logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية روعة حلم
روعة حلم
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 84
روعة حلم will become famous soon enough
20-09-2012, 08:26 PM
روعة حلم غير متواجد حالياً  
افتراضي استفسار بخصوص 750

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني عندي مشكله بدايتها بسيطه بس لازم الحق عليها قبل تكبر وتحوسني السياره 750 موديل 98 عندي نقص بموية الرديتر بمقدار علبه ونص تقريبا تم التشييك علي الرديتر سليم وطرمبة الماء سليمه ولا ادري من فين التهريب علما بان الحراره طبيعيه مافيها اي مشاكل وحرارة السياره من 87 الي 98 تتراوح بين الارقام هاذي وبالتحديد قبل لا اسافر اشيك ع الماء فكيت غطاء الرديتر لقيته يطلع مثل الفقاعات وبكثره والخرطوش قاسي جدا كانك فاك الغطاء والسياره حاره ويطلع الماء علما بان السياره واقفه لها اكثر من 14 ساعه من 9 بالليل الي 11 الصباح واول مره تمر علي هالمشكله بالاخص ان السياره بارده زي اللي يقول المويه تغلي وهي بارده فياليت اللي عنده خبره لا يبخل علينا وتشخيص الاخ عمار يقول انها بدايت وجيه روس ومهندس ثاني يقول انها من المسامير حقت الروس فيه مسامير مكسوره ويروح الماء مع الشكمان وانا ماني مقتنع بالهكلام لانه مافيه اي حراره بالسياره ابدا ماعدا نقص الماء وحبس الهواء وموفقين خير

الصورة الرمزية Tariq
[̲̅A̲̅].[̲̅B̲̅].[̲̅O̲̅]. .[̲̅N̲̅].[̲̅O̲̅].[̲̅R̲̅].[̲̅H̲̅].
قوة السمعة: 36
Tariq will become famous soon enoughTariq will become famous soon enough
افتراضي رد: استفسار بخصوص 750
2#
21-09-2012, 03:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ما أدري أن كنت أقدر أفيدك أو لا بس أنا بعطيك اللي عندي :

١- بالنسبه للحراره في موية الرديتر بعد فتره طويله من إطفاء المحرك ممكن تكون شي عادي خاصة إذا تم إطفاء المحرك وهو حار جداً و الجو ما يساعد على أنه يبرد

٢- بالنسبه لنقص الماء دون أن تضهر أعراض نقص ماء الرديتر مثل إرتفاع الحراره أو أثار تهريب هذي الشغله حصلت معي سابقا ( كانت المشكله بنضام التبريد في المحرك والحمد لله قدرت أصلح العطل قبل ما تخبط السيارة وتخلط الزيت مع الموية )

٣- أنت يحصل عندك نقص في الماء الموجود في ( القربة أو المطارة ) وهي عباره عن خزان لتعويض أي نقص في ماء الرديتر لهذا السبب لم تلاحظ ارتفاع في درجة حرارت المكينه وأنصحك بالتأكد من الأتي /
أ - غطاء الرديتر وكذالك غطاء ( القربة أو المطارة )
ب - جميع الخراطيش من والى الرديتر وأنه لا يوجد فيها تهريب

معلومة أعرفها عن نظام التبريد للمحرك ممكن أن تفيدك /

نظام تبريد المحرك يعمل على تدوير سائل التبريد داخل المحرك بغرض خفض درجة حرارته والحفاظ عليها عند درجة معينه بحيث لا يسمح بإرتفاع الحراره أعلى من الحد الذي قد يضر بالمحرك وأجزائه ويتحكم بهذا البلف و مروحة ضخ داخلية وعند إطفاء المحرك كل هذا يتوقف وتبقى درجة حرارة المحرك مرتفعة دون تبريد لذالك ينصح بعدم إطفاء المحرك بشكل سريع بعد قطع مسافات طويله لغرض إعطاء المحرك الوقت الكافي لكي تنخفض درجة حرارته ( أتوقع هذا ما حصل معك )

أتمنى أنني قد أفدتك ولو بشيء بسيط
Tariq غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية روعة حلم
Bimmer ذهبي
3#
21-09-2012, 04:38 AM
مشكور اخوي علي الرد ياليت لو ترجع تقرا كلامي مره ثانيه تفهم وش المشكله وبالنسبه للحراره مافيها حراره والنقص بالقربه وبالنسبه للغطاء واجميع الخراطيش ومسمار التنسيم وطرمبة الماء كلها سليمه وبالنسبه لكلامك عن انو شي طبيعي مع الحراره السياره ماتبرد مو معقول السياره واقفه اكثر من 14 ساعه ومابردت وموفق خير
Bimmer فضي
قوة السمعة: 67
الفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to beholdالفخامة عنوان بي ام is a splendid one to behold
4#
21-09-2012, 03:59 PM
والله شي غريب =الحراره طبيعيه ولكن النقص غير طبيعي >اللي يعقد المساله انك تقول مافي اي تهريب بتاتا

لكن اقرب الاراء للصواب هو رأي المهندس انها في بداية خراب راس المكينه والله يستر

ودها عمار واشرط عليه يضبط الموتر وهذا الافضل قبل لاتعدم المكينه كامله اخوي
الفخامة عنوان بي ام غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية روعة حلم
Bimmer ذهبي
5#
21-09-2012, 09:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفخامة عنوان بي ام مشاهدة المشاركة
والله شي غريب =الحراره طبيعيه ولكن النقص غير طبيعي >اللي يعقد المساله انك تقول مافي اي تهريب بتاتا

لكن اقرب الاراء للصواب هو رأي المهندس انها في بداية خراب راس المكينه والله يستر

ودها عمار واشرط عليه يضبط الموتر وهذا الافضل قبل لاتعدم المكينه كامله اخوي
هلا اخوي بالعكس راي الاخ عمار بعيد عن الصواب لانو لو فيها شي بسيط بالروس الحراره ترتفع اقل شي لما تكون واقفه اما اذا ع الماشي تنزل ومع الطرق المرتفعه ترتفع فهذا اللي محيرني انو تنقص ماء ولما افتح غطاء الرديتر يخرج ماء والسياره بارده حاسبه هوا وانا استبعد الراس او وجيه الراس لان السياره الان ماشيه 100 الف وصيانتها علي طول دون انقطاع بس كلام الاخ عصام هو المعقول انو ممكن تكون من مسامير وجيه الراس احد فيهم مشعور ويخرج الماء مع الشكمان لان المعروف عن ال 750 مساميرها دقيقه وانا ببداء بالامور السهله اذا مالقيت حل الله يعيني افك الجزء العلوي من المكينه لانه حيبان المسامير بدون فك الراس وموفقن خير
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
6#
22-09-2012, 12:00 AM
عموما كل اللي مسوي عندك هذا القلق هو تهريب الماء لكن من اين ؟؟؟

تأكد من الرديتر ,,,الاهواز بشتى انواعها ,,,الدفايه ,,,و(القلايه أو السفينه ) هذه القطعه بين تحت الثلاجات بين السلندرات إذا فيها تهريب بسيط يتبخر وينشف بسرعه ما تشوفه إلا بعد فك الثلاجات انظر الصوره بالرابط
القطعه 1 هي اللي تسمى السفينه أو القلايه أو غطاء السلندرات و2 الجازكيت تبعها ,,,بالاضافه للغطاء الخلفي رقم 6 وجازكيته رقم 7 هذا لوفيه تهريب بسيط ينشف من الحراره وماتشوف إلا بعد فك القير عن المكينه

http://bmwfans.info/parts/catalog/E3...ounting_parts/
بالنسبه لخروج الماء أثناء تشغيل السياره وهي بارده أثناء التحميه طبيعي في جميع السيارات اللي فيها بلف حراره إذا النزيف خفيف لان الماء بالمحرك ترتفع حرارته ويتمدد فيخرج للخزان ,,,

وأيضا بلف الحراره إحتمال ضعيف وليس عطلان فقط يحتاج تغيير قطعه إستهلاكيه ,,,إذا شيكت على كل الامور ومافيه عطل الله يعينك فك الرؤس وتغيرالجازكيت

س هل تعرضت السياره لحراره من فتره ليست ببعيده ؟؟؟؟

أبووديع غير متواجد حالياً  
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
7#
22-09-2012, 12:06 AM
حيالله ابو سعد وألف مبروك السيارة وما تشوف شر ......................بالنسبة لسيارتك مو شرط انا احرقت مكينة 540 بسبب طرمبة الموية طلعت من مكانها وكسرت على العفش الامامي كله واللي يزيد الطين بله اني مشيت على السيارة بدون موية .......المهم غيرت كل شيء جديد شغلنا السيارة وطلع مع القربة فقاعات هواء وفوق هذا حرارة السيارة على النصف والموية برضو تطلع من الشكمان بعز الحر .......... وانا اتوقع سيارتك بها وجيه روس .....
suliman/// غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية الفارس
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 41
الفارس is on a distinguished road
8#
23-09-2012, 02:21 PM
والله ياخوي في علبه تباع تنحط مع مويه الرديتر وتروح الاماكن الي فيها تهريب وتسدها اتوماتيك حاول تسئل عنه وهو خاص للبي ام على ما اضن
الفارس غير متواجد حالياً  
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
9#
23-09-2012, 03:04 PM
^^^^
هذا تخريب اكثر من التصليح انصحك تبعد عنها ولا تدل احد عليها لانها مو حل نهائي للمشكلة خصوصا انها مكينة
suliman/// غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
10#
23-09-2012, 09:38 PM
وعليكم السلام

روعة حلم حبيبي وينك مختفي

من زمان القمر مابان

اذا تبي وجهة نظري الشخصية رح لساكو واشتر معجون يوقف التهريبات...قيمته 20 ريال ومفعوله سحري (انا جربته) يوقف التهريب ويفكك من صرف الفلوس

وانت المشكلة 100% تهريب...يطلع منه الماء ويدخل بداله هوا ... وانا استبعد راس المكينة (مع العلم انه خيار مطروح) لكن هذي مكاين تتحمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة suliman/// مشاهدة المشاركة
^^^^
هذا تخريب اكثر من التصليح انصحك تبعد عنها ولا تدل احد عليها لانها مو حل نهائي للمشكلة خصوصا انها مكينة
والله انه خيار ياسليمان .. بيني وبينك انا كنت افكر زيك قبل انه يخرب وماهو حل نهائي

لكن بصراحة حل تكلفته بسيطة + يكد معك كم سنة

وينفع وبجدارة للتهريب الصغير الي ماتقدر تحدده ولا تنتبه لمكانه وتجلس تضرب اخماس في اسداس وتاخذك الافكار والوساوس...هو يصيد التهريب ويصلحه

ويوم يخرب من جديد مستقبلاً يكون التهريب كبير وواضح تقدر تلاحظه وتصلحه

لكن التهريبات البسيطة...هذا هو علاجهن
نديم غير متواجد حالياً