logo
ورشة اعضاء المنتدى تبادل وخبرات هنا توضع تجاربكم مع الورش ويعتبر هذا القسم مرجع ودليل للورش والتجارب والخبرات

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
رقم العضوية: 10892
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: تبـــوك -المدينه المنوره
المشاركات: 6,360
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
41#
29-10-2012, 07:31 PM
كل عام وانتم بخير


اخ محمد عيسى

من أين يأتي هذا الهواء اللي تقصد عليه مادام تم إفراغه جيدا أثناء التعبئه ,,,

ثانيا خزان التعبئه هو من يقوم بعزل اي كميه هواء عن الماء وبطبيعة الكثافه يصعد الهواء لاعلى نقطه تحت الغطاء وعند زيادة الضغط لاكثر من 2 بار 200pis يخرج عن طريق الغطاء لوجود صمام لذلك

ثالثا لو وجد هواء وضغط بعد التاكد من إخراجه جيدا عن التعبئه ,,,فهذا دليل دامغ على وجود مشكله يجب البحث عنها

الحلول حسب ماعجنت وطبخت هي تحويل بلف الحراره لميكانيكي يفتح قبل درجه الغليان

والتأكد من نظافه المشع الرديتر وةالمراوح ومنظومة التبريد كامله ,,وروح ودربك أخضر


أبووديع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية فيصل الاحيدب
مشرف منتدى باقي فئات BMW ورئيس الرابطة بإنستجرام 
رقم العضوية: 26382
تاريخ التسجيل: Feb 2012
العمر: 29
الدولة: KSA-Riyadh
المشاركات: 2,204
قوة السمعة: 244
فيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant future
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
42#
29-10-2012, 07:48 PM
طيب أسباب نقص ماء التبريد باستمرار
هل هناك حل لمعالجتها
كون لايوجد هناك تهريب بالاهواز
ورؤوس المحرك سليمة
^^^^
أتوقع أن من المجدي بحث عن محلول تبريد يقاوم درجة الغليان
http://www6.0zz0.com/2014/04/13/11/269072672.jpg

مبتعث للدراسة في بريطانيا
فيصل الاحيدب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
رقم العضوية: 10892
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: تبـــوك -المدينه المنوره
المشاركات: 6,360
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
43#
29-10-2012, 09:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vip 760 مشاهدة المشاركة
طيب أسباب نقص ماء التبريد باستمرار
هل هناك حل لمعالجتها
كون لايوجد هناك تهريب بالاهواز
ورؤوس المحرك سليمة
^^^^
أتوقع أن من المجدي بحث عن محلول تبريد يقاوم درجة الغليان
خذها قاعده ترسخ بالمخ والمخيخ هههههه

نقص الماء دليل دامغ وراسخ على وجود تهريب ,,,يجب البحث عنه وبدقه تامه وعند خبير لمنظمومة التبريد الكامله لاي سياره

فيه سيارات ماتوقف و بعد سنه تشيك على الماء ناقص 5ملل فقط

إذا تقصد سيارتك ,,لإأنا أجزم بأن هناك تهريب نظرا لتعرضها لحراره شديده فترات طويله فلابد من وجود شيء تاثر بذلك وصار يهرب ماء على الخفيف لكن أين ؟؟؟؟يحتاج لفحص دقيق لكل نقطه

موفق خيرا ,,,كيفك مع التجربه للبلف هل ندمت على يوم مر بدون تطبيقها ؟؟؟؟


أبووديع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية فيصل الاحيدب
مشرف منتدى باقي فئات BMW ورئيس الرابطة بإنستجرام 
رقم العضوية: 26382
تاريخ التسجيل: Feb 2012
العمر: 29
الدولة: KSA-Riyadh
المشاركات: 2,204
قوة السمعة: 244
فيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant future
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
44#
29-10-2012, 10:02 PM
الفكرة مضبوطة ١٠٠٪
والبلف عمل استرخاء للأهواز والليات
فيه تهريب
أخاف يكون مثل هذا
http://www6.0zz0.com/2014/04/13/11/269072672.jpg

مبتعث للدراسة في بريطانيا
فيصل الاحيدب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
رقم العضوية: 10892
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: تبـــوك -المدينه المنوره
المشاركات: 6,360
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
45#
29-10-2012, 10:10 PM
هذا الاحتمال ,,,إذا لاتوجد تهريبات خارجيه تستطيع رؤيتها


أبووديع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 7417
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 415
قوة السمعة: 60
black eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud of
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
46#
30-10-2012, 11:54 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبووديع مشاهدة المشاركة
كل عام وانتم بخير


اخ محمد عيسى

من أين يأتي هذا الهواء اللي تقصد عليه مادام تم إفراغه جيدا أثناء التعبئه ,,,

ثانيا خزان التعبئه هو من يقوم بعزل اي كميه هواء عن الماء وبطبيعة الكثافه يصعد الهواء لاعلى نقطه تحت الغطاء وعند زيادة الضغط لاكثر من 2 بار 200pis يخرج عن طريق الغطاء لوجود صمام لذلك

ثالثا لو وجد هواء وضغط بعد التاكد من إخراجه جيدا عن التعبئه ,,,فهذا دليل دامغ على وجود مشكله يجب البحث عنها

الحلول حسب ماعجنت وطبخت هي تحويل بلف الحراره لميكانيكي يفتح قبل درجه الغليان

والتأكد من نظافه المشع الرديتر وةالمراوح ومنظومة التبريد كامله ,,وروح ودربك أخضر

درر كلامك يا ابو وديع

يقول المثل الوقايه خير من العلاج

ليش نسمح للماء انه يوصل لدرجه الغليان ونركب معمل كيميائي للمحرك بتحويل البخار الى ماء مرة اخرى !!! بغض النظر عن تكلفه المعمل هاذا وقد ينجح وقد لأ وفي الغالب لأ

الحلول البسيطه موجوده مثل ما ذكرت اخي ابو وديع وكمان نظيف للماء محلول الميثانول لرفع درجه غليان الماء وبكذا منعنا تبخر الماء من اساسه !!

صوره معبره معناها فكر واعمل بذكاء

black eyed غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 7417
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 415
قوة السمعة: 60
black eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud of
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
47#
30-10-2012, 12:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vip 760 مشاهدة المشاركة
الفكرة مضبوطة 100٪
والبلف عمل استرخاء للأهواز والليات
فيه تهريب
أخاف يكون مثل هذا
اذا كان من هاذا بسيطه اهم شي ما تضطر انك تفك رؤوس المحرك

بس ما رح تقدر تكشفه الا اذا فكيت الثلاجه لأن التهريب في المنطقه هاذي رح تكون ساخنه جدا ورح يبخر الماء على طول

الماء الازرق كمان يكشفلك التهريب بعد فتره

بعد فتره رح تجد تكلس لونه ازرق على مكان التهريب اذا كان من عند الاهواز

كيف درجه الحراره الظهر عندك مع البلف الجديد؟
black eyed غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية فيصل الاحيدب
مشرف منتدى باقي فئات BMW ورئيس الرابطة بإنستجرام 
رقم العضوية: 26382
تاريخ التسجيل: Feb 2012
العمر: 29
الدولة: KSA-Riyadh
المشاركات: 2,204
قوة السمعة: 244
فيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant future
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
48#
30-10-2012, 12:17 PM
الله يعين
الحرارة بالظهر 93-96

وبالليل 88-93
خاصة الأجواء الأيام هذي خير وبركة
http://www6.0zz0.com/2014/04/13/11/269072672.jpg

مبتعث للدراسة في بريطانيا
فيصل الاحيدب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 7417
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 415
قوة السمعة: 60
black eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud ofblack eyed has much to be proud of
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
49#
30-10-2012, 12:26 PM
ما شاء الله كويس الله يحفظه لك
black eyed غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohammad issa
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 21297
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,364
قوة السمعة: 183
mohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مجرد فكره لم ترى النور بعد
50#
01-11-2012, 03:13 PM
السلام عليكم
من اين ياتي الهواء في منظومه مفرغة من الهواء وتحتوى على نوع من السوائل
(هل حولت يوم ان تقوم بتسخين الماء ومنع خروج البخار منه ) هل تستطيع ذلك .؟
القاعدة في علم الموائع جميع انوع السوائل دون استثناء
- عند ارتفاع درجة حرارة اي سائل تتحرك جزيئات ذلك السائل وتنفصل وتعود لمكونتها الاصلية - مكونات الماء h2o
ينفصل h2 عن o في النهاية انت تحصل على غازات وليس ماء

من ناحية اخرى
الجسم البشري في النهاية بحاجة لتلك الذرات مجتمعه ولو اجتماعها لما كانت الحياة
الهيدروجين غاز سام وقاتل وسريع الاشتعال والاكسجين النقي لا يمكن لاي كائن على كوكب الارض استنشاقه
وعند اعادة تقريب تلك الذارت مره اخرةى يحدث تيار كهربائي لحظة التقارب
{ وجعلنا من الماء كل شيء حي } اللهم اني اشهد
انك الخالق ولا شيئ قبلك ولا بعدك (ما اعظم خلق الله )

التعديل الأخير تم بواسطة mohammad issa ; 01-11-2012 الساعة 03:32 PM
mohammad issa غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الماء, التبريد, الحرارة, بلف, تبريد, بي ام دبليو, سيارات, سيارة, نظام, طرمبة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:20 PM.