logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
يونايتد كوم
Bimmer جديد
رقم العضوية: 30410
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4
قوة السمعة: 0
يونايتد كوم is on a distinguished road
25-02-2013, 10:40 AM
  #1
يونايتد كوم غير متواجد حالياً  
افتراضي نحن والغرب ( مالي أنموذجا)

:: اعلان ::

نحن والغرب

(مالي أنموذجاً)

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. أما بعد :

فقد أعادت الحملة العسكرية الفرنسية على الإسلاميين في شمال مالي، الأيام الماضية، والتي لا تزال قائمة، السجال القديم حول علاقتنا بالغرب. وهو سجال لم تنطفئ ناره، ولم يخبُ أواره، مذ طوى الإسلام بساط الإمبراطورية الرومانية النصرانية، من بلاد المشرق، وسلبها سُرَّة الكرة الأرضية، ومهد العالم القديم، وأرض الأنبياء، ومقار أربعٍ من مدائنهم المقدسة (القدس، وأنطاكية، والقسطنطينية، والإسكندرية)حتى صار البحر الأبيض المتوسط(بحر الروم) حاجزاً طبيعياً تتقابل على ضفتيه حضارتان متمايزتان:

إحداهما : الحضارة الإسلامية التي يؤمن أهلوها أنهم على الدين الحق، وأن نبيهم صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، وأن كتابهم، القرآن العظيم ناسخ للكتب السابقة، التي طالتها يد التحريف، وأنهم خير أمة أخرجت للناس.

الثانية: الحضارة الغربية التي تنتمي إلى ثلاث مكونات ثقافية: الإغريقية، واليهودية، والنصرانية، صيغت في قالب كهنوتي ترعاه الكنيسة وبابواتها، ونظام سياسي يقوده أباطرة وإقطاعيون.

وظلت العلاقة بين الحضارتين علاقة عداء، على مر القرون؛ كر وفر، وغزوٍ، وغزوٍ مضاد، وحتى بعد قيام الثورة الفرنسية، وظهور ما يسمى (الدولة المدنية)، في سجال تاريخي طويل، من أبرز محدداته:

1- الفتح الإسلامي الأول لبلاد الشام، والعراق، ومصر، والمغرب، والأندلس.

2- الحملات الصليبية المتعاقبة على الشام، ومصر، وتونس، وما يسمى بحرب الاستعادة الإسبانية.

3- الفتوحات العثمانية لأقاليم أوربا الشرقية الأرثوذكسية (اليونان، والمجر، وبولندا، ومقدونيا، وصربيا، والبوسنة، والهرسك، وألبانيا).

- الاستعمار الغربي الحديث لتركة الرجل المريض، إثر اتفاقية (سايكس بيكو).

وصدق الله العظيم: (وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ) [آل عمران : 140]، (وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ) [محمد : 4]. وصدق رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم حين قال للتنوخي، رسول هرقل: (يَا أَخَا تَنُوخَ ، إِنِّي كَتَبْتُ بِكِتَابٍ إِلَى كِسْرَى فَمَزَّقَهُ، وَاللَّهُ مُمَزِّقُهُ ، وَمُمَزِّقٌ مُلْكَهُ، وَكَتَبْتُ إِلَى النَّجَاشِيِّ بِصَحِيفَةٍ، فَخَرَقَهَا وَاللَّهُ مُخْرِقُهُ، وَمُخْرِقٌ مُلْكَهُ، وَكَتَبْتُ إِلَى صَاحِبِكَ بِصَحِيفَةٍ، فَأَمْسَكَهَا فَلَنْ يَزَالَ النَّاسُ يَجِدُونَ مِنْهُ بَأْسًا مَا دَامَ فِي الْعَيْشِ خَيْرٌ)(مسند أحمد:3 /442).إي والله! هذا الغرب هو الروم ذات القرون، والبأس.

(الغرب) وصف جِهَوي من حيث الوضع، لكنه اكتسب دلالة اصطلاحية، فهو وريث الإمبراطورية الرومانية بوجهيها الديني، والدنيوي، وهو اليوم، بعمقه الأوربي، وامتداده الأمريكي، يمثل السلطة السياسية والثقافية المهيمنة على العالم، التي نريد إخضاع المعمورة لمبادئها الليبرالية، العلمانية، وتطبيق الأنموذج الغربي على كافة المجتمعات الأرضية.

و(الغرب) الذكي يدرك أن أشد المجتمعات استعصاءً عليه المجتمعات الإسلامية، رغم ما مارسه حيالها من صنوف المسخ، والفسخ. ويدرك أيضاً أن جذوةً تحت الرماد، في المجتمعات الإسلامية، يمكن في وقتٍ قصير أن تستحيل قوةً هادرة تجتاح زيف النموذج الغربي وتفضح تزويقاته.

ولأجل ذا، لم يفتر دهاته، وساسته، عن التدسس في مفاصل العالم الإسلامي، فهو الغائب الحاضر، والرقم الذي لم نتمكن من إلغائه في كل مناقشة، والذراع الممتد من وراء البحار خلف كل قضية. ياله من بليَّة!

زرع اليهودَ في فلسطين، وتدخل في أفغانستان، وعبث في باكستان، وغزا العراق، وبعثر الصومال، واحتزَّ شمال السودان عن جنوبه، وغض الطرف عن مجازر سوريا، وخنق العمل الخيري، والدعوي، في عقر دار المسلمين، واتخذ من الأنظمة ألعوبةً بين يديه؛ ترحل إليه، وتسجد بين يديه، وتقدم له فروض الولاء، وهاهو الآن يفتح جبهة جديدة في مالي، ولا ندري ما تخبؤه الليالي!

ولقائل أن يقول، وحُقَّ له أن يقول: ألا تكفون عن إلقاء فشلكم على غيركم؟! ما ذا تتوقعون من عدوكم إلا أن يقوم بخطوات احترازية، واستباقية، ليؤمن نفسه أولاً، ويستغل ضعفكم ثانياً، ولو كنتم مكانه لسعيتم سعيه! ما كان للغرب أن ينال منكم كل منال، إلا من عند أنفسكم، ولأن فيكم (سماعون لهم).

صحيح! غير أنَّا في مقام وصف وتفسير، لا في مرافعة تسويغ وتبرير. ومع ذلك كله فنحن أمة تمتلك مخزوناً عقدياً هائلاً، وثقافةً، وحضارة، وشريعة مغيبة، لو أتيح لها أن تتنفس لأتت بالعجب العجاب.

حين تغزو فرنسا (مالي) نيابة عن الغرب، فهي لا تهدف، بالدرجة الأولى إلى المحافظة على مناجم اليورانيوم، والثروات المعدنية، والمصالح الاقتصادية، كما يصوِّر البعض، وإن كان ذلك ضمن الأهداف، ولا لتحافظ على التراث الإنساني، وتتباكى على الأضرحة التاريخية، التي قوضتها معاول السلفيين، ونعتها اليونسكو، ولا لتنصر حكومة شرعية في باماكو، ضد انفصاليين شماليين، ولا لتنجد شعباً مضطهداً من قبل الإسلاميين في الشمال، كما تدعيه، وإلا فأين هم عن شعب يذبح في سوريا؟! ليس هذا كله!

باختصار، ووضوح، الغرب لن يسمح بنشوء أي شكل من أشكال (الدولة الدينية الإسلامية)، التي يمكن أن تعيد الصورة النمطية للمواجهة، وتعيد الهُوية لشعوب كبيرة سُلخت من انتمائها. وسواءٌ كان ذلك الناشئ الإسلامي مصطبغاً بعنف(القاعدة) و (طالبان)، أو كان ملوناً برخاوة بعض مخرجات ما يسمى بالربيع العربي. خصومة (الغرب) مع (الإسلام) الحي الديناميكي، وبعبارة أوضح: مع (الإسلام السلفي).

وربما عدَّ بعضنا هذا التكييف للعلاقة، نوعاً من التشدد، والتطرف، تحت تأثير الديبلوماسية الغربية الحاذقة، التي تعزف ألحان (الحوار) الرومانسية في الداخل، في حين تدق طبول الحرب المدوية في الفناء! فما يصنعون بتصريحات كبار الساسة الفرنسيين، لتبرير تدخلهم في مالي: نحن نخوض حرباً ضد (السلفيين)! هكذا، ودون مواربة، وليس كعادتهم حين كانوا يقولون : ضد (الإرهابيين) أو (المتشددين)!

وأحسب أننا، في هذه المرحلة الزمنية من المواجهة مع الغرب، بحاجة إلى حزمة من الإجراءات، والجهود الجبارة، تتمثل في :

أولاً: الوحدة الداخلية بين أهل الإسلام، وحدةً تقوم على أساس إيماني، معرفي، راشد، يجمع ولا يفرق، يبني ولا يهدم. وتلك مهمة العلماء الراسخين أن ينشروا في الأمة خطاباً، متعقلاً، ينبذ الفرقة والاختلاف، ويدعو للوحدة والائتلاف، ويقصي جميع صور التحزب، والمحاصصة، ويحرر مختلف الفرقاء من أسر التصنيف والتنابز بالألقاب، ويعيد روح الأمة الواحدة.

ثانياً: عدم الانجرار إلى مزالق الاحتراب الداخلي التي تسوِّقها بعض الاتجاهات الغالية، مع الأنظمة. والسعي المطمئن لإصلاح البيت من الداخل، فنحن جميعاً شركاء في العقيدة، والشريعة، واللغة، والتاريخ، والجغرافيا، والمصير، ولا يجوز شرعاً، ولا عقلاً أن يقتل بعضنا بعضاً.

ثالثاً: الانخراط في التنمية الداخلية، وتعزيز الاقتصاد والبنية التحتية، والأخذ بجميع صور القوة والإعداد، وحسبان ذلك من الفروض الشرعية الجهادية.

رابعاً: إعادة الروح للعمل الخيري، بوصفه الظهير الكبير للبرامج الحكومية، وعدم الاستجابة لمشاريع الإجهاض، والقضاء على خيرية الأمة، تحت أي مبرر.

خامساً: الإدراك الواعي لعنصر (الزمن)، وسنن الله في التغيير، والبعد عن الاستعجال، وارتكاب المجازفات بدوافع عاطفية. والقيام لله بما يقتضيه الموقف الشرعي المدروس، فقد قيل للمؤمنين يوماً (كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ) [النساء : 77]. والله المسؤول وحده، أن يعز دينه، ويعلي كلمته. منقول
بقلم د. أحمد بن عبدالرحمن القاضي



التعديل الأخير تم بواسطة DR.PC ; 30-04-2014 الساعة 04:49 PM
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية MOH.D
مشرف سابق
رقم العضوية: 23254
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مالي بلد اسافر كثير
المشاركات: 1,867
قوة السمعة: 233
MOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نحن والغرب ( مالي أنموذجا)
2#
25-02-2013, 11:40 AM
بسم الله


أوافقه على بعض النقاط ولكن ليس كلها. للأسف عرف الأسلام في الأونه الأخيره بالتشدد وتكفير الخلق والقتل وذلك ناتج عن ضعف الدعوه الأسلاميه بتلك المناطق وسماح لمن هم مرضى نفسيا وعقائيداً بمسك زمام تلك المناطق.

ومالي تمكنت فيها من هم محسوبين على الاسلام والأسلام برااااء منهم بتحريك وتحريف الدعوه الاسلاميه من منظورها وطريقها الصحيح الى رفع الأصوات بأخراج الكفار من البلد وكلنا نعلم أن المسلمين في حالة ضعف وانقهار

وتراجع ولن ادخل بالتفاصيل فهي مختلفه ومتنوعه وبما أننا وضعنا أنفسنا في مثل هذا الموقف الذي لايحسد عليه أحد فيجب علينا أتخاذ الدعوه ((بالكلمه الطيبه)) والبعد عن القوه والعنف.

وبفضل الله أستمر دعم الدوله والمجتمع السعودي لمناطق جنوب أفريقيا وأخص بذكر مالي بحكم أنه عمي كان يدرس فيها القفه والحديث فأنتشر الأسلام الصحيح وليس من يدعون الأسلام وهم يرديون به غير ذلك من مصالح دنيويه وبيع للأسلحه وتجاره بالخليقه.

فأقول نحن المسلمين من سمح للأعداء بضربنا على رؤوسنا.
MOH.D غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
مشرف سابق
رقم العضوية: 15209
تاريخ التسجيل: Jul 2010
العمر: 27
الدولة: Baghdad
المشاركات: 3,952
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نحن والغرب ( مالي أنموذجا)
3#
25-02-2013, 02:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 9009محمد مشاهدة المشاركة
بسم الله


أوافقه على بعض النقاط ولكن ليس كلها. للأسف عرف الأسلام في الأونه الأخيره بالتشدد وتكفير الخلق والقتل وذلك ناتج عن ضعف الدعوه الأسلاميه بتلك المناطق وسماح لمن هم مرضى نفسيا وعقائيداً بمسك زمام تلك المناطق.

ومالي تمكنت فيها من هم محسوبين على الاسلام والأسلام برااااء منهم بتحريك وتحريف الدعوه الاسلاميه من منظورها وطريقها الصحيح الى رفع الأصوات بأخراج الكفار من البلد وكلنا نعلم أن المسلمين في حالة ضعف وانقهار

وتراجع ولن ادخل بالتفاصيل فهي مختلفه ومتنوعه وبما أننا وضعنا أنفسنا في مثل هذا الموقف الذي لايحسد عليه أحد فيجب علينا أتخاذ الدعوه ((بالكلمه الطيبه)) والبعد عن القوه والعنف.

وبفضل الله أستمر دعم الدوله والمجتمع السعودي لمناطق جنوب أفريقيا وأخص بذكر مالي بحكم أنه عمي كان يدرس فيها القفه والحديث فأنتشر الأسلام الصحيح وليس من يدعون الأسلام وهم يرديون به غير ذلك من مصالح دنيويه وبيع للأسلحه وتجاره بالخليقه.

فأقول نحن المسلمين من سمح للأعداء بضربنا على رؤوسنا.
و عليكم السلام


اي دوله اسلاميه في مالي الي تتكلم عنها

القاعده يبنون دوله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شفنا القاعده بالعراق ايش عملو . قتلو كل انسان شريف او مثقف , اختطفو الاطباء و قتلو اساتذة الجامعات و العقول

و جابو الاعراب ابناء القبائل و العشائر الاغبياء , لا علم ولا ثقافه و خلوهم مسيطرين على المدن يقتلون و يذبحون بكيفهم

اما سوريا , ليه تنتضر الغرب عدوك يساعدك؟؟ وين العرب عن المجازر , الله عطانا النفط و العالم عايش من خيرات الوطن العربي , لو ضغطو على الغرب من خلال صادرات النفط كان ساعدو الشعب السوري . جالسين يسمعون قرارات مجلس الامن و الكيل بمكياليين و قرارات الاجرب الابراهيمي

لاكن العرب وينهم و ين القتال , اي سوريا اي مجازر . الصياعه بالملاهي باوربا تسوه الدنيا و مافيها ههههههههه
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية MOH.D
مشرف سابق
رقم العضوية: 23254
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مالي بلد اسافر كثير
المشاركات: 1,867
قوة السمعة: 233
MOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نحن والغرب ( مالي أنموذجا)
4#
25-02-2013, 03:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw e38 740i مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام


اي دوله اسلاميه في مالي الي تتكلم عنها

القاعده يبنون دوله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شفنا القاعده بالعراق ايش عملو . قتلو كل انسان شريف او مثقف , اختطفو الاطباء و قتلو اساتذة الجامعات و العقول

و جابو الاعراب ابناء القبائل و العشائر الاغبياء , لا علم ولا ثقافه و خلوهم مسيطرين على المدن يقتلون و يذبحون بكيفهم

اما سوريا , ليه تنتضر الغرب عدوك يساعدك؟؟ وين العرب عن المجازر , الله عطانا النفط و العالم عايش من خيرات الوطن العربي , لو ضغطو على الغرب من خلال صادرات النفط كان ساعدو الشعب السوري . جالسين يسمعون قرارات مجلس الامن و الكيل بمكياليين و قرارات الاجرب الابراهيمي

لاكن العرب وينهم و ين القتال , اي سوريا اي مجازر . الصياعه بالملاهي باوربا تسوه الدنيا و مافيها ههههههههه


العفو منك ....... من وين جبت هالكلمه (( اي دوله اسلاميه في مالي الي تتكلم عنها القاعده يبنون دوله !!!!!!!!!!!!!!!!!! )) <<<< انا لم اذكر هذا الشئ بكلاميا نهائيا؟؟؟



ماني فاهم يمكن انك ملخبط وتبغى تعلق على صاحب الموضوع علقت على كلامي؟؟؟

بالعكس انا حاربت من هم محسوبين على الاسلام بالأسم فقط هناك ....... اتمنا تقرأ كلامي مره ثانيه بتمعن وتجيب عليه.
MOH.D غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
مشرف سابق
رقم العضوية: 15209
تاريخ التسجيل: Jul 2010
العمر: 27
الدولة: Baghdad
المشاركات: 3,952
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نحن والغرب ( مالي أنموذجا)
5#
25-02-2013, 05:48 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 9009محمد مشاهدة المشاركة


العفو منك ....... من وين جبت هالكلمه (( اي دوله اسلاميه في مالي الي تتكلم عنها القاعده يبنون دوله !!!!!!!!!!!!!!!!!! )) <<<< انا لم اذكر هذا الشئ بكلاميا نهائيا؟؟؟



ماني فاهم يمكن انك ملخبط وتبغى تعلق على صاحب الموضوع علقت على كلامي؟؟؟

بالعكس انا حاربت من هم محسوبين على الاسلام بالأسم فقط هناك ....... اتمنا تقرأ كلامي مره ثانيه بتمعن وتجيب عليه.
ههههههههههههههه

اي اخوي انا كنت اقصد الموضوع الاساسي و بالخطأ اقتبست كلامك اسف

و انا معك , القاعده و الاسلاميين لم يقدمو للاسلام و المسلمين شيء , بالعكس دمرو سمعة الاسلام و صار دين التشدد و القتل و الدماء و الارهاب ,

و بنفس الوقت مطبقو شيء من تعاليم الاسلام ولا هم مسلمين اصلا ولا يعرفون شيء عن الاسلام ,

المستفيد الاول و الاخير من القاعده هم الغرب , لان شوهو سمعة الاسلام

و اعطو الغرب الطامع حجه لاحتلال و ضرب الدول العربيه
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية MOH.D
مشرف سابق
رقم العضوية: 23254
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: مالي بلد اسافر كثير
المشاركات: 1,867
قوة السمعة: 233
MOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نحن والغرب ( مالي أنموذجا)
6#
26-02-2013, 02:12 AM
بسم الله


هههههههه من الحماس الله يطول بعمرك حصل خير
MOH.D غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مالي, أنموذجا), والغرب

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:51 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26