logo
منتدى أخبار BMW اخبار بي ام دبليو

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
18-10-2012, 11:56 AM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
حملة السلامة على الطرق "تيقظ"

:: اعلان ::

مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات تطلق حملة BMW للسلامة على الطرق "تيقّظ. تحيا." في المملكة العربية السعودية
سجلت المملكة العربية السعودية معدل 1537 حادث سير يوميا في عام 2011
سجّلت المملكة العربية السعودية أعلى معدّلات الوفيات في حوادث السير عالمياً عام 2009
جدّة – أطلقت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية حملة BMW للسلامة على الطرق "تيقّظ. تحيا." للمرّة الأولى على الإطلاق في المملكة ، تهدف الحملة إلى نشر التوعية حول أهمية السلامة على الطرق في المملكة.
تظهر الإحصائيات حول السلامة على الطرق في المملكة أنّه ثمّة حاجة ماسة للتغيير لاسيّما وأنه سجلت المملكة العربية السعودية معدل 1537 حادث سير يوميا في عام 2011. ووفقاً لمنظّمة الصحّة العالمية، سجّلت المملكة العربية السعودية أعلى معدّلات الوفيات في حوادث السير عالمياً عام 2009. إضافة إلى ذلك، حصلت المملكة العربية السعودية على تصنيف 5/10 من حيث "استخدام حزام الأمان" في تقرير منظّمة الصحة العالمية و2/10 على صعيد تطبيق معايير سلامة الأطفال.
سيكون عنوان الحملة في السعودية هو استخدام حزام الأمان وسوف تشمل عدداً من النشاطات التوعوية التي تُقام في بعض المراكز التجارية في جدة، الرياض و الخبر، حيث سيتم توزيع أكثر من 1000 وسادة رافعة للأطفال مجّاناً على العائلات في المملكة. تعمل الوسادات الرافعة للأطفال التي يتمّ توزيعها على الأهل من ذوي الأطفال البالغين بين السادسة والحادية عشر من العمر (22 – 36 كغ)، برفع الأطفال ليصبحوا بالمستوى المناسب لحزام الأمان ليثبت على الكتف عوضاً عن العنق.

أطلقت مجموعة BMW الشرق الأوسط حملة "تيقّظ. تحيا." أولاً في دولة الإمارات العربية المتّحدة عام 2010 ويتمّ توسيعها حالياً لتشمل دول الشرق الأوسط الأخرى. وبالتعاون الوثيق مع الوكلاء الحصريين والموزّعين المعتمدين لمجموعة BMW، تسعى الحملة إلى التشجيع على القيادة السليمة والآمنة مع التركيز على أهمية استعمال كافّة الركّاب لحزام الأمان.

وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم بمناسبة إطلاق الحملة، قال السيد ستافروس باراكسيفايدس، المدير العام لمؤسسة محمّد يوسف ناغي للسيارات (BMW): "تُظهر الإحصائيات الخسارة الكبيرة في الأرواح سنوياً بسبب حوادث السير في السعودية، وبالتالي شعرنا أنّه من المهمّ إطلاق حملة مجموعة BMW الشرق الأوسط "تيقّظ. تحيا." الحائزة على جوائز إقليمية مرموقة، والتي تهدف إلى التشجيع على القيادة الآمنة على طرقاتنا، هنا في السعودية. وسوف نبدأ حملتنا بتوزيع وسادات رافعة للأطفال البالغين بين 6 و11 سنة في المراكز التجارية المشاركة في المملكة، غير أنّ المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الأهل الذين عليهم أن يحرصوا على استخدامها بالطريقة الصحيحة."
وأضاف قائلاً: "على الجميع أن يدرك جيّداً كيفية حماية أنفسهم وحماية أطفالهم من المخاطر التي يتعرّضون لها خلال القيادة. ولكلّ منّا دور يؤدّيه بدأ من الحكومة إلى شركات السيارات ووصولاً إلى الجمهور العام. ولا شكّ في أنّ أبسط وسائل الحماية للسائق والركّاب هو ربط حزام الأمان."
يذكر أنه حتى عمر السبع سنوات، تبقى عظام الأطفال في طور النمو، ممّا يعني ضرورة حمايتهم من وقع أي حادث وقوّة الاصطدام الناتجة عنه. وفي هذه السنّ، يكون الحوض غير مستقرّ بعد ولا يستطيع تحمّل الصدمات القوية الناتجة عن استخدام حزام الأمان التقليدي الموجود في السيارة. أما جماجم الأطفال الرضع فتكون مرنة جدّاً حتّى أنّ أي صدمة صغيرة يمكن أن تتسبّب بتشوّه كبير في الرأس أو النخاع، فضلاً على أعضاء الرضيع الداخلية. وبالتالي، إنّ القيود المناسبة لربط الأطفال إلزامية للتخفيض من مخاطر الإصابة.
إلى ذلك، تبيّن أنّ قيود تثبيت الأطفال تخفّض احتمال حصول وفيات بين الرضّع بنسبة 70%، وبين الأطفال الصغار بنسبة 54 الى 80% في حال حصول حادث سير، بينما أشارت الدراسات أيضاً إلى أنّ 83% من الأطفال المثبتين بالقيود الصحيحة ينجون من التعرض للإصابة في الحوادث. كما تبيّن أنّ المقعد الرافع للأطفال والمخصّص للصغار البالغين بين 4 و11 سنة يخفّض احتمال الإصابة بنسبة 59% مقارنة بحزام الأمان وحده.
سوف تنطلق الحملة في مركز ري دسي التجاري في جدة هذا الشهر، و من ثم إلى مدينتي الرياض و جدة في المملكة حيث يمكن للعائلات المؤهّلة الحصول على وسادة رافعة للأطفال مجّاناً، ومعرفة المزيد حول الوسائل التي تساعدهم على الحفاظ على الأطفال في سياراتهم.
-انتهى -
ملاحظة هامة :
من الضروري بالنسبة للأهل أن يتأكّدوا من استخدام القيود المناسبة لعمر أطفالهم وحجمهم. تتوافر مجموعة من المقاعد المختلفة واختيار المقعد المناسب أمر أساسي في الحرص على حماية الأطفال بشكل فعّال. أمّا خيارات المقاعد المتوافرة لخدمتكم، والتي تستند إلى معايير الأمم المتّحدة UN ECE-R44.04 فهي:
مقعد الرضيع المواجه للخلف - للرضّع حتى عمر السنة
توفّر مقاعد الرضّع المواجهة للخلف الحماية الأفضل إلى حين يبلغ الطفل السنة ويزن 13 كيلوغراماً.
مقاعد سلامة الأطفال - وهي مقاعد مخصّصة للأطفال بين سنة و4 سنوات
إنّها أفضل وسيلة لتثبيت الأطفال الصغار إذ تمسك بالطفل بإحكام وتوزّع قوّة الصدمة على مساحة واسعة. يجب الإبقاء على هذا المقعد إلى حين يتجاوز وزن الطفل 18 كيلوغراماً أو إلى حين ينمو ويصبح حجمه قد تجاوز الحد المناسب بالنسبة للمقعد.
المقعد الرافع للأطفال - للصغار البالغين بين 4 و6 سنوات
وهو يعمل على رفع الأطفال لمنحهم الطول المناسب لربط حزام الأمان المخصّص للراشدين. ويتمتّع المقعد الرافع أيضاً بمسند للظهر يوفّر لهم مزيداً من الحماية في حال حصول اصطدام جانبي. يجب استعمال المقعد الرافع حتى بلوغ طول الطفل تقريباً 145 سم.
الوسادة الرافعة للأطفال - للأطفال بين 6 و11 سنة
وهي مصمّمة للأطفال الذين يزنون بين 22 و36 كيلوغراماً. وينتج بعض صانعي السيارات حالياً مساند للظهر للأطفال الذين يزنون بين 15 و36 كيلوغراماً.

لمحة عن مؤسّسة محمّد يوسف ناغي للسيارات
تأسست مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات عام 1990، وهي الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة بي إم دبليو التي تضمّ بي إم دبليو، وMINI، وRolls Royce، في المملكة العربية السعودية منذ ما يفوق العقدين من الزمن. وأمّا تمثيلها للعلامة التجارية فيغطّي كامل أرضي المملكة من خلال صالات للعرض ومراكز للخدمات في جدة، والرياض، والخُبر، ومكة المكرمة؛ والمدينة المنوّرة، والجبيل.
افتتحت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات مؤخراً أكبر مركز للخدمات على الصعيد العالمي لمجموعة بي إم دبليو في مدينة جدّة، والذي يشكّل جزءاً من خطّة التوسّع التي تبلغ قيمتها 300 مليون ريال سعودي، ويضمّ خدمة الخطّ السريع، كما قامت بافتتاح صالة عرض لسيارات MINI وسيارات بي إم دبليو المستعملة بي إم دبليو Premium Selection في شارع الضباب بمدينة الرياض، فضلاً على توسيع منشآتها الحالية في نفس المنطقة وإعادة تجديدها، كما يجري العمل على مشروع بناء صالة عرض جديدة ومنشأة للخدمات في الخُبر.
ذلك، وتوفر مؤسسة محمد سويف ناغي للسيارات باقة كاملة ومتكاملة من الخدمات والتي يقدّمها فنيون محترفون وخاضعون لتدريب من بي إم دبليو في مراكز الخدمات ومنشآت صيانة الهييكل، كما تقدّم المؤسّسة مجموعة شاملة من القطع والأكسسوارات، وتسهيلات التمويل للإيجار أو الشراء، والتأمين، إلى جانب مسؤولي المبيعات التنفيذيين الذين يدركون متطلّبات العميل.

http://farm9.staticflickr.com/8328/8...1aa5a1ed_b.jpg

http://farm9.staticflickr.com/8473/8...c6c3aa92_o.jpg


عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer فضي
رقم العضوية: 27640
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 526
قوة السمعة: 67
الفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to behold
افتراضي رد: مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات تطلق حملة bmw للسلامة على الطرق "تيقّظ.
2#
22-10-2012, 02:21 PM
الحوادث عندنا نفس حلبة المصارعه =نادر جدا ان تطلع منها سليم الله يكفينا الشر

ويارب ان الشعب يتطور ويهتم ويحترم السير ولابد من تكثيف النشرات التوعويه والحزم مع المخالفين

الحوادث هذي نادر نشوفها في دول الخليج .

مبادره جيده من الناغي بس ليش ماتفتحون مركز بالقصيم لان سكانه حول المليون نسمه وفيه ناس هوامير لايعدون ولايحصون .
الفخامة عنوان بي ام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات تطلق حملة bmw للسلامة على الطرق "تيقّظ.
3#
23-10-2012, 07:01 PM
شاكر مرورك .

تحياتي
عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:20 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26