logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

ديلويت
Bimmer متميز
قوة السمعة: 20
ديلويت is on a distinguished road
23-09-2012, 09:47 PM
ديلويت غير متواجد حالياً  
Kh إستشارة وأسئلة بخصوص شراء سيارة x5

:: اعلان ::

السلام عليكم يا أخوان ...... أول شي انا بتشكر كل أعضاء النادي لأنه فعلا فيه معلومات مفيدة
المهم .... ما بدي اطول عليكم .... انا ناوي إن شاء الله اشتري سيارة X5 4.8 is موديل 2005 والسيارة ماشية 43 ألف كيلو بس وصاحب السيارة أعطاني إياها كم يوم وقلي جرب وبعدين إفحص وقرر ....وعندي كم إستفسار وإذا بتساعدوني إن شاء الله بتكون في ميزان حسناتكم وإستفسارتي هي:

1- الصبح لما اشغل السيارة بكون صوتها عالي كثير ومثل التكتكة وبكون فيها رجة خفيفة ولما تحمى بخف الصوت ... شو ممكن يكون السبب مع أنه صاحب السيارة صاحب الي وقلي انه غير الاير ماس وغير الكويلات للبلاكات من جديد من الوكالة ؟؟؟؟؟
2- أحيانا (مش ديما) لما احط لفريس (R) أو (D) وانا واقف يعني قبل ما اتحرك بتصير السيارة تنتع يعني كأنها بتقدم لقدام وبترجع للوراء وهاي النتعة بتكون واضحة ..... شو ممكن يكون السبب؟؟؟ مع اني حاولت اعمل ريست للغير مثل ما هو موضح في المواضيع بس ما عرفت لانه السيارة بتشتغل من خلال مفتاح سويتش مش ستارت ؟؟؟ أرجو الإفادة
3- الريموتين ما بيشتغلوا وحاولت اعمل برمجة مثل ما هو مذكور في المواضيع من الأخوان في النادي بس ما مشي الحال لانه كل الشرح عن فئات غير فئة X5 .... أرجو تفيدوني كيف ممكن ابرمج المفاتيح ؟؟؟؟
4- لاحظت انه مية السيارة بتنقص كل يومين أو ثلاث مع انه ما في تهريب ماء لما أركن السيارة طول الليل .... أرجو الإفادة شو ممكن يكون السبب وكيف الحل ؟؟؟
5- البانوراما لما افتحها بتفتح بس القطعة الأولى (الجزء الأول منها) والجزء الثاني ما بيفتح .... ولما احاول أغلقها لازم أضل أضغط لانها بتتحرك شوي وبتوقف ... وحاولت ابرمجها مثل ما الأخوان موضحين في المواضيع بس ما مشي الحال لانه شرح البرمجة مش عن (X5) ومش عن البانورما .... أرجو الإفادة والحل اذا ممكن ؟؟؟؟
6- لما أحاول أغلق المرايا الجانبية عن طريق الكبسة الخاصة والسيارة مش ماشية بتغلق المرايا وبترد تفتح .... وأحيانا مراية السائق ما بتغلق .... شو السبب هل هو برمجة ولا مشكلة ميكانيكية .... أرجو الإفادة ؟؟؟
7- في تيلفون في السيارة ومكان لوضع الشريحة بس لما أطفي تيلفون السيارة وفصله وأحاول اشبك تيلفوني عن طريق البلوتوث بيتعرف تيلفوني على بلوتوث السيارة وبيطلب الكود وبدخل الكود وبيظهر عندي على تيلفوني انه تم الشبك ... بس ما بقدر احكي تيلفوني من خلال السيارة .... يعني بتصل من تيلفوني وكأني مش شابك على البلوتوث أصلا ..... أرجو الإفادة والحل اذا ممكن ؟؟؟؟
8- لما الف الدريكسون على الأخير يمين أو يسار وانا واقف بيطلع صوت .... شو السبب وشو الحل اذا تكرمتوا ؟؟؟
9- الشاشة الي في التابلو فيها غبش خفيف بمكانين .... هل بيتصلح ولا لازم اشتري شاشة جديدة وكم ممكن تكلف ؟؟؟
10- بعرف اني طولت عليكم ..... وهاي الملاحظات قبل ما أفحص في الوكالة والله بيعلم شو ممكن يطلع كمان ,,,,,, بس ياريت تفيدوني وتنصحوني لانه صاحب السيارة طالب حوالي 26 الف دولار وبصراحة انا مش عارف هل السيارة بحالتها وبالملاحظات هاي كلها بتسوى هالمبلغ ... وانا خايف اشتري وبعدين ادفع كمان عشرين الف دولار تصليحات وأدخل في الحيط ههههههههههههههههههههه

ومشكور كثير مقدماً لكل الأخوان الي راح يفيدوني

الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
افتراضي رد: إستشارة وأسئلة بخصوص شراء سيارة x5
2#
23-09-2012, 09:59 PM
وعليكم السلام

نحتاج صور للطبلون والكونسول (والسيارة شغالة)
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية المخاوي
مشرف سابق
قوة السمعة: 164
المخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond reputeالمخاوي has a reputation beyond repute
3#
23-09-2012, 11:46 PM
معقولة سيارة ماشية بس ٤٣ الف وفيها كل الي ذكرته !!!
المخاوي غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
4#
24-09-2012, 12:38 AM
فعلا ماشية 43 الف وشيكت مع الوكالة واكدولي انها ماشية 43 الف
بالنسبة للصور بحاول احملهم
ديلويت غير متواجد حالياً  
Bimmer فضي
قوة السمعة: 67
الفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to behold
5#
24-09-2012, 05:51 AM
اساسا شي طبيعي تصير هالامور ياشباب ترى الموتر يعتبر مخزن

والسياره ماصنعت عشان تكون واقفه على طول وهذا اضر بالسياره خصوصا صوت التكتته هذا من ربل الصباب لأن الجلد ناشفه ماذاقت الزيت من فتره طويله وانت بنفسك تقول ان اول ماتشغل تسمع صوت تكتكه واول ماتحمى السياره يروح تقريا وهذا لأن الزيت يصعد للصبابات ويخفف صوتها ويريح المحرك .

وعدم الصفاوه للسياره راجع لامور تعتبر استهلاكيه وانا اجزم انها لم تستبدل في الموتر من وقت صناعته قبل ثمان سنوات تقريبا>لاحظ البعد الزمني

وانت لاتاخذ كلام الرجال بل تأكد بنفسك على هالامور واكيد اذا غير بعض القطع فاكيد ماغير الجميع

اما باقي الامور بسيطه جدا مثل المرايه والفتحه (السياره اكيد اغلب وقتها واقفه تحت اشعة الشمس الحارقه ولم تستخدم مراياتها ولافتحتها الاماندر -يمكن تحتاج تنظيف من اثر غبار او اي شي عالق فيها )

اما لفت الدركسون على الاخر اعتقد طبيعي تسمع صوت والصحيح والافضل انك ماتلف الدركسون للاخر هذا يضر الدوده والليات .

والامر ان شاء الله بسيط شيك ع زيت الدركسون يمكن ناقص او صاير اسود لإنه احتمال ماستبدل من تاريخ الصناعه كذلك

وبالنسبه لنقص الماء شيك ع الخراطيش والرديتر واقولك ترى البطى له دور .

ياشباب قلة ممشى السياره ليس دائما دليل على النظافه بل اهم من هذا كله الصيانه المستمره وتبديل القطع الاستهلاكية وتغيير الزيوت والفلاتر في وقتها والقيادة بإتزان للسياره

وسلامتك وفالك طيب
الفخامة عنوان بي ام غير متواجد حالياً  
اداري سابق
قوة السمعة: 401
هولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond repute
6#
24-09-2012, 07:55 AM
^^^^^^^^^
قلة المشي تاثيره فقط ع الربل عامه والصوف للمحرك
اما غيره فليس له تاثير لو تجلس 100 سنه
صاحب الموضوع متاكد من ممشى السياره
.............
شيك ع نقص الماء مضبوط وابحث عن المصدر
لابد من وجود تهريب
او السياره لاحقها حراره عاليه
وتحتاج استبدال وجيه
وسالفة التكته بداية التشغيل لها امور عده
فاينوس نوع الزيت جلد بلوف(ربل الصباب)
النتعه بالقير ماعندي خلفيه عن القيور نهائيا انتظر من لهم
خبره بهذا المجال
هذا ماتطرقت له لانه الاهم اما باقي ماذكرت فكلها امور عاديه
بالنسبه للسعر ماعندي خبر فيه
وموفق خير.............

التعديل الأخير تم بواسطة هولاكو السعوديه ; 24-09-2012 الساعة 08:00 AM
هولاكو السعوديه غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ابوالطيب
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 191
ابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant future
7#
24-09-2012, 08:29 AM
انت بتحكي ب26 الف دولار يعني تقريبا 97 الف و500 ريال سعودي.

نصيحتي اصرف النظر عنها ماتنفعك العبرة مو بالممشى العبرة بالقطع الاستهلاكية وتغييرها الاكس فايف ال is شوية غلباوية وقطعها غالية وسعرها كثير مبالغ فيه وبدها شغل كثير
ابوالطيب غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
8#
24-09-2012, 06:12 PM
يعني نصيحتكم يا إخوان انسى موضوعها .... لانه الأمور الي ذكرتها من ملاحظاتي وانا بسوقها من أسبوع صحيح عزمها ممتاز وسواقتها روعة .... بس اذا بدي أدخل في موضوع فانوس ولفترات وصبابات ... الخ مع فحص الوكالة الي يمكن يطلعلي أشياء ومشاكل اكثر راح تكون ورطة الها أول ما الها أخر

شو رأيكم يا أخوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ديلويت غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
9#
24-09-2012, 07:24 PM
أي حد من الأخوان الي عندهم خبرة في (X5 ) عنده رأي يفيدنا فيه ..... انا محتار وبصراحة حابب السيارة وكان عندي بورش كايان تيربو ولقيت انه البي أم سواقته أحلى تكثير بس خايف اتورط لاني عندي (523i) موديل 2006 وواجهتني مشاكل في الار بي ام ورجفة وغيرت قطع كثير لحد ما زبطت وما زبطت مية بالمية مع انها كلفتنى في الوكالة حوالي 10 الاف دولار قطع وتركيب في الوكالة ..... والمشكلة انا مقيم في اليمن والوكالة هون كل عام وانتى بخير وودع أهلك بيفهموا في البي أم مثل ما بيفهموا في نوع تراب المريخ وما في حدا في كل اليمن بيفهم في البي ام .......... يعني اذا تورطت مش راح اطلع بأقل من 10 الى 15 الف دولار قطع

النصيحة والمشورة يا أخوان لكل المشاكل الي ذكرتها وخصوصا من الأخ أبو وديع والأخ هولاكو وكل الأخوان الأعزاء ؟؟؟؟
ديلويت غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
10#
25-09-2012, 12:36 AM
حابب اضيف ملاحظة اخرى هلا جربتها وهي كالأتي:

من شوي حوالي الساعة 11 بالليل روحت اشتري عشاء ولما رجعت صفيت السيارة في كراج البيت وخليتها شغالة لمدة نص ساعة ومن خلال قراءتي للمواضيع قلت خليني اجرب طبعا الصوت بيخف لما تخمى السيارة واتفرجت على الأكزوزتان الي وراى (اعتقد انتو بتسموها الشكمان) ولقيت انه الأكزوزت البسار الي من جهة السائق بيطلع شوية مية خفيفة لونها على سواد والأكزوزت الي على جهة اليمين ما بيطلع مية وناشف ..... ما بعرف هل هادا اله علاقة بموضوع صوت المكينة والجة البسيطة في الصباح ؟؟؟ أرجو الإفادة يا اخواني لاني فعلا توهت ومحتار ؟؟؟؟

وفي كمان ملاحظة مخوفاني .... واحد من العجلات (العجل الخلفي الي على جهة اليسار من ناحية السائق) بيضل ينسم هواء وبينزل الهواء فيه يوميا .. المهم وديت السيارة على أكثر من بنشري لاني فكرت في بنشر في العجل ولما فكل العجل طلع انه الطاوة نفسها من الداخل فيها شوية شعر (تشقيق) وخبرني أكثر من بنشري انه لازم تأخد الطاوة على مخرطة وبيزبطها وتكلفة تصليحها حوالي 20 دولار .... هل هذا الكلام صحيح ولو فرضنا المخرطة زبطت وصلحت الشعر او التشقق الي في الجنط أو الطاوة من جهة الداخل بيمشي الحال ولا بعد فترة بيرجع الشعر ؟؟؟؟؟ مع ملاحظة اني كل يوم بعبي هواء لهذا العجل 60 وخلال يوم بينزل لعشرين وبيعطني اشارة انه في عجل نازل على الشاشة الي على التابلوه ؟؟؟؟؟ أرجو الإفادة يا اخواني لاني فعلا توهت ومحتار ؟؟؟؟
ديلويت غير متواجد حالياً