logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية ابوالطيب
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 191
ابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant future
افتراضي رد: رايح من جده للرياض لفحص وشراء BMW 740 li 2008 ،، مشورتكم لي بالفحص ياخوان ..
31#
21-02-2012, 02:05 PM
يا اخوان سؤال عاطفي؟!؟
ما بعرف ليهيؤي بالرياض بهتمو بممشى السيارة مع انه ممكن تحصل سيارة موديل 2008 ماشية 200 ألف وسيارة موديل 98 ماشية 60 ألف (شو الحكمة بالموضوع) طيب واذا السيارة ماشية كثير ومجدد كل القطع الاستهلاكية ايش فرقت عن اللي مش ماشية؟
بالاردن بعض السيارات بتشتريها بتلاقي العداد قالب بس قطعها مجددة كلها وماحدا بدقق عموضوع كم ماشية السيارة.

وشغلة الدهان او الرش ليه السيارة بالرياض اذا مرشوشة او مدهونة نفس شعور السيارة المقصوصة كان معي لومينا 2007 مافيها اي ضربة حبيت اجدد اللون بإجازتي بالاردن وبعد فترة بعتها سرت اشحد واحد يشتريها وبالاخر اشتراها واحد حزن علي الله يجزاه الخير ولهف ثلث سعرها الله يجزاه الخير ويحفظو

طيب انا بعرف فيه فحص ببين اذا في ضربات او قص او السيارة واقعة من طيارة

اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم :bouquet2:
ابوالطيب غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ابوالطيب
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 191
ابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant futureابوالطيب has a brilliant future
افتراضي رد: رايح من جده للرياض لفحص وشراء BMW 740 li 2008 ،، مشورتكم لي بالفحص ياخوان ..
32#
21-02-2012, 02:09 PM
ولا اسهل من انك تشتري سيارة والاسهل انها تنشخط----وهات بيعها يا أسد
ابوالطيب غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Optimistc
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
Optimistc is on a distinguished road
33#
22-02-2012, 01:13 AM
قبل لاتفحص ياغالي وتبي تتاكد من المشي اذا له ملف بالناغي شوف الملف والصيانه
اذا ماعنده زي ماتكرمو الاخوان خذ المفتاح للصيانه ويطلعون لك كم ماشي ,,

وبالنسبه لل 115 اشوفه معقول جدا اذا الموتر نظييف
انا كان معي جيب لكزس 470 وبعدها همر 2007 وبعدها البي ام 730 والوحيد اخذته مستخدم

يستااااااااااهل اذا انت قادر مدخولك يغطي الصيانه حقتها
والله يوفق الجميع

تحيااااتي اخوك
Optimistc غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
34#
23-02-2012, 05:20 AM
والله الرجال مايطمن ماعطاك رقم الشاصي الا المسألة فيها أنه لو أنا منك غيرت كلامي ودورت سياره ثانيه وخليت نديم يفحصها
ودام نديم بيفحص عز الله بتأخذ موتر ماشاء الله لااله الا الله
عليه الكلام
أخوي أنا سمعت أن البي أم في جده أرخص بالسعر من الرياض
هل هالكلام صحيح ؟
والله يوفقكم ويسهل أموري وأموركم
" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا الى ربنا راغبون "
يقول عنه الشيخ صالح المغامسي : انه دعاء المعجزات .. والله متى مادعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج
من حيث لاتعلم

قال ابن باز رحمه الله :
مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير في أمر عسير الا تيسر ...
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 21
m7tar55 is on a distinguished road
35#
23-02-2012, 08:02 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw.730 مشاهدة المشاركة
أخوي ( محتار ) أنا قبل شهر اشتريت 2007 من الشرقية

إذا انت تبي نصيحة أخو خذ نصيحتي كاملة وربي يشهد ان الفلوس اللي بتدفعها انت كأني أنا اللي بدفعها ومابي لك غير الخير والسعادة والتوفيق

روح افحص في الوكالة 1500 + 3 أيام < أحسن ما يلعب عليك الشريطي ولا يتفق مع محلات الفحص خصوصا انهم عارفين كل محلات الفحص ويعطونهم نسب
ثانيا الشخص اللي يتهرب عادة يكون فيه شي يبي يخفيه أنا ما أبي أحط بذمتي شي لكن الحرص واجب ثم واجب ثم واجب ( وعلى فكرة الوكالة على ما اعتقد ماتفحص بودي وسمكره حسب فرعهم في الدمام )

ولو انت بتشتري كامري ولا اوريون ولا سوناتا روح أقرب محل فحص وافحص بس ركز انت بتشتري بي ام سيارة كلها كمبيوتر وأعطالها تخرط الجيب وتدوخ راسك وتكرهك في نفسك

الشي الثالث نظام الشراء والبيع إذا قالك البائع السيارة سليمة من الرش وأي أعطال تقنية واكتشفت بعد الفحص شي هو يدفع كامل المبلغ ولا يلزمك شي
وإنت اذكر له هالشغله لو تبين شي أعطال أو رش بتدفع تكلفة فحص الوكالة << ولو هو واثق بيقولك ابشر

وإنت ماوراك شي ولا تستعجل على الموضوع خلي السيارة في الوكالة ثلاث أيام بما إن الأخ نديم هو اللي بيفحص يروح وياه الوكالة وبعدها يكون خير بس لاتستعجل وتهون الأمور
وبصراحة خير ماخترت بفحص سيارتك ( الأخ نديم ) شهادتي فيه مجروحه صحيح فيه كثير يعلنون وياخذون 200 ريال على الفحص لكن أغلبهم اذا ماكان كلهم أصحاب فحص كوامري وسيارات كوريا
فرق عن انك تخلي شخص مثل نديم خبره ماشاء الله عليه وعنده من المعلومات مايكفي انه يفحصها مبدئيا ويشوف لك الخير ويدلك عليه والله يوفقه في بداية مشرووعه

آسف اللي طولت عليك يالغالي لكن آخر نصيحة اللي يجب تسويها قبل كل شي هي ( صلاة الاستخارة ) استخير ربك مرة ومرتين وثلاث وإن شاء الله يكتب لك اللي فيه الخير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw.730 مشاهدة المشاركة
بخصوص المبلغ تقريبا مناسبا بس خليك ناشف معاه لاتبين له انك ممكن تزيدها الف ولا الفين قول هذا حدي ان وافقت ولا الله يرزقك

< أغلبهم اذا حس ان هذا حد الشخص ياتبيع يايشوف غيرك بيرجع

الشي الأخير وأدري كثرت عليك ههههههههههههههههه أتوقع السيارة في موقع حراج يفضل تنزل رابطها للأخوان أو صورها عشان يفيدونك بالاسعار وباللي يعرفونه
واطلب منه فواتير صيانة الـ 13000 لأن الشغله بدون فواتير كلها كلام فاضي يا فواتير يا ملف في الوكالة مذكور فيه هالشغله

والله يعطيك من خير السيارة ويكفيك شرها إذا ربي يسر شراءها

هلا اخوي ،، الله يعطيك الصحه والعافيه على هالنصايح وعلى نيتك الطيبه وتمنيك الخير لاخوانك المسلمين ،،

الرجال يوم قلت له ابي افحص بالوكاله وترا قيمة فحصهم 1500 ريال وانت راح تتحملها لو السياره طلع فيها بلى او ملعوب في العداد قالي لالا 1500 كثيرره !! قلت له انت مو تقول السياره مافيها شئ ؟ يقولي ايه نظيفه بس مدري عن العداد خخخخ ، واخلتفنا في هالموضوع صراحه وبنفس الوقت على السعر ، وفي النهايه اتفقنا على ان لا نتفق خخخ ، وبركه الحمدلله اني مابعد رحت الرياض وكلها كانت بالجوال ،، والرجال الله اعلم فيه ما ادري اذا هو شريطي او لا واذا كان نتيه ينصب او انه مايدري وش فيه بالسياره ما ادري عنه ما ابي احط بذمتي شئ ،، وتصدقون يا شباب استخرت الله كذا مره ولا ارتحت لدرجة انه صار ودي انه يطلع شئ بالسياره عشان ابطل !!

وما عليك من حركات الشريطيه معرووفه وبدري عليهم خخخخ احس الناس الحين اغلبهم صار عندهم وعي وصعب ينضحك عليهم ماتلاحظون ؟؟ الناس صحصحت شووي بعد ارتفاع الاسعار وطيحة الاسهم و و و .... الخ

ومشكور على ردك ونصاايحك ماقصرت ..
m7tar55 غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
36#
23-02-2012, 08:04 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راوي القلوب مشاهدة المشاركة
[i]أخوي محتار مبروك مقدما السيارة الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها
بالنسبة لسعر 115 ألف ممتاز إذا كان نظيف الموتر على كلامه بس نصيحه أخوي محتار إذا كان السيارة من وكالة الفردان قطر لا تأخذها العداد ملعوب فية أكيد
أما الإمارات أحسن وبالنسبة للوكالة في الإمارات أنا أعطيك رقم الصيانة عطهم آخر اربع أرقام من الشاص ويعلمك عن آخر صيانة فوراً واسألهم هل دخلت الورك شوب تبع الوكالة
والاخوان إنشاء الله يفيدونك أكثر مني
وهذا رقم الصيانة بعد إذن المشرفين
0097165182220
0097165182202
المشكله اخوي راوي ان راعي السياره مايدري سيارته من وين خخخخخ ،، وانا اخذت الارقام الي حطيتها وسجلتها عندي تحسبا لاي هجمات مستقبليه لاي شريطي يحاول يغشني هع هههههههههه ،،

وتسسلم اخوي على الارقام ماشاء الله عليك ،، والله ماقصرت ..

تحياتي لك
Bimmer متميز
37#
23-02-2012, 08:15 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abutayyeb مشاهدة المشاركة
لو انا مكانك ثقتي بفحص نديم سيم سيم وكالة
اقتباس:
يا اخوان سؤال عاطفي؟!؟
ما بعرف ليهيؤي بالرياض بهتمو بممشى السيارة مع انه ممكن تحصل سيارة موديل 2008 ماشية 200 ألف وسيارة موديل 98 ماشية 60 ألف (شو الحكمة بالموضوع) طيب واذا السيارة ماشية كثير ومجدد كل القطع الاستهلاكية ايش فرقت عن اللي مش ماشية؟
بالاردن بعض السيارات بتشتريها بتلاقي العداد قالب بس قطعها مجددة كلها وماحدا بدقق عموضوع كم ماشية السيارة.

وشغلة الدهان او الرش ليه السيارة بالرياض اذا مرشوشة او مدهونة نفس شعور السيارة المقصوصة كان معي لومينا 2007 مافيها اي ضربة حبيت اجدد اللون بإجازتي بالاردن وبعد فترة بعتها سرت اشحد واحد يشتريها وبالاخر اشتراها واحد حزن علي الله يجزاه الخير ولهف ثلث سعرها الله يجزاه الخير ويحفظو

طيب انا بعرف فيه فحص ببين اذا في ضربات او قص او السيارة واقعة من طيارة

اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم :bouquet2:
اقتباس:
ولا اسهل من انك تشتري سيارة والاسهل انها تنشخط----وهات بيعها يا أسد

هههههههههههههههههههههه ابو طيب ياخي احبك انت وسواليفك ،،
الحين من جد من جد ليش اذا السياره فيها رشه في الرفرف مثلا او الصدام الامامي والخلفي يطططططططططططيح سعرهااا مرره تقول كأنه طاح عليها نيزك !! ويقولك لالا هذي مرشووشه !! لدرجة انه صار الي يسوي حادث مايرش سيارته ويخليها بصدمتها !! تقوله ليش ماترشها منظرها بشع ! يقوولك لالا مجنوون اناا ارشها ؟؟ تبي الشريطيه يطيحون سعرها اذا جيت ابيعها ؟؟ لا يقول خليها كذا يشترونها بحالتها عشان مايقولون لي مرشوشه خخخخ ، مع العلم انه لو رشها افضل واوفر للزبون الي راح يشتريها لانه بطبيعة الحال الي بيشتريها ويستخدمها ماراح يخليها بصدمتها وراح يرشها ،، بس بالفعل طريقة تفكير غريبه مالقيت لها مبرر خخخ

ومايحتاج توصينا على نديم ماشاء الله عليه ،، بس ياخي مو راضي يسمع كلامنا ويسوي له مشروع يخص البي ام ، لو صالح ناغي يعرف نديم صدقني يحطه المدير الاقليمي لقسم الصيانه خخخ ...
Bimmer متميز
38#
23-02-2012, 08:18 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة optimistc مشاهدة المشاركة
قبل لاتفحص ياغالي وتبي تتاكد من المشي اذا له ملف بالناغي شوف الملف والصيانه
اذا ماعنده زي ماتكرمو الاخوان خذ المفتاح للصيانه ويطلعون لك كم ماشي ,,

وبالنسبه لل 115 اشوفه معقول جدا اذا الموتر نظييف
انا كان معي جيب لكزس 470 وبعدها همر 2007 وبعدها البي ام 730 والوحيد اخذته مستخدم

يستااااااااااهل اذا انت قادر مدخولك يغطي الصيانه حقتها
والله يوفق الجميع

تحيااااتي اخوك
للاسف ماله ملف باناغي ولا قد دخل الناغي ،، وسعره بالفعل معقوول جدا لاني لفيت السوق كثير هاليومين وهذا سعر واحد يبي يبيع مو ناوي يتكسب من وراها شئ مثل الشريطيه مع العلم انهم اعطوه فيها 95 الف فقط !!

والله يكتب لنا وللرجال الي فيه الخير ،، ولحد الان المفاوضات جاريه ،، << والله لو انها قضية فلسطين خخخ
Bimmer متميز
39#
23-02-2012, 08:33 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله البدراني مشاهدة المشاركة
والله الرجال مايطمن ماعطاك رقم الشاصي الا المسألة فيها أنه لو أنا منك غيرت كلامي ودورت سياره ثانيه وخليت نديم يفحصها
ودام نديم بيفحص عز الله بتأخذ موتر ماشاء الله لااله الا الله
عليه الكلام
أخوي أنا سمعت أن البي أم في جده أرخص بالسعر من الرياض
هل هالكلام صحيح ؟
والله يوفقكم ويسهل أموري وأموركم
اكيد ان شاء الله دام السياره بالرياض ماراح يفحصها غير نديم بإذن الله ،،

والبي ام في جده في المعارض غالي زي الرياض ، والي مع الزباين يبون يبيعونه برضو غالي يقولك ياخي روح شوف خواتها بالسوق ابي ابيعها بنفس السعر !! تقوله هذاك مو سعرها الحقيقي والشريطي شراها رخيصه وعرضها غاليه وتراها ماتنباع له الا بعد فتره طويله ومو بهذا السعر وراح ينقصونه ، يقولك لا لا هذا الي عندي خخخخ ،،،

مو عشان كذا ا جماعه انا دايما اقول الي نفسه في سياره معينه وموديل معين لا يحكم على سعرها من معارض السياره والشريطيه !! روح اسأال عن سعرها الحقيقي وقت ما الزبون يبيعها للشريطي بكم راح تلاقي فرق كبيرررررر بالسعر ،، زي مثلا الحين اخوي اشترى لكزس es350 موديله 2010 ب 125 الف وماشي 24 الف فقط ماشاء الله والسياره سعوديه وارد عبداللطيف جميل والسياره فل اوبشن ، المهم ياجماعه واحنا ندور على وحده نظيفه قبل لا نشتري هذي مرينا المعرض طبعا ولقينا وحده نظيف ومشيها قليل وموديلها 2010 قلنا للشريطي بكم الموتر يالحبيب ؟ قال ابد ب 160 الف !! قلت له سلاامات تراها جديده وموديل 2012 في الوكاله على الزيرو ب 162 الف !! قال ايه بس موديل 2012 مافيه رادار ههههههههههههههههههههههه والله ضحكني وف نفس الوقت قهرني وش ترد عليه ذا ؟؟ والمشكله لو تقوله وشو الرادار اقدر احلف انه مايعرفه ولا سمع فيه بس خويه الشريطي راعي المعرض الي جمبه قاله ارفع سعرها ترا ماعاد في رادار في موديل 2012 خخخ واخونا ماصدق خبر ،،

ونعتذر على الهذره والسواليف الطوويله بس هي حره في دمي وكان ودي اطلعها من ذولي الشريطيه الي سببو تضخم في الاسعار في كل شششي ، سيارات ، عقار ، مواد غذائيه ،،، يا اخوان هذي اساسيات ومتطلبات في الحياه والكل يحتاجها الغني والفقير والمفروض انهم ما يتلاعبون في اسعارها ويسببون تضضضخم في السعر غير سعرها الحقيقي ،، المفروض يتاجرون ويرفعون اسعار اشياء ثانيه مثل الكماليات والاشياء الي فيها دلع ،، لكن حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي الحكومه الي عندنا الي ماتحاسبهم وتوقفهم عند حدهم ،، << الموضوع شطح خخخ

ونرجع لموضوعنا لا غالي الاسعار وحده في الرياض وفي جده ،، بس البي ام متوفر بالرياض بشكل اكبر من جده وهذا الشئ لاحظته من خلال بحثي بالمواقع وعن طريق المعارف ..
Bimmer متميز
40#
23-02-2012, 09:11 PM
نعتذر يا اخوان على الاطاله والتأخر في الرد وموافاتكم بما هو جديد ،،

الرجال يقول فحص الوكاله ما اتحمل قيمته لو طلع فيها شئ او العداد ملعوب فيه ولو تبي تفحص عادي افحص بس على حسابك ، وانا رفضت طبعا لاني بديت اتأكد ان العداد ملعوب فيه ،، وراح ادفع ١٥٠٠ ريال ع الفاضي ،، وشكلي بديت اهون عن موضوع هالسياره لاني بعد الاستخاره ما ارتحت وصار ودي انه يطلع فيها اي بلى س عشان ابطل !! واكثر شئ خلاني أبطل هو شوااارع جده الجميله ، وصديق الوالد معاه bmw 740 موديل ٢٠٠٦ واخذت رقمه من الوالد قلت خليني أسأاله واستفسر منه كيف استحمال السياره لشوارع جده ،، ودقيت ع الرجال قالي ابعددددددد والله في جده ما انصحك ، بس لو انك في هامبورغ او شتوتجارت اوك خذها بدون لا تستشير احد ( هامبورغ وشتوتجارت مدن في المانيا ) ، قلت له لييه كذا حطمتني ؟ قالي انه قبل ٤ اشهر سوا عليها صيانه شامله وكلفته ١٩ الف ريال !! انا طبعا وقتها جاني مغص في عقلي ، وقالي ابشرك الحين المساعدات الخلفيه يبغا لها تغيير لانها الاثنين طايحه والسياره لها اسبوعين واقفه ولا فضيت اوديها الورشه ، وقلت له طيب عادي تقدر توديها وتمشي عليها وهي طايحه كذا ؟ قالي ايه عادي بس راح اسحبها بسطحه احسن لانه خايف يخرب علي شئ ثاني وانا امشي عليها وهي كذا .. ،،، مع العلم ان سيارته ماشيه بحدود ال ١٢٦ الف فقط !! لا والي زادني طمأنينه وشوق في اعلان لقيته بموقع حراج يبي يبيع bmw 750 موديل ٢٠٠٦ ماشيه ٢٠٠ الف يقول السياره نظيفه جدا الان وتم عمل صيانه لها بقيمة ٤٢ الف ريال والفواتير موجوده !!!! بصراحه انا انصدمت عاطفيا انه كيف حبيبتي تسوي معاي كذا وش سويت لها انا عشان تاخذ فلوسي ؟؟ ههههههههههههه ،، وهذا رابط الاعلان http://www.haraj.com.sa/11774996/بي_...I_موديل_2006_/
بصراحه ما اتخيل نفسي اعمل صيانه بهالمبلغ اذا مشيت سيارتي ٢٠٠ الف ، ومهما كان وش الي صيانه ب ٤٢ الف !! هذا تبذير ولا يجوز هالكلام ..

ما ادري ياجماعه لو حبيت اخذ اكس ٥ هل راح يستحمل شوراع جده ؟؟ من ناحية المساعدات والمقصات والعفشه كامله ؟؟ لان الفئه السيابعه ما تستحمل ابدددد ،، لان جده والله يبغا لها سياره مخصصه للاوف رود مثل سيارات ال SUV والاكس ٥ تعتبر وحده منهم مع انها ماهي راعية اوف رود بشهادة اصحابها وهي حقت خط فقط ،، وفي واحد من الجماعه معاه اكس ٥ موديل ٢٠٠٨ يقولي انكسر عليه الجنط مرتين في حفر جده !! مع العلم ان الجنط حقه حق الوكاله الي مقاسه ٢٠ !!

يعني احترنا بصراحه والله ماعرفنا وش نشتري !! شورو علينا يا اخوان وجزاكم الله كل خير ،، والمبلغ الي راح ادفعه بالكثيرررر ١٣٠ الف وما ابي احط اكثر من كذا في سياره احسه تبذير ..