logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

moghtrb
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
moghtrb is on a distinguished road
02-10-2011, 06:31 AM
moghtrb غير متواجد حالياً  
افتراضي استفسار يا اصحاب الخبره

:: اعلان ::

السلام عليكم
اخواني قبل اسبوعين تقريباً شريت بي ام 730 موديل 2005
ماشاء اللع تمام بس فيها تحذير ال درايف كنترول اعتقد حساسات الاقمشه او برمجه ان شاء الله ماتكون اصعب وفيها علامة مساحات القزاز شغاله معاي مع ان فيه مويه مدري ليه يقولي مستواها قليل<< ممكن تهريب مويه
اللي ابي استفسر عنه التالي مع الاخذ بالإعتبار ممشى السياره يا اخوان 390 الف ماشاء الله
انا مسافر طلع لي تحذير موية الإديتر قليله اللي هو coolant level low
كنت على خط ولا حولي محطات بس وش سويت وقفت السياره الين بردت وبعدين عبيت الغديتر مويه عاديه << متعود على الكامري زمان
الحمدلله راحت المشكله والى الآن مارجعت بفضل الله
الشيء الثاني لمن اهدي فرامل وتجي السرعه على 80 او اقل يصير فيها رجه خفييفه ومتخوف يكون فيها شيء لاسمح الله او تسبب لي مشكله كبيره
عندي طقطقه في المقدمه يقولون لي انها الأذرعه الداخليه ويكلف الواحد 300 ريال هل هالشيء صحيح لمن يعرف في الاسعار ؟؟؟؟؟؟
الشيء الأخير غيرت زيت من غير سيفون ومشيت عليه 500 كيلو لقيته ناقص نص علبه الزيت هو كاسترول 10- 30
وزودت الناقص ومشيت عليها 2000 تقريباً وشيكته لقيته كمان ناقص نص علبه
اخواني ابي استفسر عن اللي ذكرتها هل هي طبيعيه والا لا ؟؟؟
لكم كل الشكر والله لايحرمكم الاجر يارب

الصورة الرمزية alaadeco
Bimmer فضي
قوة السمعة: 84
alaadeco is a jewel in the roughalaadeco is a jewel in the roughalaadeco is a jewel in the rough
افتراضي رد: استفسار يا اصحاب الخبره
2#
02-10-2011, 09:36 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moghtrb مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخواني قبل اسبوعين تقريباً شريت بي ام 730 موديل 2005
ماشاء اللع تمام بس فيها تحذير ال درايف كنترول اعتقد حساسات الاقمشه او برمجه ان شاء الله ماتكون اصعب

سبب المشكلة هذه اما احد الاقمشة قارب على نهاي اومستهلك او انه مركب جديد ولم تتم برمجته

وفيها علامة مساحات القزاز شغاله معاي مع ان فيه مويه مدري ليه يقولي مستواها قليل<< ممكن تهريب مويه

سبب هذه المشكلة اما انه يكون مستوى الماء في قربة المساحات منخفض عن الحاساس الموجود فيها او ان هناك مشكلة في حساس نفسة

اللي ابي استفسر عنه التالي مع الاخذ بالإعتبار ممشى السياره يا اخوان 390 الف ماشاء الله
انا مسافر طلع لي تحذير موية الإديتر قليله اللي هو coolant level low
كنت على خط ولا حولي محطات بس وش سويت وقفت السياره الين بردت وبعدين عبيت الغديتر مويه عاديه << متعود على الكامري زمان
الحمدلله راحت المشكله والى الآن مارجعت بفضل الله

اخوي ما فيها مشكلة وان كان يفضل تزويدها بماء الرديتر الخاص لكن في اسوء الظروف وعند انقطاع السبل في هذه الحال يفضل تزويدها بماء صحه على الاقل لان الماء العادي فيه نسبه املاح وممكن تكلس على الرديتر

الشيء الثاني لمن اهدي فرامل وتجي السرعه على 80 او اقل يصير فيها رجه خفييفه ومتخوف يكون فيها شيء لاسمح الله او تسبب لي مشكله كبيره

افحص الترصيص بالاضافة الى مقاس العجلات هل هيا نفسها ونفس مقاس الجنوط رغم انه الرجه على سرعه 80 اسبابها تاكل الاطار يعني بشكل عام افحصل العجلات الاربعه ممكن تكون متاكله ويبغالها تغير

عندي طقطقه في المقدمه يقولون لي انها الأذرعه الداخليه ويكلف الواحد 300 ريال هل هالشيء صحيح لمن يعرف في الاسعار ؟؟؟؟؟؟

نعم صحيح السبب من الاذرعه وبالنسبة للسعر اعتقد انه يختلف على حسب اذا كان جديد ولا مستعمل ويختلف ايضا الجديد عن بعضة اذا كان اصلي ولا درجات , طبعا مع مراعاه انه يوجد ارتفاع غير طبيعي في اسعار القطع ولاغيارات هذه الفترة ما اعرف وش السبب

الشيء الأخير غيرت زيت من غير سيفون ومشيت عليه 500 كيلو لقيته ناقص نص علبه الزيت هو كاسترول 10- 30
وزودت الناقص ومشيت عليها 2000 تقريباً وشيكته لقيته كمان ناقص نص علبه

اخوي لابد من التشيك على المكينة والبحث عن سبب نقصان لزيت لانه نقص غير طبيعي نصف علبة على 500 كيلو .....؟؟ لازم توقف عند هذه النقطه وتفحص صح واسبابها كثيرة ممكن يكون في تهريب بسيط وانت ما شفته ينصح بايقاف السيارة في منطقة تكون نظيفة لمدة تزيد عن 12 ساعه ومن ثم شغل السيارة وافحص المنطقة التي كانت واقفة بها هل فيها بقع زيت ......؟
وبالنسبة للزيت ينصح ب فوكس سوبر جي تي لكن ليس معنى هذا ان زيت كاسترو فية خلل لا اطلاقا ولك انت حرية الاختيار

اهم نقطه في موضوع تغير الزيت هو التغير بانتظام مثلا انت غيرت زيت اول مرة على 3000 كيلو لازم تغير كل مرة على 3000 كيلو وهكذا وهذا افضل للسيارة والمحرك بشكل خاااااص

اخواني ابي
استفسر عن اللي ذكرتها هل هي طبيعيه والا لا ؟؟؟
لكم كل الشكر والله لايحرمكم الاجر يارب

في النهاية اخوي اتمنى انا قدرنا نفيدك واي استفسار لا تترد الاخوان هنا ماراح يقصرو معك بشئ

وفي النهاية الله يبارك لك في السيارة وتشوف الهنا فيها ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

ولا تنسى حديث الرسول علية افضل السلام
الدعاء الذي يقال عند الشراء

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاء في الحديث عن النبي انه قال

( إذا اشترى أحدكم الجارية ، فليقل :

اللهم إني أسألك خيرها ، وخير ما جبلتها عليه ،

وأعوذ بك من شرها ، وشر ما جبلتها عليه ،

وليدع بالبركة ،

وإذا اشترى أحدكم بعيرا فليأخذ بذروة سنامه ،

وليدع بالبركة ، وليقل مثل ذلك )

التعديل الأخير تم بواسطة alaadeco ; 02-10-2011 الساعة 09:41 AM
alaadeco غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
3#
02-10-2011, 01:27 PM
يااااااااااااااااااارب يجزاك الجنه

اللهم لك الحمد طمنتني يالغالي عالأقل بخصوص اللي فوق

اما الزيت موقفها عند البيت نظييييييف ولا الاقي مكانها اي نقطة زيت او غيره

ممشاها يالغالي هل منه خوف ؟؟؟ يعني تعتبر المكينه مستهلكه نوعاً ما والا مكاين البي ام ماتتأثر بكثرة الممشى ؟؟ خصوصاً انا من النوع اللي ممشاي كثير داخل البلد

ربي يوفقك ومشكور حيل على سرعة الرد والتجاوب يالغالي
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
4#
02-10-2011, 03:16 PM
ماشاء الله على موترك وتتهنا به

المحرك ماشي بس مايزال في شبابه

أنصحك بزيت كاسترول 20/50 ,,,أو سوبر جي تي فوكس 20/50 أثقل وأفضل ,,,,بس إحذر المغشوش

وبالتوفيق
أبووديع غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية alaadeco
Bimmer فضي
قوة السمعة: 84
alaadeco is a jewel in the roughalaadeco is a jewel in the roughalaadeco is a jewel in the rough
5#
02-10-2011, 04:14 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moghtrb مشاهدة المشاركة
يااااااااااااااااااارب يجزاك الجنه

اللهم لك الحمد طمنتني يالغالي عالأقل بخصوص اللي فوق

اما الزيت موقفها عند البيت نظييييييف ولا الاقي مكانها اي نقطة زيت او غيره

ممشاها يالغالي هل منه خوف ؟؟؟ يعني تعتبر المكينه مستهلكه نوعاً ما والا مكاين البي ام ماتتأثر بكثرة الممشى ؟؟ خصوصاً انا من النوع اللي ممشاي كثير داخل البلد

ربي يوفقك ومشكور حيل على سرعة الرد والتجاوب يالغالي

اخوي ليس بالشرط يكون نقص الزيت تهريب رئيسي لكن ممكن يكون ثانوي بمعنى انه يكون في لي او ماصورة ما فيها شعرة وتهرب زيت
وايضا في احتمال يكون من الزيت نفسة لانه هناك انواع من الزيوت تنقص مع لاستهلاك فممكن يكون الكاسترو وخاصة انه خفيف هو السبب

بصراحة ما اخفي عنك شئ الممشى فوق المتوسط لكن انت قلتها البي ام دامه نظيف ما يعيبة شئ حتى اذا ماشي 7مليون
من ناحية المكينة طول مانت محافظ عليها وتشيك عليها اول باول مافي مشكلة عليها ولبي ام صنع ليستمر بالعمل

واذا انت من النوع الي ممشا كثير داخل البلد فنصيحة اخ تتجنب الطرق الحريرة المرصعه بالحفر والمطبات لانه هذا سبب رئيسي في خربات المساعدات بشكل اساسي وممكن يؤثر على كراسي المكينة

ربي يكتب لك الخير فيها ويرزقك من الخير ما تتمناه

ومشاء الله اخونا ابو وديع جاب الزبدةة في الزيت سواء اذا كان كاسترو او قفكس سوبر جي تي لكن احذر احذر من المغشوووووووش

التعديل الأخير تم بواسطة alaadeco ; 02-10-2011 الساعة 04:16 PM
alaadeco غير متواجد حالياً  
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
6#
02-10-2011, 05:17 PM
الله يعطيكم العافية جميعا ماقصرتو مع الاخ صاحب الموضوع اما بالنسبة لزيت المحرك اذا مافيه تهريب او تدخين من المحرك الافضل تستبدل الزيت بسوبر جي تي بلاستك لاني سبق وجربت زيت كاسترول على 540 ونقص معي على عكس الزيوت الاخرى
suliman/// غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
7#
03-10-2011, 01:38 PM
ربي يعطيكم العافيه جميعاً على ردودكم وتفاعلكم وبصراحه مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتعطون احد فرصه يندم انه دخل على هالصرح الشامخ ^_^ ماشاء الله

الله يبيض وجيهكم ويعطيكم العافيه جميعكم مامنكم قصور