logo
قسم القير (BMW transmission)

:: الملاحظات ::

موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعودي
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
سعودي is on a distinguished road
26-04-2008, 03:41 AM
سعودي غير متواجد حالياً  
عندي مشكلة بقير ال ـbmw 740 Il

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا أخواني موتري فحصته وقالوا لي القير لابد تغيره ما يصلح خربان ... وسويت فحص كمبيوتر عند سواريه وقالوا لي بعد الفحص القير فيه مشكلة بالغيار الثاني والرابع لا توضبه ما يصلح التوضيب لابد تغيره ... وسعره قالوا لي من 6 آلاف إلى 7 آلاف ..!

المشكلة اللي تصير معي :-

مقتطع صغير قبل المشكلة الكبيرة .. القير يفصل وتطفي لمبة القير اللي بالطبلون بعض الأحيان عند الدعسة الكامله ... لازم اطفي السيارة وارجع اشغلها وتضبط

المشكلة الطامه :-

قبل شهر تقريباً طلع صوت بالسياره تحت مدري من وين لكن صوتها مزعج وإذا سخنت السياره امشي شوي ويروح الصوت ... وبعد فترة شهر يعني قبل اسبوع كنت جاي من الرياض وصادفني عجاج بالخط كنت امشي 120 كم واقل يعني ما ضغطت على السيارة خايف من الغبار يأثر عليها ... المهم في اليوم اللي بعد مشواري من الرياض جيت الصبح وشغلت السيارة وخليتها لين سخنت وعشقت ريوس ما مشت السيارة قلت يمكن البريك ماسك فكيته مره ثانيه دعست ريوس ابيها تمشي الا وكأنها في الفاضي عشقت على قدام مشت لكن خفيف وانا دعس ربع الدعسه رجعت وعشقتها ريوس مشت تمام وغيرت على قدام ومشت تمام ... لكن ما رحت بعيد يعني في حدود 500 متر حسيت صوت السيارة طلع قوي شوي وتوقف السياره وانا داعس بنزين استغربت وفضيت القير وطفيت السيارة ورجعت شغلتها لكن نفس المشكله ولمبة الـ P , R , D لأوضاع القير ما تشتغل طلعت المفتاح وقفلت السيارة ورجعت فتحتها وشغلتها لكن نفس الوضع وبعد شوي مشت لكن بالضغط عليها ...!
وطالع صوت من تحت السيارة عجزت لا اعرفه كأنه صوت القطاعة اللي بورش الحدادة اللي تقص الحديد وتطلع شرار ...!
المهم مدري وش سالفتها المهندسين ماعاد اعرف لهم صراحة ... من عنده خلفيه لا يبخل علي الله يوفقكم جميعاً ... بإنتظار ردودكم

صارت قبل اسبوع والموتر للحين وهو واقف ما حركته

الصورة الرمزية جارح1
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 40
جارح1 is on a distinguished road
2#
26-04-2008, 10:18 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

اخي الغالي إن شاء الله بيجو الأخوان ومابيقصرو معاكــ..

لاكن أنا أعذرني ماعندي خلفيه عن هذا العطل..

تحيتي
جارح1 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
bm1996 is on a distinguished road
3#
26-04-2008, 10:57 AM
بالنسبة لها المشكلةالأولى

كانت معي بسيارتي 740 وحليتها بوكالة بجدة أدلك عليها إذا ودك . وهي بسيطة

لكن المشكلة الطامة!

أنا صارت لي مشكلة شبيه لكن بالنسبة لي السيارة ما عاد عشقت لا ورا ولا قدام وشيكت وكان أبسط واحد ممكن

يضحك علي ويقول لي القير رايح لكن رحت عند واحد خبير وصلحها لي وطلعت المشكة عمود الكردان والمهم قال

لي إنه غيره وهو ما مسكه حتى وضبطت السيارة وأنا من باب الاطمئنان حبيت أعرف ذهبت لوكالة وسألتهم وقالو

إنه العكس الخلفي بجهة الكنداسة ضرب وهذا بيعمل عطل مثل القير انا من باب الاطمئنان غيرت القطعة وثبتوها

وأيضا غيرت زيت الجربوكس من الوكالة من الناغي مع طقم وجيه ب 1200 لأني كنت حاط زيت مرسيدس والحمدلله

السيارة ضبطت معاي ولكن يمكن المشكلة عندك غير في القير او لكن من باب إنها 740 حبيت أوضح اللي صار معي

بس عموما افحصها عند واحد خبير مأمون إن شاءالله بتنحل مشكلتك والسيارة كم موديلها وهل الآن تمشي وإلا لا..
bm1996 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية بو شهاب
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 52
بو شهاب is on a distinguished road
4#
26-04-2008, 01:12 PM
اخوي قبل تغيير القير .. تأكد من الزيت لانه وجود صوت قوي في القير دليل نقص الزيت او دليل فراغات في التروس..

الشي الثاني تأكد من برمجة كمبيوتر القير عند متخصص في بي ام دبليو و يستحسن الوكالة ..

واذا ما فاد معك شي .. امرك لله بدله لكن السعر اللي تقول عليه غالي شوي .. عندنا في الامارات ممكن تلقاه ب 4500 الى 5500 درهم ...

موفق يا غالي .
بو شهاب غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
5#
26-04-2008, 07:53 PM
الله يوفقكم ما قصرتوا ... موديل سيارتي 97 ... انا من المنطقة الشرقية (الدمام) جده بعيده علي كثير .. وبالنسبه لأسعار القير عندنا زي ماقلت لكم من 6 آلاف إلى 7 آلاف مع التركيب .

انا كنت متوقع اول ان الجربكس فيه فضاوه ... لكن مدري وش الحل عجزت
سعودي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
6#
26-04-2008, 11:01 PM

ترا كراسي القير تسبب فضاوة وطقطقة قوية اثناء التعشيق والمشي..واحياناً القير يفلت وتحس انه بالفاضي بسبب خراب الكرسي

ونقص الزيت مشكلة...

لكن مسألة ان الرموز D P R حقت القير تختفي هذا ترا مشكلة كهربائية وسبق وحصلت معي...هذي من كمبيوتر السيارة نفسه لو تسوي له كلير يضبط معك ... سو له كلير عند محل كمبيوتر بي ام بـ 50 ريال وتشوف الفرق

الحاجة الثانية افضل شي للقير والمكينة هو التوضيب....التغيير انتبه منه تراه نصب واحتيال

تخيل انت تشتري قير تشليح ماتدري وش موجود داخله...وبين انك تفك القير حق سيارتك وتغير كل القطع الي داخله بقطع جديدة وتشتغل فيه شغل 100% وش الافضل من وجهة نظرك؟؟؟

بالتوفيق وسو كلير قبل تتورط باي صيانة وصرف فلوس...
bmw_manaseer معجب بهذا.
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 30
nung is on a distinguished road
7#
27-04-2008, 12:59 AM
هذا شكلا مخ القير مع الدعسه يفصل القير
وطفي وتشغل السيارة تضبط تعطيه الدعسا يفصل القير
هذا من مخ القيرالي يسمونه بلف القير
[SIGPIC][/SIGPIC]
الي ماركب BMW ماركب سيارة

التعديل الأخير تم بواسطة nung ; 27-04-2008 الساعة 03:47 AM
nung غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 30
nung is on a distinguished road
8#
27-04-2008, 03:53 AM
وطالع صوت من تحت السيارة عجزت لا اعرفه كأنه صوت القطاعة اللي بورش الحدادة اللي تقص الحديد وتطلع شرار ...!

هذا صوت البطيخه حقت القير
انا مره صارت فيني صوت ونه قوي
[SIGPIC][/SIGPIC]
الي ماركب BMW ماركب سيارة
nung غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
9#
27-04-2008, 06:52 AM
بيض الله وجيهكم على ردودكم وهذا إن دل يدل على حسن نواياكم الطيبه ... وربي انكم كفو ونعم الرجال

صراحه نورتو بصيرتي ... واليوم إنشاء الله بروح للورش وأكشف واسوي اللي قلتوا عليه وارد لكم خبر عن اللي توصلت له بعد إرادة الله ثم مشورتكم
سعودي غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
10#
29-04-2008, 03:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وديت السيارة لورشة نايف بالدمام وقال القير رايحن فيها لكن نبي نستخدم الطرق البديلة لعل وعسى العطل بسيط ونصلحه بأقل التكاليف قلت له تم ... بدينا ببرمجة كمبيوتر القير والمكينه ومسح الرسائل ... وجربت السيارة لكن ما تغير شي كنك يابو زيد ما غزيت ... وبعدها قال بفك كرتير القير واشوف الفلتر والزيت إذا يبي لها تغيير او زيادة زيت ... فكينا الكرتير ولقينا الزيت اسوووووود رايحن فيها وناقص شويتين قال بغير الزيت واشوف قلت له لا تغيره فك الفلتر وشوف شلونه ... فك الفلتر الا وهو مليان فتافيت حديد قال لابد اغير الفلتر على كل الأحوال ضبط القير ولا ما ضبط راح تجيب قير ثاني وتغير الفلتر لكن نبي نجرب نزيد الزيت التاقص ونغير الفلتر وننضف مخ القير ونشوف وش الله يكتب ... قلت له تم هذا الكلام اليوم الصباح ... وإذا بعد كل ذا المجهود ولا ضبط القير نجي للخطوة الأخيرة وهي تغيير البطيخه لعل وعسى تكون العلّه ام العلل ويتغير وضع القير لكن إذا ما تغير شي أبد الله يعينني اجيب قير من التشليح واركب عليه الفلتر اللي جربناه والبطيخه ... هذي علومي وسلامتكم
وبيض الله وجيهكم على المشاركات
سعودي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق