logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

قدر مكتوب
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
قدر مكتوب is on a distinguished road
10-02-2012, 11:55 PM
قدر مكتوب غير متواجد حالياً  
Kh9 استشارة ياشباب

:: اعلان ::

[TABLE1="width:95%;"]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب في البداية يشرفني ان تقبلوني اخو بينكم وان لم اكن من ملاك البافري ولكن عن قريب ان شاء الله تعالي

موضوعي اليوم هو عباره عن عده استفسارات وابي اطرحها متوالية عشان يسهل الاجابة عليها وطبعا طرحتها هنا لعلمي ان الجميع من ملاك BMW حاليا او سابقا او من عشاقه ولديهم كامل العلم والالمام فيه

قبل الاسئلة احب اقول ان الــــــــــمــــــــســــــــــــــــــــــتـــــ ــشـــــــــار مـــــــــــــؤتــــــــــــــــــــمـــــــــــــ ـــــــــــــن

الموضوع ومافيه ياشباب انا راعي خطوط واتردد اسبوعيا 1000 كيلو رايح جاي غير مشاويري بالرياض , وانا احط رجلي بالخط شوي تقريبا 140 الى 150 تقريبا وسيارتي الحاليه تخوفني وخصوصا بالخط ولا بالديرة من فوق الرياض وشوارعه

بحثت وبحثت ووجدت اني للحين عاشق لــــ BMW حيث سبق لي قياده موديل 2003 لمشوار بسيط ولم تكن ملكا لي وحاليا افكر بموديل 2008 مقاس 750 ولكن عندي عده تساؤلات

1- هل ال BMW اعتمادي اقصد يعني مايتعطل عليك بخط ولا يوقف بمحطة ولا يشتغل او يطفا فجأه ؟ لاني اشوف بعض تساؤلات الاعضاء في بعض المنتديات عن سيارات انطفأت فجأه على اصحابها وانا معاي عائلة و اخر مااتمنى يحصل لي هو ان تتعطل سيارتي بطريق سريع ومعاي اهلي.

2-هل البي ام دبليو يتحمل السرعات العاليه مع المكيف وخط السفر في الصيف ؟ وهل يتحمل الرجل الحارة شوي بالديره مثلا مع المكيف؟ هل الكهرباء مشكلة من مشاكل البي ام دبليو ؟ لاني اشوف كثير اعضاء يشتكون من كمبروسر المكيف واعطاله وخصوصا ان سعره غالي حوالي 5000 الاف ريال غير تركيبه, وبعض اعطال الكهرباء التي لايعرف سببها!!!(اقصد متكررة ولايعرف سبب عطلها)

3- كثير من الاعضاء يشتكي من المساعدات ؟ هل هي بهذا السوء ؟ يعني معقول سياره المانية مع كل مطب مساعد ؟ احيان احس الناس تبالغ واحيان اقول يمكن عيب فيها مثل الفياقرا

4- ايضا بعد استشارتي لواحد من الشباب رد على بان قير ال بي ام دبليو فيه مخ القير يتعطل واصلاحه يكلف تقريبا 9000 الاف تقريبا هل بعد الاصلاح يتكرر هذا العطل ؟ ام انه خلل مصنعي ويحصل مره آخرى ؟

5- الاعضاء اللي بالقصيم فضلا هل فيه ورش ومحلات قطع غيار وبرمجة للبي ام دبليو محترفه بالقصيم ؟

6- الاخير الصيانه ياشباب اختلف الناس فيها اطلعت على مواضيع كثير في البي ام دبليو ناس تمدح اسعار قطع الغيار وعملانية السياره وناس تذم السياره وقطع الغيار تقول عنها نار مولعه ؟

كنت ابحث عن سياره للبيع وصعقني هذا الرابط اتمنى الاطلاع عليه:

http://www.haraj.com.sa/11774996/بي_...I_موديل_2006_/

[TABLE1="width:95%;"]
هل معقول ياشباب سياره صيانتها بـ 42 الف ريال !!!!!!!!
[/TABLE1]

نفس الكلام اطلعت على موضوع ابو سلمان وشفت رد ولد الشرقية بالموضوع
وهذا الرابط :
قــرار نهــــائي ## بيـــع سيـــارتي البـــي إم دبلــــيو

7- اللي عمل صيانه لسياره من الفئة السابعه وخصوصا 740 او 750 او من القطع التي تتشابه معاهم للـ 730 يفيدنا جزاه الله خير عن تجاربة و سعر القطع وشغل اليد ؟

8- سمعت من بعض الشباب يلزمك سيارتين لان السياره كثير ماتدخل الورشة وتتاخر ايضا بالخروج ؟ كم انها لاتنفع في المشاوير القصيرة مثل روحة مسجد وبقاله ومشاوير داخل الرياض ورده البيت وتروح فيهاللشغل وترد يعني تنفع تشغل وتمسك خط ؟ هل هذا صحيح ؟

طبعا كنت مطلع قبل على موضوع الاخ نديم الطيف الله يحفظة بخصوص قطع الغيار واطلعت على الاسعار بس الاسعار لموديلات 2008 قليله ولما اشوف مثل كلام اخونا اللي عارض سيارته للبيع يقشعر جلدي من هذه المبلاغ وخصوصا ان راتبي على قدي ولا ودي ادخل بمعمعه الديون وارهق نفسي ماديا والبس ثوب مو ثوبي (القصد ياشباب هل يوجد من منهم بمثل حالتي موظف على قدي وحالتي عادية موظف حكومي , هل تنفع لذوي الدخل المحدود ؟ ) والله يبارك للجميع في حالالهم وسياراتهم وكل مايملكون .

خلاصة الموضوع افديونا ياشباب بالللي تقدرون عليه ولا تبخلو باي معلومة فصدقوني انها مفيده لي وياليت لو الجميع يرد ويفيدنا ويبقى موضوع يطلع عليه جميع من يريد امتلاك BMW ولا ننسى قبل شي لايومن احدكم حتى يحب لاخية مايحب لنفسه , وهنيأ لمن وجد في اعماله نصحا لاخوانة

9- هل تنصحوني بــ BMW او اصرف نظر ؟ او مثلا ينفع لي نوع آخر مثل X5 او X6

اخير: جزاى الله خيرا من اطلع على الموضوع فقط او رد عليه او تكرم بالدعاء لي ولكل المسلمين فجزاه الله عني خيرا وبارك الله فيه وزاده بسطة بالمال والرزق .
[/TABLE1]

الصورة الرمزية خلدون السامرائي
مشرف منتدى مقاطع الفيديو BMW Video clips
قوة السمعة: 206
خلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to behold
افتراضي رد: استشارة ياشباب
2#
11-02-2012, 12:39 AM
وعليكم السلام

اهلا وسهلا بك اخي العزيز كعضو جديد ودائم ان شاء الله في المنتدى وان شاء الله ستجد مايسرك ويشرح صدرك وان شاء الله الشباب ابد مايقصروا معاك وستجد اجابات شافية ووافية على اسألتك..ويارب يسهلك مبتغاك ويهنيك فيه وشكرا لك على هذا الدعاء الذي يثلج الصدر وان شاء الله يتحقق دعائك هذا لك اولا ولنا ولجميع امة الاسلام..تحياتي لك اخي العزيز

التعديل الأخير تم بواسطة خلدون السامرائي ; 11-02-2012 الساعة 12:41 AM
خلدون السامرائي غير متواجد حالياً  
اداري سابق
قوة السمعة: 401
هولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond reputeهولاكو السعوديه has a reputation beyond repute
3#
11-02-2012, 02:56 AM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله نورتنا بقدومك...
الله يكتب لك الخير ويحقق لك مبتغاك وكل من سئل ربنا سبحانه وتعالى
أخوي السياره فخمه بما تعنيه الكلمه
من ناحية العمل حسب رجلك والمحافظه عليها تترتب ع القطع..
بالنسبه للخطوط والسرعات والثبات بعد الله ماعليها كلام هي مصممه لهشي
انت بتاخذ موديل حديث وسوالف القير تلافت من موديل 2006 ع ماأعتقد
موديل 2008 يكون باقي عليه ضمان الوكاله إذا بتاخذه مواصفات الناغي
شف الوكاله عندهم رجيع واذا حاب مساعده من وكالة الخبر ابشر..
املك موديل قديم والحمد لله مرتاح معه بالقطع والصيانه ولدي القليل من الخبره والأخوان بالمنتدى ماقصروا الموديل الجديد ماجربته
الخلاصه/شف راحتك ونفسك فيه وأتخذ القرار سواء في البي ام أو غيرها
والأخوان بإذن الله مايقصرون بجهودهم المتميزه بايضاح النقاط لك
وبالتوفيق...............
هولاكو السعوديه غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
4#
11-02-2012, 07:56 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلدون السامرائي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

اهلا وسهلا بك اخي العزيز كعضو جديد ودائم ان شاء الله في المنتدى وان شاء الله ستجد مايسرك ويشرح صدرك وان شاء الله الشباب ابد مايقصروا معاك وستجد اجابات شافية ووافية على اسألتك..ويارب يسهلك مبتغاك ويهنيك فيه وشكرا لك على هذا الدعاء الذي يثلج الصدر وان شاء الله يتحقق دعائك هذا لك اولا ولنا ولجميع امة الاسلام..تحياتي لك اخي العزيز

اهلا اخوي خلدون وشكرا على هذ الترحيب الحار بس ياليت لو افدتنا ببعض المعلومات منك وياليت لو كانت البدايه منك.
الصورة الرمزية خلدون السامرائي
مشرف منتدى مقاطع الفيديو BMW Video clips
قوة السمعة: 206
خلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to beholdخلدون السامرائي is a splendid one to behold
5#
11-02-2012, 10:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قدر مكتوب مشاهدة المشاركة
اهلا اخوي خلدون وشكرا على هذ الترحيب الحار بس ياليت لو افدتنا ببعض المعلومات منك وياليت لو كانت البدايه منك.

الله يبارك فيك اخي العزيز..والله كان ودي افيدك بشي بس للاسف ماعندي معلومات قوية عن الموديلات الحديثة..والحمد لله نحن في هذا المنتدى كالعائلة الواحدة لافرق بين اي عضو وأخر اي واحد يجيب خير وبركة..وان شاء الله سوف تجد اجابات من اصحاب الموديلات الحديثة ومايقصروا معاك..تحياتي أخي العزيز وحياك الله
خلدون السامرائي غير متواجد حالياً  
Bimmer فضي
قوة السمعة: 74
عبدالله 760 is a jewel in the roughعبدالله 760 is a jewel in the roughعبدالله 760 is a jewel in the rough
6#
11-02-2012, 11:53 PM
والله ياخوي البي ام يحتاج مصرف بعد فتره ( الصيانه + القطع ) مهما كان نظيف وانت تقول دخلك محدود ... شف لك شي ثاني
عبدالله 760 غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
7#
12-02-2012, 12:58 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هولاكو السعوديه مشاهدة المشاركة
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله نورتنا بقدومك...
الله يكتب لك الخير ويحقق لك مبتغاك وكل من سئل ربنا سبحانه وتعالى
أخوي السياره فخمه بما تعنيه الكلمه
من ناحية العمل حسب رجلك والمحافظه عليها تترتب ع القطع..
بالنسبه للخطوط والسرعات والثبات بعد الله ماعليها كلام هي مصممه لهشي
انت بتاخذ موديل حديث وسوالف القير تلافت من موديل 2006 ع ماأعتقد
موديل 2008 يكون باقي عليه ضمان الوكاله إذا بتاخذه مواصفات الناغي
شف الوكاله عندهم رجيع واذا حاب مساعده من وكالة الخبر ابشر..
املك موديل قديم والحمد لله مرتاح معه بالقطع والصيانه ولدي القليل من الخبره والأخوان بالمنتدى ماقصروا الموديل الجديد ماجربته
الخلاصه/شف راحتك ونفسك فيه وأتخذ القرار سواء في البي ام أو غيرها
والأخوان بإذن الله مايقصرون بجهودهم المتميزه بايضاح النقاط لك
وبالتوفيق...............
ماقصرت اخوي هولاكو السعودية وبارك الله فيك وكثر الله من امثالك

بخصوص الوكاله لو انا بالخبر كان ماتقصر يالغالي بس مشكلتي بالرياض وبيض الله وجهك على فزعتك

اخوي بخصوص مشكلة القير 2008 و 2007 هل هي خاليه من مشاكل القير ؟؟؟

اخوي هولاكو انا مرعبني الشخص اللي عارض سيارته هل صحيح صيانه 42 الف ريال وش مسوي فيها احس قيمة سيارة ثانية !!!

اخيرا الله يوفقك ويسهل امرك وامري وكل مسلم وجزاك الله عني كل خير
Bimmer جديد
8#
12-02-2012, 01:01 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله 760 مشاهدة المشاركة
والله ياخوي البي ام يحتاج مصرف بعد فتره ( الصيانه + القطع ) مهما كان نظيف وانت تقول دخلك محدود ... شف لك شي ثاني
اهلا اخوي عبدالله , في البدايه اشكرك على الرد , كنت اقصد بذوي الدخل المحدود يعني ماعندي غير راتبي دخل , اخوي ممكن تحدد لي تقريبا الليمتد اللي ممكن اكون فيه قادر على صيانه السياره مثلا 8000 الاف اوعشره او عشرين الف

كم ينصرف على السياره شهريا لو فرضنا قياده متزنه لاتفحيط ولا خرابيط بس خطوط وسرعه شوي وسياره 750 او 740 ؟

هل معقول اخوي صيانه سياره بـ 42 الف ريال

مره ثانية اشكرك اخوي وجزاك الله عني كل خير
Bimmer جديد
9#
12-02-2012, 01:02 AM
[table1="width:95%;"]
ياشباب الموضوع تراه مو صعب نبي تجاربكم تشاركونا فيها

90 قراءه ياشباب و 3 ردود بس

تفاعلكم معي ياشباب
[/table1]

التعديل الأخير تم بواسطة قدر مكتوب ; 12-02-2012 الساعة 01:06 AM
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
10#
12-02-2012, 02:16 AM
الموضوع ليس بصعب ,,,ولكن الصعب إخراج المعلومات الغير حقيقيه اللي معشعشه برأسك ههههه والمبنيه على قال ويقولون او تجارب فاشله من سوء إستخدام وسوء صيانه وورش نصااااابه

بعدين ليش منخرش من 42 الف كلن وراحته ومقدرته فيه صيانه ممكن تكلفك 100 الف ريال ,,,ليش لا

لكن كل ومقدرته وإستخدامه ممكن تمر عليك سنه سنتين ما تدفع غير البنزين والزيت وممكن تمر عليك أيام تدفع اللي دونك واللي وراك ,,,

لكن إذا إستخدمتها إسنخدام حشمه وحافظت على الصيانه والتشييك بعد كل فتره وآخرى ,,,وتعاملت مع ورشه معروف عنها الفهم والامانه ,,,وبتعيش مرتاح وتندم على اليوم اللي ماكنت عندك فيه bmw

أبووديع متواجد حالياً