logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
Like Tree1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة أبووديع

المواضيع المتشابهه
الموضوع

الفلكي
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
الفلكي is on a distinguished road
04-05-2013, 11:29 AM
الفلكي غير متواجد حالياً  
افتراضي عداد الحرارة

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أنا جدا سعيد بوجود موقع متخصص يخد جميع ملاك وهواة السيارات (بي ام دبليو) بهذا الشكل المميز ولوجود أعضاء ومشاركين وزوار في قمة النشاط . يعطيكم العافية.

الموضوع باختصار - أشتريت سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 730 موديل 2006 وماشية 126 ألف كم - السيارة من الداخل والخارج نظيفة وهي خليجية وعلى اساس انا المالك الثالث والله اعلم.

السيارة لها معي 3 أيام ، وحبيت اروح دبي أمس فقمت وشيكت على ماء الراديتر ولقيته عند مستوى (low) يعني منخفض ماحبيت أزيده لعدم توفر الماء الخاص بالتبريد فقلت باروح للشهامة بالسيارة ازور الأهل - مسافة 40 كم رايح ومثلها راجع ، لما حبيت اخرج بالليل لمشوار قريب حوالي 10 كم ظهر لي مؤشر الراديتر وان الماء ناقص المهم رجعت بسرعة للبيت ولقيت الماي والبخار يتسرب من فتحة الغطاء - خفت طبعا بس بعدين توقعت ان سبب المشكلة هي اني اظاهر ماسكرت غطاء الراديتر تمام يعني مارصيت عليه على اعتبار انه يكفي اسكره عادي .

(أظاهر الماي نقص اثناء الرحلة 80 كم وانا بدون علم - ولاتحذير على الطبلون الالكتروني)

اليوم السبت زد الماي الخاص بالوكالة تقريبا 2 لتر (عوضت عن اللي انسكب امس وزدته الى الماكس) ومشيت بالسيارة مسافة 10 كم والأمور طيبة ، فتحت طبلون سيارة مالقيت تسريب او تهريب او بخار فاطمأنت ان الموضوع موضوع الغطاء وبس خصوصا وان السيارة معي 3 ايام وما اشتكيت من رسائل تبريد الراديتر او اني شفت تسريب للماي. وبرغم هذا لما رحت لخاصية قراءة سجل الاعطال من خلال كمبيوتر السيارة لقيت تحذير طلب زيادة ماء الراديتر!! مافهمت ليش)

بالاختصار وسامحوني على الاطالة - انا مش عاجبني موضوع ان البي ام ماله عداد للحرارة صراحة كرهت السيارة كيف اطمن وانا مع الاهل انها ماتخون فيني الرجاء الافادة في حالة وجود طريقة للشعور بالراحة وعدم القلق من موضوع عدم وجود مقياس للحرارة ..

الف شكر لكل من قرأ وشارك أو لم يشارك بالاجابة0

الصورة الرمزية SoulMate
مشرف سابق
قوة السمعة: 131
SoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud of
افتراضي رد: عداد الحرارة
2#
04-05-2013, 07:39 PM
وعليكم سلام

بالنسبه للي صار معاك هو انك صحيح ماضبطت اغلاق الغطاء بالتمام حاول استخدام يدينك

لا تشيل هم ولا لازم تشيك بالنظر السياره تخبرك اذا محتاجه زيادة ماء , لكن اذا انت بتسافر مسافه طويله افحص السياره بالنظر للماكينه والماء والخراطيش والكفرات

مثلا انا لما قررت اسافر من الدمام الى دبي ,, عملت شيييك اب كامل وفحصت السياره بالكمبيوتر واكتشفت بالفحص بالنظر ان عندي خرطوش ماء بدأ بتهريب خفيف وقمت بستبداله مع بلف الحرارة

الخرطوش رقم 1 في صورة وقيمته 450 ريال اصلي وكاله

http://bmwfans.info/parts/catalog/E6...m_water_hoses/

فالفحص بالنظر جدا مهم لاسيما قبل السفر

تحياتي حتى تستفيد من الدباجه

التعديل الأخير تم بواسطة SoulMate ; 04-05-2013 الساعة 07:42 PM
SoulMate غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
الفلكي is on a distinguished road
3#
04-05-2013, 07:49 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soulmate مشاهدة المشاركة
وعليكم سلام

بالنسبه للي صار معاك هو انك صحيح ماضبطت اغلاق الغطاء بالتمام حاول استخدام يدينك

لا تشيل هم ولا لازم تشيك بالنظر السياره تخبرك اذا محتاجه زيادة ماء , لكن اذا انت بتسافر مسافه طويله افحص السياره بالنظر للماكينه والماء والخراطيش والكفرات

مثلا انا لما قررت اسافر من الدمام الى دبي ,, عملت شيييك اب كامل وفحصت السياره بالكمبيوتر واكتشفت بالفحص بالنظر ان عندي خرطوش ماء بدأ بتهريب خفيف وقمت بستبداله مع بلف الحرارة

الخرطوش رقم 1 في صورة وقيمته 450 ريال اصلي وكاله

http://bmwfans.info/parts/catalog/e6...m_water_hoses/

فالفحص بالنظر جدا مهم لاسيما قبل السفر

تحياتي حتى تستفيد من الدباجه

شكرا للرد .. استفدت منه .

انا اخدت السيارة للميكانيكي .. متخصص بي ام وطلب متي وبثقة ابدل ترمبة الماي الصغيرة اللي نعبي فيها الماي .. وفعلا اشترثتها اصلي ب 230 درهم وركبتها ب100 درهم .. وراحت المشكلة .. طبعا انا عرفت ان حركة عدم اغلاق صمام تعبئة الماء باحكام عطل سنسور او مستشعر نسبة الماء في الراديتر ..

المهم ااحمد لله انحلت مشكلتي ب 230 ثمن القطعة و 100 درهم تركيبها .. شكرا مجددا
الفلكي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
4#
05-05-2013, 02:20 AM
الحمد لله على السلامه وآخر الاعطال وحياك الله بين إخوانك

هنا رابط لمعرفة الحراره للمحرك من القائمه السريه بالطبلون

لمعرفة حراره المكينه لسيارات التي لايوجد بها عداد حراره من bmw !!!!
lil Abu Mais lil معجب بهذا.

أبووديع غير متواجد حالياً