logo
ورشة اعضاء المنتدى تبادل وخبرات هنا توضع تجاربكم مع الورش ويعتبر هذا القسم مرجع ودليل للورش والتجارب والخبرات

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية SoulMate
مشرف سابق
قوة السمعة: 131
SoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud of
افتراضي رد: مهم جدا بالنسبة لموضوع مخ القير
41#
05-05-2012, 04:06 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BMW 750 L I مشاهدة المشاركة
طيب يا اخوان انا عندي مشكله الطقه في التعشيقه من الثاني الى الثالث فقط ولا يطلع لي في الشاشه شي ولا اي مشاكل ثانيه اش المشكله ؟؟
هلا بك

اول شىء افحص ربلة العمود مابين العمود والقير سعرها حول 500 ريال

مشكله في القيرارجوالمساعده

وبعدها افحص مبرد القير ثيرموستات الماء ومبرد الزيت او من مخ القير يبي له صيانه كما موضح اعلااااااااااااااه

افحص في الورشه كويسه

التعديل الأخير تم بواسطة SoulMate ; 05-05-2012 الساعة 04:10 PM
SoulMate غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية فيصل الاحيدب
مشرف منتدى باقي فئات BMW ورئيس الرابطة بإنستجرام 
قوة السمعة: 244
فيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant futureفيصل الاحيدب has a brilliant future
42#
13-05-2012, 09:33 AM
مرحبا
ما اتوقع يا اخي ان المشكلة تتعلق بالقطعة المذكورة فقط
حتى لو كانت متعلقة بها ما اتوقع تنباع لحالها بدون body valve
مخ القير كامل جديد ب 18الف ريال
بالتشليح حوالي 7الالاف ريال
توني مسعرها
كل ما اجي اهدي واوقف السيارة احس واحد صدمني من الخلف
وكذلك صوت قرقعة اذا دعست
تبين لاحقا من مخ القير

مبتعث للدراسة في بريطانيا
فيصل الاحيدب غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية SoulMate
مشرف سابق
SoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud of
43#
14-05-2012, 10:49 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VIP 760 مشاهدة المشاركة
مرحبا
ما اتوقع يا اخي ان المشكلة تتعلق بالقطعة المذكورة فقط
حتى لو كانت متعلقة بها ما اتوقع تنباع لحالها بدون body valve
مخ القير كامل جديد ب 18الف ريال
بالتشليح حوالي 7الالاف ريال
توني مسعرها
كل ما اجي اهدي واوقف السيارة احس واحد صدمني من الخلف
وكذلك صوت قرقعة اذا دعست
تبين لاحقا من مخ القير
ارحب
تقريبا كلامك ان المشكله مخ القير والطنجره

بالنسبة للربل اللي على مخ القير تباع وحتى الفالف تباع كلها مفرد موجوده في الانترنت

http://www.bmwparts***.com/search.as...rd=24347571211

http://www.bmwparts***.com/search.as...rd=24347588725
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
احمدالكديسي is on a distinguished road
44#
13-08-2012, 04:32 PM
[B]الاخوه الكرام السلام عليكم

سيارتي بي ام 735 il سعودي ناغي

فيها مشكلة في القير يسموها تفويت او تزحيط او تاخير في لقم النمرة في بعض الاحيان
وصف المشكلة اذ هديت السرعة مثلا عند المطبات او للفه وبدات النمر في النزول من اعلى الى اسفل تدفش النمرة الاخيرة بقوة السيارة وتدفها بقوة وتنتقها للامام وكان احد صدمك من الخلف
وفي بعض الاحيان حين تمشي بالسيارة في بداية الاقلاع وعند الانتقال من النمرة الثانية للثالثة يرتفع صوت الماكينة لمدة ثواني وكان السيارة في الفاضي ثم تلقم النمرة وتمسك وتقفز السيارة وتهتز بقوة
وعرضتها على كثير من الورش اللى يقو ل القير خربان واللى يقول مخ القر واحترت وما عرفت اش المشكلة
فيه ناس تقول لا تعب حالك وتصلح غير قير مستعمل وارتاح كامل
وفيه ناس بيقولو شف مخ القير وفيه ناس بيقولو غير الزيت والفلتر وجرب والحقة اني تهت و ضعت بينهم ولا لقيت احد صادق ويطمن القلب

ارجو الفزعة والمساعدة باي معلومة ياشباب والله انا محتار وحتاج السيارة والحالة صارت صعبة والقطع مرة غالية ولا ادري وش سوي ابي فزعتكم اللى يقدر يساعدني بمعلومة او يدلني على كيف اصلحها او وين اصلحها والله يكتب للجيع الاجر والثواب

اخوكم ابو سعود
للتواصل 0555222585 او ايمل aasg333@hotmail.com
الرياض
[/B]
احمدالكديسي غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
احمدالكديسي is on a distinguished road
45#
13-08-2012, 04:33 PM
الاخوه الكرام السلام عليكم

وصف المشكلة اذ هديت السرعة مثلا عند المطبات او للفه وبدات النمر في النزول من اعلى الى اسفل تدفش النمرة الاخيرة بقوة السيارة وتدفها بقوة وتنتقها للامام وكان احد صدمك من الخلف
وفي بعض الاحيان حين تمشي بالسيارة في بداية الاقلاع وعند الانتقال من النمرة الثانية للثالثة يرتفع صوت الماكينة لمدة ثواني وكان السيارة في الفاضي ثم تلقم النمرة وتمسك وتقفز السيارة وتهتز بقوة
وعرضتها على كثير من الورش اللى يقو ل القير خربان واللى يقول مخ القر واحترت وما عرفت اش المشكلة
وفيه ناس بيقولو شف مخ القير وفيه ناس بيقولو غير الزيت والفلتر وجرب والحقة اني تهت و ضعت بينهم ولا لقيت احد صادق ويطمن القلب

ارجو الفزعة والمساعدة باي معلومة ياشباب والله انا محتار وحتاج السيارة والحالة صارت صعبة والقطع مرة غالية ولا ادري وش سوي ابي فزعتكم اللى يقدر يساعدني بمعلومة او يدلني على كيف اصلحها او وين اصلحها والله يكتب للجيع الاجر والثواب

اخوكم ابو سعود
الرياض
احمدالكديسي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية SoulMate
مشرف سابق
46#
14-08-2012, 04:53 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدالكديسي مشاهدة المشاركة
الاخوه الكرام السلام عليكم

اخوكم ابو سعود
الرياض
عليك سلام

سؤال

ابي منك تجرب السياره لما تشغلها بدون تسخين اطلع فيها هل اداء القير ممتاز

شي ثاني اعمل رست للقير
طريقه جميله لتحسين اداء القير التبترونيك bmw

الخطوات اللي يجب عليك تسويها

1- فحص مستوى وحالة الزيت
2-فحص مخ القير مع القطع الاستهلاكيه لمخ القير
3-فحص مبرد القير مع الثرموستات

عادة اللي يخرب مخ القير او الطنجره

أُسٱمـــھ

قوة السمعة: 77
اســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud of
47#
24-01-2013, 08:11 PM
تحية طيبة للجميع

اليوم كنت في معمل شركة zf في جدة وكان لي نقاش مع المهندس المقيم خاصتهم حول الطقة في التعشيق ما بين الغيار الرابع والثالث والغيار الثاني والاول.
وافادني بما يلي:

تم توجيههم من قبل شركة bmw لاعادة البرمجة لمخ القير للسيارات اللتي تعدى ممشاها 150,000 مائة وحمسون الف كيلومتر.
وذلك بعمل اعدادات جديدة لما يسمى ( paramiters ) وهي معامل التصحيح الخاص ببلف ضغط الزيت لكل غيار وكذلك سرعة استجابة الحساسات لكل غيار.

كان هناك سؤال من طرفي عن طريقة البرمجة وافادني بانهم سيقومون بذلك عن طريق توصيل السيارة بكمبيوترهم.
سالته وماذا عن باقي مدن المملكة -- افاد بانهم سينظرون في الموضوع وكيفية آليته كون المعلومات والبرامج جديدة حاليا

في النهاية وعدني بان يقوم ببرمجة سيارتي بعد اسبوعين من اليوم حين يتم الانتهاء من التجهيزات لديهم

طبعا ساوافيكم بالنتائج
وانصح الاخوة اللذين لديهم مشكلة الطقة بالتريث قليلا حتى اصل الى نتيجة مع الشركة حول البرمحة

اتمنى لكم التوفيق جميعا
سيدbm معجب بهذا.
اســامـه غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
mj2000z is on a distinguished road
48#
25-01-2013, 10:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خير اخواني على نقل تجاربكم لنقل الفائدة
انا قريت كل الردود بهالموضوع بس للأسف ما لقيت حد عندو نفس سيارتي
انا بعاني من نفس المشكلة ... سيارتي الفئة الثالثة موديل 1993 E36
مشكلتي تقريباً نفس اللي مدكور في الموضوع . بتظهر عندي إشارة مسننات بداخلها علامة تعجب و الجير بمسك عالغيار الثالث وبتصير السيارة ثقيلة جداً
بس اترك السيارة فترة 8 ساعات أو اكثر بترجع تظبط
وبسمع طقة بس أحط عال D
غيرت زيت الجير و الفلتر و غيرت كمبيوتر الجير بس بعدها موجودة ... انا مش عارف الجير بسيارتي zf أو لأ .. وللأسف الصور الموضوعة في الموضوع مش ظاهرة عندي إذا ممكن حد يرجع يرفعهم
بتمنى تفيدوني إذا حد عندو فكرة شو ممكن تكون مشكلتي ومن وين ممكن أشتري القطع اللازمة
تراني فقدت الأمل في الميكانيكية اللي عندي في أبوظبي

سامحوني عالإطالة
mj2000z غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
mj2000z is on a distinguished road
49#
28-01-2013, 08:57 PM
^^^^^^^^
mj2000z غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
50#
29-01-2013, 02:19 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mj2000z مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خير اخواني على نقل تجاربكم لنقل الفائدة
انا قريت كل الردود بهالموضوع بس للأسف ما لقيت حد عندو نفس سيارتي
انا بعاني من نفس المشكلة ... سيارتي الفئة الثالثة موديل 1993 E36
مشكلتي تقريباً نفس اللي مدكور في الموضوع . بتظهر عندي إشارة مسننات بداخلها علامة تعجب و الجير بمسك عالغيار الثالث وبتصير السيارة ثقيلة جداً
بس اترك السيارة فترة 8 ساعات أو اكثر بترجع تظبط
وبسمع طقة بس أحط عال D
غيرت زيت الجير و الفلتر و غيرت كمبيوتر الجير بس بعدها موجودة ... انا مش عارف الجير بسيارتي zf أو لأ .. وللأسف الصور الموضوعة في الموضوع مش ظاهرة عندي إذا ممكن حد يرجع يرفعهم
بتمنى تفيدوني إذا حد عندو فكرة شو ممكن تكون مشكلتي ومن وين ممكن أشتري القطع اللازمة
تراني فقدت الأمل في الميكانيكية اللي عندي في أبوظبي

سامحوني عالإطالة
القير بسيارتك نعم من zf

دام الامور أعلاه غيرتها ولازال العطل ,,,تحتاج تنظيف وفحص البدي بلف للقير ويتم التشييك على القير من الداخل و وضع كلتشاته

فقط تحتاج مهندس فهمان ويجب يصلح ,,,

أبووديع غير متواجد حالياً