logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية بلال الزعبي
بلال الزعبي
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 268
بلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really nice
06-10-2012, 09:52 PM
بلال الزعبي غير متواجد حالياً  
افتراضي مضخة الزيت للمكينة او الفاينوس ؟

:: اعلان ::

تحية عطره للجميع
اليوم رحت لورشة اتعامل معاها و شرحت لهم صوت المكينة و قال لي الفني انها مضخة زيت المكينة ما تضخ زيت بقوة و يطلع الصوت !!
قام فتح غطاء الزيت العلوي يشوف دفع الزيت و قال لا حول لا حول الضخ تعبان و تكلفك تصليح 950 ريال ؟؟؟ مضخة مستعمله طبعا مع شغل اليد كامل !!
تركته ورحت لغيره قال لي الضخ ممتاز شوف الزيت كيف يطلع بره الفتحه بقوة ما عليك من اللي يقول المضخه ,,,, مشكلتك فينوس تعبان و يكلفك 3000 ريال !!!
رحت الوكاله قال لي يركب على سيارتك عدد 2 فينوس الواحد قيمته 700 ريال
طيب الحل يا اخوان مضخه ولا فينوس و كيف اعرف و اتاكد ؟؟؟
و اخر قال لي ماعليك لا تغير شي الصوت طبيعي و ما ياثر لما يقوى الصوت و يصير مزعج غيره مابتخرب عندك غير الفينوس

الان رجعت للبيت من الساعة 11 صباحا الي الساعة 7 مساء و انا ابحث و الكل يقول فينوس او مضخه و اعتقد انهم نصابين

ممكن احد يعلمنا مشكور من تجربته ايش عمل الفينوس و كيف يخرب و كم يكلف صيانته و ايش اعارض الخراب عليه مبدئيا و لاحقا

طبعا سيارتي عارفينها x52003 4.6

و غدا اكمل لكم المشكلة الثانية و الله صداااااع رهيب من الي يعرفه اخوي صوالحة لاني بدون اكل من الصباح العزوبية شينه يالربع

رئيس مجلس الإدارة
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مضخة الزيت للمكينة او الفاينوس ؟
2#
06-10-2012, 10:04 PM
الف الف سلامه لك اخويا الحبيب بلال صداعك انا عارفه الله يعينك عليه

اما بالنسبه للزيت ان شاء الله الشباب الخبراء يفيدوك

تحياتي لك يا غالى
sawalhi غير متواجد حالياً  
مراقب عام سابق
بلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really nice
3#
06-10-2012, 10:13 PM
الله يسلمك و يخليك يا خوي صوالحة
بس بالنسبه لجوابك مرفوض انت خبير و شارك باي شي حتى لو قلت مثلا افحص ماء المساحات الخلفية المهم لا تقول ما اعرف هههههههههههه
مراقب عام سابق
4#
06-10-2012, 10:39 PM
http://www.101projects.com/BMW/Projects/013/pics.htm
هنا صور للفينوس بس ايهم تخرب

وهذه طريقة الصيانه http://www.pelicanparts.com/bmw/tech...aft-timing.htm
بس نحتاج من يشرحها لي اكثر لاني بصراحه قرائت و مافهمت انا افهم انجليزي بس ما استوعبت شي لاني مش ميكانيكي
فيديو شرح العمل

صوت الفينوس

التعديل الأخير تم بواسطة بلال الزعبي ; 06-10-2012 الساعة 10:46 PM
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
5#
06-10-2012, 11:12 PM
الله يعينك اخ بلال .....اتوقع العطل بعيد عن المضخة لانها لو كانت عطلانة تشتغل عندك اللمبة بالطبلون المشكلة احتمال اذا كان فيها دفاش الزيت او الفاينوس .....صوت الفاينوس مثل السيارة الديزل ماله تأثير على الاداء فقط صوت مزعج ....
suliman/// غير متواجد حالياً  
مراقب عام سابق
6#
07-10-2012, 08:15 AM
طيب يا خوي سليمان ايش تاثيرها على المدى البعيد ؟
و اي القطعة الي تتبدل بالضبط تراهم عندي حرامية ليش قال لو لي مضخه و ما ولع عندي فعلا اشارة للزيت وهل لازم تولع الاشارة ؟؟؟
الصورة الرمزية Pharmacistooo
Bimmer فضي
قوة السمعة: 82
Pharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant future
7#
07-10-2012, 11:50 AM
عم بلال
ببساطه الفاينوس يعمل على تحريك الكام بحيث يغير توقيت غلق و فتح الصمامات لتحقيق افضل احتراق و اكبر عزم و توفير وقود و الفاينوس عباره عن حاجه زي البستون في وسطها حلقه مسننه تركب على راس الكام و بتحرك البستون بفعل ظغط الزيت للامام و الخلف يتغير وضع الكام و بالتالي توقيت الصمامات
لو مضخه الزيت عطلانه ينخفض ظغط الزيت في الماكينه و تعطيك تحذير لذلك اعتقد المضخه ما فيها شي
و الخيار الثاني ممكن جني
و اخيرا اسم المالك
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
[SIGPIC][/SIGPIC]
"الأن اورق عودك النضر فأسمع كلام ابيك يا عمر"

يحيى عمايرة
Pharmacistooo غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
8#
07-10-2012, 02:40 PM
إذا الصوت مثل ,,صوت محرك الديزل ,,,بس خفيف ,,,ويختفي مع الدعس ,,,هذا الفاينوس وله عمر إفرتاضي ويخرب بداخله ربلات حبس الضغط لزيت ليتحرك الترس الموجه لعمود الكام شفت

ونادرا تجد له طقم إصلاح ,,,ولو وجد تركيبهم صعب شوي

وسعره عندكم زين لو صحيح أصلي ,,,أطلبلي معك فاينوسات سعرهم عندنا دبل السعر عندكم

ولكن لاتاثير على المدى القريب ,,,بسيارتي طالع صوتهم من ذو شريت السياره ولها سنتين ولافيه مشاكل ,,,إلا إذا خرب نهائي فلت الضغط بالمره تسمع صوت خرفشه للجنزير في بداية كل تشغيل لان الطرمبه في بدايتها تضيع وقتها في تعبئة الخايس اللي مفرغ الزيت تبعه (الفاينوس ) ,,,بدل مايكون الضغط متوجه لباقي المحرك وشداد الجنزير ومشاياته ,,,وممكن تخرب مشايات الجنزير مع الوقت

الفاينوس القطعه رقم (1) نفس الرقم للجهتين
http://bmwfans.info/parts/catalog/E5...ain_top_vanos/

والافضل تتاكد او تغير القطع رقم (2) وجازكيتها رقم (3) كل جهه يختلف رقمها عن الاخرى ومعها رنقات صغيره تركب براس العمود تمنع تسرب الزيت

وأيضا القطع (9) و(14)

طبعا القطعه رقم (2) وملحقاتها شرحها لي خواجه فنان قم بإصلاح الفاينوس بنفسه ولم يستبدله وذكر لي إن هذه القطعه في بعض المحركات مصنوعه من ماده ضعيفه تتأكل وتخرب

هذا الصوت اللي رجيتنا عليه قبل فتره ههههههه

بالتوفيق او رغد

أبووديع غير متواجد حالياً  
مراقب عام سابق
9#
07-10-2012, 06:51 PM
الف شكرا يا ابو وديع
طيب يعني رقم واحد ما يخرب
ورقم 2 هي الي تخرب ولا القازقيت بس ؟
ورقم 9 و 14 ايش دورهم في المسلسل ؟
يعمي علشان افهم اليه عملهم
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
10#
07-10-2012, 07:46 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال الزعبي مشاهدة المشاركة
طيب يا خوي سليمان ايش تاثيرها على المدى البعيد ؟
و اي القطعة الي تتبدل بالضبط تراهم عندي حرامية ليش قال لو لي مضخه و ما ولع عندي فعلا اشارة للزيت وهل لازم تولع الاشارة ؟؟؟
ابو وديع كفا و وفا ...
suliman/// غير متواجد حالياً