logo
منتدى الفئه الخامسة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية بلال الزعبي
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 268
بلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really nice
افتراضي رد: تحسين اداء نظام التبريد
11#
10-07-2012, 01:52 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BMW E38 740i مشاهدة المشاركة
اهلا بلال انا فهمت الموضوع غلط اسف

انا فكرة صاحب الموضوع رد علي و انت اقتبست الرد و حد حاذفه لان الرد كان داخل المربع مدري ليه هههههههههههههههه

وانا ما زعلان اصلا اخر واحد ممكن ازعل منه انت ولله

شف بالنسبه لقانون اوم هوه المقاومه=الفولتيه\التيار

اذا زدة قيمة المقاومه الفولتيه ازيد لاكن التيار يقل ميضل ثابت

موتور المروحه نوع dc هذا النوع سرعته متغيره و متتاثر بالتيار تتاثر بالفولتيه

فكرة الموضوع انك تضيف مقاومات على التوالي و هيك بتزيد قيمة المقاومات و ايضا قيمة الفولتيه و يقل التيار و رح تسرع المروحه

بالنسبه للاحمال هذه متعتبر مقاومات لان في انواع من الاحمال مثلا الموتور عباره عن ملف و لا يعتبر مقاومه و كذلك المبه ليست مقاومه هذي كلها احمال و البرهان انو في انواع من الدوائر منها الي فيها ملف و مقاومه امو متسعه و مقاومه و هذا دليل انو الملف ليس مقاومه اوميه لا ينطبق عليه قانون اوم البسيط ابدا

الترانزيستر شبه موصل و كل ترانزيستر مكتوب عليه قيمة الجهد المناسب اذا زيدة قيمة الجهد يحما و بالاخير يحترق و يصير اوبن سيركت

تحياتي لك
انت راااائع و ربي رائع
و انا مستحيل ازعل اي انسان و خصوصا اخواني في العراق

راح اثبت لك مره ثانية ان المبه حمل و الموتور حمل كيف
هل اذا وصلت جهد على اللمبه هل راح يسري فيها تيار ؟
اذا نعم فهناك مقاومة لان لايوجد تيار بدون مقاومة و للعلم يوجد مقاومة تقاس باقل من واحد اوم و يمكن تكون 0.025 اوم و السلك الكهربائي قيمته صفر اوم يعني في اقل من الصفر اوم هذه مقاومات حساسة يعني اي شيء يعطى جهد كهربائي و يسري فيه تيار يعتبر حمل و الحمل وقاومة

ثاني شي تاكد من موضوع زيادة المقاومة تزيد الجهد لانه في لبس في الموضوع و انا من باب المداعبه و روح الرياضية بحط شرط و رهان اذا انا صح تسوي لي خدمة و اذا انت صح امر بالي في بالك و انا اقبل
و السؤال هو هل زيادة المقاومة تزيد الجهد ؟

بعدين هل اشباهالموصلات في حالة انهيارها توصل التيار الكهربائي و تصبح شورت و اذا زادت الحرارة نتيجة الشورت تصبح open يعني اذا لحقت عليها تكون شورت و اذا مالحقت عليها و استمر الجهد عليها فتره طويله او كان الجهد عالي تصبح اوبن

تاكد من احد المراجع و سوف اصنع تقرير مصور لك و انت اصنع واحد و الي يفوز يطلب طلب

و تاكد انك اخ عزيز و احبك في الله و الموضوع عبارة عن نقاش جميل لا اكثر
:rose:
بلال الزعبي غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
12#
10-07-2012, 02:13 PM
هههههههه طيب الي يثبت الصح يعطي الثاني فره بالسياره ههههههههه اتفقنا؟؟

المقاومه الاوميه تزيد الفولتيه اما الحمل يقلل الفولتيه و الدليل

شف قانون اوم تلاحض انو المقاومه و الفولته اثنينهم بالبسط اما التيار بالمقام و هذا يعني انو الفولتيه على علاقه طرديه مع المقاومه و بزيادة المقاومه تزيد الفولتيه

اما المبات و الاحمال فهيه تقلل الفوليه لانها ليست مقاومات و اذا جبت دائره و فيها لبمه تلاحض الفولتيه تقل لما تشغل البمه لاكن تزيد اذا استبدلة المبه بمقاومه اوميه

بالنسبه لاشباه الموصلات اتفق معاك لاني كنت اقصد هيك يعني عند الانهيار نتيجة الحراره تصبح اوبن
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
رئيس مجلس الإدارة
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
13#
10-07-2012, 02:26 PM
اعذروني انتو الاثنين راسي صار يوجعني

مش فاهم من كلامكم شئ نهائيا

يا ريت لو نجيب مترجم عشان استوعب هههههههههههههههه
sawalhi غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
14#
10-07-2012, 09:43 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawalhi مشاهدة المشاركة
اعذروني انتو الاثنين راسي صار يوجعني

مش فاهم من كلامكم شئ نهائيا

يا ريت لو نجيب مترجم عشان استوعب هههههههههههههههه
هههههههههه انا لما شفتك راد على الموضوع قلت خلاص انغلق الموضوع هههههههههههه
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
رئيس مجلس الإدارة
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
15#
10-07-2012, 10:16 PM
ههههههههههههههههههه

بالعكس اخويا سعد نقاشكم جدا مفيد وانا مستمتع بالقراءه

عشان هيك انا ما راح اغلقه نهائيا يمكن نديم يغلقه وانا راح ابعثله برساله على الخاص لغلقه هههههههههههههههههههههههههه

هذه هى الخيانه بعينها هههههههههههههههه
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
16#
11-07-2012, 12:48 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawalhi مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههه

بالعكس اخويا سعد نقاشكم جدا مفيد وانا مستمتع بالقراءه

عشان هيك انا ما راح اغلقه نهائيا يمكن نديم يغلقه وانا راح ابعثله برساله على الخاص لغلقه هههههههههههههههههههههههههه

هذه هى الخيانه بعينها هههههههههههههههه
حسب قانون اوم وبناء على نظرية فيثاغورس مضروبة في 3.14 = ركب فريون اصلي (134) وخله يعبيه 100%

واذا حاب تزيد الاداء اكثر استخدم نظرية الواط (حقت الرجل الوطواط) وخله يعبي كاسة زيت قبل يعبي غاز الفريون

اما ركب مقاومة وفك المقاومة لا تعلييييييق
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية بلال الزعبي
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 268
بلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really nice
17#
11-07-2012, 08:38 AM
هنا مثالين بنفس قيمة الجهد و تم تغيير قيمة المقاومة تلاحض تغيير في قيمة التيار مع ثبات قيمة مصدر الجهد
و اتفقنا امس على موضوع open > short لاشباه الموصلات
و اي جهاز او اي مقاومة او اي عنصر يسري فيه التيار الكهربائي يعتبر حمل و مقاومة مهما كانت قمة مقاومتة لان التيار ينشء نتيجة مرورة في موصل عند اكتمال الدائرة الكهربائية
و يكون اعلى مايمكن عند مروره في سلك وهذا مايسمى بالشورت سيركت التي يمكن ان تسبب الحريق لان التيار عالي جدا لانه مر خلال سلك و كمل الدائرة الكهربائية
و اذا وضعت مقاومة في طريقة يقل التيار و يتحول الي حرارة على جسم المقاومة حسب قيمة المقاومة و اذا مر في لمبه يتوهج سلك التنجستون و اذا مر في ملف تحول الي حث مغناطيسي يعني التيار يقل حسب قيمة المقاموة و نوعها ان كانت لحمل (جهاز منزلي ) او مقاومة الكترونية لتجزئة الجهد كما في المثال المرفوع
و هذا اخر شي اكتبه علشان الشباب ما يملو مني و منك هههههههههههههههه
Attached Thumbnails
untitled.JPG‏  
بلال الزعبي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ابو روز
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 165
ابو روز is a jewel in the roughابو روز is a jewel in the roughابو روز is a jewel in the rough
18#
11-07-2012, 09:02 AM
خلاص ياخوان كلكم علماء مخضرمين اجتمعو مع بعض وسو لنا قنبله نضرب فيها المجووس

والله ياخوفي تتجمعو ماتشغلو لمبه

امزح معكم<<<<قم اطلع برا:d
ابو روز غير متواجد حالياً  
رئيس مجلس الإدارة
19#
11-07-2012, 09:32 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال الزعبي مشاهدة المشاركة
هنا مثالين بنفس قيمة الجهد و تم تغيير قيمة المقاومة تلاحض تغيير في قيمة التيار مع ثبات قيمة مصدر الجهد
و اتفقنا امس على موضوع open > short لاشباه الموصلات
و اي جهاز او اي مقاومة او اي عنصر يسري فيه التيار الكهربائي يعتبر حمل و مقاومة مهما كانت قمة مقاومتة لان التيار ينشء نتيجة مرورة في موصل عند اكتمال الدائرة الكهربائية
و يكون اعلى مايمكن عند مروره في سلك وهذا مايسمى بالشورت سيركت التي يمكن ان تسبب الحريق لان التيار عالي جدا لانه مر خلال سلك و كمل الدائرة الكهربائية
و اذا وضعت مقاومة في طريقة يقل التيار و يتحول الي حرارة على جسم المقاومة حسب قيمة المقاومة و اذا مر في لمبه يتوهج سلك التنجستون و اذا مر في ملف تحول الي حث مغناطيسي يعني التيار يقل حسب قيمة المقاموة و نوعها ان كانت لحمل (جهاز منزلي ) او مقاومة الكترونية لتجزئة الجهد كما في المثال المرفوع
و هذا اخر شي اكتبه علشان الشباب ما يملو مني و منك هههههههههههههههه

والله انا مصدقك يا بلال خلاص ما في داعي تحلف يمين

روح خذ لك سنكرز واذا ما في انا راح ابعثلك باكيت كامل

انت مو انت وانت جوعان هههههههههه
رئيس مجلس الإدارة
20#
11-07-2012, 09:34 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو روز مشاهدة المشاركة
خلاص ياخوان كلكم علماء مخضرمين اجتمعو مع بعض وسو لنا قنبله نضرب فيها المجووس

والله ياخوفي تتجمعو ماتشغلو لمبه

امزح معكم<<<<قم اطلع برا:d
انت اصبر عليهم شويه راح يصنعوا حهاز لقلى البطاطا بدون زيت وطبخ الرز بدون ماء "يعني رز مشوي "
بس اصبر عليهم شويه ههههههههههههههههههههههه