجمع المصابيح الأمامية المتكيّفة بتقنية ‏‎ LEDالجديدة التي تتميز بها سيارة BMW الفئة السابعة بين الشكل الأنيق والأداء العملي..أضلاع الشبك الكلوي الجديدة والواقي الأمامي المزين بالكروم وفتحات الهواء الكبيرة تترك انطباعاً فريداً لدى كل من يرى تلك السيارة.
تقوم ستائر الهواء بتوجيه تيار الهواء على الواقي الأمامي والعجلات الأمامية. وبهذا، تنخفض مقاومة السحب، ويقل استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون.

المؤخرة القصيرة وغطاء المحرك الطويل والتصميم الانسيابي للجزء الخلفي تكشف عن الأبعاد الكلاسيكية لسيارة BMW صالون الديناميكية في أكثر أشكالها فخامةً ورفاهية، ولاسيما في الطراز الطويل منها. كما أن مصابيح المؤشر في المرايا الخارجية تعكس أي تغيير في المسار أثناء القيادة.

الأناقة والقوة يقودان إلى تمام الروعة: التغييرات المثيرة في خطوط الهيكل من الخلف، العاكسات التي أخذت شكلاً متجدداً والعناصر الأنيقة من الكروم تتوِّج الصورة المذهلة للمظهر الأنيق لسيارة BMW الفئة السابعة.





المصابيح الأمامية المتكيّفة بتقنية ‏‎ LED



تسهم المصابيح الأمامية المتكيّفة بتقنية LED بصورةٍ كبيرة في تشكيل المظهر الفريد لسيارة BMW الفئة السابعة. كما أن الخط الأنيق المزود بوظيفة المؤشر والذي يعلو الحلقتين الضوئيتين المميزتين يعطي انطباعاً جديداً عن الجزء الأمامي للسيارة بالكامل.
الشكل المميز للمصابيح الأمامية الدائرية المزدوجة يعمل بصورة ذكية: أضواء القيادة نهاراً والنور العادي والعالي من الحلقات ثلاثية الأبعاد. المصابيح التي تعمل بتقنية LED تسكب ضوءها على الطريق من أمامك فتوفر رؤية أوضح وتبايناً أكبر لتجعلك كما لو كنت تسير في وضح النهار. كما أن مخاريط المصابيح الأمامية المتكيّفة تكشف كل منعطف في الطريق.

عند الانعطاف بالسيارة ببطء، تقوم مصابيح الانعطاف المدمجة التي تطوقها شرائط تزيينية من الكروم تلقائياً بإضاءة المنطقة الواقعة على جانب السيارة. كما أن نظام تعزيز النور العالي الذي لا يحجب الرؤية عن سائقي السيارات الأخرى يوفر أفضل رؤية ممكنة للسائق دون إزعاج الآخرين على الطريق. فهناك آلية داخل المصابيح الأمامية تعمل بطريقة ذكية على حجب المناطق التي يمكن أن تتسبب في التأثير على رؤية مستخدمي الطريق الآخرين.



الألوان والعجلات




الفخامة والإتقان يدلان على التألق الطبيعي: عندما يكون الحديث عن سيارة BMW الفئة السابعة، فنحن نتحدث عن أناقة وفخامة من نوعٍ خاص تتجلى في الألوان الخارجية المعدنية الجديدة، منها الفضي غلاسير والأزرق ميدنايت والبني هافانا.
هناك ألوان تعكس التفوق: الألوان الخارجية الجديدة لسيارة BMW الفئة السابعة صالون هي أمثلة لتلك الألوان التي تبرز قوة التصميم الخارجي الأنيق للسيارة. فاللون البني هافانا له عمقٌ قوي يترك انطباعاً أنيقاً وعصرياً. أما الظل الفريد للون الأزرق ميدنايت ميتاليك مع الدرجة البترولية الخفيفة فهو يؤكد على الحضور البارع للسيارة، في حين أن اللون الفضي الجليدي غلاسير بظله الساطع النقي يجعل هيكل السيارة يبدو وكأنه مصنوعاً من الألمنيوم المصقول.

أغطية العجلات تميزت أيضاً باستخدام الألمنيوم في أكثر أشكاله جاذبية لطرح اختيارات جديدة: فالعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 18 بوصة ذات أضلاع على شكل حرف V (425) وقياس 19 بوصة على شكل حرف V (426) تجمع بين التفرد التام وخصائص القيادة الفائقة، وبهذا تتوفر إمكانية اختيار الإطارات المعدنية مع الحصول على روعة فائقة في التصميم.



المحيط






يمكن لأي شخص يرافقك الرحلة في سيارة BMW الفئة السابعة صالون إمالة ظهر المقعد للخلف والاسترخاء في راحةٍ تامة. فالجودة الممتازة للتصميم والمواد واللمسات النهائية تخلق جواً مريحاً تتوافر به العديد من الإمكانيات التي تلبي كل التطلعات مهما علا سقفها.
BMW الفئة السابعة صالون هي تجربة تستمتع بها بكل حواسك: التصميم الداخلي للسيارة يوحي بإحساس فريد بالرحابة والجودة الفريدة ومستوى الأداء المتميز. وكعادة BMW، تتمحور تجهيزات المقصورة حول السائق، حيث تقدم شاشة العدّادات متعددة الوظائف الجديدة خيارات عرض يمكن تكييفها حسب رغبتك. علاوةً على ذلك، فالضوء الداخلي للمقصورة يغمرك في واحدٍ من اللونين المتوفرين في هذا الطراز، في حين تسود مقصورة السيارة المعزولة صوتياً النغمات الصوتية الصافية والواضحة بفضل النظام الصوتي المتفوق Bang & Olufsen.

وضع القيادة COMFORT+ مع نظام التوجيه النشط المتكامل يوفران أقصى قدر من الراحة لجميع الركاب: حيث تشعر بسلاسة رائعة في القيادة، دون التعرض لانحراف السيارة في أي منعطف أو عند تغيير المسار، مما يجعل من القيادة تجربة خاصة وممتعة. أما المقعد الخلفي في السيارة، فيوفر أجواءً من الراحة الفريدة، حيث تتوفر به خاصية التدليك، علاوةً على نظام الترفيه الجديد في المقعد الخلفي الذي يجعلك تتذوق متعة الرحلة، كما لم تتذوقها من قبل. وبالإضافة إلى كل تلك الميزات، تزيد المساحة المخصصة لوضع الأقدام في الطراز الأطول من السيارة والتي تزيد مساحتها بمقدار 14 سنتيمتر.




شاشة التحكم



الفهم السريع للأمور المعقدة مع اتخاذ القرار السليم بصورة بديهية: هذه هي الصفات التي تميّز الشخصيات الرائدة. شاشة التحكم الجديدة تتيح لك التصرف بسرعة دون أن تفقد تركيزك على القيادة.
لقد كان الهدف الأسمى من تطوير سيارة BMW الفئة السابعة وتقنيات BMW ConnectedDrive المبتكرة هو تحقيق التشغيل الأمثل بصورة بديهية. ولتحقيق هذا الهدف، كان الحل هو استخدام مفاتيح تحكم القائمة وفي قلب مقصورة السيارة: شاشة التحكم مع مفتاح التحكم iDrive.

تحيط شاشة التحكم المعدّلة كالإطار الأنيق بتقنيات BMW ConnectedDrive التي تصلك بالعالم. فالقائمة التي تعمل وتتفاعل بسرعة البرق ترشدك بصورة فعّالة في هذا العالم التفاعلي. فقد تم إعداد جميع المحتويات بصورة واضحة، ليتم عرضها بشكلٍ أكثر دقة. كما تتميز الشاشة بكونها ثلاثية الأبعاد وبوجود نقاط مضيئة وخلفية داكنة مما يضيف عمقاً بصرياً جذاباً لمظهرها. ونظراً للتطور الكبير في الأداء والجودة، توفر الشاشة الآن قائمة ذات مفاتيح تحكم مباشرة وبديهية.



الترفيه في المقاعد الخلفية


أعلى معايير الترفيه بانتظارك مع نظام Professional الاختياري للترفيه في المقاعد الخلفية. بفضل التصميم الأنيق والعرض عالي الدقة، فإن الشاشتين الجديدتين المعلقتين قياس 9.2 بوصة واللتين يمكن التحكم في كلٍ منهما بصورة منفصلة يقدمان متعة مشاهدة من الطراز الرفيع... مهما كان برنامج المشاهدة.
نظام Professional للترفيه في المقاعد الخلفية يغمر ركاب سيارة BMW الفئة السابعة صالون في تجربة فريدة مع الوسائط المتعددة. سواءً أكنت تستخدم الشاشة للاستماع إلى الراديو أو لمشاهدة التلفزيون أو لعرض DVD أو لتصفح الإنترنت أو لاستعراض محتويات أجهزتك المتحركة أو جهاز الكمبيوتر المحمول: فالتقنيات الحديثة تضمن لك متعة استماع ومشاهدة مذهلة، علاوةً على قدرتها على دمج مجموعة كبيرة من مصادر مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية بكل سهولة. كما أن اتصال سماعة الرأس الرقمية يضمن لك نقاء الصوت دون أي تشوش أو ظلال صوتية.

يتيح لك مفتاح التحكم iDrive في المقعد الخلفي الانتقال بكل سهولة في برنامج الترفيه الشخصي الخاص بك. كما تتوفر لك الإمكانية المطلقة للوصول إلى نظام الملاحة والأجهزة المتصلة مثل الهواتف المتحركة.



النظام الصوتي المتفوق Bang & Olufsen



متعة استماع لا تقل جودةً عن تلك التي تشهدها في أفضل قاعات الحفلات الغنائية: مع النظام الصوتي المتفوق Bang & Olufsen، ترسي سيارة BMW الفئة السابعة أفضل المعايير في جودة الصوت، حيث يتميز النظام بوجود 16 سماعة نشطة بقدرة 1200 وات وعدسة صوتية، مما يضمن توفير أفضل جودة موسيقية ممكنة يستمتع بها جميع الركاب.
التقنيات المبتكرة مثل العدسة الصوتية في السماعة المركزية، والتي تتوسع عند تنشيط النظام الصوتي، تجعل كل راكب وكأنه يجلس في مقعد من الدرجة الأولى في أحد المسارح حيث يستمتع بتجربة صوتية متفوقة ثلاثية الأبعاد. تقدم النغمات المضبوطة بعناية بالغة بمختلف مستوياتها لعاشقي الموسيقى الدقة والجودة الصوتية تماماً كما لو كانوا يحضرون حفلاً غنائياً، حيث توفر لهم صوتاً نقياً عند استخدام الوضع "Studio" وصوتاً مجسماً لا مثيل له عند استخدام الوضع "Expanded".

تلك الصوتيات الرائعة لا تمتع الآذان المدللة فحسب، بل يمتد أثرها المذهل ليسحر العيون: فتطعيمات السماعات المصنوعة من الألمنيوم في تصميم Bang & Olufsen تظهر وكأنها تحوم عندما تتخللها لمسات الإضاءة المثيرة. فالنظام يتيح للصوت تخطى كل الحدود حتى يتحقق تأثيره كاملاً.



الألوان والمواد







راحة فائقة وأناقة مذهلة في سيارة واحدة. للوصول إلى هذا التصميم المتميز، فقد استُخدم اللون الأبيض العاجي الجديد في فرش السيارة، وجلد "نابا" الفخم باللون البيج فينيتو والشرائط التزيينية الداخلية الأنيقة في تطعيماتWalnut Root الخشبية المحشوة.
التصميم الداخلي المريح لسيارة BMW الفئة السابعة صالون يوفر لك متعة لا حدود لها، في حين تتناغم الألوان والمواد ببراعة مذهلة. علاوةً على ذلك، فالتفاعل المثالي بين الشرائط التزيينية الفخمة المصنوعة من تطعيمات الخشب الفاخر أو الألمونيوم العصري وبين جلد داكوتا وجلد نابا الفاخرين يخلق جواً فريداً تجد فيه كل ما تصبو إليه من متعة.

تباينٌ جذّاب وتناغم عصري: يتوفر الآن جلد داكوتا وجلد نابا الفاخرين باللون الأبيض العاجي الفخم مع اللون الأسود للجزء الداخلي. كما يتوفر أيضاً مزيج من اللون البيج فينيتو مع نفس اللون في الجزء الداخلي بالنسبة لجلد نابا. وهناك المزيد من الاختيارات لكافة الطرازات ذات الأشرطة التزيينية: فبعد أن كانت تطعيماتWalnut Root الخشبية المحشوة وتصميم Poplar Grain الجمالي الفخم مقصورين على سيارة BMW 760i/Li، أصبحا الآن متوفرين لك، لإضفاء لمسات الفخامة المذهلة أو الانسيابية المثيرة.




الراحة أثناء القيادة

قوة في الأداء وراحة في القيادة. توفر لك الرحلة في إحدى سيارات الليموزين الفاخرة متعة واسترخاء لا مثيل لهما. ولكي نوفر لك نفس المستوى من القوة والراحة، فإن تقنيات BMW ConnectedDrive الذكية المبتكرة تضمن لك الاحتفاظ بالهدوء، حتى في ظروف القيادة المزعجة وعند صعوبة الرؤية.
فبمجرد أن تطأ سيارة BMW الفئة السابعة بقدميك وتغلق الباب من خلفك، ستحيط بك واحة من الهدوء، فتعزلك أجواء السيارة عن أي إزعاج أو ضوضاء مرورية، ولا يجد الركاب سوى الراحة المطلقة التي لم يروها من قبل.

يستمتع ركاب المقاعد الخلفية بالاسترخاء التام لعضلاتهم الذي تقدمه مقاعد الراحة الاختيارية من خلال خاصية التدليك. فهناك اثنى عشرة غرفة هواء تقوم بتدليك عضلات الظهر في حركة تشبه حركة الأمواج من أعلى إلى أسفل، بالإضافة إلى ستة غرف هواء أخرى تدلك ما بين الأكتاف والفقرات القطنية. وأثناء الرحلة، يقوم نظام التعليق القياسي في المحور الخلفي ووضع القيادة COMFORT+ المصمم لراحة الركاب، ولاسيما إذا ما امتزجا مع نظام التوجيه النشط المتكامل، بالحد من أي تأثيرات مؤذية للجسد. عند الجلوس في المقاعد الخلفية على وجه الخصوص، لن تشعر بأي تأثير للطرق الوعرة أو المنعطفات التي تتعامل معها السيارة بكل انسيابية.

إذا كانت الرحابة أمراً مهماً بالنسبة لك، فهناك الطرازات الأطول من السيارة التي توفر راحة لا نظير لها في المنطقة المخصصة لوضع الأقدام.



يتبــع ..
__________________


رد مع اقتباس
الصورة الرمزية -القيصر-
Bimmer جديد
رقم العضوية: 21938
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 13
قوة السمعة: 0
-القيصر- is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير شآمل وحصري لـ سيدة الفخآمة BMW 7-Series 2013 ..
2#
11-06-2013, 04:12 AM
..



نظام Professional الملاحي






يوظّف هذا الجيل العصري من نظام Professional الملاحي أحدث التقنيات لكي يوفر لك المزيد من الراحة من خلال استجابته السريعة ومظهره الجذّاب. فهو يقدم لك المعلومات التي تحتاجها ويساعدك على الحد من استهلاك الوقود من خلال المسارات الخاصة والنصائح المميزة التي يقدمها لك، فيزيد من فعالية أسلوبك في القيادة.
كما يتميز هذا النظام الاختياري بميزة التشغيل السريع، وقدرته المتطورة على حساب المسارات الملائمة، وشاشته الملونة عالية التباين قياس 10.2 بوصة. وأثناء القيادة في المدن، يوفر لك نظام الملاحة ميزة عرض الخرائط عالية الدقة ثلاثية الأبعاد، مما يسهل لك الوصول إلى وجهتك باستخدام المباني المعروفة في المدينة.

الهدف التالي: الحد من استهلاك الوقود. في الوضع ECO PRO يقوم نظام دعم تحديد المسارات باستخدام بيانات الملاحة لإجراء حساباته الدقيقة ليخبرك باللحظة التي ترفع فيها قدمك عن دواسة الوقود كي تضبط سرعتك بفعالية وفي الوقت المناسب. ليس هذا فحسب كل ما يقدمه وضع ECO PRO Route: فعلى أساس أسلوبك في القيادة والحالة المرورية وتفاصيل الرحلة، يقوم النظام بحساب مسار بديل يوفر في استهلاك الوقود. وبهذا الأسلوب، يمكنك التوفير في استهلاك الوقود والوصول إلى وجهتك في أسرع وقت.




أنظمة الكاميرا




إذا كانت الثقة بالنفس شيئاً جيداً، فالأمان شيء أفضل. تتيح لك أنظمة الكاميرا المتطورة التي يوفرها BMW ConnectedDrive رؤية كل ما يحيط بسيارتك بكل وضوح حتى في حالة عدم وضوح الرؤية. فالنظام يوفر لك راحة وأماناً غير مسبوقين.
تقوم ميزة الرؤية الشاملة بعرض المنطقة المحيطة بجانبي السيارة والجزء الخلفي. والنتيجة هي أن تظهر سيارة BMW الفئة السابعة صالون من الأعلى معروضة على شاشة التحكم أمامك. أما كاميرات الرؤية الجانبية المدمجة في هذه الأداة المذهلة فتوفر رؤية أكثر وضوحاً للجانبين الأيمن والأيسر في حالة عدم وضوح الرؤية، كأن تكون في موقف السيارات أو على طريق صغيرة.

كاميرا الرؤية الخلفية – والتي تعد أحد التجهيزات القياسية في سيارة BMW 760i/Li – تعرض لك كل شيء خلف السيارة بأدق التفاصيل. وبفضل عدستها عريضة الزاوية تقوم هذه الكاميرا بعرض جميع العوائق الموجودة خلف السيارة بأدق التفاصيل على شاشة التحكم، ويكون العرض بالألوان ومن الناحية الأكثر وضوحاً.






نظام المساعدة على ركن السيارة





الركن التلقائي بكل ثقة: يقوم نظام تعزيز ركن السيارة الاختياري تلقائياً باكتشاف أماكن الركن ويتولى عملية توجيه السيارة أثناء ركنها. ويقتصر دور السائق على زيادة السرعة أو استخدام المكابح، دون أن يشغل تفكيره وعينيه بتفاصيل عملية الركن.
دع النظام يتحمل عنك مشقة الركن: لكي تتمكن من تركيز كل انتباهك على الطريق، فهناك أنظمة استشعار فوق صوتية في المؤشرات الجانبية تبحث لك عن أماكن الركن عند السير على سرعة أقل من 35 كم/س. وتوضح لك الأسهم الزرقاء عندما يجد النظام أماكن ركن مناسبة للسيارة سواءً على يمين الطريق أو يساره. وبمجرد أن تقرر الركن في مكان معين، يتولى نظام المساعدة على الركن توجيه السيارة. كل ما عليك فعله هو تحديد مستوى التعشيق المناسب واستخدام دواسة البنزين والمكابح. ويتم عرض كافة التعليمات على شاشة التحكم مع نظام قياس المسافات عند رَكْن السيارة والصورة التي تصلك من كاميرا الرؤية الخلفية. وبهذا، فإن نظام BMW ConnectedDrive يستخدم أحدث التقنيات لتبقى سيارة BMW الفئة السابعة صالون على اتصال بالعالم الخارجي – من أجل مزيدٍ من الراحة والأمان في حياتك اليومية.



فتح الباب الخلفي دون ملامسته

تخيل أنك واقف خلف سيارتك BMW الفئة السابعة صالون ومعك حقيبتك وأغراضك وتريد أن تضعها في صندوق السيارة. كل ما عليك فعله لفتح الباب الخلفي هو إشارة بسيطة للسيارة فينفتح الباب – ما تفعله ببساطة هو أنك تحرك قدمك، فينفتح الباب. هذا ليس ضرباً من الخيال، ولكنها ميزة من الميزات المبتكرة لنظام الدخول المريح الاختياري.
حركة بسيطة بقدمك أسفل مصدّ الكدمات الخلفي هي كل ما عليك فعله حتى يقوم نظام الاستشعار بفتح الباب الخلفي، حيث يتم فتح القفل ومن ثم ينفتح الباب تلقائياً. هناك أنظمة استشعار مثبتة على ارتفاعات مختلفة في لوحة مصدّ الكدمات الخلفي لاكتشاف الأشخاص. وتقوم هذه الأنظمة باستشعار حركة القدم ومن ثم إرسال إشارة إلى كمبيوتر السيارة.

تعمل هذه التجهيزات المبتكرة التي يقدمها نظام BMW ConnectedDrive على توفير الراحة القصوى عند وضع حقائبك بالصندوق أو استخدام الجزء الخلفي من السيارة. ولتجنب أي إساءة استخدام لهذه الميزة، فإن السيارة لا تنفتح إلى للشخص الذي يحمل المفتاح، حيث يستطيع النظام أن يتعرف عليه من خلال إشارات لاسلكية.






نظام Bluetooth Office




جدول المواعيد، واليوميات، ورسائل البريد الإلكتروني: تتيح لك ميزة Mobile Office إمكانيات التواصل التي تحتاجها كما لو كنت بمكتبك وأنت في سيارتك BMW الفئة السابعة. فهي تسمح لك بمتابعة كل شيء، في أي مكان. بالإضافة إلى ذلك، تظهر يومياتك بوضوح على شاشة التحكم أمامك.
بفضل نظام BMW ConnectedDrive تتحول سيارة BMW الفئة السابعة صالون إلى مكتبٍ متحرك يتمتع بأفضل إمكانيات الاتصال. فهو يسمح لك بالتركيز على القيادة ومتابعة مهامك في آنٍ واحد، حيث يتيح لك النظام ميزة الاستماع إلى رسائل البريد الإلكتروني والملاحظات واليوميات والرسائل النصية من خلال ميزة تحويل النص إلى صوت.

كما تتوفر أيضاً ميزة الإملاء، التي تؤدي تلك الوظيفة بصورة معكوسة: فهي تحول كماتك المنطوقة إلى نصٍ مكتوب، ومن ثم يمكنك إرساله كرسالة عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية. ويمكن توصيل هاتفين متحركين واستخدام جميع جهات الاتصال واليوميات التي يحتويان عليها بالنظام في آنٍ واحد، مع إمكانية استخدام كافة مزايا الهاتفين. إنه نظام يوفر لك إمكانيات الاتصال كاملةً، ومن ثم فأنت تملك زمام الأمور أينما كنت ووقتما شئت.



شاشة العدّادات متعددة الوظائف



تفرّد في أسلوب العرض: تتغير إعدادات شاشة العدّادات متعددة الوظائف في سيارة BMW الفئة السابعة لتلائم أوضاع القيادة المختلفة، حيث تخصص أسلوباً فريداً للعرض يتلاءم مع كل وضع من أوضاع القيادة، فتتوفر أمامك أجواء مليئة بالألوان المختلفة مما يحقق لك مزيداً من السلامة في القيادة والكفاءة في القيادة، وهو ما يتناغم تماماً مع متطلباتك كسائق.
كما يمكن لشاشة العّدادات متعددة الوظائف التي تتميز بتقنية Black Panel عالية الدقة أن توفر لك عرضاً بصرياً لتجربة القيادة، إذا أردت ذلك. للمرة الأولى، لم يعد بمقدور السائق تغيير إعداد التعليق فحسب، بل ويمكنه أيضاً الاختيار بين الألوان والأوضاع البصرية الرسومية المختلفة في شاشة العّدادات. ويكون وضع الراحة "Comfort Mode" هو أسلوب العرض القياسي، ويركز وضع ECO PRO* على أسلوب القيادة الاقتصادي، بينما يركز الوضع الرياضي "Sport Mode" على عرض مقاييس عدّاد السرعة وعدّاد لفات المحرك. مع هذه الشاشة الفريدة، أصبح بإمكانك مشاهدة إرشادات الملاحة التي تصدرها أنظمة دعم السائق بكل سهولةٍ وفي لمح البصر. علاوةً على ذلك، فإن نظام العرض الرقمي الجديد يوفر لك مزيداً من الراحة والمتعة والسلامة أثناء القيادة. وتعد شاشة العدّادات متعددة الوظائف إحدى تقنيات BMW ConnectedDrive المبتكرة.




نظام عرض المعلومات


اجعل كل تركيزك على الطريق بحيث لا تحيد عيناك عنه: تقوم شاشة العرض على الزجاجي الأمامي الملونة من BMW بعرض السرعة الحالية للسيارة وتعليمات الملاحة بأسلوب بسيط على الزجاج الأمامي، وفي مجال رؤية السائق مباشرة.
يمكن عرض الحد الأقصى للسرعة وحالة مثبت السرعة النشط إذا أردت ذلك. كما يمكن عرض العلامات التحذيرية من أنظمة الدعم على شاشة العرض على الزجاج الأمامي الاختيارية. وتشمل هذه العلامات التحذير من الاصطدام، وتحذير Lane Departure Warning عند مغادرة المسار، وخاصية تمييز المشاة في نظام BMW Night Vision للرؤية الليلية.

يمكن قراءة كافة المعلومات المعروضة على الشاشة بكل سهولة حتى في أصعب ظروف الإضاءة. وبإمكانك تعديل ارتفاع الشاشة بحيث تكون دائماً في مجال رؤية عينيك. تتيح لك هذه الشاشة المعلوماتٍ الهامة التي تحتاجها أثناء الرحلة وبسرعة البرق. فهي توفر لعينيك جواً من الراحة العالية والرفاهية المثيرة، حيث ترفع عنك عبء التنقل بعينيك بين لوحة العدادات والطريق من أمامك، فتكرّس انتباهك للطريق وحده.



نظام الرؤية الليلية مع ميزة تركيز الضوء الديناميكية


إنها ثورة في تجهيزات السلامة والأمان أثناء الليل تقودها BMW: يقوم نظام ‏BMW Night Vision‏ للرؤية الليلية مع ميزة تركيز الضوء الديناميكي باكتشاف المشاة على مسافات بعيدة أثناء القيادة في الظلام – ومن ثم يقوم بإظهارهم كنقاط مضيئة ببراعة فائقة.
نظام إنذار مبكر ذكي بمظهر جذّاب: بمجرد أن يكتشف النظام وجود مشاة على الطريق من أمامك من خلال أنظمة الاستشعار التي تعمل باستخدام الأشعة تحت الحمراء، يقوم بتوجيه نقطتين مضيئتين عاليتي الأداء يمكن التحكم في كلٍ منهما بصورة منفصلة على هؤلاء المشاة دون التأثير على رؤيتهم. ويقوم هذا الضوء بتحذير السائق والمشاة من احتمالية التعرض لموقف خطير.

عند تفعيل التصوير الحراري، يستقبل السائق علامات تحذيرية إضافية على شاشة التحكم وعلى شاشة لوحة العدادات متعددة الوظائف أو على شاشة العرض على الزجاج الأمامي (كلاهما اختياري). وفي حالة وجود خطر محدق، فسوف تسمع تحذيراً صوتياً لتحذيرك، ويتبدل وضع الانتظار. وبالإضافة إلى عرض التحذير من الاصطدام، يسمح النظام بتدخل المكابح تلقائياً. ويعد نظام ‏BMW Night Vision‏ للرؤية الليلية مع ميزة النقاط المضيئة الديناميكية إحدى تقنيات‏BMW ConnectedDrive‏ المبتكرة‏.



أنظمة مساعدة السائق




يمكنك التعرف على القدرة الفريدة لسيارة BMW على تلبية متطلبات سائقها من خلال تصميمها الرائع والمريح – ومن خلال أنظمة مساعدة السائق المبتكرة التي توفر للسائق الراحة التامة وتجعل السفر أكثر أماناً بالنسبة للجميع.
استطاعت سيارة BMW الفئة السابعة صالون أن تضع تعريفاً جديداً للسلامة من خلال إمكانيات الاتصال الذكية التي تقدمها. ففي نظام Driving Assistant Plus لتعزيز القيادة، تستطيع الكاميرا المثبتة مع تقنية الرادار أن يقدما مستويات غير مسبوقة من الدقة في عرض وتقييم الأحوال المرورية. أما نظام التحذير من الاصطدام، والذي يعد نظاماً مستقلاً، فيقوم بتنبيه السائق في حالة عدم وجود مسافة كافية بينه وبين السيارات التي تسير أمامه أو في حالة وجود عوائق ثابتة تعترض طريقه – ومن ثم يسمح بتدخل المكابح إذا لزم الأمر. ويعمل هذا النظام جنباً إلى جنب مع نظام BMW Night Vision للرؤية الليلية مما يساعد على إرساء مفهوم جديد للسلامة في أسلوبٍ جديدٍ وذكي. يقوم نظام BMW Night Vision للرؤية الليلية باكتشاف المشاة ومن ثم إظهارهم كنقاطٍ مضيئة بأسلوبٍ فريد. وفي حالة وجود خطر محدق يحتمل أن يؤدي لوقوع حادث، تعمل ميزة التحذير من الاصطدام في نظام Driving Assistant بتشغيل المكابح إذا كان قد تم تفعيل هذا الاختيار.



السلامة النشطة


الاستعداد التام لمواجهة أي موقف يقتضي القدرة على التفاعل بثقة وثبات في المواقف الخطرة. وبفضل نظام الهيكل المتوازن، وإدارة المحرك الرائعة، والمكابح، والإطارات، وتقنيات القياس الحديثة، بإمكان سيارة BMW الفئة السابعة صالون التعامل ببراعة فائقة مع المواقف الصعبة التي يمكن أن تواجهها.
عندما تتجاوز سرعة السيارة 18 كم/س، يقوم النظام تلقائياً بشد أحزمة المقاعد قليلاً. كما تقوم أنظمة الاستشعار بمتابعة ظروف القيادة. وإذا اكتشف نظام السلامة النشطة وجود أي خطر ينذر بوقوع اصطدام من خلال الكاميرا الأمامية أو الرادار الأمامي، أو من خلال ملاحظة الضغط على المكابح كلياً أو انخفاض أو فرط شديد في توجيه عجلة القيادة، يتفاعل النظام مع الموقف بسرعة البرق: حيث يقوم بشد أحزمة الأمان في المقاعد الأمامية، وتعديل وضع الجلوس في تلك المقاعد تأهباً لاحتمالية حدوث اصطدام، كما يقوم بإغلاق النوافذ وفتحة السقف.

ولتجنب وقوع المخاطر من الأساس، يقوم نظام دعم الانتباه بمراقبة سلوك القيادة لاكتشاف أية أعراض للإرهاق قد يعاني منها السائق. تقوم الأنظمة بتحليل سلوك السائق في توجيه عجلة القيادة وتتفاعل مع أية سلوكيات غير طبيعية: حيث تظهر على شاشة التحكم علامة توصي السائق بالوقوف.




نظام تعزيز النور العالي دون حجب الرؤية عن الآخرين


إضاءة متميزة من أجل رؤية أفضل. يقوم نظام تعزيز النور العالي دون حجب الرؤية عن الآخرين المرفق بالمصابيح الأمامية المتكيفة والمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LEDالاختيارية بإضاءة الطريق من أمامك بالضوء الكامل أثناء الليل – دون التأثير على رؤية الآخرين من مستخدمي الطريق، مما يجنبك الشعور بالإرهاق أثناء القيادة ليلاً، مع الاستمتاع بأقصى قدرٍ من الأمان.
مستوى رائع من الرؤية الليلية لم تجربه من قبل. توجد كاميرا استشعار في حامل مرآة الرؤية الخلفية تقوم باكتشاف أماكن مستخدمي الطريق الآخرين، كما توجد آلية داخل المصابيح الأمامية تقوم بإصدار نقاط خفية لهم في مجال النور الصادر من المصباح الأمامي. وبالتالي، يتحقق للسائقين استفادة رائعة من هذه القوة الضوئية المتميزة وهذا المستوى الفريد من الرؤية – فالسيارات القادمة والسيارات التي تسير أمامك لا تتأثر مطلقاً بالنور العالي الصادر من سيارتك. وبهذا، أصبح من الممكن اكتشاف المخاطر مبكراً دون أن يتعرض الآخرون لأية مخاطر.

مع هذا المستوى المتطور من الرؤية أثناء الليل وانتفاء الحاجة إلى التبديل بين النور العالي والعادي يدوياً يستمتع السائق بمستوى فريد من الراحة. وبهذا، فإن نظامBMW ConnectedDrive في سيارة BMW الفئة السابعة صالون يوفر لك مستوى مذهلاً من السلامة والأمان أثناء السفر ليلاً.



يتبــع ..
__________________
-القيصر- غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية -القيصر-
Bimmer جديد
رقم العضوية: 21938
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 13
قوة السمعة: 0
-القيصر- is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير شآمل وحصري لـ سيدة الفخآمة BMW 7-Series 2013 ..
3#
11-06-2013, 04:12 AM
..



تقنيّة BMW EfficientDynamics


استطاعت BMW الفئة السابعة صالون أن تثبت مكانتها البارزة بكل جدارة، من خلال أداءها الرائع وقدرتها على الاقتصاد في استهلاك الوقود. فالإستراتيجية الناجحة التي تتبناها السيارة تشمل محركات توربو TwinPower وأحدث التقنيات الهجينة – علاوة على الربط المنهجي بين تقنية BMW EfficientDynamics ونظام BMW ConnectedDrive.
تقوم مجموعة تقنيات BMW EfficientDynamics، التي تعد أحد التجهيزات القياسية، بتحسين الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود ومعدلات الانبعاثات لكل سيارة من سيارات BMW، علاوةً على الميزات المبهرة التي تريح السائق لينصب كل تركيزه على القيادة فحسب. وبناء على أسلوب قيادة السائق، يقوم وضع ECO PRO بتخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20 في المائة. وبالإمكان أيضاً تحقيق نسبة 5 في المائة إضافية من التوفير من خلال خاصية السير دون الضغط على دواسة البنزين ونظام دعم تحديد المسارات وECO Pro Route*.



وضع ECO PRO




استهلاك أقل وانبعاثات منخفضة بلمسة زر واحدة. بناء على أسلوب قيادة السائق، يقوم وضع ECO PRO (غير متوفر في سيارة BMW 760i/Li) بتخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20 في المائة. وبالإمكان أيضاً تحقيق نسبة 5 في المائة إضافية من التوفير من خلال خاصية السير دون الضغط على دواسة البنزين ونظام دعم تحديد المسارات وECO Pro Route*.
عند تنشيط وضع ECO PRO من خلال مفتاح التحكم بتجربة القيادة، تتكيف كلٌ من دوّاسة الوقود وعوامل نقل الحركة مع استراتيجية التحكم في التدفئة/تكييف الهواء بصورة ذكية. كما تساعدك إرشادات ECO PRO على تحسين سلوكك في القيادة، وتخبرك ميزة Bonus range بعدد الكيلومترات الإضافية التي حصلت عليها من خلال القيادة في وضع ECO PRO لتحسين استهلاك الوقود.

كما أن نظام Professional الملاحي الاختياري المتوفر في الجيل الجديد من السيارة يقدم مزايا إضافية لوضع ECO PRO. فنظام دعم تحديد المسارات يتوقع الظروف المحلية للطريق ومن ثم يوفر للسائق النصائح المناسبة في وقتٍ مبكر. وإذا كانت هناك منطقة سكنية أو حد أقصى للسرعة يبدأ عند المنعطف التالي، يوصي النظام السائق بتخفيض السرعة قبل المنعطف عن طريق رفع القدم عن دوّاسة الوقود. وبعد استجابة السائق لتلك النصائح، تستخدم السيارة طاقتها الحركية للسير دون استهلاك الوقود مع تحقيق أدنى مستوى من استهلاك الوقود. وبناء على الكثافة المرورية، وأسلوب قيادة السائق، والظروف المحلية للطريق، يوفر وضع ECO PRO Route إرشادات للسائق من أجل تحسين الكفاءة – مع مراعاة الحد الأدنى للوقت الإضافي. ويمكن للسائق أن يقرر ما إذا كان يريد الأخذ بالنصيحة التي يقدمها له النظام بناءً على درجة التوفير في استهلاك الوقود المبيّنة أمامه.




خاصية الانطلاق والتوقف الآلي


إدارة المحرك بالأسلوب الأمثل: في حالة عدم الحاجة إلى توليد أي طاقة من المحرك، كما في حالات وقوف السيارات في بسبب التكدس المروري أو بسبب الإشارة الحمراء، تقوم خاصية الانطلاق والتوقف الآلي تلقائياً بإيقاف تشغيل المحرك. وما أن يرفع السائق قدمه عن دواسة المكابح، إلا ويبدأ تشغيل المحرك بشكلٍ فعّال ليعمل بكامل قوته.
الإشارات الحمراء، الاختناقات المرورية، عبور السكك الحديدية – هناك عدد لا حصر له من المواقف التي تتعرض لها كل يوم أثناء القيادة التي يكون المحرك فيها في وضع الخمول، فيستهلك الوقود بلا ضرورة. مع خاصية الانطلاق والتوقف الآلي، يمكنك تجنب هذا الاستهلاك غير الضروري. فهي تقوم بإيقاف تشغيل المحرك عند توقف السيارة واستخدام السائق للمكابح. وبالطبع، فهذا لا يحدث إلا في حالة عدم الحاجة إلى الطاقة لأي وظيفة أخرى – مثل نظام تكييف الهواء أو نظام تسخين الزجاج الخلفي، وبما لا يؤثر على سلامتك أو راحتك بأي صورة من الصور. وعند الشروع في استكمال الرحلة، يبدأ المحرك في العمل مرة أخرى بمجرد أن ترفع قدمك عن المكابح. إنها حقاً خاصية مذهلة توفر في استهلاك الوقود وتعمل على حماية البيئة.





نظام التوجيه الكهربائي الميكانيكي


يوفر لك نظام التوجيه الكهربائي الميكانيكي أقصى درجات الراحة أثناء قيادة السيارة، مع مراعاة توفير استهلاك الوقود، حيث إن هذا النظام، باعتباره جزءاً من استراتيجية BMW EfficientDynamics، لا يستخدم الطاقة إلا بقدر الحاجة إليها فحسب.
في حين أن الأنظمة الهيدروليكية التقليدية تقوم بسحب جزء من طاقة المحرك – مما يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من الوقود – إلا أن نظام التوجيه الكهربائي الميكانيكي لا يعمل إلا في حالة تحرك السيارة فقط. فإذا كانت السيارة تسير على طريق مستقيم لمسافة طويلة أو إذا كانت زاوية التوجيه ثابتة أثناء السير في منعطف طويل، يتوقف المحرك الكهربائي عن العمل، وبالتالي لا يستخدم أي طاقة. كما أن ميزة مقاومة انحراف السيارة تعزّز السلامة أثناء القيادة في السرعات العالية. علاوةً على ذلك، فإن مفتاح التحكم بتجربة القيادة توفر لك إمكانية الاختيار بين إعدادات التوجيه "العادية" و"الرياضية". كما تشتمل هذه الميزة القياسية المبتكرة على نظام Servotronic لدعم نظام التوجيه آلياً، الذي يدعم التوجيه حسب مستوى السرعة.




BMW ActiveHybrid 7




تقود سيارة BMW ActiveHybrid 7 ثورةً في الكفاءة في عالم السيارات الفاخرة لما تتمتع به من قوة فائقة ومبتكرة، وقدرة مذهلة على إدارة الطاقة. فالتقنيات العصرية التي تتميز بها تجعل من الأداء الرائع للسيارة تجربةً فريدةً تستمتع فيها بالراحة والانسيابية الفائقة.
إذا ما تحدثنا عن التقنيات المتطورة، فإن سيارة BMW ActiveHybrid 7 لا تعترف بالحدود، حيث إنها تجمع بين التقنيات المبتكرة والذكاء المتميز في استخدام تلك التقنيات. فالسيارة تمتاز بالقدرة على إدارة الطاقة ببراعة شديدة، بالإضافة إلى اعتمادها على أفضل الاستراتيجيات بالنسبة لأنظمة الكمبيوتر الموجودة بالسيارة وبالنسبة لظروف القيادة المختلفة. كما تمتاز السيارة بقدرتها على استهلاك الوقود بفعالية شديدة عند الحاجة، أو استرداده وتخزينه من خلال أنظمتها المتطورة، عند عدم الحاجة. يقوم نظام HYBRID لدعم تحديد المسارات بتنظيم استخدام الوقود في المحرك الذي يعمل بالاحتراق، والمحرك الكهربائي، والبطارية عالية الأداء. على سبيل المثال، إذا ما اكتشف نظام الملاحة وجود منحدر على مسافة بعيدة في الطريق الذي تسير عليه، تبدأ سيارة BMW ActiveHybrid 7 في السير دون الضغط على دوّاسة البنزين في وضع ECO PRO على سرعة تصل إلى 160 كم/س، دون استهلاك أي طاقة. وكمثالٍ آخر، عندما يتم استرداد الطاقة وتخزينها في بطارية Li-ion عالية الأداء، فتتمكن السيارة من السير بصورة كهربائية تماماً دون صدور أي انبعاثات عنها في المناطق السكنية. سيارة BMW ActiveHybrid 7 لا تقدم لك الراحة التي تتمناها في صورة فخمةٍ فحسب، ولكنها تتسم بالانسيابية الفائقة بفضل ميزة تعزيز العزم، التي تساعد المحرك الذي يعمل بالاحتراق أثناء تجاوز السيارات الأخرى على طريق بعزم كهربائي إضافي يصل إلى 210 نيوتن/متر.





نظام التوجيه النشط المتكامل


مع هذا النظام، يمكنك السيطرة على الطريق بكل ثقة، وليس فقط مجرد توجيه عجلة القيادة: يزيد نظام التوجيه النشط المتكامل من القدرة على المناورة أثناء القيادة، والرشاقة، والراحة في سيارة BMW الفئة السابعة صالون، لأنه يُشرك العجلات الخلفية أثناء أي تغيير في الاتجاه. إنه ابتكار حصري لشركة BMW يدلل على تفوقها.
رشاقة وسرعة مبهرتان عند القيادة داخل المدينة – وثقة وثبات مذهلين على الطرق السريعة: يتوفر نظام التوجيه النشط المتكامل كأحد التجهيزات الإضافية الاختيارية ليواجه أي تحدٍ بالطريقة المناسبة. فهو يشتمل على آلية توجيه تعتمد على السرعة، وآلية التوجيه الكهربائي، مع ميزة توجيه العجلتين الخلفيتين. وعند السير بسرعة منخفضة، تتمتع السيارة بقدرة مذهلة على المناورة أثناء القيادة ورشاقة فريدة، حيث يرجع ذلك إلى آلية التوجيه المباشر؛ في حين يساعد توجيه العجلتين الخلفيتين في الاتجاه المقابل على تقليل دائرة انعطاف السيارة. أما عند السير بسرعات عالية، يتم التوجيه بصورة غير مباشرة، مما يزيد من ثبات السيارة على الطرق المستقيمة ويوفر راحة قصوى أثناء القيادة.




مجموعة M الرياضية







توفر لك مجموعة M Sport الجمع بين المظهر الأنيق والأداء الرياضي المذهل. فما يتميز به التصميمان الداخلي والخارجي من مظهرٍ جذّاب وأداء رائع يؤكد على تفوق سيارة BMW الفئة السابعة صالون.


تؤكد مجموعة M Sport على الشخصية الرياضية لسيارة BMW الفئة السابعة من خلال طلاء الكروم في الواقيين الأمامي والخلفي، وعجلات M الفريدة شديدة اللمعان قياس 19 بوصة المصنوعة من السبائك الخفيفة ذات أضلاع على شكل حرف V أو عجلات M قياس 20 بوصة المصنوعة من السباك الخفيفة بتصميم الأضلاع المزدوجة. كما يكتمل المظهر الديناميكي الرائع لسيارة BMW الفئة السابعة من خلال الاختيار بين سبعة تشطيبات طلاء مختلفة، تشمل اللون الأسود الكربوني المعدني. علاوةً على ذلك، فإن مجموعة M للمزايا الديناميكية الهوائية تبرز الأداء الرياضي الذي تتمتع به السيارة – فتستمتع معها بأعلى معايير الأداء وأفضل سمات القيادة الرائعة.

كما أن الطابع الرياضي الاستثنائي يسيطر على التصميم الداخلي للسيارة. فالمقاعد الرياضية المغطاة بجلد داكوتا الفاخر توفر دعامات جانبية للسائق والراكب الأمامي. أما عجلة القيادة M الجلدية المريحة ذات القطر الأقل فتضمن لك التحكم التام في أي موقف من مواقف القيادة. وتكتمل هذه المجموعة الرياضية بالتشطيبات النهائية المذهلة لعتبات باب M، وبطانة السقف الفريدة من BMW المطابقة للون فحم الأنثراسيت – بتشطيبات جلد الكانتارا في سيارة BMW 760i - وتطعيمات المقصورة المصنعة من الألمونيوم المصقول (مع تطعيمات Walnut Root الخشبية المحشوة الفاخرة في سيارة BMW 760i).



BMW Individual











في سيارة BMW الفئة السابعة صالون تتجسد الأناقة الفخمة مع الراحة الاستثنائية في أبهي صورهما. مع برنامج BMW Individual، يمكنك أن تضفي على هذه السيارة الفريدة طابعاً شخصياً مميزاً، سواءً في تصميمها الداخلي أو الخارجي، لتلبي أفضل المعايير التي ترقى لمستوى طموحاتك.
تشطيبات الطلاء التي يقدمها برنامج BMW Individual توفر تفاعلاً ساحراً للألوان، وتعطي سيارة BMW الفئة السابعة صالون مظهراً فريداً. كما أن الأجواء المتغيرة الرائعة والألوان الفريدة داخل السيارة تمنحك إحساساً بالقوة لم تشعر به من قبل.

داخل السيارة، يأتيك الإلهام من التصميم الداخلي المذهل بألوانه المتوائمة الجذّابة، حيث يشمل ذلك تطعيمات المقصورة Walnut Root الخشبية اللامعة باللون البني العسلي، وجلد المارينو الأملس الفاخر بلون الكراميل. إضافةً إلى ذلك، فالسيارة تتميز بفرش رائع للمقاعد بجلد المارينو الذي يُعد من أجود أنواع الجلود، والذي تمت صناعته بمهارة فائقة ليخرج بمظهره الطبيعي والأملس. كما تجد أيضاً الخيوط الفريدة والأشرطة التزيينية المتباينة التي تؤكد على تفرّد السيارة، علاوةً على تطعيمات المقصورة من التشطيبات المصقولة اللامعة أو تشطيبات الخشب الفاخر.
-القيصر- غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية -القيصر-
Bimmer جديد
رقم العضوية: 21938
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 13
قوة السمعة: 0
-القيصر- is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير شآمل وحصري لـ سيدة الفخآمة BMW 7-Series 2013 ..
4#
11-06-2013, 04:14 AM
..



تقنيّة BMW EfficientDynamics


استطاعت BMW الفئة السابعة صالون أن تثبت مكانتها البارزة بكل جدارة، من خلال أداءها الرائع وقدرتها على الاقتصاد في استهلاك الوقود. فالإستراتيجية الناجحة التي تتبناها السيارة تشمل محركات توربو TwinPower وأحدث التقنيات الهجينة – علاوة على الربط المنهجي بين تقنية BMW EfficientDynamics ونظام BMW ConnectedDrive.
تقوم مجموعة تقنيات BMW EfficientDynamics، التي تعد أحد التجهيزات القياسية، بتحسين الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود ومعدلات الانبعاثات لكل سيارة من سيارات BMW، علاوةً على الميزات المبهرة التي تريح السائق لينصب كل تركيزه على القيادة فحسب. وبناء على أسلوب قيادة السائق، يقوم وضع ECO PRO بتخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20 في المائة. وبالإمكان أيضاً تحقيق نسبة 5 في المائة إضافية من التوفير من خلال خاصية السير دون الضغط على دواسة البنزين ونظام دعم تحديد المسارات وECO Pro Route*.



وضع ECO PRO




استهلاك أقل وانبعاثات منخفضة بلمسة زر واحدة. بناء على أسلوب قيادة السائق، يقوم وضع ECO PRO (غير متوفر في سيارة BMW 760i/Li) بتخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20 في المائة. وبالإمكان أيضاً تحقيق نسبة 5 في المائة إضافية من التوفير من خلال خاصية السير دون الضغط على دواسة البنزين ونظام دعم تحديد المسارات وECO Pro Route*.
عند تنشيط وضع ECO PRO من خلال مفتاح التحكم بتجربة القيادة، تتكيف كلٌ من دوّاسة الوقود وعوامل نقل الحركة مع استراتيجية التحكم في التدفئة/تكييف الهواء بصورة ذكية. كما تساعدك إرشادات ECO PRO على تحسين سلوكك في القيادة، وتخبرك ميزة Bonus range بعدد الكيلومترات الإضافية التي حصلت عليها من خلال القيادة في وضع ECO PRO لتحسين استهلاك الوقود.

كما أن نظام Professional الملاحي الاختياري المتوفر في الجيل الجديد من السيارة يقدم مزايا إضافية لوضع ECO PRO. فنظام دعم تحديد المسارات يتوقع الظروف المحلية للطريق ومن ثم يوفر للسائق النصائح المناسبة في وقتٍ مبكر. وإذا كانت هناك منطقة سكنية أو حد أقصى للسرعة يبدأ عند المنعطف التالي، يوصي النظام السائق بتخفيض السرعة قبل المنعطف عن طريق رفع القدم عن دوّاسة الوقود. وبعد استجابة السائق لتلك النصائح، تستخدم السيارة طاقتها الحركية للسير دون استهلاك الوقود مع تحقيق أدنى مستوى من استهلاك الوقود. وبناء على الكثافة المرورية، وأسلوب قيادة السائق، والظروف المحلية للطريق، يوفر وضع ECO PRO Route إرشادات للسائق من أجل تحسين الكفاءة – مع مراعاة الحد الأدنى للوقت الإضافي. ويمكن للسائق أن يقرر ما إذا كان يريد الأخذ بالنصيحة التي يقدمها له النظام بناءً على درجة التوفير في استهلاك الوقود المبيّنة أمامه.




خاصية الانطلاق والتوقف الآلي


إدارة المحرك بالأسلوب الأمثل: في حالة عدم الحاجة إلى توليد أي طاقة من المحرك، كما في حالات وقوف السيارات في بسبب التكدس المروري أو بسبب الإشارة الحمراء، تقوم خاصية الانطلاق والتوقف الآلي تلقائياً بإيقاف تشغيل المحرك. وما أن يرفع السائق قدمه عن دواسة المكابح، إلا ويبدأ تشغيل المحرك بشكلٍ فعّال ليعمل بكامل قوته.
الإشارات الحمراء، الاختناقات المرورية، عبور السكك الحديدية – هناك عدد لا حصر له من المواقف التي تتعرض لها كل يوم أثناء القيادة التي يكون المحرك فيها في وضع الخمول، فيستهلك الوقود بلا ضرورة. مع خاصية الانطلاق والتوقف الآلي، يمكنك تجنب هذا الاستهلاك غير الضروري. فهي تقوم بإيقاف تشغيل المحرك عند توقف السيارة واستخدام السائق للمكابح. وبالطبع، فهذا لا يحدث إلا في حالة عدم الحاجة إلى الطاقة لأي وظيفة أخرى – مثل نظام تكييف الهواء أو نظام تسخين الزجاج الخلفي، وبما لا يؤثر على سلامتك أو راحتك بأي صورة من الصور. وعند الشروع في استكمال الرحلة، يبدأ المحرك في العمل مرة أخرى بمجرد أن ترفع قدمك عن المكابح. إنها حقاً خاصية مذهلة توفر في استهلاك الوقود وتعمل على حماية البيئة.





نظام التوجيه الكهربائي الميكانيكي


يوفر لك نظام التوجيه الكهربائي الميكانيكي أقصى درجات الراحة أثناء قيادة السيارة، مع مراعاة توفير استهلاك الوقود، حيث إن هذا النظام، باعتباره جزءاً من استراتيجية BMW EfficientDynamics، لا يستخدم الطاقة إلا بقدر الحاجة إليها فحسب.
في حين أن الأنظمة الهيدروليكية التقليدية تقوم بسحب جزء من طاقة المحرك – مما يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من الوقود – إلا أن نظام التوجيه الكهربائي الميكانيكي لا يعمل إلا في حالة تحرك السيارة فقط. فإذا كانت السيارة تسير على طريق مستقيم لمسافة طويلة أو إذا كانت زاوية التوجيه ثابتة أثناء السير في منعطف طويل، يتوقف المحرك الكهربائي عن العمل، وبالتالي لا يستخدم أي طاقة. كما أن ميزة مقاومة انحراف السيارة تعزّز السلامة أثناء القيادة في السرعات العالية. علاوةً على ذلك، فإن مفتاح التحكم بتجربة القيادة توفر لك إمكانية الاختيار بين إعدادات التوجيه "العادية" و"الرياضية". كما تشتمل هذه الميزة القياسية المبتكرة على نظام Servotronic لدعم نظام التوجيه آلياً، الذي يدعم التوجيه حسب مستوى السرعة.




BMW ActiveHybrid 7




تقود سيارة BMW ActiveHybrid 7 ثورةً في الكفاءة في عالم السيارات الفاخرة لما تتمتع به من قوة فائقة ومبتكرة، وقدرة مذهلة على إدارة الطاقة. فالتقنيات العصرية التي تتميز بها تجعل من الأداء الرائع للسيارة تجربةً فريدةً تستمتع فيها بالراحة والانسيابية الفائقة.
إذا ما تحدثنا عن التقنيات المتطورة، فإن سيارة BMW ActiveHybrid 7 لا تعترف بالحدود، حيث إنها تجمع بين التقنيات المبتكرة والذكاء المتميز في استخدام تلك التقنيات. فالسيارة تمتاز بالقدرة على إدارة الطاقة ببراعة شديدة، بالإضافة إلى اعتمادها على أفضل الاستراتيجيات بالنسبة لأنظمة الكمبيوتر الموجودة بالسيارة وبالنسبة لظروف القيادة المختلفة. كما تمتاز السيارة بقدرتها على استهلاك الوقود بفعالية شديدة عند الحاجة، أو استرداده وتخزينه من خلال أنظمتها المتطورة، عند عدم الحاجة. يقوم نظام HYBRID لدعم تحديد المسارات بتنظيم استخدام الوقود في المحرك الذي يعمل بالاحتراق، والمحرك الكهربائي، والبطارية عالية الأداء. على سبيل المثال، إذا ما اكتشف نظام الملاحة وجود منحدر على مسافة بعيدة في الطريق الذي تسير عليه، تبدأ سيارة BMW ActiveHybrid 7 في السير دون الضغط على دوّاسة البنزين في وضع ECO PRO على سرعة تصل إلى 160 كم/س، دون استهلاك أي طاقة. وكمثالٍ آخر، عندما يتم استرداد الطاقة وتخزينها في بطارية Li-ion عالية الأداء، فتتمكن السيارة من السير بصورة كهربائية تماماً دون صدور أي انبعاثات عنها في المناطق السكنية. سيارة BMW ActiveHybrid 7 لا تقدم لك الراحة التي تتمناها في صورة فخمةٍ فحسب، ولكنها تتسم بالانسيابية الفائقة بفضل ميزة تعزيز العزم، التي تساعد المحرك الذي يعمل بالاحتراق أثناء تجاوز السيارات الأخرى على طريق بعزم كهربائي إضافي يصل إلى 210 نيوتن/متر.





نظام التوجيه النشط المتكامل


مع هذا النظام، يمكنك السيطرة على الطريق بكل ثقة، وليس فقط مجرد توجيه عجلة القيادة: يزيد نظام التوجيه النشط المتكامل من القدرة على المناورة أثناء القيادة، والرشاقة، والراحة في سيارة BMW الفئة السابعة صالون، لأنه يُشرك العجلات الخلفية أثناء أي تغيير في الاتجاه. إنه ابتكار حصري لشركة BMW يدلل على تفوقها.
رشاقة وسرعة مبهرتان عند القيادة داخل المدينة – وثقة وثبات مذهلين على الطرق السريعة: يتوفر نظام التوجيه النشط المتكامل كأحد التجهيزات الإضافية الاختيارية ليواجه أي تحدٍ بالطريقة المناسبة. فهو يشتمل على آلية توجيه تعتمد على السرعة، وآلية التوجيه الكهربائي، مع ميزة توجيه العجلتين الخلفيتين. وعند السير بسرعة منخفضة، تتمتع السيارة بقدرة مذهلة على المناورة أثناء القيادة ورشاقة فريدة، حيث يرجع ذلك إلى آلية التوجيه المباشر؛ في حين يساعد توجيه العجلتين الخلفيتين في الاتجاه المقابل على تقليل دائرة انعطاف السيارة. أما عند السير بسرعات عالية، يتم التوجيه بصورة غير مباشرة، مما يزيد من ثبات السيارة على الطرق المستقيمة ويوفر راحة قصوى أثناء القيادة.




مجموعة M الرياضية







توفر لك مجموعة M Sport الجمع بين المظهر الأنيق والأداء الرياضي المذهل. فما يتميز به التصميمان الداخلي والخارجي من مظهرٍ جذّاب وأداء رائع يؤكد على تفوق سيارة BMW الفئة السابعة صالون.


تؤكد مجموعة M Sport على الشخصية الرياضية لسيارة BMW الفئة السابعة من خلال طلاء الكروم في الواقيين الأمامي والخلفي، وعجلات M الفريدة شديدة اللمعان قياس 19 بوصة المصنوعة من السبائك الخفيفة ذات أضلاع على شكل حرف V أو عجلات M قياس 20 بوصة المصنوعة من السباك الخفيفة بتصميم الأضلاع المزدوجة. كما يكتمل المظهر الديناميكي الرائع لسيارة BMW الفئة السابعة من خلال الاختيار بين سبعة تشطيبات طلاء مختلفة، تشمل اللون الأسود الكربوني المعدني. علاوةً على ذلك، فإن مجموعة M للمزايا الديناميكية الهوائية تبرز الأداء الرياضي الذي تتمتع به السيارة – فتستمتع معها بأعلى معايير الأداء وأفضل سمات القيادة الرائعة.

كما أن الطابع الرياضي الاستثنائي يسيطر على التصميم الداخلي للسيارة. فالمقاعد الرياضية المغطاة بجلد داكوتا الفاخر توفر دعامات جانبية للسائق والراكب الأمامي. أما عجلة القيادة M الجلدية المريحة ذات القطر الأقل فتضمن لك التحكم التام في أي موقف من مواقف القيادة. وتكتمل هذه المجموعة الرياضية بالتشطيبات النهائية المذهلة لعتبات باب M، وبطانة السقف الفريدة من BMW المطابقة للون فحم الأنثراسيت – بتشطيبات جلد الكانتارا في سيارة BMW 760i - وتطعيمات المقصورة المصنعة من الألمونيوم المصقول (مع تطعيمات Walnut Root الخشبية المحشوة الفاخرة في سيارة BMW 760i).



BMW Individual











في سيارة BMW الفئة السابعة صالون تتجسد الأناقة الفخمة مع الراحة الاستثنائية في أبهي صورهما. مع برنامج BMW Individual، يمكنك أن تضفي على هذه السيارة الفريدة طابعاً شخصياً مميزاً، سواءً في تصميمها الداخلي أو الخارجي، لتلبي أفضل المعايير التي ترقى لمستوى طموحاتك.
تشطيبات الطلاء التي يقدمها برنامج BMW Individual توفر تفاعلاً ساحراً للألوان، وتعطي سيارة BMW الفئة السابعة صالون مظهراً فريداً. كما أن الأجواء المتغيرة الرائعة والألوان الفريدة داخل السيارة تمنحك إحساساً بالقوة لم تشعر به من قبل.

داخل السيارة، يأتيك الإلهام من التصميم الداخلي المذهل بألوانه المتوائمة الجذّابة، حيث يشمل ذلك تطعيمات المقصورة Walnut Root الخشبية اللامعة باللون البني العسلي، وجلد المارينو الأملس الفاخر بلون الكراميل. إضافةً إلى ذلك، فالسيارة تتميز بفرش رائع للمقاعد بجلد المارينو الذي يُعد من أجود أنواع الجلود، والذي تمت صناعته بمهارة فائقة ليخرج بمظهره الطبيعي والأملس. كما تجد أيضاً الخيوط الفريدة والأشرطة التزيينية المتباينة التي تؤكد على تفرّد السيارة، علاوةً على تطعيمات المقصورة من التشطيبات المصقولة اللامعة أو تشطيبات الخشب الفاخر.
-القيصر- غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية -القيصر-
Bimmer جديد
رقم العضوية: 21938
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 13
قوة السمعة: 0
-القيصر- is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير شآمل وحصري لـ سيدة الفخآمة BMW 7-Series 2013 ..
5#
11-06-2013, 04:15 AM
..



محركات الوقود



التقنية المتطورة التي يتميز بها محرك BMW TwinPower Turbo بفضل مجموعات نقل الحركة السلسة سداسية الاسطوانات التي يوفرها المحرك V8 ذو العزم العالي والمحرك V12 تضمن لك مستوى لائقاً من قوة الدفع؛ مع مراعاة أفضل معايير الجودة وأقصى قدر من الكفاءة.
سلاسة منقطعة النظير وقوة تصل إلى 190 كيلو واط (258 حصان)، واستهلاك وقود بنسبة 8.6 لتر/100 كم – تلك هي خصائص محرك BMW TwinPower Turbo المستقيم سداسي الاسطوانات الذي يعمل بالبنزين في سيارة BMW 730i/Li. كما أن سيارة BMW 740i/Li التي تصل قوة محركها إلى 235 كيلو واط (320 حصان) بها احتياطيات هائلة من الطاقة، نظراً لجمعها الذكي بين شاحنين تربينيين بنظام Vanos الثنائي وتقنية الحقن عالي الدقة للوقود. كما انخفضت مستويات انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون لهذه السيارة بنسبة 21 في المائة لتصبح 184 غ/كم فقط، مما يجعلها واحدة من السيارات الأكثر كفاءة في فئتها.

أما محرك BMW TwinPower Turbo ثماني الاسطوانات فيمتاز بقدرة فائقة تمكّنه من زيادة قوته بنسبة 10 في المائة لتصبح 330 كيلو واط (450 حصان). وحيث إن سيارة BMW 750i/Li مزودة بمجمع للعادم متداخل مع صفوف الاسطوانات وشاحنين تربينيين TwinScroll، ونظام Vanos الثنائي وتقنية الحقن عالي الدقة للوقود، فهي تتمتع بقوة تسارع مذهلة تجعلها تنطلق من السكون إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية فقط. ومن الأمور المدهشة أيضاً التي تميز هذه السيارة انخفاض معدل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بمقدار الربع ليكون 199 غ/كم. ويستمر محرك BMW TwinPower Turbo ذو الاثنتي عشرة اسطوانة الذي يعمل بالبنزين في سيارة BMW 760i/Li في تفوقه المذهل ليرسى بذلك معايير الأداء المتفوق للمحركات، حيث يشتمل المحرك على شاحنين تربينيين بنظام Vanos الثنائي وتقنية الحقن عالي الدقة للوقود ويتوافق مع المعايير الأوروبية (EU5) للانبعاثات.



ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات



راحة فائقة أثناء الرحلات لا تقل تميزاً عن ناقل الحركة ثماني الاسطوانات: المسافات المحسّنة لنسب التروس في ناقل الحركة‎ ‎الأوتوماتيكي ثماني السرعات تقلل من استهلاك الوقود بصورةٍ كبيرة، وفي ذات الوقت، تعزّز ديناميكية نقل التروس. وفي وضع القيادة COMFORT+، يتم تغيير التروس بسلاسة فائقة فلا يلحظ ركاب المقعد الخلفي الانتقال بين مستويات السرعة المختلفة.
أثناء القيادة في وضع الراحة، يذهلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات بقدرته المتناغمة على توليد الطاقة، وسلاسته الفائقة في تغيير التروس، وانسيابيته في الأداء. كما أن ناقل الحركة الخفيف والمحسّن لتقليل الاحتكاك يوفر لك أسلوب القيادة الرياضي مع ديناميكية متطورة لتغيير السرعات من خلال تغيير التروس بصورة أكثر تلقائية.

ومما يضيف إلى كفاءة ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات قوة الدفع التي يمتاز بها: مع التخفيض المباشر في استهلاك الوقود والانبعاثات – إلى جانب وجود خيار ECO PRO بوصفه التقنية الأساسية التي تستند إليها خاصية السير دون الضغط على دوّاسة البنزين، بالإضافة إلى خاصية الانطلاق والتوقف الآلي




نظام BMW xDrive


عند السير على الطرق في حالة تجمع الثلج أو الجليد أو في حالة السير على الطرق الوعرة، لا تكون قدرة السحب مجرد رفاهية، ولكن تصبح أحد المتطلبات الضرورية من أجل رحلة آمنة ومريحة. نظام BMW xDrive يوفر لك أقصى قدرة سحب، وأفضل درجة ثبات وأعلى مستوى من الأمان أثناء القيادة على أي سطح وتحت أي ظروف جوية.
وعلى خلاف أنظمة الدفع الرباعي الأخرى، يضمن لك نظام BMW xDrive ثبات السيارة عند القيادة على الطرق الزلقة – مع هذا الحساسية المتميزة للدفع الخلفي. ويتميز نظام الدفع الرباعي الذكي من BMW بقدرته على توجيه القوة الدافعة إلى العجلات بأفضل سحبٍ ممكن، وبسرعة فائقة.

وفي الظروف الطبيعية، يتم توزيع قوة الدفع على المحاور الأمامية والخلفية بنسبة 40 : 60. وعندما تكتشف أنظمة استشعار xDrive أي فقدان في السحب، يتم إعادة توزيع الطاقة بمرونة شديدة لملائمة ظروف الطريق، حتى تتوفر أقصى قوة دفع للعجلات التي تحتاج إلى سحب أكبر. والنتيجة: أقصى درجات الثبات والدقة والأمان في جميع الظروف.




ديناميكية القيادة


لأننا نعرف أن ظروف الطريق تتغير، فالرشاقة المبهرة والراحة الفريدة يتوفران على أعلى مستوى. فالتقنيات المبتكرة التي تعمل من خلالها مجموعات نقل الحركة وهيكل السيارة، علاوةً على أوضاع القيادة المتطورة مثل وضع COMFORT+، كلها أمور تضمن لك ذلك.
استطاعت سيارة BMW الفئة السابعة أن تعيد تعريف ديناميكية القيادة – لما تتميز به من رشاقة ملحوظة وقدرتها على توفير أقصى درجات الراحة أثناء القيادة بالنسبة للسائق وركاب المقعدين الأمامي والخلفي. مع مفتاح التحكم بتجربة القيادة، يمكنك تحديد الشخصية التي تريدها لسيارتك BMW الفئة السابعة بضغطة زر واحدة. وقد تم تعزيز جميع أوضاع القيادة بشكلٍ ملحوظ لتضمن لك القيادة بكل ثقة في جميع الأحوال. والنتيجة: الوضع SPORT أصبح يمتاز بمزيد من الأناقة الرياضية، بينما يضمن لك الوضع SPORT+ أفضل مستويات الأداء مع مراعاة أعلى معايير التصميم. أما وضع COMFORT+ فيوظّف كافة الأنظمة المتصلة، مثل نظام التوجيه النشط المتكامل، والتخميد، والتحكم في المحرك، وناقل الحركة ليوفر لك الراحة المطلقة أثناء الرحلات – وبهذا، فالسيارة تضمن لك راحة فائقة أثناء القيادة، والتركيز في العمل إذا كنت تجلس في المقعد الخلفي.

تمتاز السيارة بالرشاقة والسرعة عند قيادتها داخل المدينة، والثبات المذهل على الطرق السريعة، بفضل المزايا الحصرية التي تقدمها BMW: كما يعمل نظام التوجيه النشط المتكامل الكهربائي الميكانيكي الاختياري على زيادة ثبات السيارة ورشاقتها ودقة أداءها. فالسيارة توفر لك سلاسة مذهلة في وضع القيادة COMFORT+ وتقدم تجربة من الرفاهية منقطعة النظير – ولاسيما في المقاعد الخلفية.




ملحقات BMW الأصلية




مصممة خصيصاً لتلبي احتياجاتك، ومتكيّفة لتلائم سيارة BMW الفئة السابعة صالون – في ملحقات BMW الأصلية سوف تجد العديد من المنتجات التي تعزّز الشخصية الفريدة لهذه السيارة الفخمة.
الأغطية المصنوعة يدوياً من الكربون تعزّز الأناقة المذهلة للتصميم الخارجي لسيارة BMW الفئة السابعة، مما يعطيها مظهراً انسيابياً جذاباً. كما أن نظام الدعم الأساسي من BMW مع الأقفال المانعة للسرقات وأذرع الدعم المصنوعة من أنابيب الألمونيوم القوية تلبي لك أعلى متطلبات السلامة التي تحتاجها.

ولإضفاء مظهر لامع وجذّاب للسيارة، تجد السطح المصقول للعجلات قياس 21 بوصة ذات أضلاع على شكل نجمة (311) بلون الكروم ميدنايت. ونظراً للتحسن في الوزن، تجد أن الإطارات المعدنية عالية الجودة تُظهر خصائص القيادة الممتازة للسيارة.

كما تتوفر ملحقات BMW أصلية فريدة للتصميم الداخلي أيضاً: مهايئ BMW الملحق مع ميزة الشحن يضمن لك عمل جهاز Apple iPhone 4 بصورةٍ مثالية داخل السيارة. كما أن مقعد الأطفال (Junior Seat II) يمكن التحكم به بكل سهولة، ويوفر أقصى مستويات الأمان والراحة. ولأنه يتميز بمسند ظهر يمكن تعديل ارتفاعه وزاويته، فهو يناسب الأطفال الذين تتراوح أوزانهم بين 15 و25 كغم.

أما نظام الراحة والسفر النموذجي فيتم تركيبه على نظام الدعم الأساسي الذي يمكن تثبيته بسهولة بين مثبتات مسند الرأس. ويمكنك استخدام هذا النظام مع أدوات التثبيت الاختيارية مثل شماعة الملابس أو حامل جهاز Apple iPad مما يسمح لك بمجموعة كبيرة من الأوضاع المختلفة، أو طاولة قابلة للطي مع إمكانية تعديل ارتفاعها وزاويتها وحوامل للأكواب قابلة للطي.
-القيصر- غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية SoulMate
مشرف سابق
رقم العضوية: 9405
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,089
قوة السمعة: 131
SoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud of
افتراضي رد: تقرير شآمل وحصري لـ سيدة الفخآمة BMW 7-Series 2013 ..
6#
11-06-2013, 05:45 PM
يعطيك العافيه على المجهود الرائع
SoulMate غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية -القيصر-
Bimmer جديد
رقم العضوية: 21938
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 13
قوة السمعة: 0
-القيصر- is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير شآمل وحصري لـ سيدة الفخآمة BMW 7-Series 2013 ..
7#
11-06-2013, 08:16 PM
الله يعافيك كان ودي اضيف صور لاكن ماعرفت لها

تشرفت بمرورك
-القيصر- غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ر هـ ب 745
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 20244
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 442
قوة السمعة: 51
ر هـ ب 745 is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير شآمل وحصري لـ سيدة الفخآمة BMW 7-Series 2013 ..
8#
12-06-2013, 08:23 AM
يعطيك العافيه القيصر
وزي ماقلت انت سيدة الفخامة ماعليها كلام ثاني ابد
والله يرزقنا وحده مثلها يارب يارب يارب
ر هـ ب 745 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
bmw 2013

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:16 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26