logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

nung
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 1380
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 205
الدولة: الكويت
قوة السمعة: 30
nung is on a distinguished road
13-05-2008, 08:42 PM
  #1
nung غير متواجد حالياً  
افتراضي الملائكة حول الإنسان‏

:: اعلان ::

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقةقال إن الملائكة التي تحيط بالإنسانعددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاةالعصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
·ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقولأمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

·ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

·ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .

·ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

·ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .

·و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلماتالأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

رأى النبي عليه الصلاة والسلاموهو فى السماء فى رحله المعراجملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهبولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء

داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
اللهملك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت



[SIGPIC][/SIGPIC]
الي ماركب BMW ماركب سيارة
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ابــو فــيــصــل
مشـرف منتدى استراحة الأعضاء سابقاً
رقم العضوية: 47
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: JUBAIL , KSA
المشاركات: 1,827
قوة السمعة: 193
ابــو فــيــصــل is on a distinguished road
افتراضي
2#
13-05-2008, 10:15 PM
لااله الا الله محمد رسول الله..

أشكرك عزيزي على الموضوع , ونشاطك ملحوظ في الآونة الأخيرة , الى الامام دوما بإذن الله
وبالتوفيق..
ابــو فــيــصــل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 1380
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
قوة السمعة: 30
nung is on a distinguished road
افتراضي
3#
13-05-2008, 11:54 PM
الله يسلمك يا بو فيصل
ومشكور على المرور
[SIGPIC][/SIGPIC]
الي ماركب BMW ماركب سيارة
nung غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية القادم من بعيد
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 2173
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 275
قوة السمعة: 37
القادم من بعيد is on a distinguished road
افتراضي
4#
29-05-2008, 09:29 PM
الله يجزاك خير على الموضوع
القادم من بعيد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:27 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26