logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

نٌےـٱصِےـر ٱلتُےـميمِےـيّےـ
قوة السمعة: 24
ناوي بي ام 2007 is on a distinguished road
افتراضي رد: تحذير خطيررررر في شاشة كمبيوتر سيارتي bmw
31#
11-08-2012, 05:40 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

(( نصيحة مجانية ))

لأصحاب bmw الفئة السابعة
من الموديل 2002 إلى الموديل 2008

مبرد الجير الخاص بهذه الموديلات لا يعمل بشكل يكفي خصوصا في الأجواء الحارة لدول الخليج

لذلك تجد الكثير من السيارات تعاني من مشاكل في الجير و بلف البدي او كمبيوتر الجير

..
..
لتفادي المشكلة قبل وقوعها ينصح أصحاب الخبرة ب( تركيب مبرد اضافي )

طبعا مو شرط يكون مبرد بي ام دبليو ( مبرد الكابرس ) ممكن يكون من الاختيارات الممكنة للقيام بتبريد الجير
اهم شي تشوفلك مكانيكي فاهم

منقول للفائدة من احد المنتديات. اتمنى الاخوان يعطوني رايهم في هالحل هل هو صحيح ويفيد الاخ ابووديع والاخ سيرفر 11 والاخ نديم والاخ هولاكو

وجميع الكادر الاداري والاعضاء عشان تعم الفائدة للجميع .
ناوي بي ام 2007 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
32#
11-08-2012, 07:21 AM
بالنسبه لي تكلمت بالموضوع هذا كثير وهو من موديل 99 وطالع ركبو هذا المبرد الخايس وفوق هذا حطوا له ثيرموستات ,,,ويتعطل ولا أحد ينتبه له وتصبح حراه المكينه منصبه على المبر وعاد رقعها 105 على مر الايام لين يهلك القير وتتأثر القطع الالكترونيه بداخل القير ,,,

أولماشريت x5 وهو فيه هذا النظام وكنت اعاني من تتنيحه القير مع سحام السير أو التطعيس ,,,,على طول فك بلف حراره مبرد القير وسكرت هوز الماء الحار القادم له ,,,ومن بعدها ولله الحمد ذهبت هذه المشاكل وأيضا الاخ هولاكو سوها ونجحت وأيضا صاحب 745 ونجحت وايضا الاخ فراس الراسي ,,,فالاهم نزع الثيرموستات وتنظيف المبرد أو الاستبدال لو كانت متسكر

صحيح بيأخر القير بالغيارات في فصل الشتاء لو ماحميت السياره على الاقل 5دقايق ولكن يزول التأخير مجرد التحرك لـ 1-2 كم

أيد فكرتك بقوه ,,,والاهم جودة المبرد واليد العامله

أبووديع غير متواجد حالياً  
33#
11-08-2012, 11:37 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبووديع مشاهدة المشاركة
بالنسبه لي تكلمت بالموضوع هذا كثير وهو من موديل 99 وطالع ركبو هذا المبرد الخايس وفوق هذا حطوا له ثيرموستات ,,,ويتعطل ولا أحد ينتبه له وتصبح حراه المكينه منصبه على المبر وعاد رقعها 105 على مر الايام لين يهلك القير وتتأثر القطع الالكترونيه بداخل القير ,,,

أولماشريت x5 وهو فيه هذا النظام وكنت اعاني من تتنيحه القير مع سحام السير أو التطعيس ,,,,على طول فك بلف حراره مبرد القير وسكرت هوز الماء الحار القادم له ,,,ومن بعدها ولله الحمد ذهبت هذه المشاكل وأيضا الاخ هولاكو سوها ونجحت وأيضا صاحب 745 ونجحت وايضا الاخ فراس الراسي ,,,فالاهم نزع الثيرموستات وتنظيف المبرد أو الاستبدال لو كانت متسكر

صحيح بيأخر القير بالغيارات في فصل الشتاء لو ماحميت السياره على الاقل 5دقايق ولكن يزول التأخير مجرد التحرك لـ 1-2 كم

أيد فكرتك بقوه ,,,والاهم جودة المبرد واليد العامله
هلابك اخوي ابووديع يعطيك العافية حبيبي تتوقع من خلال خبرتك ان الشخص اللي انا نقلت لك موضوعه ان الحل اللي قاله في الموضوع يضبط معنا

ومافيه تأثير اانا نسكر اسكر هوز الهوا الحار وافك بلف حرارة مبرد الجير في المستقبل يعني ممكن الحين بس يتعطل عليك المخ لكن حنا نخاف

يصير يتعطل الجير بكبره ثم تدخل في وجع راس ودوامة تشاليح وهم وتكره الموتر. عفوا عزيزي وش فائدة هوز الموية الحار الله يحفظك ووش عمله

ووش الفائدة انك تفك بلف حرارة مبرد الجير. ليش الورش ماتسويها لنا الله يحفظك هل السبب عشان يستنزفونك ماديا ولافيها خطورة

على السيارة مستقبلا ياليت ولاعليك امر توضحي لي وان كان بالصور افضل عشان يوضح الموضوع للجميع وتعم الفائدة . شاكر لك الف شكر جميل حرصك واهتمامك
34#
11-08-2012, 11:55 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dead مشاهدة المشاركة
الله المستعان ، ياخي والله العظيم مشكلة هالكراجات ولاتدري وين الصادق من الغشاش ، الله يعينك على السيارة وإن شاءالله تلقى ميكانيكي صادق يحل لك المشكلة لأن 90% من مشاكل مخ القير أسبابها بسيطة وتتعلق بالزيت من تهريبات وخلافه أو قدم الزيت .

للعلم شركة زد أف من أقوى مصنعي القيور بالعالم وقير الرنج روفر العادي من موديل 2003 وفوق هو نفسه زد اف قير البي أم ( 6hp26 ) والرنج روفر السبورت مو موديل 2006 نفس القير والجاكور كذلك نفس القير .

مبدئياً سيارتك فيها تهريب بالسيل الداخلي الي حطيت لك صورته وليس ربلة عمود القاردن ، التهريب داخلي على مخ القير ويسبب لخبطة ، افصل بطارية السيارة ( السالب ) لمدة 5 دقايق وشغل اذا راحت المشكلة شوف كراج فاهم خله يفك مخ القير ويفحص السيلات قدامك وانت تشوف اذا تعبان بدل السيل ( ربله ) وتنحل المشكلة بإذن الله ، بعدها شوف كراج برمجه يكون فاهم خله يبرمج القير لآخر كود موجود ( الإصدار 46 ) ويسوي تصفير ( reset adaptation ) وبإذن الله تنحل مشكلتك .
هلابك اخوي العزيز اي والله وانا اخوك انها مشكلة هالكراجات لكن حنا مجبورين عليهم ولا لو بإختيارنا ماجيناهم . اللهم آمين الله يعين الجميع حبيبي

والله وانا اخوك اول خطوة بشتري مخ الجير ثم الخطوة الثانية بتوجه بإذن الله تعالى لورشة الناجم ع طريق الخبر شغل مرتب وضمان ولابتوجه لورشة

يصلح عندها ولد اختي معه رنج 2006 في الخضرية وللامانة الرجل امين بشغله بشوف قد مرة شفت لي بي ام دبليو عنده يصلحه بشوف

اذا يركب لي مخ الجير اذا شريته الجديد ولا لا. صدقت بالنسبة للرنج اقل من 2006 كان جيره جير بي ام والمشاكل فيه ماتعد ولاتحصى

ومن 2006 وجيره جير جاكوار والمشاكل اختفت منه بالجير والماكينة في تصوري الشخصي انه موتر عملي ولد اختي معه 2006 وكارفه دوام

ولايداري في المطبات وسرعة ومع ذلك ماشاء الله تبارك الله ماشي وسالك معه الموتر وهو ماخذه مستعمل عموما بشكل عام

من واقع تجربة اذا معك الماني بي ام ولا انجليزي بالنسبة للرنج لازم سنويا تدفع لك مبلغ مايقل عن 10الاف ومن واقع تجربة واللي جرب يعرف

هالشي حتى لو ماكنت تصلح عند الوكالة. الرنج الجديد موديل اعتقد على حسب الخبر اللي في موضوعي من 2014 بيصير جير zf وتذكر كلمتي

بيصير من الخرابات الرئيسية في الرنج 2014 خراب مخ الجير وبتتذكر موضوعي هذا اذا تثبت في المنتدى . واذا ماتثبت بتتذكره بذاكرتك

وتصوري الشخصي الرنج اشوفه كوجهه نظر شخصية عملي اكثر من البي ام صح قطع غياره غالية ولا فيه موزعين لقطعه في الشرقية

لكن يظل افضل من البي هم بصراحة . لاحظ المويلات الجديدة من البي ام من 2009 الى 2012 قليل انتشارها بعكس الرنج منتشر

واولا واخيرا الوكيل واحد هو الناغي يعني معك بي ام ولا رنج كلكم بتتقابلون عند الناغي. ومعروف وكيل البي ام الناغي في السعودية بالنصب

والاسعار الخيالية وكأن معك طيارة مهوب سيارة استغلال عجيب غريب الناغي على قولة اخوانا المصريين بتاع كله وكيل LG الناغي وكيل بي ام الناغي

مابقا الا يصير وكيل مدرسة خخخخخخ يعني طالع لك في كل مكان. الله المستعان بس. اشكر الف شكر حبيبي على جميل حرصك واهتمامك.
اداري سابق
قوة السمعة: 401
هولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond repute
35#
11-08-2012, 09:42 PM
^^^^^^^^^^^^
بالتالي تجد استفسارك ((لرامبوووو الصيانه ))ابو وديع
والمقصود بنزع البلف الخاص بالقير راحة للمحرك والقير
شيك ع الرابط وتجد الاجابه الشافيه بإذن الله
طبعا الشرح لموديل قديم وكلهم نفس الفكره
فتح بلف مبرد القير bmw
موفق خيرررر ......
هولاكو السعوديه غير متواجد حالياً  
36#
15-08-2012, 05:30 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هولاكو السعوديه مشاهدة المشاركة
^^^^^^^^^^^^
بالتالي تجد استفسارك ((لرامبوووو الصيانه ))ابو وديع
والمقصود بنزع البلف الخاص بالقير راحة للمحرك والقير
شيك ع الرابط وتجد الاجابه الشافيه بإذن الله
طبعا الشرح لموديل قديم وكلهم نفس الفكره
فتح بلف مبرد القير bmw
موفق خيرررر ......
ماقصرت اخوي هولاكو وماقصر الاخ ابو وديع لكن مدري وانا اخوك تخاف من شغلات انك تفك شغلات وتلغي شغلات ثانية في البي ام

تخاف ينفتح عليك ابواب مسكرة انتي في غنى عنها ولاتنسى ان السيارة مطابقة للمواصفات السعودية يعني من حيث الحرارة

وقوة المكيف عشان تلائم اجواء الخليج ولابالعكس حنا مانستغني عنكم انتم المبدعين واحنا نمشي وراكم على خطى ثابته.
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 33
نواف11 is on a distinguished road
37#
15-08-2012, 10:56 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناوي بي ام 2007 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

(( نصيحة مجانية ))

لأصحاب bmw الفئة السابعة
من الموديل 2002 إلى الموديل 2008

مبرد الجير الخاص بهذه الموديلات لا يعمل بشكل يكفي خصوصا في الأجواء الحارة لدول الخليج

لذلك تجد الكثير من السيارات تعاني من مشاكل في الجير و بلف البدي او كمبيوتر الجير

..
..
لتفادي المشكلة قبل وقوعها ينصح أصحاب الخبرة ب( تركيب مبرد اضافي )

طبعا مو شرط يكون مبرد بي ام دبليو ( مبرد الكابرس ) ممكن يكون من الاختيارات الممكنة للقيام بتبريد الجير
اهم شي تشوفلك مكانيكي فاهم

منقول للفائدة من احد المنتديات. اتمنى الاخوان يعطوني رايهم في هالحل هل هو صحيح ويفيد الاخ ابووديع والاخ سيرفر 11 والاخ نديم والاخ هولاكو

وجميع الكادر الاداري والاعضاء عشان تعم الفائدة للجميع .
يعطيك العافيه وفعلا تركيب شي اضافي اتخيل مامنه ضرر بس وين الورشه الممتازه الي ممكن تركبه ولا يؤثر على كهرباء السياره ويدخلنا بمتاهه
حنا للاسف ينقصنا خاصه بالسعوديه الامانه وين ماتروح تنصدم انها منعدمه للاسف الشديد
نواف11 غير متواجد حالياً  
38#
16-08-2012, 04:46 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف11 مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه وفعلا تركيب شي اضافي اتخيل مامنه ضرر بس وين الورشه الممتازه الي ممكن تركبه ولا يؤثر على كهرباء السياره ويدخلنا بمتاهه
حنا للاسف ينقصنا خاصه بالسعوديه الامانه وين ماتروح تنصدم انها منعدمه للاسف الشديد
الله يعافيك حبيبي ماسوينا الا الواجب. والله شوف كل انسان وله قناعاته بس انا شخصيا مدري مااحب اعبث في سيارتي حتى لو الميكانكي

شاطر يبقى بشر وانا اخوك ممكن يعالج شغله وتخرب عندك شغلات ثانية وعاد خذ لك التعقيدات اذا وديتها للوكالة ليه تركب مبرد اضافي ولي وليه ؟؟؟؟

فالافضل انا من وجهه نظري اترك الموتر على شغل مصنع البلد المصنعة المانيا لان لاتنسى ان الموتر جايك مواصفات خليجية او سعودية

يعني يلائم اجواء السعودية من ناحية الحرارة وتبريد المكيف. للامانة انا ناقل الموضوع من احد المنتديات ولاتدري وش كفائة هالاقتراح من صاحب

الموضوع انا حقيقة عرضته للمناقشة لكن لاتعتمدونه الا بعد الرجوع لاكثر من ورشة متخصصة وسؤال الوكالة عن هذا الاقتراح هل هو مجدي

او غير مجدي هل من الممكن ان لايسبب مشاكل في المستقبل لان البي ام حساااااس جدا . وبالتوفيق للجميع . فعلا كلامك اخي الكريم

قليل ان تجد ورشة امينة والى الله المشتكى سبحانة. بالتوفيق اخي العزيز
وتذكر شعار الورش من أمن العقوبة اساء الأدب.