logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

نٌےـٱصِےـر ٱلتُےـميمِےـيّےـ
قوة السمعة: 24
ناوي بي ام 2007 is on a distinguished road
افتراضي رد: تحذير خطيررررر في شاشة كمبيوتر سيارتي bmw
21#
10-08-2012, 05:36 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dead مشاهدة المشاركة
هل شيكت على مستوى زيت القير ؟ وهل تأكدت إن مافي تهريب زيت ؟ غالباً إذا في تهريب زيت أو نقص لتر تبدأ مشاكل القير وتظهر نفس أعراض مخ القير ، بدايةً بدل الزيت والفلتر وتأكد من سيلات مخ القير

ربلة رقم واحد إذا فيه تهريب تطلع أنواع المشاكل بالقير وكذلك نفس أعراض مخ القير وتبديله سهل لكن لا تطول عليه .

كذلك أنا أشك بمبرد القير وثرموستات مبرد القير لأنك تقول لما يظهر العطل تطفي السيارة دقيقتين بعدين تروح المشكلة يعني القير يحتر .
هلابك اخوي الله يحفظك واعتذر منك لتأخري في الرد لوكن كنت اواجه اشكالية في الدخول للمنتدى لي تقريبا 4 ايام احاول ادخل المنتدى مااقدر نهائيا

حتى عن طريق رسائل المنتدى على الايميل نفس الاشكالية تظهر لي صفحة بيضاء ان فيه مشكلة قلت يمكن تحديث للمنتدى . لكن قبل شوي

ضبطت معي عملية الدخول للمنتدى. عموما اخوي بالنسبة الله يحفظك ويرعاك لموتري مااخفيك كان عندي نقص في الزيت حق الجير وللاسف

راعي السيارة مابلغني المالك الاول الله يسامحه وفحص مركز الغروب اللي في الرياض مابينه بعد. كنت امشي على الموتر فترات طويلة

على اساس ان زيت الجير اوكي تقدر تقول مشيت عليه 6 شهور وخلال هالفترة دخلته وكالة الناغي وقال لي مندوب الصيانة الله يوفقه

ويسعده االاخ الكريم الخلوق الامين الاخ / محمد العمر سعودي وفخر وربي لنا كسعوديين ان فيه في وكالة الناغي امثاله من واقع تجربة

اخاقياته عالية وتعاملة وصدقه وامانته ولا بيني وبينه اي معرفة الرجل للامانة قال لي بنزيد زيت الجير لانه ناقص عندك ونغير الفلتر وسواها

وعلى كلامة يقول ماضبطت الامور قال شرايك بنغير قطعه ممكن تكون هي المشكلة لاني يوم اجي للوكالة كان فيه طقة عندي

قوية في الريوس وكانت تظهر لي الرسالة التحذيرية اللي هي transmission >>>>الخ وجرب الرجال الموتر وانا معه الحقيقة الرجال

وللامانة فاهم شغله وتنبسط انه فيه سعوديين من امثاله ياخي مع احترامي ملينا من دجل ونصب ووسع ذمة الاجانب في كل مكان

قال لي وش رايك بنغير قطعه ربلة العامود الخلفي كامله ونشوف ممكن منها المشكلة وغيرناها اختفت الطقة في الريوس وقال لي

بعد كذا بسوي لك ملائمة للجير وسوى لي اللي قاله ولله الحمد ضبط الموتر افضل من اول لكن قال لي اننا فحصنا جيرك على

كمبيوتر الوكالة وبين ان عندك مشكلة في مخ الجير لكن الوكالة صار عندهم نظام توه جديد بعد مشكلتهم مع عميل انهم مايبدلون

القطع الخربانة لا يبدلون لك كامل القطعة انا الحين عندي مشكلة بمخ الجير فمايغيرونة لي ب 16 الف غير اجور اليد يعني يمكن توصل 17

لا تبي يبدلون لك كامل الجير ب 37 الف يعني نصب بقوة . فأنا دفعت لهم حق تغيير الزيت والفلتر والربلة واستلمت الموتر وبعدها

استخدمت الموتر كم شهر بعدين وديته ورشة يارا النصابين في الرياض مخرج 17 وسوو لي كم شغله في الموتر كلفتني 10 الاف

وياليته ضبط الجير نفس وضعه غيرو لي مبرد الجير ونظفو الجير وخفضو حرارة الجير وغيرو الراديتر وصلحو المساعد الامامي للسائق

وسرقو قطعه اعتقد فيوزات النافذة حقت الراكب ماانتبهت اشيكها الا يوم وصلت الخبر ومسكت على الموتر خط الدمام وكان اوكي ولله

الحمد وقال لي الورشة بمجرد ماتجيك الرسالة التحذيرية وقف ع جنب وطف الموتر دقيقة ثم امش عشان ماتخرب عليك تروس الجير

وانا من بعدها هاذي حالتي من تجيني طقة الجير وتظهر لي الرسالة اوقف دقيقة واطفي الموتر ثم امشي القى الرسالة اختفت

وقال لي حاول انك ماتدعس على الموتر هذا الفني الهندي اللي في الورشة مهوب النصاب اللبناني مكرم انا سميته مجرم خخخخخخ

طبعا انت شايف السواقة اللي عندنا الفورميلا في السعودية ووووين تهدي لو تهدي وربي يصدمونك الناس فيها عجلة مهيب طبيعية

وان دعست للموتر في دوار ولا شي تبيه يعطيك عزم جتك الضربة ثم الرسالة التحذيرية. الحين الوضع نفس ماشفت في ثاني صورة

طال عمرك اللي بداية التحذير fault may be >>>> الخ طبعا الموتر الحين في الكراج اذا تشغله يشتغل معك بس اذا جيت تعشق الجير

مايستجيب نهائيا معك لا r ولا n ولا d يعني الموتر مايتحرك بس يشتغل لكن مايستجيب الجير ابيه بس يريوس واوديه للورشه

اصلحه بلشت معه ولا اادري وش الحل . عقب مااصلح مخ الجير الله العالم اني ببيعه واشتري بداله رنج سبورت 2006-2008 بدون سوبرشارج

ورايح راسي صح قطعه غالية بس جيره مهوب zf اللي ماينفع بريال. واعرف اكثر من واحد معه رنج ماشاء الله ماشي اوكي بس اي مشكلة

تطلع لك لاتحليها ع طول صلحها . وغير كذا واحد من ربعي شرى له رنج واستخدمه فترة وباعه وشرى رنج يعني لو الموتر فيه مشكلة

ماراح يكرره وهو عارفه واللي شراه 2006 بس هو حق رزة مههوب زي مالناس فاهمه انه حق بر. يعني خذه موتر ثاني يمشي معك

وخذ شي ممشاه قليل وارتاح. شكل النية رنج بلا بي ام بلا هم . ادخل المنتدى وشف المواضيع كم وكم من واحد يشتكي من جير البي ام

ماقصرت حبيبي الله يوفقك ويسعدك شاكر لك الف شكر جميل حرصك واهتمامك.
ناوي بي ام 2007 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية sErvEr_11
مراقب عام
قوة السمعة: 120
sErvEr_11 has a spectacular aura aboutsErvEr_11 has a spectacular aura aboutsErvEr_11 has a spectacular aura about
22#
10-08-2012, 08:17 PM
والله اخوي ناوي بي ام 2007 ماعندي اي خلفيه عن هذي المشاكل ولكن في العاده التحذيرات

اللي باللون الاصفر تكون بسيطه واحتمال تكون المشكله ابسط مما تتصور حساس او شي بسيط

وانا انصحك تشيل السياره على الناغي عندهم اجهزه متطوره في كشف الاعطال وتاخذ شغل على

الظمان بمعني لو رجعت المشكله تروح تشيل السياره وترميها عندهم يصلحوها على حسابهم
sErvEr_11 غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
Dead is on a distinguished road
23#
10-08-2012, 09:28 PM
الله المستعان ، ياخي والله العظيم مشكلة هالكراجات ولاتدري وين الصادق من الغشاش ، الله يعينك على السيارة وإن شاءالله تلقى ميكانيكي صادق يحل لك المشكلة لأن 90% من مشاكل مخ القير أسبابها بسيطة وتتعلق بالزيت من تهريبات وخلافه أو قدم الزيت .

للعلم شركة زد أف من أقوى مصنعي القيور بالعالم وقير الرنج روفر العادي من موديل 2003 وفوق هو نفسه زد اف قير البي أم ( 6hp26 ) والرنج روفر السبورت مو موديل 2006 نفس القير والجاكور كذلك نفس القير .

مبدئياً سيارتك فيها تهريب بالسيل الداخلي الي حطيت لك صورته وليس ربلة عمود القاردن ، التهريب داخلي على مخ القير ويسبب لخبطة ، افصل بطارية السيارة ( السالب ) لمدة 5 دقايق وشغل اذا راحت المشكلة شوف كراج فاهم خله يفك مخ القير ويفحص السيلات قدامك وانت تشوف اذا تعبان بدل السيل ( ربله ) وتنحل المشكلة بإذن الله ، بعدها شوف كراج برمجه يكون فاهم خله يبرمج القير لآخر كود موجود ( الإصدار 46 ) ويسوي تصفير ( reset adaptation ) وبإذن الله تنحل مشكلتك .
Dead غير متواجد حالياً  
اداري سابق
قوة السمعة: 401
هولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond repute
24#
10-08-2012, 11:10 PM
هلا فيك أخوي
أعتذر منك ماانتبهت للموضوع والرساله تو قريتها
كلام الأخ Dead 100/100
الرنج تمدحه وهو محركات بي ام وأكيد صاحبك مالعب فيه وماخذ شي نظيف
والوكاله مايصلحون القير أتفاقيه مع شركة zf المصنعه للقيور أستبدال فقط أو برمجه
.....................
عموما أنت حتى البطاريه مو عارف موقعها فلا تلعب بسيارتك
بما أنك من الشرقيه
أطلع لصناعية الدمام الخضيريه
ورح لورشة ((حلب)) ومايصلح لك شي إلا بضمان وتخمين دقيق
سعره غالي مقارنه بالورش المجاوره له ولكن ضماناته ممتازه
صاحب الورشه أرميني أسمه يعقوب وهو الي أقصده بقية العمال لحد يقرب لموترك
موفق خير..............
هولاكو السعوديه غير متواجد حالياً  
اداري سابق
قوة السمعة: 401
هولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond repute
25#
10-08-2012, 11:15 PM
بضيف موضوع للمبدع ((الفخامه عنوان بي ام))
تم الاتصال على شركة zf transmission في الامارات
إذا تحتاج قطع للقير فرق كبير بالمبالغ شيك عليه ممكن يفيدك.....
هولاكو السعوديه غير متواجد حالياً  
26#
11-08-2012, 04:56 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sErvEr_11 مشاهدة المشاركة
والله اخوي ناوي بي ام 2007 ماعندي اي خلفيه عن هذي المشاكل ولكن في العاده التحذيرات

اللي باللون الاصفر تكون بسيطه واحتمال تكون المشكله ابسط مما تتصور حساس او شي بسيط

وانا انصحك تشيل السياره على الناغي عندهم اجهزه متطوره في كشف الاعطال وتاخذ شغل على

الظمان بمعني لو رجعت المشكله تروح تشيل السياره وترميها عندهم يصلحوها على حسابهم
هلابك اخوي العزيز server11 وين الغيبات يالغالي طمني عساك بخير . تبي الحق ماظنيت ان المشكلة حساس الله العالم ان الجير

ودع وبالذات المخ يعني اول يمكن فيه ربع عمر يمشيني واطلع عليه لكن الحين انتهى وضعه خلاص لازم يتغير المخ

انا تصوري الشخصي هاذي من الخرابات المزعجة في البي ام طبعا المشكلة موجودة في البانوراما والبي ام ودميع الجيور ماركة zf

وهي البنتلي و الكرايسلر والدوج و الاودي والبي ام والبانوراما مرسيدس كل هاذولي جيور سياراتهم نوع zf وهذا مهوب كلامي

كلام الشركة المصنعة نفسها . شاكر لك الف شكر جميل حرصك واهتمامك

التعديل الأخير تم بواسطة ناوي بي ام 2007 ; 11-08-2012 الساعة 05:17 AM
27#
11-08-2012, 05:00 AM
..
.للإستمتاع بجميع مميزات الموقع يرجى استخدام متصفح أحدث مثل:
ZF الألمانية تعلن اطلاق ناقل حركة اوتوماتيك جديد من 9 سرعات في 2013.
منذ 29 يوم .عدد التعليقات (0) جميع المقالات (2) ..ifurat.com - اكد مسئول تنفيذي كبير في الشركه الالمانيه المصنعه لنواقل الحركه ZF ، ان المعركه بين صناع السيارات ومصنعي مكونات السيارات بشان اضافه مزيد من السرعات والنقلات الي ناقل الحركة الاوتوماتيك اقتربت من النهايه. وقد ذكر خوليو كاسباري رئيس ZF في امريكا الشماليه انه غير متاكد ما اذا كانت الكفاءه في استهلاك الوقود ستكون من المكاسب المحتمله التحقق مع زياده عدد سرعات علب التروس بما يكفي لتبرير هذا التطور الكبير في مجال الصناعه والتكاليف الاضافيه.
واضاف : " لقد اقتربنا من حسم الامر ، ولكن هل يمكن لنا ان ننتج ناقل حركة مثالي ، وما التكلفه المطلوبه لذلك؟ بالتاكيد نحن سنكون في حاجه للاعتماد علي امور مثل كرات السيراميك للحد من الاحتكاك ، وبالطبع سيزيد ذلك من تكلفه الانتاج بصوره كبيره." وكانت ZF قد بدات انتاج نواقل الحركه الاوتوماتيك المكونه من 8 سرعات في عام 2009 ، والتي اكدت انها تحقق مزيد من الاقتصاديه في استهلاك الوقود بواقع 11% اكثر من نواقل الحركه القياسيه ذات الست سرعات.
ويستخدم ناقل حركه ZF الاوتوماتيك من 8 سرعات من قبل عدد من مصنعي السيارات الفاخره الاوروبيه بما في ذلك اودي ، بنتلي ، BMW ، جاجوار ولاندروفر ، رولزرويس وفولكس فاجن وكذلك كرايسلر ودودج. وستبدا الشركه الالمانيه ZF العام القادم تصنيع ناقل حركه اوتوماتيك من 9 سرعات تدعي الشركه انه سيكون اكثر كفاءه في استهلاك الوقود بواقع 16% عن الناقل ذي الست سرعات.
وستكون كرايسلر اولي الشركات التي ستعتمد هذا الناقل الجديد في سياراتها التي تعمل بنظام الجر الامامي مستقبلاً. وكانت تقارير قد ذكرت ان هيونداي تعمل علي تطوير ناقل حركه اوتوماتيك من 10 سرعات للاستخدام في سياراتها الفاخره جينيسيس وايكوس موديل 2014.
محتويات هذه الخانه سريه ولن تظهر للاخرين
بعد هالخبر الحلو من شركة zf اقول سلموني على السيارات الجديدة لان شركة zf هي المصنعة لجيورهم الله يعينهم على مخ الجير يعني اللي بيطلع لك سيارة

وكالة والجير مصنعته zf انصحه ع طول يشتري له مخ جير جديد ويحطه في الشنطة حقت الموتر استعداد لتغييره في اي وقت لاقدر الله.

منقول للفائدة
28#
11-08-2012, 05:04 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هولاكو السعوديه مشاهدة المشاركة
بضيف موضوع للمبدع ((الفخامه عنوان بي ام))
تم الاتصال على شركة zf transmission في الامارات
إذا تحتاج قطع للقير فرق كبير بالمبالغ شيك عليه ممكن يفيدك.....
هلابك اخوي هولاكو ماقصرت الله يطول في عمرك حبيبي . شاكر لك الف شكر ع جميل حرصك
29#
11-08-2012, 05:15 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هولاكو السعوديه مشاهدة المشاركة
هلا فيك أخوي
أعتذر منك ماانتبهت للموضوع والرساله تو قريتها
كلام الأخ dead 100/100
الرنج تمدحه وهو محركات بي ام وأكيد صاحبك مالعب فيه وماخذ شي نظيف
والوكاله مايصلحون القير أتفاقيه مع شركة zf المصنعه للقيور أستبدال فقط أو برمجه
.....................
عموما أنت حتى البطاريه مو عارف موقعها فلا تلعب بسيارتك
بما أنك من الشرقيه
أطلع لصناعية الدمام الخضيريه
ورح لورشة ((حلب)) ومايصلح لك شي إلا بضمان وتخمين دقيق
سعره غالي مقارنه بالورش المجاوره له ولكن ضماناته ممتازه
صاحب الورشه أرميني أسمه يعقوب وهو الي أقصده بقية العمال لحد يقرب لموترك
موفق خير..............
لاحبيبي يطول لي في عمرك كلنا اخوان الله يحفظك ويرعاك مابيننا معاذير يالغالي كلن مشغول وعسى الله يعينكم وربي مقدرين كلكم خير وبركة واسرة وحدة

متعاونين . والله كل رد ياجماعة يرده لي عضو ولا مشرف ولامراقب ولا ادارة المنتدى اقسم بالله يهون علي مشكلتي مع البي ام مالنا وربي بعد الله الا هالمنتدى

هو المتنفس الوحيد اللي نفضفض فيه ونشكي ونتناقش ضاقت فينا الوسيعة والله انها صعبة الموتر مبعد كمل 71 الف ومشكلة في مخ الجير ياخي غبنة

الله يسهل الامر علي وعلى جميع اخواني بالمنتدى وربي انا من عشاق البي ام واحب هالموتر لكن مسألة انه يخرب عندك مخ الجير والموتر ماشاء الله تبارك الله

ماكمل 71 الف قووووووية مررررة الله يعينا ويصبرنا بس طابت النفس شكلي بحول رنج وخلاص جيره جير جاكوار وموتر حلو البي ام مااطلع عليه الا في الليل ومااداوم

عليه ولا ادعس فيه ولا عمري طلعت عليه الا مرتين للرياض واخرة كل هذا تطلع لك بلاوي في الجير انا تصوري الشخصي الموتر اذا جتك مشكلة بمخ الجير

غيره ثم بيعه لانه ماراح يرجع مثل اول وممكن يخرب عليك مستقبلا. شاكر لك الف شكر جميل حرصك واهتمامك
30#
11-08-2012, 05:30 AM
والله ياجماعة حنا في هالمنتدى اسرة وحدة كلن يفقد الثاني والحمدلله هذا من زود المحبة والتآخي فيما بيننا حنا صح ماعمرنا قابلنا بعض وشفنا بعض

بحكم انشغال كل شخص فينا لكن من خلال كتاباتنا نوصل السلام لبعضنا ونتطمن على بعضنا الكل وللامانة في هالمنتدى متعاون ويحسون فيك

انا ماعمري شفت منتدى فيه اخوة لدرجة بمجرد ماتتعرض لمشكلة مع سيارتك تلقى الكادر الاداري يشاركك والاعضاء من جهه يعني الجميع

يحسسونك بالمحبة والاخوة وانهم يشاركونك همك وانهم رجال مواقف وهذا اللي لمسته وحسيته الجميع يشارك ويتعاون معك ماعمري

حسيت بالتعاون في منتدى زي هذا وللامانة شاركت بمنتديات كثير تختص بالسيارات الالمانية بدون ذكر اسماء لكن كلها اكتب كم مشاركة

واقعد شهور ماادخل لانك اذا كتبت اي موضوع لك ماتلقى العالم اللي تشاركك بالردود حنا نقدر انشغال الجميع ومافيه احد فاضي لكن بدون

مبالغة وربي قد نزلت موضوع جلس شهرين الردود يمكن 1 او 2 بعدها خلاص عرفت ان المنتدى ماحولك احد لكن هالمنتدى ماشاء الله

تبارك الله مع اتساعه وكثرة اقسامه لكن تلقى اخوة وناس تحس فيك . انا فاقد الاخ العزيز نديم عساه بخير وعافية.

اتمنى يعذروني اخواني اللي بالكادر الاداري من مراقبين ومشرفين لاني مااذكرهم بالاسماء لكن وربي مواقفهم وردودهم ماتنسى ابدا

اشكر الجميع ع تعاونهم وحرصهم وتفاعلهم مع موضوعي والله يجيرني في مصيبتي مع هالبي ام . لاحول ولاقوة الا بالله.