logo
منتدى فئات BMW الأخرى جميع فئات BMW الاخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
08-06-2013, 06:31 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي المملكة تستضيف حفل إطلاق سيارة "رايث" wraith من "رولزرويس"

:: اعلان ::

المملكة تستضيف حفل إطلاق سيارة "رايث" WRAITH من "رولزرويس"

8 يونيو 2013

جدّة – حققت سيارة رولز رويس رايث ، السيارة الأقوى والأكثر ديناميكية من رولز رويس في التاريخ انطلاقتها في المملكة وتحديداً من مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لرولز رويس موتور كارز في المملكة العربية السعودية.

تتمتّع السيارة بأناقة جزئها الخلفي وقدرتها على التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ فقط، ويمثّل الطراز الذي ينتج 624 حصاناً الصادر عن العلامة التجارية الأكثر فخامة في قطاع السيارات شخصية مميّزة مبنيّة على القوّة، والأسلوب الفاره والدراما كما تتّسم بلمسة من الغموض بينما تحافظ على سمات رولز-رويس العريقة من الفخامة والأناقة والحرفية اليدوية العالية.

وقال السيد جوفري بريسكو، المدير الإقليمي لشركة "رولز رويس موتور كارز"، الشرق الأوسط ، وأمريكا اللاتينية: "نتشرف بإطلاق سيارة "رايث" من "رولز رويس" فئة غران توريزمو المستوحاة من قصة السير "تشارلز رولز"، أحد مؤسسي العلامة الذي جمع بين شغف الابتكار والهندسة وروح المغامرة. تعكس سيارة "رايث" التي تشكّل الطراز الأقوى في تاريخ رولز رويس حبّ المغامرة والسرعة الذي كان الدافع الأبرز لمؤسس العلامة، ولكن جوهر رايث يبقى الفخامة والأناقة والجودة العالية التي يقدرها عملاء العلامة منذ ما يزيد على قرن من الزمن".

وأضاف السيد بريسكو قائلاً: "قال السير هنري رويس يوماً، وهو أحد الآباء المؤسسين لرولز رويس: خذ أفضل ما يكون واجعله أحسن، أمّا في حال لم يكن أساساً فقم أنت بتصميمه." وهذه الكلمات تتلاءم بامتياز مع سيارة رايث لاسيما وأنّها السيارة الأكثر قوّة من رولز رويس على الإطلاق، وأكثرها ديناميكية مع خطوط تصميمية جريئة وباهرة. إنّها سيارة فارهة قلباً وقالباً وتنضح بالرقي بجميع تفاصيلها. ولكن ثمّة عنصر مميّز أيضاً وهو الغموض والسواد الذي يبرز بشكل أكبر مما هو عليه في طراز جوست أو أيّ سيارة أخرى من رولز-رويس."

وعلّق من جانبه السيد ستافروس باراسكيفيدي، المدير العام في مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات (مجموعة BMW)، قائلاً: "على الرغم من أنّه يتمّ إطلاقها للمرّة الأولى اليوم، تحقّق رايث نجاحاً مدوياً في المملكة. كما تمّ بيع كامل المخزون من السيارات لعام 2013 ويبدو أنّ الطلبات الجديدة واعدة جداً. وإننا متأكّدون من أنّ سيارة رايث الجديدة ستجتذب شريحة جديدة من العملاء وبشكل خاصّ الشباب الأصغر سناً، وسرعان ما سترسّخ مكانتها كطراز الغران توريزمو المفضّل بين السادة. وتتّخذ هذه المناسبة أهمية مزدوجة إذ تُقام احتفالاً بالتعاون الناجح بين رولز-رويس ومؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات وهي مناسبة ملائمة لإطلاق السيارة للمرّة الأولى في المملكة."

أكثر ما يميز "رايث" هو التصميم الانسيابي المنحدر للجزء الخلفي من السيارة، والذي يمنحها شخصية متفردة. وتبعث خطوط التصميم الجريئة على الألواح الجانبية والزجاج الخلفي المنحدر، في الذهن صورة رياضي محترف يستعدّ للانطلاق في سباق عالمي للجري. ومما يشير إلى ديناميكية السيارة وحيويتها، الشبك الأمامي المسحوب للخلف، والمحور الخلفي العريض للعجلات، وهيكل خارجي ذو اللونين.

وتكشف أبواب السيارة عند فتحها عن داخل فسيح مكسوّ بأنعم الجلود المتاحة في سيارة "فانتوم" Phantom، وألواح من نوع فاخر من الأخشاب يُدعى "كنادل"، سُمّي تيمّناً باسم خليج صغير يقع جنوب فرنسا، اعتاد السير "هنري رويس" وفِرق التصميم والهندسة العاملة معه على قضاء فصول الشتاء فيه. وينتشر هذا التشطيب الملموس الفاخر داخل السيارة ليُضفي على المكان الغارق في الدفء والنور لمسة من الدلال ينعم بها ركاب السيارة الأربعة.

وتكتمل الأجواء الداخلية مع ميزة "ستارلايت هيدلاينر" Star Light Headliner، المتاحة ضمن برنامج التصميم حسب الطلب "بيسبوك" والتي يتمّ تقديمها خارج سيارات فانتوم للمرة الأولى. وتتألف هذه الميزة من 1,340 لمبة من الألياف الضوئية المشغولة يدوياً في السقف لتصنع لوحة تحاكي سماء ليل متلألئة بالنجوم.

أما الأداء، فهو يكّمل بطريقة استثنائية المظهر الخارجي، إذ تُطلق "رايث" الطاقة بسلاسة وحيوية، بفضل محرّك من 12 أسطوانة يعمل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع FZ. وهناك 624 حصاناً، في حين تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 4.4 ثوانٍ، مقارنة مع 536 حصاناً في سيارة "جوست" التي تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 4.7 ثوانٍ.

وتتاح 800 نيوتن متر من عزم المحرّك عند دورانه بسرعة 1,500 دورة في الدقيقة (مقارنة مع 780 نيوتن متر لسيارة "جوست")، فيما يسهم كل من المحور الخلفي العريض للعجلات وقصر قاعدة العجلات والسقف المنخفض في الأداء الأقوى على الإطلاق في تاريخ شركة "رولز-رويس". وقد جرى ضبط نظام التعليق في السيارة لتقليل نقل الوزن من طرف إلى آخر إلى أقلّ حدّ ممكن، مع تضخيم الاستجابة عند المنعطفات بتروٍّ، فيما يزداد ثقل مقود التوجيه كلما زادت السرعة ويُصبح أخفّ كلما قلّت، ما يُعزّز حيوية القيادة.

ومع ذلك، فليست "رايث" الجديدة سيارة "جراند توريزمو" خشنة، إذ إن التعزيزات التي أُجريت على الحركية والرشاقة لم تكن أبداً على حساب الشعور بركوب سرير هوائي. وعلاوة على ذلك، فإن إطلاق تقنية نظام الحركة بمساعدة القمر الصناعي يرتقي بتوليد القوة إلى مستوى أرفع وأسلس، يتلاءم ملاءمة تامة مع اسم "رولز-رويس".

ويستخدم نظام الحركة بمساعدة القمر الصناعي البيانات الواردة من نظام تحديد المواقع ليرى أبعد مما يرى السائق، إذ يتوقع هذا النظام ما ستكون عليه الحركة التالية استناداً إلى كل من الموقع ونمط القيادة الحاليّين، ليختار أفضل ترس يناسب نوع الطريق المقبلة عليها السيارة من منعطفات أو تقاطعات طرق أو دوارات، لتكون كلّها محلّ توقّع مسبق، ما يعني أن "رايث" Wraith مهيّأة دوماً لتقديم الأداء الاستثنائي الموعود.

وتقدّم تجربة القيادة الأنيقة والسلسة لهذه السيارة، إلى جانب المستوى الأعلى من الاستجابة، بُعداً أكثر ديناميكية إلى السمة الشهيرة في سيارات "رولز-رويس"، وهي الشعور بأنك تطوف على بساط سحري.

لأكثر من عقد من الزمان، أضافت شركة "رولز-رويس موتور كارز" إلى سياراتها تقنيات مصمّمة لدعم ركابها، متيحة المجال أمامهم للتمتع بقيادة لا نظير لها، لا يجسّدها خير تجسيد سوى كلمة "السلاسة". وتبقى هذه التقنيات جاهزة دائماً في جميع سيارات "رولز-رويس" عندما يستدعيها السائق لمساعدته، لكنها سرعان ما تعود بسهولة إلى وضعية الاستعداد عندما لا تكون مطلوبة.

وتشمل التحسينات على التقنيات الميكانيكية والكهربائية عرض البيانات على الزجاج الأمامي والأنوار الأمامية المتكيفة وتقنية "رايث" لفتح صندوق السيارة بلا مفتاح. إلاّ أن التحسينات التي أُدخلت على تقنيات الاتصال قد ارتقت بواجهة الربط بين الإنسان والأجهزة إلى مستوى غير مسبوق من التطوّر، مقدّمة حزمة من المساعدات وكأنّ إنساناً آخر موجوداً على متن السيارة يقدّمها لك بأسلوب عصري ومبتكر.

وتأتي الأوامر الصوتية، على سبيل المثال، بلمسة واحدة لزرّ مثبت على المقود. ولا يتطلب الذهاب إلى وجهة ما، إدخال أية بيانات يدوياً من قائمة الملاحة. وبمجرّد إصدار أمر صوتي مثل: "navigate to Piccadilly in London." تبدأ المساعدة فوراً على الشاشة ومن خلال الإرشاد الصوتي.

وتأتي التحسينات الإضافية لأنظمة الاتصالات من خلال التصميم والوظيفية لمتحكّم Spirit of Ecstasy Rotary Controller، الذي يتيح التنقّل بين الوظائف على الشاشة باستخدام لبّادة خاصة تضمّ وظيفية القَرص والسحب لتحاكي استخدام الهواتف الذكية. ويمكن كذلك رسم الحروف على اللبادة باليد بدل التدرّج في قوائم الحروف على الشاشة للاختيار من بينها.

ومن المنتظر أن يتم تسليم الدفعة الأولى من السيارة إلى العملاء خلال الربع الأخير من العام الجاري 2013.



عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: المملكة تستضيف حفل إطلاق سيارة "رايث" wraith من "رولزرويس"
2#
08-06-2013, 06:33 PM








عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية فهدالعتيبي
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 12268
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الطائف عروس المصايف
المشاركات: 1,333
قوة السمعة: 161
فهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant future
افتراضي رد: المملكة تستضيف حفل إطلاق سيارة "رايث" wraith من "رولزرويس"
3#
10-06-2013, 03:50 AM
حركااااااااااااااااات بس قوويه يا bmw

تسلم على النقل
فهدالعتيبي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية فيصل الاحيدب
مشرف منتدى باقي فئات BMW ورئيس الرابطة بإنستجرام 
رقم العضوية: 26382
تاريخ التسجيل: Feb 2012
العمر: 29
الدولة: KSA-Riyadh
المشاركات: 2,204
قوة السمعة: 244
فيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant future
افتراضي رد: المملكة تستضيف حفل إطلاق سيارة "رايث" wraith من "رولزرويس"
4#
12-06-2013, 12:47 AM
تقرير رائع
وسيارة كوبيه عريقة
حق لشركة bmw ان تحتضنها
مشكور
http://www6.0zz0.com/2014/04/13/11/269072672.jpg

مبتعث للدراسة في بريطانيا
فيصل الاحيدب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"رايث", "رولزرويس", المملكة, تستضيف, سيارة, wraith, إطلاق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:30 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26