logo
منتدى أخبار BMW اخبار بي ام دبليو

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

آل الشيخ
Bimmer جديد
رقم العضوية: 544
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 18
قوة السمعة: 0
آل الشيخ is on a distinguished road
28-11-2011, 04:47 PM
  #1
آل الشيخ غير متواجد حالياً  
افتراضي شركة ديملر تقرر إسقاط علامة مايباخ مطلع 2013

:: اعلان ::

شركة ديملر تقرر إسقاط علامة مايباخ مطلع 2013
28 نوفمبر/الأثنين 2011 (GMT)



خاص – الموتورنيوز: تخطط شركة ديملر لإسقاط ماركة القمة «مايباخ» بحلول عام 2013. وقالت صحيفة ألمانية صدرت اليوم السبت نقلا عن لقاء أجرته مع ديتر زتشة الرئيس التنفيذي لشركة ديملر بأن القرار مرتبط بالأداء الضعيف للماركة التي أعادتها ديملر إلى الوجود لمنافسة رولز رويس وبنتلي، حيث لم يتمكن الطرازان 57 و62 من تحقيق أهدافهما من المبيعات. وكان زتشة قد قرر مؤخرا عدم المضي قدما في تطوير أجيال قادمة من سيارات مايباخ والتي كان يفترض تقديمها في 2014.



وقال مصدر من داخل الشركة أن الخطوة التي قررها زتشة إيجابية لتركيز الجهود على علامة مرسيدس-بنز. وأوضح بأن الشركة توصلت إلى استنتاج مفاده أنه من الأفضل خفض الخسائر بإسقاط مايباخ بدلا من المضي نحو مستقبل غير مؤكد مع ماركة لم ترتق إلى مستوى التوقعات فيما يخص المبيعات.

وقال زتشه لصحيفة Frankfurter Allgemeine بأن هناك خططا جارية داخل الشركة لملأ الفراغ الذي ستخلفه سيارات مايباخ من خلال استيعاب احتياجات العملاء عبر الجيل القادم من الفئة S والتي سيتم طرحها بثلاث أطوال لقاعدة عجلاتها خلافا لما هو سائد حاليا بطرحها بقاعدتين للعجلات.



فإضافة إلى القاعدة القياسية، والقاعدة المطولة L، سيتم توفير قاعدة ثالثة هي الأطول لطراز القمة الذي يحتمل أن يحمل الإسم S600 بولمان Pullman.



وخطوات ديملر نحو دفع علامة مرسيدس-بنز إلى مستويات أعلى ضمن فئة السيارات الفاخرة تأتي على خلفية دراسات تسويق أجرتها الشركة واستنتجت من خلالها أن احتمالات نجاح علامة مرسيدس-بنز في منافسة سيارات رولز رويس وبنتلي هي أفضل من احتمالات نجاح مايباخ.



واللفت أن مايباخ حظيت باحترام وتبجيل العملاء في ألمانيا، ولكنها عجزت عن نيل نفس الاستحسان من الأسواق العالمية.


وقال زتشة للصحيفة «أجرينا مناقشات مستفيضة داخل الشركة حول الطريق الأفضل لتحقيق نجاح أكبر في قطاع السيارات الفاخرة، وتوصلنا إلى استنتاج مفاده أن فرص المبيعات لماركة مرسيدس هي أفضل من مايباخ»، وأوضح بأنه ليس من المعقول أن نطور نماذج قادمة من مايباخ.



وخلال اللقاء الصحفي، أقر زتشة أن إعادة إطلاق ماركة مايباخ في عام 2002 كان بالمحصلة خسارة موضحا أن مبيعات الماركة ستستمر حتى مطلع 2013 وهو الموعد الذي ستقدم فيه مرسيدس-بنز الجيل الخامس والجديد من الفئة S. وأكد أن هامش الربح الذي يتحقق من كل مايباخ يتم بيعها ممتاز ولكنه لن يكفي لتغطية حجم الاستثمارات فيها.



وعن مصير 150 موظفا على درجة عالية جدا من الحرفية والمهارة يعملون حاليا على إنتاج سيارات مايباخ، قال زتشة بأن عليهم أن لا يقلقوا لأن لدينا متسع كبير لاستيعابهم لتحقيق أهدافنا للنمو ضمن فئة السيارات الفاخرة.



وكانت ديملر قد اتفقت مبدئيا مع أستون مارتن لتطوير الجيل القادم من سيارات مايباخ، ولكن هذا الاتفاق ألغي مطلع 2011 بعد أن توصلت ديملر إلى عدم جدوى الاستمرار بتقديم سيارات مايباخ.



وتريد شركة ديملر أن تصبح أكبر بائع للسيارات الفاخرة بحلول العام 2020، ولتحقيق هذه الغاية ستقدم 5 سيارات ضمن فئة الحجم المدمج، مع الرغبة في توسعة مبيعات الفئات الأخرى ومن ضمنها الفئة S التي يبلغ معدل مبيعاتها السنوية حاليا 80 ألف سيارة حيث تريد أن يزيد الرقم عن 100 ألف بل وتريد أن تضاعفه.



وعلى الرغم من إعلان الشركة رغبتها إسقاط ماركة مايباخ، توقع زتشة أن يستمر الطلب على سيارات الماركة حتى نهاية إنتاجها موضحا أن مبيعاتها ارتفعت 20 بالمائة علما بأن معدل المبيعات السنوي بلغ قرابة 200 سيارة.



وعندما سئل زتشة حول تقديم طراز كشف من الفئة S، رفض النفي، وقال للصحفي أنت حر فيما يمكن تتوقعه، وأكد أن مرسيدس ستتوسع في إنتاجها خارج ألمانيا، ولكن هذا الأمر لن يتناول الفئة S التي ستكون السيارة الوحيدة من العلامة الألمانية الشهيرة التي تصنع فقط في ألمانيا في مجمع إنتاج الشركة في سندلفينغن.



وحول مستقبل الفئة S، قال زتشة بأن الشركة ستقدم طراز دفع هجين كامل باستهلاك منخفض جدا للوقود يقارب 3 لتر لكل 100 كيلومتر، مؤكدا أن شركة ديملر مستمرة في تطوير آليات دفع تعمل بتكنولوجيا خلايا الوقود Fuel Cell.


رد مع اقتباس
Bimmer جديد
رقم العضوية: 544
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 18
قوة السمعة: 0
آل الشيخ is on a distinguished road
افتراضي رد: شركة ديملر تقرر إسقاط علامة مايباخ مطلع 2013
2#
28-11-2011, 04:53 PM
الهدف من نقل الموضوع ملاحظة النجاح الكبير للماركة المنافسة الرولز رويس
آل الشيخ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
مراقب سابق
رقم العضوية: 14301
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 6,626
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
افتراضي رد: شركة ديملر تقرر إسقاط علامة مايباخ مطلع 2013
3#
03-12-2011, 06:22 PM
يعطيك العافية على النقل فعلا تصميم وفخامة الرولز رويس افضل من المايباخ بكثير
suliman/// غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية فيصل ///
مراقب عام
رقم العضوية: 16100
تاريخ التسجيل: Oct 2010
العمر: 33
الدولة: تبوك
المشاركات: 3,393
قوة السمعة: 422
فيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond repute
افتراضي رد: شركة ديملر تقرر إسقاط علامة مايباخ مطلع 2013
4#
04-12-2011, 08:50 AM
يعطيك العافيه وماقصرت

التعديل الأخير تم بواسطة فيصل /// ; 04-12-2011 الساعة 08:53 AM
فيصل /// غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
رقم العضوية: 34
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 14,397
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
افتراضي رد: شركة ديملر تقرر إسقاط علامة مايباخ مطلع 2013
5#
22-01-2012, 09:35 PM
والله المايباخ مترفه...لكن لو تدقق في التفاصيل تكتشف ان المايباخ عبارة عن مرسدس s ولكن فل كامل وعليها اضافات..لا اكثر ولا اقل


لذلك مبيعات s اعلى من مايباخ...صار الزبون يشتري الفئة s احسنله من يدفع ثلاثة اضعاف قيمة سيارة مشابهة !!


بينما الرولز سيارة تختلف تماماً عن الفئة السابعة..ولها استقلالية تامة في المبيعات والتميز
نديم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:12 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26