logo
منتدى الفئه الخامسة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Saad AL-Ani
مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
07-04-2012, 10:04 AM
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
Kh1 تجربتي للفئه الخامسه e60

:: اعلان ::

السلام عليكم

شباب و بعد انقطاع طويل عن المنتدى بسبب الدراسه جايبلكم موضوع عن تجربتي للفئه الخامسه e60 530I موديل 2005 و 2008

طبعا انا كانت عندي 2005 اندفجوال و مع اخوي 2008 و من تجربتي لمدة سنه للسيارتين لقيت فيها ميزات و مساوئ

ابدي بميزات السياره

السياره شكلها الخارجي و تصميمها جذاب و غير ممل و مميز و و خاصه الواجهيه

التصميم الداخلي مميز و رائع و خاصه لما تكون اندفجوال و فل اوبشن:yalbaaaah:

ثبات السياره ممتاز انا كنت امشي فيها 240 و اجنب المطبات بكل سهوله و لما توفت من يم شاحنه السياره ابد متتاثر غير السيارات البقيه تحسها تندفع للجانب:yes8:

الاناره الامايه اكس زينون قويه جدا غير الموديل السابق كانت الانوار على الطرقات الخارجيه عديم الفائده:treeswing:

العزل الصوت ممتاز و مافي اي صوت للهواء و عند المطبات ناعمه و خاصه بالسرعات العاليه

عزم السياره 100 و فوق افضل من مثيلاتها و خاصه لما تكون بوضعية السبورت تسارعها ممتاز

نضام التعليق قاسي شوي و يعطيك شعور بالثبات اكثر و بطابع رياضي . اذا لفيت بالسياره ما تحسها تميل للجانب كثير

الفرامل ممتازه و قويه عكس الموديل السابق ضعيف و غير مجدي خاصه بالسرعات العاليه

مواصفاتها كثيره مثل النوار تلف مع الاستيرنق و تنضبط حسب السرعه اوتوماتيكيا و نضام الاوامر الصوتيه و تبريد المراتب و اكتف استيرنق يختصرل لفات الاستيرنق و نضام DTC و الحساسات النشطه تعطيك بعد الحاجز عنك بالصوره . مزوده بمشغل اقراص عاد و ديفيدي و سيدي تجانجر . الماوس يكون كهربائه يعني اذا كان عندك ثلاث اختيارات بالشاشه يلف ثلاث درجات و يوقف و اذا عندك اربع اخيارات يلف اربع و هكذا
المرايا الجانبه فيها تسخين علشان الضباب و بعد فيها حساس للضوع تضلل اوتو

مساوئ السياره

اكثر شي مزعج هوه عزم السياره لما يكوون الار بي ام منخفض لما تدعس تحس السياره تختنق و متاخذ بسرعه و العزم مزعج و انا شفت كل البي ام هيك

نضام التعليق عند المطبات و بالسرعه الخفيفه خشن و تسمع صوت الضربه و قاسي

غرفة السياره تصدر اصوات مزعجه بالمطابات . اذا كان الشارع مو نضيف تصير تسمع اصوات طقطقه و وصوصه من الطابلون و الابواب و فعلا مزعج لان تحس سيارتك خرده ( السبب الي خلاني ابيع السياره):aa::aa:

الانوار الخلفيه يفوت لها تراب من الخارج و كل شهر تتوسخ من الداخل و تصير زي البلاستك لما تصقعه شمس . مضببه . و لازم تفكها و تغسلها من الداخل و تنطرها تنشف (ازعاج)

الكفرات لما تفك البراغي متطل اله بالضرب و ممكن مينفتح معاك و تتوهق على الطريق

نضام التكييف ضعيف و ميناسب اجواء الخليج و خاصه بالخلف:ysrf0:

اتمنى اكون افدتكم و اذا حد عنده ملاحضات عن السياره يذكرها علشان الكل يستفيد

الصورة الرمزية ابوالطيب
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 191
ابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant future
افتراضي رد: تجربتي للفئه الخامسه e60
2#
07-04-2012, 12:03 PM
الله يجزاك خير عالشرح الجميل

بس شوف الكمال لله وحده ولازم في كل شيء بالدنيا له محاسن ومساوئ بس الفرق معك بالبي ام مافي وجه مقارنه بين المساوئ والمحاسن

وبالنسبه للاصوات اللي بالغرفه لازم السيارة شدشدة تصير تمام

وبالنسبة للعزم جيبها ام فايف او 540 وشوف العزم وبالنسبة للتكييف المفروض تكون ثلاجه لصغر السيارة

والجنوط لو تتشحم مكان ما تركب تصير امورها 100%

وبالنسبة للانوار الامامية والخلفيه لو لبستهن عازل حراري شفاف ماتغلبت بالتنظيف و (تنطر) ينشفو

وتقبل مروري
ابوالطيب غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
IraqiEagle is on a distinguished road
3#
07-04-2012, 12:25 PM
السلام عليكم
انا سيارتي تقريبا نفس موصفات سيارتك موديل 2007 530i والمحرك N52 .. تقريبا النقاط اللي ذكرتها اتفق معاك بيها واكو نقاط اختلف عليها مثلا:
- عزل الصوت احسه مو زين بحيث نسمع صوت التايرات على الشارع وطبعا الصوت كلش كلش مزعج وكذلك احس بيها تنسيم هواء على السرعات العالية من الزجاجة الخلفية مع العلم سيارتي ما بيها اي حادث.
- الفرامل مو قوية مثل الموديلات القديمة مثلا ال E38 بحكم اني مجربها ولا اعرف السبب ممكن يكون من دسكات او الفلنجات او حالة عامة في كل ال E60 .
- غرفة السيارة ابدا ما تصدر اي اصوات مزعجة مثل ما قلت حضرتك.. يعني رغم الاصوات اللي تطلع من نظام التعليق القاسي كونه رياضي لكن المقصورة ما بيها اي صوت.
-بالنسبة للانوار الخلفية مثل ما قلت حضرتك يدخلها تراب وكذلك الاحظ فيها وجود ذباب ميت ( ما اعرف منين يجي ).
- مشكلة الكفرات ابد ما صايرة عندي.
- اخيرا مشكلة التبريد استغربت منها ...اكيد كان في سيارتك مشكلة..لانه تبريد ال E60 يمكن اقوى تبريد شايفه في سياره ولحد الان ما شفت مثله رغم انه دواخل سيارتي جلد اسود اللون و تعرف من تتركها بالشمس شيصير بيها.. ولكن التبريد قوي جدا جدا ولله الحمد واجواء منطقتي اكيد اكثر حرارة بحكم اني من البصرة.
- احب اضيف نقطة ضعف في السيارة وهي ضعف او حساسية المحرك الشديدة لنوع الوقود ( وتعرف حضرتك شنو الوقود عدنا بالعراق) يعني المحرك ابدا ما يتحمل دقة الولف او (الادوانز) وانا السنة الماضية سيارتي كسرت بستم واضطريت افتح المحرك وابدل ال6 بساتم والان مع ارتفاع درجات الحرارة و تشغيل التبريد عندي تخوف من القيادة بسرعات عالية خوفا من وجود ادوانس لا استطيع سماعه بحكم نعومة المكينة.

اخيرا اشكرك اخوية لطرح هذا الموضوع واتمنى من الاخوان ان يفيدونا بتجاربهم.
تحياتي
IraqiEagle غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
4#
07-04-2012, 12:30 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abutayyeb مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير عالشرح الجميل

بس شوف الكمال لله وحده ولازم في كل شيء بالدنيا له محاسن ومساوئ بس الفرق معك بالبي ام مافي وجه مقارنه بين المساوئ والمحاسن

وبالنسبه للاصوات اللي بالغرفه لازم السيارة شدشدة تصير تمام

وبالنسبة للعزم جيبها ام فايف او 540 وشوف العزم وبالنسبة للتكييف المفروض تكون ثلاجه لصغر السيارة

والجنوط لو تتشحم مكان ما تركب تصير امورها 100%

وبالنسبة للانوار الامامية والخلفيه لو لبستهن عازل حراري شفاف ماتغلبت بالتنظيف و (تنطر) ينشفو

وتقبل مروري
اهلا فيك ابو الطيب

كلامك صحيح كل شيء له محاسن و مساوء

تصدق انا بعد افكر اشتري ام5 هههههههه
مشرف سابق
5#
07-04-2012, 12:40 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IraqiEagle مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا سيارتي تقريبا نفس موصفات سيارتك موديل 2007 530i والمحرك N52 .. تقريبا النقاط اللي ذكرتها اتفق معاك بيها واكو نقاط اختلف عليها مثلا:
- عزل الصوت احسه مو زين بحيث نسمع صوت التايرات على الشارع وطبعا الصوت كلش كلش مزعج وكذلك احس بيها تنسيم هواء على السرعات العالية من الزجاجة الخلفية مع العلم سيارتي ما بيها اي حادث.
- الفرامل مو قوية مثل الموديلات القديمة مثلا ال E38 بحكم اني مجربها ولا اعرف السبب ممكن يكون من دسكات او الفلنجات او حالة عامة في كل ال E60 .
- غرفة السيارة ابدا ما تصدر اي اصوات مزعجة مثل ما قلت حضرتك.. يعني رغم الاصوات اللي تطلع من نظام التعليق القاسي كونه رياضي لكن المقصورة ما بيها اي صوت.
-بالنسبة للانوار الخلفية مثل ما قلت حضرتك يدخلها تراب وكذلك الاحظ فيها وجود ذباب ميت ( ما اعرف منين يجي ).
- مشكلة الكفرات ابد ما صايرة عندي.
- اخيرا مشكلة التبريد استغربت منها ...اكيد كان في سيارتك مشكلة..لانه تبريد ال E60 يمكن اقوى تبريد شايفه في سياره ولحد الان ما شفت مثله رغم انه دواخل سيارتي جلد اسود اللون و تعرف من تتركها بالشمس شيصير بيها.. ولكن التبريد قوي جدا جدا ولله الحمد واجواء منطقتي اكيد اكثر حرارة بحكم اني من البصرة.
- احب اضيف نقطة ضعف في السيارة وهي ضعف او حساسية المحرك الشديدة لنوع الوقود ( وتعرف حضرتك شنو الوقود عدنا بالعراق) يعني المحرك ابدا ما يتحمل دقة الولف او (الادوانز) وانا السنة الماضية سيارتي كسرت بستم واضطريت افتح المحرك وابدل ال6 بساتم والان مع ارتفاع درجات الحرارة و تشغيل التبريد عندي تخوف من القيادة بسرعات عالية خوفا من وجود ادوانس لا استطيع سماعه بحكم نعومة المكينة.

اخيرا اشكرك اخوية لطرح هذا الموضوع واتمنى من الاخوان ان يفيدونا بتجاربهم.
تحياتي
اهلا فيك اخوي و انا بعد من العراق

بالنسبه لتنسيم الهواء شيك على الاطار الاستيكي لان انا عندي سيارتين و امشي بيها 240 و اي صوت بالداخل ماكو يالعكس كلش هادئه . بالنسبه لصوت التايرات ممكن تايرات سيارتك مو زينه او انته ممجرب غير سياره . صح اذا تمشي بطيء شويه خشنه لان نضامالتعليق رياضي بس بالسرعه عبالك طايره مو على الكاع
بالنسبه للفرامل انا كان عندي 740 e38 و بريك e60 كلش اقوه ماكو مقارنه ممكن عندك مشكله بضام الفرامل
بالنسبه للتبريد انا سيارتي تبريده مو قوي يعني بالصيف الداخل بارد و مرتاح بس ماكو مقارنه ويه الكوري تثلج
بالنسبه للوقود فعلا تعبان ممكن السبب منه والله اعلم

بالنسبه للصوت من الداخل انا ما اقصد صوت قوي بس دايم اذا فتت بشارع محفر تسمع اصات خفيفه من الداخل بس مو قوي يعني

انا لحين ماعي 530 اندفجوال و مستحسف ابيعها لاكن قاهرني شغلة العزم
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
IraqiEagle is on a distinguished road
6#
07-04-2012, 01:10 PM
اخي العزيز انا اتشرف بمعرفتي بيك...
مشكلة ثقل العزم ممكن من نظام مانع الانزلاق.. جرب انك تفصله وتشوف انو السيارة تصير غيييير. اضغط مع الاستمرار على زر ال dtc الى حين ضهور الدائرة اللي داخلها سهم وشوف السيارة شلون رح تصير بحيث من الصعوبة انك تسيطر عليها اذا كان موجود تراب على الشارع...

بالنسبة للتبريد حرااااام تقارنه وية تبريد الكوري لان ماكو اي مجال للمقارنة... انة مجرب تبريد الكادينزا, سورينتو, سانتا في , نيسان باثفايندر, تويوتا افلون وكل هذي السيارات تبريدها يعتبر ضعيف بالنسبة للبي ام e60.
IraqiEagle غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ابوالطيب
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 191
ابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant future
7#
07-04-2012, 01:38 PM
شيك عالفريون وعالكمبروسر يمكن منه المشكله

وعراقي ايغل لو راش بف باف داخل الانوار الخلفية كان مالقيت ذباب تعرف ليه بتلاقي حشرات لأنه الانوار تجذب الحشرات ولو تغلف الانوار بتظليل شفاف حراري كان مادخلو
ابوالطيب غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
8#
07-04-2012, 02:46 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iraqieagle مشاهدة المشاركة
اخي العزيز انا اتشرف بمعرفتي بيك...
مشكلة ثقل العزم ممكن من نظام مانع الانزلاق.. جرب انك تفصله وتشوف انو السيارة تصير غيييير. اضغط مع الاستمرار على زر ال dtc الى حين ضهور الدائرة اللي داخلها سهم وشوف السيارة شلون رح تصير بحيث من الصعوبة انك تسيطر عليها اذا كان موجود تراب على الشارع...

بالنسبة للتبريد حرااااام تقارنه وية تبريد الكوري لان ماكو اي مجال للمقارنة... انة مجرب تبريد الكادينزا, سورينتو, سانتا في , نيسان باثفايندر, تويوتا افلون وكل هذي السيارات تبريدها يعتبر ضعيف بالنسبة للبي ام e60.
الشرف الي

بالنسبه لمانع الانزلاق صحيح انا مره فصلته و ضهرت الدائره الصفراء و صارت تفحط على الجير و خاصه بوضعية السبورت

بالنسبه للتبريد رح اشيك على الغاز

بصراحه ندمان لاني بعت 2008 ههه
مشرف سابق
9#
07-04-2012, 02:47 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abutayyeb مشاهدة المشاركة
شيك عالفريون وعالكمبروسر يمكن منه المشكله

وعراقي ايغل لو راش بف باف داخل الانوار الخلفية كان مالقيت ذباب تعرف ليه بتلاقي حشرات لأنه الانوار تجذب الحشرات ولو تغلف الانوار بتظليل شفاف حراري كان مادخلو
هههههههههه طيب رح ارش بفباف ههههههههههه
الصورة الرمزية خلدون السامرائي
مشرف منتدى مقاطع الفيديو BMW Video clips
قوة السمعة: 206
خلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to behold
10#
07-04-2012, 06:42 PM
ياهلا ومرحبا بأخي العزيز سعد الحمد لله على السلامة وينك يمعود شنو هالغيبه شخبارك ان شاء الله زين..بالنسبه لموضوعك انا برأيي اهم شي انت راكب بي ام ومأمن على حياتك:yes8: والباقي يهون.مو مثل السيارات الاخرى تبريد وموصفات وماعرف شنو وقلبتها لاواحده ولاثنين وخاصه شوفها من يمر من جنبها سيارة حمل كبيره ( لوري )شيصير بيها مو مثل البي ام..تحياتي اخوي سعد:f128:
خلدون السامرائي غير متواجد حالياً