logo
منتدى الفئة الثالثة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

325i bmw
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
325i bmw is on a distinguished road
05-11-2011, 11:37 PM
325i bmw غير متواجد حالياً  
افتراضي استفسار عن تبديل ايل الجير 325i 2001

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا اول موضوع لي وأول مشارك

أولا اهنيكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
وكل عام وأنتم بخير وعساكم من عواده

حبيت أستفسر عن ايل الجير
هل يتم تغييره ولا لا؟
وكيف أعرف بأنه يريد تغيير؟

ثانيا معي مشكله بعض الأحيان اسمع صوت في الجير وخاصة عند التبديل بين 3 و 4 ، لأيقاف الصوت ادعس البنزين اكثر أو ارفع رجلي عن البنزين،، ايش المشكله في نظركم؟

أول ما اشغل السيارة يكتب لي مسافة المتبقية حتى السيرفس القادم،، إذا غيرت الأيل بنفسي كيف اقدر اصفر هذا العداد؟
افضل طريقة لتبديل ايل المكينة هل شفطة من الأعلى ؟أو بالطريقة التقليدية؟

اخيرا::
المسجل يكتب لي
no magazine
عند تشغيل السي دي ،، ايش هي المشكلة بالضبط؟؟

وشكرا لكم مقدما

مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
افتراضي رد: استفسار عن تبديل ايل الجير 325i 2001
2#
07-11-2011, 12:50 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 325i bmw مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عليكم السلام ورحمة الله
هذا اول موضوع لي وأول مشارك
حياك الله

أولا اهنيكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
وكل عام وأنتم بخير وعساكم من عواده
كل عام وانت بألف خير

حبيت أستفسر عن ايل الجير
هل يتم تغييره ولا لا؟
وكيف أعرف بأنه يريد تغيير؟
بالفئة السابعه مكتوب على الكرتير مايتبدل الزيت فقط يتبدل الفلتر وهو الاهم لكن انا شخصيا وناس اعرفهم قمنا بتبديل زيت القير وماصار شيء لكن بشرط يكون القير نظيف من الحديد المتآكل بكثرة.... انت شوف كاتالوج او كرتير السيارة ايش مكتوب .....واذا القير نظيف عندك بدله عادي لكن اهم الشيء تغيره بزيت بي ام جودته عالية ويناسب القير .....

ثانيا معي مشكله بعض الأحيان اسمع صوت في الجير وخاصة عند التبديل بين 3 و 4 ، لأيقاف الصوت ادعس البنزين اكثر أو ارفع رجلي عن البنزين،، ايش المشكله في نظركم؟
افحص السيارة من تحت احتمال صاجة مرتخية ....

أول ما اشغل السيارة يكتب لي مسافة المتبقية حتى السيرفس القادم،، إذا غيرت الأيل بنفسي كيف اقدر اصفر هذا العداد؟
افضل طريقة لتبديل ايل المكينة هل شفطة من الأعلى ؟أو بالطريقة التقليدية؟
لازم جهاز تصفير الزيت او احتمال ضئيل يكون موجود عندك ريسيت بالطبلون .... تقدر تبدله بالطريقة التقليدية لكن الاهم مايخربو عليك مسمار الصرة لانها تتأثر على طول ....

اخيرا::
المسجل يكتب لي
no magazine
عند تشغيل السي دي ،، ايش هي المشكلة بالضبط؟؟
احتمال السي دي عندك مقلوب او يحتاج تنظيف عدسة ......

وشكرا لكم مقدما

العفووووو
suliman/// غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
3#
07-11-2011, 01:52 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة suliman/// مشاهدة المشاركة
العفووووو
بالفئة السابعه مكتوب على الكرتير مايتبدل الزيت فقط يتبدل الفلتر وهو الاهم لكن انا شخصيا وناس اعرفهم قمنا بتبديل زيت القير وماصار شيء لكن بشرط يكون القير نظيف من الحديد المتآكل بكثرة.... انت شوف كاتالوج او كرتير السيارة ايش مكتوب .....واذا القير نظيف عندك بدله عادي لكن اهم الشيء تغيره بزيت بي ام جودته عالية ويناسب القير .....

<< أنا رحت لأحد المحلات المشهورة عندنا لصيانه السيارات الألمانية ،، وسألته عن ايل الجير وقال ما يتبدل
وأنا أبدا ما اشتكي من الجير كل تبديلاته سلسة ،، ما عدى مشكلة الصوت

* افحص السيارة من تحت احتمال صاجة مرتخية ....
>> شوف بشرحلك المشكلة اكثر عسى ان تصل لك الفكرة
المشكلة هي تضهر اكثر في الدوارات اوالشوارع المزدحة ،، يعني تكون رجلك ثابته على دواسة البنزين يعني ما تدوس اكثر عشان يرتفع الرييس ،، فبالتالي تحس أن السيارة في حالى حيرة ،، هل تعطي غيار عكسي أو الغيار الأعلى أو تحافض على هذا الغير ،، وتسمع صوت مع هزة بسيطة ، ولإبقاف هذي الحيرة الدعس البنزين أكثر حتى تعطي غيار عكسي أو ترفع رجلك عن الدواسة حتى تحافض على هذا الغيار. (( يشرح قصة حياته )

* لازم جهاز تصفير الزيت او احتمال ضئيل يكون موجود عندك ريسيت بالطبلون .... تقدر تبدله بالطريقة التقليدية لكن الاهم مايخربو عليك مسمار الصرة لانها تتأثر على طول ....

<< أتوقع موجود الريست
انا حصلت محل يطلعه عن طريق الشفط
بس سمعت سوالف انه الشفط يأثر على المكينه فهل هذا صحيح؟ وأيضا اخاف ابطله بالطريقة التفليدية ويخترب المسمار.

*احتمال السي دي عندك مقلوب او يحتاج تنظيف عدسة ......
<< المشكلة أن صندوق السيديات ما يطلع من مكانه ( كان يطلع وبعدين حلف يمين انه ما يطلع هههههه)،، كيف اقدر اطلعه عشان انظفه؟

<<< جزاك الله كل خير على سرعة إستجابتك وردك الرائع
مراقب سابق
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
4#
08-11-2011, 02:37 AM
الله يبارك فيك
بالنسبة لصوت القير صعب جدا نوصل للعطل بدون مانكون على الطبيعه لكن انت جرب وافحص السيارة من تحت لعل وعسى تحصل شيء ....وحتى لو كان الزيت ماتغير ضروري جدا تغير الفلتر وترجع الزيت لكن انت شوف وش لون الزيت لان لونه اخضر (حق الوكالة الاصلي) واذا كان ذهبي الافضل تغيره وتصير تداوم على تغيره مع الفلتر بشكل دوري لان المتحكم بالقير هو المخ تبعه ويتكون من 10 بلوف موجود فيها صفايات صغيرة جدا وتسدد من الحديد المتآكل داخل القير وتطلع العيوب .........

بالنسبة للزيت الشفط مايأثر اطلاقا لكن اهم شيء يشفط الزيت كامل انا شخصيا اغير زيت سيارتي عن طريق الصرة ضمان نزول الزيت كامل .... اما الريسيت جربه وشوف لازم يصير عداد الزيت باللون الاخضر ...

اما جهاز السي دي ......ماعندي خلفية عن تعليقه لكن الافضل توديه لفني اكترونيات عشان ماتتكسر التروس .....
Bimmer جديد
5#
08-11-2011, 03:27 PM
مشرفنا سليمان

أنا لما رحت لمحل الصيانه وقلت له افحص ايل الجير إذا ناقص أو يريد له تبديل ،، قالي ايل الجير ما يتبدل، وما جاب لي طاري الفلتر
بس لما ارجع للعاصمة راح استفسر أكثر إن شاء الله.
ايل المكينة ، ايش افضل نوع مال أي مسافة ؟
انا حاليا شريت مال 15 ألف كيلو متر ، ولساتي ما غيرته
وأي نوع ممتاز للسيارة؟
حاليا اللي عندي نوعه bmw high power oil

واسمحلي تعبتك معاي
مراقب سابق
6#
08-11-2011, 04:07 PM
تعبك راحة

زيت المحرك اللي تستخدمه ممتاز اتوقع 10 دبيلو 40 اذا ماخاب ضني ...... اما زيت القير خذ العلم ضروري جدا جدا تستبدل فلتر القير كل سنة او كل 80 الف كم وتراه غير مكلف لكن الفني اللي رحتله ماعنده سالفه ابدا عشان كذا اغلب الناس تشتكي من قير البي ام وكل المشكلة قلة الاهتمام وعدم الصيانه ....... حدد موقعك عشان تستفيد ويدلوك الاعضاء على الورشات المناسبة
Bimmer جديد
7#
08-11-2011, 06:35 PM
أنا من سلطنة عمان
المشكلة انه ايل الجير معي ماله معيار قياس مثل اللي يجي في ايل المكينه ،، عشان اعرف مستوى الزيت ودرجة إستهلاكه....

ابا استفسر:
خربان معي بوشة الشلال ( ربلة الشلال ) وحصلت نوعين ،، النوع الأول : حبتين ب 9 ريال عماني= 90 ريال سعودي ،، والنوع الثاني ب 28 ريال عماني = 280 ريال سعودي
أي نوع اشتري؟

نافذة أو دريشة الراكب خربان فيها المكينه لا ترتفع ولا تنزل ،، وحصلت مكينه تجاريه جديده ب 13 ريال عماني ،، هل اشتريها ولا أفضل اشتري وكاله مستعمل ؟

جزاك الله كل خير

تعبتك معاي
أنا من النوع اللي احاول استفيد من الأشخاص اللي امثالك خبره
مراقب سابق
8#
09-11-2011, 02:53 AM
حياالله اهل عمان واحنا ان شاء الله مانقصر باللي نعرفه ونحب الناس اللي تبي تستفيد ......
بالنسبة للقير اذا ماله عيار (مثل سيارتي) تحتاج فني بي ام دبليو مختص يفحصها من كرتير القير السفلي .....
بوشة الشلال الصراحه اول مره اسمع فيها وذلك لاختلاف المسميات بين البلدين لو تجيب اسمها بالانجليزي او تصورها عشان نتعرف عليها ...
الدرايش اذا كانت من الداخل وايرات اذا حصلت جديد ورخيص ركبه وريح راسك المستخدم الاصلي ممتاز اذا حصلته في حال عدم وجود الجديد وقارن بين الاسعار وشوف اللي يناسبك .......
Bimmer جديد
9#
05-01-2012, 06:06 PM
جزاك الله خير مشرفنا العزيز على نصائحك المفيدة
اسمحلي تأخرت في الرد ،، لظروف الدراسة
غير ايل الجير ، حصلته قديم، ولما غيرته كثير تغيرت سلاسة تبديل الجير