logo
قسم المحرك ( BMW Engine)

:: الملاحظات ::

موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية ابومها
مشرف سابق
قوة السمعة: 274
ابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud of
افتراضي رد: مشكلتي السيارة تطفي بالمحطات فشلتني
21#
11-05-2013, 08:27 PM
لا ياخي الصفايه تحت في بطنا لسياره تقريبا

لكن الطرمبه حقة البنزين تحت المرتبه خلف السائق
ابومها غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 12
ALTAMIMI is on a distinguished road
22#
12-05-2013, 02:55 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومها مشاهدة المشاركة
لا ياخي الصفايه تحت في بطنا لسياره تقريبا

لكن الطرمبه حقة البنزين تحت المرتبه خلف السائق

هلا وغلا ابو مها تسلم على التوضيح يالغالي
ALTAMIMI غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
23#
12-05-2013, 05:08 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة altamimi مشاهدة المشاركة
الهواء احسه ينشفط لجوا التانكي هو انا شاك بالخربطه بتنفيس الهواء
بس ماتوقع الطرمبه لانها طول الوقت اروح واجي واشغل السيارة طبيعي ماتشكي من اي شي

الله يعطيك الف عاافيه وتسلم يدينك على الصورة الخنفشاريه بس اكيد بنستفيد منها عن مكان الطرمبه وطريقه دخول البنزين وحركته داخل الاهواز وحركة الهواء
ماقصرت ابو وديع
دامه ينشفط لداخل معناته هوز إدخال الهواء النقي ,,,ليحل محل الوقود اللي تم سحبه وإستهلاكه

فيه سدد ,,,

وايضا تاكد من الهوز اللي بالصمام اللي قلت عليه بصدر المحرك قريب من المروحه ,,,

أحيانا يعطل ,,,وتكثر روائح بخار البنزين ,,,فبدل مايغيروه ,,, او يصلحو نظام تشغيله ,,,
يحوسو فيه من الداخل ويبقى مفتوح يمرر الهواء ,,,فتصير الثلاجه طول ما السياره شغاله ,,,تشفط بخار البنزين و وتمتص الهواء من التانكي والطرمبه أيضا تمتص البنزين ,,,والغطاء مقفل ,,,فمايصدق انك تفتح الغطاء فيشفط الهواء ليسترد انفاسه هههه ,,,

وهذه الطريقه غير صحيحه تنفع وقت مايرتفع حرارة البنزين تشفط الابخره وإرتفاع الضغط فقط,,,لكن في البروده اصلا البنزين تنخفض حرارته ويخف ضغطه ,,,ولايطلع بخار حتى ينسحب ,,,,بل يحتاج لهواء

لكن لاتؤثر لدرجه ان السياره تطفي ,,,فقط تحصل رجفه ,,,,و الدليل عندك تفتح التانكي وتأخذ لفه بالسياره ماتطفي ,,,صح ,,,,لو ماجربت لاترد حتى تجرب

العله عندما يقوم عامل المحطه بتعبئة البنزين ,,,السر ماذا يعمل البنزين عند دخوله بالتانكي ؟؟؟؟؟؟

هل مثلا يقوم بدفع الطرمبه وإخراجها عن مستوى البنزين وتصير تشفط هواء فقط ,,,,او فيه شيء يدفعه ويسد فلتر الطرمبه ويكتم نفسها ماتسحب ولاقطرة بنزين ,,,

أو فيه إرتخاء بأسلاكها فتفصل مع حركة البنزين ,,,

لها عدة إستفهااااااااااااااااااااااامات ,,,لازم نقف عند كل نقطه ليتم تحديد السبب

موفق خيرا

أبووديع غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
افتراضي رد: السيارة تطفي عند تعبئة الوقود
24#
17-05-2013, 02:36 AM
اهلن بالجمييع

ابشركم لقيت الخلل لهذه المشكله والفضل يعود لله اولا ثم لخبرتكم الرااائعه والمميزه في توصيف الحل
واشكر جميع الاعضاء الذين طرحو الحلول والاقتراحات المبدعه واخص بالشكر الاخ mohammad issa لتوصيفه الدقيق جدا للعطل - ماشاء الله عليه _ ولا ننسى حبيبنا سيد الكل ابو وديع الله يعطيه الصحه والعافيه ويكتبله اجر مساعدتنا في حلول الاعطال

فعلا كما تفضلتو طلع العطل من
Fuel tank ventilation valve
وفي تسمية اخرى
Fuel tank breather valve
صمام تهوية خزان الوقود

وتم تغييره في ورشه بالمدينه المنوره
طبعا ماحصلته جديد ولقيته مستعمل ب 300 ريال
وركبته ومشي الحال تمام التمام
وعلى كلام صاحب الورشه هالصمام كثير الخراب في سيارات المرسيدس والطلب عليه وتغييره كثير
لكن في البي ام قليل خرابه

اشكركم جميعا على وقوفكم معي واسأل الله لي ولكم التوفيق
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
25#
17-05-2013, 04:52 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة altamimi مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

كيفكم جميع ...

انا عندي مشكككله هبلت فيني

السيارة : 745 موديل 2003

المشكلة : ياطويلين العمر مشكلتي اذا جيت اعبي بنزين اول مايفتح التانكي عامل المحطه ويبدأ يصب البنزين بالتانكي الار بي ام يبدأ ينزل ويطلع بشكل مستمر فوق الواحد وتحت الواحد الى ان تحس السيارة تبي تطفي وفعلا تطفي السيارة
المشكله مو انها تطفي .... المشكله اذا طفت ماعاد تشتغل وانا بالمحطه تاخذلها 5 دقايق وانا ادق سلف ياااا الله تشتغل
طبعا انا كنت قبل اطفي السيارة اذا جيت اعبي والوضع طبيعي اشغلها عادي

الان اذا طفيتها ماعاد تشتغل
واذا ماطفيتها ايضا تطفي من نفسها ولا عاد تشتغل

احد صارت له هالمشكله ؟؟؟؟؟
او احد يقدر يوصلني لحل هاللغز ؟؟

طبعا المشكله لها فتره من 3 شهور تقريبا الى اليوم
هي المشكله واضحه من بدري خربطه الهواء للمحرك مع فتح التانكي حتى لو ما أنت بمحطة وقود ,,,
بسبب صمام سحب أبخرة البنزين معلق على الفتح ومتعطل اللي ذكر الاخ محمد عيسى ,,,ويسبب رجفه في المحرك ونادرا يطفيه ,,,

وعمله بالاصح فقط عن إرتفاح حرارة الوقود وإنبعاث أبخره له ,,,يقوم بالفتح والغلق السريع مثل نبضات قلب الانسان وينسمع صوته ,,,فتنسحب الابخره لداخل المحرك ليقوم بحرقها

معلومه وبما انه قرب فصل الصيف ,,,فمن يشم روائح بنزين يقوم أولا بالتشييك على هذا الصمام والتاكد أنه يعمل وبرنامج تشغيله يعمل بطريقه صحيحه ,,,(لانه معقد شوي مثل بلف الحراره الكهروميكانيكي )

====

العله الاخرى وهي اللي شطحت بالموضوع بعيييييييييييد

عندما تطفي ولاتشتغل إلا بعد 5 دقائق ,,,برأيك على ماذا تدل ؟؟؟

اكبر شك بتأخر الاستغال إلا بعد هذه المده ,,هو إنقطاع الوقود ,,,بسبب تعطل الطرمبه للبنزين او إنسدادها

يفضل دائما توضيح المشكله بدقه ,بقدر المستطاع ,,

بالتوفيق اخونا وآخر الاعطال

أبووديع غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
26#
17-05-2013, 06:30 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبووديع مشاهدة المشاركة
هي المشكله واضحه من بدري خربطه الهواء للمحرك مع فتح التانكي حتى لو ما أنت بمحطة وقود ,,,
بسبب صمام سحب أبخرة البنزين معلق على الفتح ومتعطل اللي ذكر الاخ محمد عيسى ,,,ويسبب رجفه في المحرك ونادرا يطفيه ,,,

وعمله بالاصح فقط عن إرتفاح حرارة الوقود وإنبعاث أبخره له ,,,يقوم بالفتح والغلق السريع مثل نبضات قلب الانسان وينسمع صوته ,,,فتنسحب الابخره لداخل المحرك ليقوم بحرقها

معلومه وبما انه قرب فصل الصيف ,,,فمن يشم روائح بنزين يقوم أولا بالتشييك على هذا الصمام والتاكد أنه يعمل وبرنامج تشغيله يعمل بطريقه صحيحه ,,,(لانه معقد شوي مثل بلف الحراره الكهروميكانيكي )

====

العله الاخرى وهي اللي شطحت بالموضوع بعيييييييييييد

عندما تطفي ولاتشتغل إلا بعد 5 دقائق ,,,برأيك على ماذا تدل ؟؟؟

اكبر شك بتأخر الاستغال إلا بعد هذه المده ,,هو إنقطاع الوقود ,,,بسبب تعطل الطرمبه للبنزين او إنسدادها

يفضل دائما توضيح المشكله بدقه ,بقدر المستطاع
,,

بالتوفيق اخونا وآخر الاعطال
الله يجزاك خير ابو وديع وفعلا المشكله بسيطه ومعقده بعض الشي لسبب تعدد الاعطال انطفاء المحرك وايضا صعوبه تشغيله
هل تعتقد يابو وديع ان الطرمبه ايضا بحاجه للتغير او فيها ضعف ؟؟
وماهي انسب طريقه لمعرفه ضعف الطرمبه؟

وكلامك على متمه في ناحيه البلف وطريقه عمله وللتاكد من عمله يمكن وضع اليد عليه وتحسس نبضاته تسمع له تكتكه وهذا يدل على عمله بصوره صحيحه
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
ayman-bataineh is on a distinguished road
27#
27-04-2014, 10:56 AM
السلام عليكم اخوي لو سمحت بدي استفسر عن مشكلة بسيارتي اللي هي انه بس تفتح تنك البنزين وتعبي بنزين يلعب ضغط rpm وتطفي السيارة وبعد اربع او خمس محاولات تشغيل ترجع تشتغل وعندي ال rpm مش طبيعي احيانن ينزل ويطلع فا اذا ممكن يكون عندك فكره عن المشكله والسيارة موديل 2004 حجم 520i طبعن 6 سلندر
ayman-bataineh غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية mohammad issa
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 182
mohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond repute
28#
28-04-2014, 12:22 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayman-bataineh مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوي لو سمحت بدي استفسر عن مشكلة بسيارتي اللي هي انه بس تفتح تنك البنزين وتعبي بنزين يلعب ضغط rpm وتطفي السيارة وبعد اربع او خمس محاولات تشغيل ترجع تشتغل وعندي ال rpm مش طبيعي احيانن ينزل ويطلع فا اذا ممكن يكون عندك فكره عن المشكله والسيارة موديل 2004 حجم 520i طبعن 6 سلندر
السلام عليكم
اخي الكريم هل قراءة المشاركات ؟
اطلع على المشاركة رقم 18
تحياتي لك
mohammad issa غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
29#
29-04-2014, 01:30 PM
[QUOTE=mohammad issa;256179]السلام عليكم
اطلع على المشاركة رقم 18
تحياتي لك[/QUOTمشكور اخوي على الرد وانا شفت المشاركة وفكيت الحساس وفحصته كهربا خارحيه طلع شغال بس الميكانيكي اللي فحصه حكالي ممكن يكون مسكر واشتغل واحنا بنفحص فيه وهو بلفعل راحت المشكله بس لسى شوي بينزل عندي rpm وحكولي ممكن يكون عندك فلتر الهوا تبع التنك وممكن تكون فلتر البنزين
Bimmer جديد
30#
29-04-2014, 01:32 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad issa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اطلع على المشاركة رقم 18
تحياتي لك
مشكور اخوي على الرد وانا شفت المشاركة وفكيت الحساس وفحصته كهربا خارحيه طلع شغال بس الميكانيكي اللي فحصه حكالي ممكن يكون مسكر واشتغل واحنا بنفحص فيه وهو بلفعل راحت المشكله بس لسى شوي بينزل عندي rpm وحكولي ممكن يكون عندك فلتر الهوا تبع التنك وممكن تكون فلتر البنزين

موضوع مغلق