logo
قسم الكهرباء ( electrical system)

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

مصطفى العاني
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 15
مصطفى العاني is on a distinguished road
13-01-2013, 12:05 AM
مصطفى العاني غير متواجد حالياً  
افتراضي هل شحن البطارية فيه مشكلة؟؟؟

:: اعلان ::

السلام عليكم شباب, صارت عندي مشكلة غريبة, الصبح رحت اشغل السيارة ما اشتغلت وطلعت البطارية فاضية , وقمت بشحنها ورجعت اشتغلت السيارة عادي وثاني الصبح اشتغلت عادي بسرعة دون مشاكل ومافي اي مشكلة لاسبوعين , ولكن تفاجئت امس ايضا رجعت نفس المشكلة وشحنت البطارية ورجعت تتشغل, وديته لعدد من الورش حتى اتاكد من العلة, فيه واحد قالي فيه تهريب وفي واحد قالي الديمنو وفيه واحد قالي البطارية وانا حاير بالتشخيص الدقيق لمشكلتي.

المهم اجريت تيست 9 بالطلبون على فولتية البطارية وطلعت القراءة 11:7 فولت وفي بعض الاحيان تكون القراءة 12 فولت بدون تشغيل السيارة , وعند تشغيل السيارة تصبح القراءة 13:7 فولت , افيدوني رجاءا ما هو التشخيص الصحيح.

مع العلم انا عندي ادوات فحص كهربائية لكن ما اعرف طريقة استخدامه للفحص لمعرفة اصل المشكلة هل هي تهريب ام ديمنو ام بطارية

مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل شحن البطارية فيه مشكلة؟؟؟
2#
13-01-2013, 12:15 AM
و عليكم السلام

بالبدايه لازم يكون عندك اميتر من النوع الي فيه اطار تحطه على الكيبل الموجب مثل مال اصحاب المولدات

و هذا نفسه فيه الفوميتر

اول شي تتاكد من فولتيه الشحن و الكريقه تشغل السياره و توصل الاولفوميتر على التوازي مع البطاريه و لازم يتكون اكثر من 12,5 فولت

بعدها لازم تتاكد من التهريب

الطريقه انط تطفي السياره و تطفي كل الاضواء و كل شيء و بعدها تحط اطار الاميتر حول كيبل القطب السالب للبطاريه

اذا كانت مرور التيار عالي معناه في تهريب
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 27
بي ام خفاش is on a distinguished road
3#
13-01-2013, 12:27 PM
حسب القراءات البطارية والداينمو ما فيها شي
تاكد من عدم وجود تهريب
واكو طريقة بدائية افصل البارد من البطارية طبعا والسيارة طافية
وارجع خلية على راس البطارية وسوي قليل من الاحتكاك بينهم اذا اكو شرارة قوية
فهناك تهريب
لا تقل ملكي فأنك لا تملك نفسك
بي ام خفاش غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 30
saud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant futuresaud has a brilliant future
4#
13-01-2013, 01:37 PM
[size="6"]السلام عليكم
اخوي الكريم انا صار لي نفس المشكله ورحت لعدة ورش بالرياض خاصه بسيارات البي ام وكل واحد يقولي كلام يختلف عن الثاني
وفحصتها كمبيوتر وما طلع شي والمشكله اني تعطلت ثلاث مرا ت وكلها عل خطوط سريعه والسياره توقف وتطلع تنبيهات بالشاشه
وبعد شوي احصل البطاريه مافيها كهرب والغريب اني اقيس فولت البطاريه عن طريق الشاشه ويعطيني احيانا 13.7 واحيانا 14ولكن احد الورش المشهوره بالرياض اكدلي ان السبب من البطاريه
وشريت بطاريه من العسيري ب 1500 ريال ولكن والله اني ما اقتنعت ان البطاريه تالفه وقررت اتابع الفولت بالشاشه على طول وباستمرار واكتشفت ان الدينمو احيانا ما يعمل بشكل صحيح
وينقص في التعبأه ويعطي رقم 10 واحيانا 11 فولت

على العموم انا اتبعت طريقه اذا نقص الفولت عندي بالشاشه اطفي السياره وارجع اشغلها ويرجع كل شي طبيعي
والى الان الامور ماشيه ببطارية السياره القديمه والجديده لم استعملها وانصحك لا تستعجل وجرب طريقتي بمتابعة الدينموا بالشاشه
ملاحظه انا سالت ورش البي ام عن امكانية اصلاح الدينموا وافادوني بانه لا يصلح ولازم اغيره بجديد او بواحد تشليح وبرضوا ما اقتنعت انو ما يتصلح
ياليت احد يتكرم ويفيدنا بهاذي المشكله
واسف جدا على الاطاله size]
ارجو ان تكون مشاركتي مفيده لك
saud غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية don dudii
Bimmer نشيط جداً
don dudii is on a distinguished road
5#
13-01-2013, 02:07 PM
انا نفس المشكلة وطلع الدينمو خربان مايعبي كويس

صلحت الدينمو

والسيارة مية مية رجعت تمام بعد خمس شهور رجعت المشكلة وكشفت على الدينمو لقيوه سليم

اكدولي ان البطاريات الموجودة بالسوق الان مضروبة لأنها الان اغلبها صناعة وطنيه وافكر اشتري وحدة من الوكالة او من نوع بوش

بس مو متاكد هيا البطارية والا تهريب كشفت عند كدا محل محل قال البطارية سليمه ومحل قال تعبانة ولمن اغير بطارية جديدة يعني اغير اي بطارية تشتغل من اول دقة بس اذا استمرت بالسيارة

3اسابيع وفوق تخرب

اللي يعرف حل يفيدنا لاهنتو
don dudii غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
مصطفى العاني is on a distinguished road
6#
13-01-2013, 07:44 PM
شكرا شباب على تفاعلكم ومعلوماتكم المفيدة , بالحقيقة مشكلة بطارية وكهرباء السيارات مشكلة خطيرة ومهمة جدا وخصوصا لل بي ام دبليو , لان معروف عن ال بي ام دبليو انها تحتوي على عقول كثيرة وتعتمد بشكل كبير على الكهرباء وكل جهاز له كهرباء وتيار معين يوصله, كهربائيات بي ام دبليو دقيقة جدا وحساسة , في بعض الاحيان تحدث مشاكل في حال مثلا استبدلنا لمبة البريك او اي لمبة ثانية بلمبة تجارية مش اصلية, وبطاريات الموجودة بالسوق حاليا مثل ما اتفضل احد الاخوان هي بطاريات تجارية وليست اصلية

ان شاء الله اللي عنده معلومات اكثر عن كهربائيات ال بي ام والبطارية يفيدنا اكثر بمعلوماته وخبراته
مصطفى العاني غير متواجد حالياً