logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
قوة السمعة: 161
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
افتراضي رد: محتار بين سيارتين .....بي ام او مرسيدس
31#
19-04-2013, 06:39 PM
حياك اخوووي m7tar55
والله الاودي ماعليه كلام خاصة في الراحة اكثر من المرسدس والبي ام

لكن عالمياً ليس لها شعبية ع فكرة ! يعني مطنشه ع الاخر ؟ ليش مادري ..قد يكون ماضيها هو السبب لانها كانت شكلها مش ولابد وصغيرة الحجم مقارنه بغيرها

لكن الله يعينك على اسعار القطع وعدم توفرها
اسعارها دبل البي ام !

على فكرة ياشباب
نيسان اكستيرا 2008 شريحة القير مع الفالف بودي بـ 5800 ريال ..من برا المملكة
وهنا 8000 ريال
يعني البي ام صارت ارحم !

اللكزس احترمها كسيارة وضعت نفسها في السوق خلال 23 سنة مقارنة مع عمر مرسدس وبي ام اللي هو 100 سنه او 80 سنة
وتفوقت في المبيعات سنوات طويلة في اكبر سوق للعالم هي امريكا ! وهو رقم 1 لكل شركة سيارات ..والان بدأت تتراجع
لكن بصراحة
جربت اللكزس 460 من يوم تتعدى 160 لاتشعر معها بانها سيارة امنه
جلست معي فترة 2007 اول نزول له وبعته مع ان المجتمع اللي حولي كله ياباني وتويوتا بعد
واجهت معارضة كبيرة يوم شريت البي ام موديل 2006 بوقته
ام اليوم تطورو صارو يقولون خذ بي ام لاي واحد بيشري سيارة من الجماعة

مرة في منتدى لكزس واحد معاه 460 2010
وحاط صورة التوقيع بانوارما 2007 وكاتب ( اه منك بس ) هههه حبيب الولد
وراسلت وسألته قلت ليش كاتبها معاك 460 قيمتها زي قيمته كان شريته؟
قال لي
ابوي عيا يشتري لي الماني ! يقول خلك على الياباني هههههههههههههه

التعديل الأخير تم بواسطة صبا نجد ; 19-04-2013 الساعة 07:02 PM
صبا نجد غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية MOH.D
مشرف سابق
قوة السمعة: 233
MOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond reputeMOH.D has a reputation beyond repute
32#
19-04-2013, 09:06 PM
بسم الله

خليك بين المرسيدس والبي ام ,,, وأبعد عن الأودي الا اذا كنت بمكان فيه صيانه للأودي متوفر, وايضا دراهمك دبل.

لو قلت لي انك عايش في فرنسا , إيطاليا , بريطانيا, بنصحك بالأودي 100% تعيش ملك معاها.

ولكن ببلادنا الحبيبه فلا أنصحك نهائيا, وكان واحد من شباب يتاجر بالأودي محب لها وعاشت معاه في بريطانيا فتره طويلة , فحب ينقل هالتجاره والتجربه بالسعوديه قال ابوحميد كثير من للى اشتروها مني ندمو...!!

سألته ليه مع انها سياره فظيعه وجميله شكلا جدا..... قالي بسبب المساعدات اول ماتضرب , وقالي على مشكله ثانيه بس ناسي الاسم صعب شوي.

وأنا سوقت 2012 مرسيدس ماني متذكر 350-500 أس ولكن لاتقارن بالبي ام من ناحيه الجمال الداخلي والتقينه. ولك بذوووقك الشخصي رأي.
MOH.D غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
33#
20-04-2013, 01:57 AM
عز الله قلتها moh.d
بي ام لحاله يارجال ......يكفي ديكورها الداخلي من موديل 2002 وهي مميزة بالديكور الداخلي والشكل الخارجي تشعر فيه بفخامة وكبير وضخم يعني موب يعبر عن سيارة فخمه لها هيبتها في الشارع
Bimmer متميز
قوة السمعة: 21
m7tar55 is on a distinguished road
34#
22-04-2013, 10:12 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
حياك اخوووي m7tar55
والله الاودي ماعليه كلام خاصة في الراحة اكثر من المرسدس والبي ام

لكن عالمياً ليس لها شعبية ع فكرة ! يعني مطنشه ع الاخر ؟ ليش مادري ..قد يكون ماضيها هو السبب لانها كانت شكلها مش ولابد وصغيرة الحجم مقارنه بغيرها

لكن الله يعينك على اسعار القطع وعدم توفرها
اسعارها دبل البي ام !

على فكرة ياشباب
نيسان اكستيرا 2008 شريحة القير مع الفالف بودي بـ 5800 ريال ..من برا المملكة
وهنا 8000 ريال
يعني البي ام صارت ارحم !

اللكزس احترمها كسيارة وضعت نفسها في السوق خلال 23 سنة مقارنة مع عمر مرسدس وبي ام اللي هو 100 سنه او 80 سنة
وتفوقت في المبيعات سنوات طويلة في اكبر سوق للعالم هي امريكا ! وهو رقم 1 لكل شركة سيارات ..والان بدأت تتراجع
لكن بصراحة
جربت اللكزس 460 من يوم تتعدى 160 لاتشعر معها بانها سيارة امنه
جلست معي فترة 2007 اول نزول له وبعته مع ان المجتمع اللي حولي كله ياباني وتويوتا بعد
واجهت معارضة كبيرة يوم شريت البي ام موديل 2006 بوقته
ام اليوم تطورو صارو يقولون خذ بي ام لاي واحد بيشري سيارة من الجماعة

مرة في منتدى لكزس واحد معاه 460 2010
وحاط صورة التوقيع بانوارما 2007 وكاتب ( اه منك بس ) هههه حبيب الولد
وراسلت وسألته قلت ليش كاتبها معاك 460 قيمتها زي قيمته كان شريته؟
قال لي
ابوي عيا يشتري لي الماني ! يقول خلك على الياباني هههههههههههههه
ياهلا وغلا

الاودي نظام التعليق فيه رااائع ومريح جدا بشرط ان الجنط مايزيد عن 19 !! وفيه ثبات عاالي في المناوره وراح تحس بمتعة قياده عجيبه اذا كان نظام الدفع رباعي مستمر ( كواترو )

وانا ما اخفيكم اني معجب جدا جدا جدا بال A8 الشكل الجديد من موديل 2011 وطالع رووعه رووعه رووعه من الداخل والخارج السياره تحس انها عصريه وتصميمها مودرن ،،

طبعا وزنها اخف من الفئه السابعه لان اغلب البودي الومنيوم والبودي حقها اطول واعرض من الفئه السابعه والمرسيدس S CLASS ، والمحرك ماشاء الله رائع للثمانيه سلندر 4.0 توين تيربو يعطيك420 حصان و 444 تورك والقير 8 نمر طبعا .. ما ابغا اطول عليكم في المواصفات لانها كثيره << مرره تحمس

بحسب وجهة نظري انه مافي تفوق دائم لاي فئه من السيارات سواءا سيدان متوسطة الحجم او سيدان كبيرة الحجم او حتى SUV يعني التفوق ماهو حكر دائما لسياره معينه في شركه معينه لكن كل ماينزل شكل جديد من احد الشركات الالمانيه الثلاث سواءا اودي او بي ام او مرسيدس بدون ذكر الجاغوار XJ ( مع احترامي للجاغوار وملاكها ) تلاحظ انه يغلب المنافسين وتقوم الشركه الثانيه بعدها بسنه او سنتين لما يجي وقت تغيير الشكل ترجع الكفه لها وتغلب المنافسين وبكل بساطه لان الموديل جاء بعدها ودرسوا السيارات الموجوده بالسوق ودرسوا النواقص والعيوب واطلقوا الموديل الجديد ب نية التغلب ع المنافسين ،، وطبعا هذا كله في صالحنا ان كمستهلكين ..

ولمعلوميتك اخوي صبا نجد الاودي رقم واحد في اوربا والمانيا !! احد الاقارب توه راجع من المانيا وجلس فتره هناك تزيد عن 9 سنوات وتنقل في اوربا كثير ويقولي اغلب السيارات هناك عندهم اودي !! لان سعرها ارخص وعمليه عندهم جدا ومرغوبه ،، انا مثلك تفاجأت ب هالشئ وسالت اكثر من شخص مختص بالسيارات وزار اوربا كثير وأكد لي هالمعلومه انها بالفعل هي رقم واحد في اوربا !!
اما السوق الامريكي ماني متأكد بس اعتقد ان البي ام هو رقم واحد عندهم بالنسبه لمبيعات السيارات الاوربيه ..

وبالنسبه للمرسيدس S class اشوف انها راحت عليه الحين جنب الفئه السابعه الجديده والاودي A8 لانه من 2006 ماصار فيه الا تحديث بسيط في 2010 فيس ليفت فقط بدون تغيير اي شئ في الميكانيكا بالرغم من وجود عيوب مصنعيه بالقير والمساعدات !! وتوهم الحين في موديل 2012 و 2013 غيروا المحركات فقط !! واضافوا فيها توين تيربو وصارت مكينه ال S 500 جباااره ماشاء الله تعطيك 429 حصان وتورك هائل 516 !! والقير نفسه 7 نمر ابو مشكلة مخ القير خخخ ، يعني معقوله يا S CLASS من سنة 2006 الى سنة 2013 ماقدرتي تغيرين الا شمعات واصطبات ومحرك فقط بدون اي تغيير اخر !!
عشان كذا اشوف اصرفوا النظر عنها وخلوكم بين الفئه السابعه والاودي A8 لانها محدثه ومدججه باحدث التقنيات الجديده والمطلوبه في هالوقت وانتظروا التغيير الجذري للمرسيدس 2014 ومرسيدس متوعده المنافسين انها بتغلبهم وتتصدر هالفئه مثل ماصار لما نزلت في 2006 وعقبال مانشوف الفئه السابعه الشكل الجديد سنة 2016 ويكسررر راس المرسيدس ..

ف الان مشروع شراء S CLASS من 2006 الى 2013 يعتبر مشروع فاشل لانها قديمه مافيها تحديثات والشكل راح يتغير ويطيييح السعر كثيير ناهيك عن ان سعرها مرتفع جدا الان مقارنه بالسيارات المنافسه مستعمله ..

طبعا فكرة امتلاك سياره اودي في السعوديه صعبه جدا خصوصا لما تكون خارج الضمان وبدون عقد الصيانه المجاني ، ولا هي سيارات ممتاازه ومميزه ، وقطع غيارها بالفعل اغلى من البي ام واماكن الصيانه لها قلييله جدا ..

اللكزس نحترمه ولا ننقص فيه وزي ماتفضلت انهم اثبتوا نفسهم مع منافسين كبار في وقت ليس بالطويل ،، لكن مع احترامي له ولعشاقه مستحيل اخذه بدال الفئه السابعه وعمري مافكرت اقتني لكزس ولا راح اشتريه لان عندي خيارات المانيه بغاية الفخامه والامان ومتعة القياده وبنفس اسعار الصيانه وقطع الغيار اذا مو ارخص بعد !!

وبالتسبه للفئه السابعه تصدقون يا اخوان سعرها مستعمل في امريكا موديل 2011 حجم 750 لارك بحدود 45 الف دولار وماسبه بحدود 18 الف ميل !! احسب فوقها 15 الف ريال شحن وجمرك واصله الين جده وتكون السياره باسمك ب 185 الف ريال !! والله سعر مغري جدااا ، باللهي اخذ هالسياره ولا اخذ لي لكزس es350 نص فل موديل 2013 !!!!!!!
وهذا رابط لاحد السيارات معروضه للبيع في امريكا وفي غيرها عروض كثير بحدود ال ٤٥ الف دولار وممشاها قليل وفي دفع رباعي مستمر XDRIVE وفي الخلفي فقط ، وعندنا الناغي يجيب الخلفي فقط ، ف اعتقد اتنك تشتري السياره بنظام ال XDRIVE راح يكون فيها مخاطره شوي لعدم توفر القطع وقد تكون نفس قطع ال X5 الجديد من موديلات 2011 الى 2013 لانها نفس المحرك و الله اعلم ..

http://www.cars.com/go/search/detail...nal&listType=1

انا انتظر ال X5 موديل 2014 مرررره متحمس له وراح يكون عزمه خيالي نفس مكينة ال 750 موديل 2013 الان بقوة 450 حصان و 480 تورك ، وراح يخففون وزنه كثير وانا معجب في هالفئه جدا الي هي SUV متوسطة الحجم مثله مثل البورش كايين واشوف انها عمليه اكثر في بلدنا لانها مرتفعه عن الارص وتعرفون شوارعنا اللهم لك الحمد بس ..

كاني طولت عليكم العذر والسموحه منكم ومن صاحب الموضوع الي قلبنا موضوعه شات خخخخ ..

التعديل الأخير تم بواسطة m7tar55 ; 23-04-2013 الساعة 04:13 AM
m7tar55 غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
35#
22-04-2013, 10:28 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh.d مشاهدة المشاركة
بسم الله

خليك بين المرسيدس والبي ام ,,, وأبعد عن الأودي الا اذا كنت بمكان فيه صيانه للأودي متوفر, وايضا دراهمك دبل.

لو قلت لي انك عايش في فرنسا , إيطاليا , بريطانيا, بنصحك بالأودي 100% تعيش ملك معاها.

ولكن ببلادنا الحبيبه فلا أنصحك نهائيا, وكان واحد من شباب يتاجر بالأودي محب لها وعاشت معاه في بريطانيا فتره طويلة , فحب ينقل هالتجاره والتجربه بالسعوديه قال ابوحميد كثير من للى اشتروها مني ندمو...!!

سألته ليه مع انها سياره فظيعه وجميله شكلا جدا..... قالي بسبب المساعدات اول ماتضرب , وقالي على مشكله ثانيه بس ناسي الاسم صعب شوي.

وأنا سوقت 2012 مرسيدس ماني متذكر 350-500 أس ولكن لاتقارن بالبي ام من ناحيه الجمال الداخلي والتقينه. ولك بذوووقك الشخصي رأي.
كلامك صحيح وانا مؤيد لكل ماقلت وياحسرة صاحبك مسكين يحسب شوارعنا زي بريطانيا ،،

وبالفعل الاودي مساعدتها تضرب كثير والمساعد قيمته حدود 7 الاف ريال بس الي تضرب الاماميه فقط !! من يوم بدأ ال a8 من الشكل الي ف 2003 ماعمره خرب له مساعد خلفي وهذا كلام مهندسين سيارات مختصين بصيانة الاودي ..

وخلاص طلعنا الاودي من راسنا تماما الا لو اخذتها جديده او مستخدمه استخدام بسيط ومازالت على الضمان والصيانه المحانيه ..

تحياتي لك
Joko معجب بهذا.
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
36#
23-04-2013, 02:30 AM
مرااااحب يالمحترف
يعجبني فيك ان مطلع ماشاء الله عليك
الاكس درايف القطع موجودة بالوكاله وبالطلب ولاتحتاج سوى زيوت وصيانات خفيفة بس ..
الامارات تنزل وكالة اكس درايف ع فكرة
وقطعا بالهبل هناك مستعمل وجديد ..
لكن تبغى الصدق عاد !

شوارعنا ماتساعد على ان تشتري اي سيارة فخمة وخلونا صرحاء !
اليوم الصباح ضربت حفرة بالطريق من قوة الضربة لصقفت دريشة الباب وقعدت العن وادعي وكلام يمين ويسار
لين تعوذت من الشيطان وسكت ..
يعني كسب ذنوب وخراب سيارات ولاحنا سالمين

ويقولك مبيعات بي ام في السعودية قليل !..
Bimmer متميز
37#
23-04-2013, 04:26 AM
اقتباس:
مرااااحب يالمحترف
يعجبني فيك ان مطلع ماشاء الله عليك
الاكس درايف القطع موجودة بالوكاله وبالطلب ولاتحتاج سوى زيوت وصيانات خفيفة بس ..
الامارات تنزل وكالة اكس درايف ع فكرة
وقطعا بالهبل هناك مستعمل وجديد ..
لكن تبغى الصدق عاد !

شوارعنا ماتساعد على ان تشتري اي سيارة فخمة وخلونا صرحاء !
اليوم الصباح ضربت حفرة بالطريق من قوة الضربة لصقفت دريشة الباب وقعدت العن وادعي وكلام يمين ويسار
لين تعوذت من الشيطان وسكت ..
يعني كسب ذنوب وخراب سيارات ولاحنا سالمين

ويقولك مبيعات بي ام في السعودية قليل !..
ياهلابك وهذا بعض من ماعندك انت والأعضاء الكرام من الإحترافيه ماشاء الله عليكم ..
وانا عندي هواية الإطلاع على عالم السيارات واشوف فيها كل جديد وأقارن بينها لإني استمتع فيها بصراحه ..

الاكس درايف ع البي ام روعه بس راح يثقل السياره شئ بسيط بس ثباته عالي وفيه متعة قياده مميزه عن الدفع الخلفي ومجربين ال x5 أكيد راح يؤيدون كلامي ,,
والله زين اذا انه ينزل في الامارات , بس ما أدري هل تتوقع ان الاكس درايف ع الفئه السابعه قطع غياره هي نفس قطع غيار الاكس درايف الي ع ال x5 , وهل هو عملي وصيانته بسيطه ومافيه مشاكل ولا تنصح نركز ع الدفع الخلفي يكون أفضل ؟ لاني لقيت سيارات مستعمله كثيره بنظام الاكس درايف في امريكا وبأسعار ممتازه !!

وياليت تعطينا تجربه بسيطه عن إستيرادك للسياره والفرق بين السعودي والامريكي لاني إحتمال كبير راح امر بنفس تجربتك قريبا وأستورد الفئه السابعه موديل 2011 ,,

ولا ايش رأيكم نفتح موضوع جديد في قسم عام وندردش فيه وناخذ راحتنا ؟؟ مانبي نخرب موضوع الرجال ونطلع عن العنوان كثير .. لان في كلام كثير عن شوارعنا الجميله وان حرام الواحد يشتري سيارات فارهه في هالشوارع والكلىم يطووول ويطووول خخخخ

اذا رأيكم نفتح موضوع جديد في قسم مناسب وندردش فيه عشان الكل يستفيد من التجارب أعطونا خبر ..
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
38#
23-04-2013, 01:49 PM
عشت يابعدهم تسلم لنا
مادري عن x5 صراحة لكن ماعانيت من مشكلة ولله الحمد
الحين المرسدس 4matic بانورامه مالي السوق مع انه ماينزل بالوكاله
الحين ترى موب زي اول الناس تتخوف والقطع متوفرة والوكيل يطلب لك او محلات القطع تجيب لك
والله الكلام يطول
لكن انا ماتفرق معي عادي او درايف القيمة والنظافة هي اللي تحكم واناخوك
ماقصرت معي سنة ونص
وجبتها من واحد من الربع ماقصر معي
نصيحتي ابحث عن السعر المناسب سواءااكس درايف او عادي
الا اذا لقيت هنا موتر لقطه ولا ظنتي تلاقي هنا يكفي تعديل قراءة عداد الطبلون !
زي سلام عليكم لل 2009 فما فوق !
هذا قبل سنتين يوم افحص وابغى اشتري في معارض النسيم ..
فما بالك هالحين سيارتكم لكم يالشريطيه مالنا فيهاا
Bimmer متميز
39#
24-04-2013, 03:27 AM
اقتباس:
عشت يابعدهم تسلم لنا
مادري عن x5 صراحة لكن ماعانيت من مشكلة ولله الحمد
الحين المرسدس 4matic بانورامه مالي السوق مع انه ماينزل بالوكاله
الحين ترى موب زي اول الناس تتخوف والقطع متوفرة والوكيل يطلب لك او محلات القطع تجيب لك
والله الكلام يطول
لكن انا ماتفرق معي عادي او درايف القيمة والنظافة هي اللي تحكم واناخوك
ماقصرت معي سنة ونص
وجبتها من واحد من الربع ماقصر معي
نصيحتي ابحث عن السعر المناسب سواءااكس درايف او عادي
الا اذا لقيت هنا موتر لقطه ولا ظنتي تلاقي هنا يكفي تعديل قراءة عداد الطبلون !
زي سلام عليكم لل 2009 فما فوق !
هذا قبل سنتين يوم افحص وابغى اشتري في معارض النسيم ..
فما بالك هالحين سيارتكم لكم يالشريطيه مالنا فيهاا
اني اشتري من هنا انسى الموضوع وبقووه وخلي سيارات الشريطيه المضروبه والملعوب فيها لهم ان شاء الله تتكدس عندهم ولا فكرت حتى انزل المعرض , بس اخذت لي لفه بموقع حراج اشوف اسعار البي ام 2011 مستعمل لقيت اسعار خرافيه !!

وانا فكرت اخذ لي 750 موديل 2011 او 2012 لان اسعاره مشجعه جدا بامريكا بس القهر ان الفيس ليفت الجديد راااايق واضافوا شغلات حلوه بالسياره وتحسينات في المساعدات و القير اصبح 8 نمر وصرفية البنزين صارت اقل بكثير وشكل الطبلون .. الخ , بس برضوا كل شي وله سعره وانا حدي حول 200 الف ريال ..

الا على فكره وين أخونا نديم الطيف ماعاد اشوف ردوده عسى ماشر ؟!
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
40#
24-04-2013, 01:45 PM
بعد السوالف هاذي اتوقع حبيبنا راعي الموضوع بيشتري bmw على طووول

شفت كيف الاقناع بطريقة جديدة هههههه

والله نديم مايدخل كثير؟ علمي علمك ..