logo
منتدى الفئه الخامسة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية وليد بن إبراهيم
قوة السمعة: 368
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
31-03-2011, 08:39 PM
وليد بن إبراهيم غير متواجد حالياً  
افتراضي ممكن مساعدة يا اخوان عجزت عن الحل

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال يا اخواني الاعزاء انا عجزت عن التفكير والحلول حتى لجات للفحص بالكمبيوتر ولكن دون فايده والمشكلة كالتالي

غيرت قير لسيارتي 540 موديل 94 القير ماشاء الله عزم وتغيرات ناعمة بس اليوم الثاني في الصباح شغلت السيارة حميت بس مشيت فيها حوالي دقيقة دست على الفرامل فصل القير مباشرة وظهرت علامى Trans Program طالما سئمت من هذه الكلمة مع ان القير ركبته غير الاول العطلان رجعت للورشة وغيرت مخ القير بدل المخ اللي بالقير كل شي تمام مجرد ما وقفت امام البيت لمدة 5 ساعات وبردت السيارة جيت احميها ومشيت فيها رجعت نفس المشكلة بالتمام بعد ثواني اثناء ضغطي على دواسة الفرامل فصل القير مباشر وظهرت الرسالة التي كرهتها في حياتي Trans Programs مع ان مخ القير مبدل

ارجوكم ساعدوني الحل الوحيد اللذي اعلمت فيه الميكانيكي (كمبيوتر القير ) والكل يعرفه هذا هو الحل الوحيد اغير كمبيوتر القير

تحياتي لكم

الصورة الرمزية بلال الزعبي
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 268
بلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really nice
افتراضي رد: ممكن مساعدة يا اخوان عجزت عن الحل
2#
31-03-2011, 09:56 PM
قلبي معاك يا خوي وليد و الله يساعدك بس انا اعرف ان بعد تبديل القير لازم تسوي ريست و برمجه مرة ثانية هذا اللي اعرفه و يمكن اكون غلطان
بس حبيت اساعدك بهذه المعلومة و اذاكنت تعرفها اكون وقفت معاك في محنتك الله يساعدك
بلال الزعبي غير متواجد حالياً  
رئيس مجلس الإدارة
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
3#
31-03-2011, 11:32 PM
وليد ايش اخبار زيت الجير والفلتر

ثانيا خلى الميكانيكي يتأكد من الكهرباء اللى راكبه على الجير يمكن يكون احد الافياش به كربون او كلس او حتى صدأ

وبعد ذلك مثل ما قال اخويا الكبيييييييير "سياده الاخ العقيد" بلال بن الزعبي " افحص كمبيوتر هههههههههه
sawalhi غير متواجد حالياً  
مراقب عام سابق
بلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really nice
4#
31-03-2011, 11:49 PM
بعد اذن جناب حظرة فخامة صاحب الجلالة العريف الركن صوالحة عندي سؤال
يمكن يفيد حبيبنا وليد
قال لي واحد ان تغيير فلتر القير يضر القير
قال لازم فقط تزيد الزيت في حالة نقصانه
و لا تغير الفلتر لان تغيير الفلتر يعني نزول الزيت كامل و نزول الزيت يعني عدم و جود زيت في الكلتش و عند تعبئة الزيت مرة اخرى و تشغيل السيارة سوف تتاكل الكلتشات قليلا حتى يصل الزيت لمكانه و هنا قال ان القير قد تعود على كثافة معينه من الزيت و الزيت الجديد يختلف و الي ان يتعود القير على الزيت الجديد سوف يقلل من العمر الافتراضي للقير
و يقول ان هذه العملية مذكورة في كتاب دليل المالك و ينصح بعدم تغيير الفلتر او تغييره بعد مسافه معينة او لكل مرتين تغير الزيت غير الفلتر
ارجو الافادة و ذكرها في موضوع يعني تنقيح المعلومه اذا كانت صحيحة حتى تعم الفائدة و اعتقد ان الاخوان نديم و طبوش و الشباب لهم رائي
اخوكم الصغير ابو زعبي
رئيس مجلس الإدارة
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
5#
01-04-2011, 12:48 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال الزعبي مشاهدة المشاركة
بعد اذن جناب حظرة فخامة صاحب الجلالة العريف الركن صوالحة عندي سؤال
يمكن يفيد حبيبنا وليد
قال لي واحد ان تغيير فلتر القير يضر القير

اخويا بلال مع الحراره والحركه الدائمه للجير يفضل غياره مع الفلتر
قال لازم فقط تزيد الزيت في حالة نقصانه

هذه مواصفات الجير في حال التهريب وتم اصلاحه
و لا تغير الفلتر لان تغيير الفلتر يعني نزول الزيت كامل و نزول الزيت يعني عدم و جود زيت في الكلتش و عند تعبئة الزيت مرة اخرى و تشغيل السيارة سوف تتاكل الكلتشات قليلا حتى يصل الزيت لمكانه و هنا قال ان القير قد تعود على كثافة معينه من الزيت و الزيت الجديد يختلف و الي ان يتعود القير على الزيت الجديد سوف يقلل من العمر الافتراضي للقير

طيب السياره واقفه طافيه "شئ طبيعي ينزل الزيت " اي سياره في العالم بسبب الجاذبيه الارضيه
لكن عند التشغيل يعود ويرتفع ليدخل من جديد بين الكلتشات

و يقول ان هذه العملية مذكورة في كتاب دليل المالك و ينصح بعدم تغيير الفلتر او تغييره بعد مسافه معينة او لكل مرتين تغير الزيت غير الفلتر

نعم صحيح اذن زيت الجير والفلتر يتغير " انت من قال ذلك هههههههههههههههههههه"
ارجو الافادة و ذكرها في موضوع يعني تنقيح المعلومه اذا كانت صحيحة حتى تعم الفائدة و اعتقد ان الاخوان نديم و طبوش و الشباب لهم رائي
اخوكم الصغير ابو زعبي
وانا كمان راح انتظر رأي اخواني الاعضاء والمشرفين الكرام اصحاب الخبره قد اكون انا على خطأ

وبالنهايه الفائده للجميع

ومشكووووووووور بلال على هذه الدعوه الرائعه للنقاش
وزنقا زنقا شبر شبر
sawalhi غير متواجد حالياً  
مراقب عام سابق
6#
01-04-2011, 10:35 AM
و الموضوع الاخر يا خوي يمكن يفيد اخونا وليد ايضا
انه المساعدات الخلفية كانت هايدروليك و اصبحت عادية و قال لي ان المركب على سيارتك عادي و ضعيف و هذا سبب يجعل السيارة تتقوس لانها طويلة il 740 و بالتالي يضغط على عمود الشافت و القير و البطيخة التي ذكرتها في الموضوع السابق و هذا سبب صوت حكة في القير
و قام برفع السيارة و قال مشكلتك فقط براغ لازم نشدها و اخذ 30 دينار بحريني و بعد ما شديتها خرجت بالسيارة اجربها و هو معي ولم يخرج الصوت ابدا و انتفخ راس الميكانيكي و بعد ما نزل و انا في الطريق للمنزل رجع الصوت اكثر من قبل و كلمته قال غير المساعدات و تعال مشكلتك الاساسية من المساعدات
ارجو النقاش و الاستفادة للجميع و اخذ الصحيح و رمي الغلط
Bimmer ماسي
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
7#
01-04-2011, 11:06 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال الزعبي مشاهدة المشاركة
قلبي معاك يا خوي وليد و الله يساعدك بس انا اعرف ان بعد تبديل القير لازم تسوي ريست و برمجه مرة ثانية هذا اللي اعرفه و يمكن اكون غلطان
بس حبيت اساعدك بهذه المعلومة و اذاكنت تعرفها اكون وقفت معاك في محنتك الله يساعدك
انا معي كمبيوتر الفحص الخاص بالسيارة عملت فحص ظهرت لي خطار في Aotumatic Gear Box Control Unit (وحدة تحكم القير )
سويت له رست وراحت الرسالة بعد الفحص الثاني
مشيت فيه طبيعي بس فترة بسيطه وفصل مرة اخرى

انا شاك في كمبيوتر القير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawalhi مشاهدة المشاركة
وليد ايش اخبار زيت الجير والفلتر

ثانيا خلى الميكانيكي يتأكد من الكهرباء اللى راكبه على الجير يمكن يكون احد الافياش به كربون او كلس او حتى صدأ

وبعد ذلك مثل ما قال اخويا الكبيييييييير "سياده الاخ العقيد" بلال بن الزعبي " افحص كمبيوتر هههههههههه
الزيت القديم قال لي الميكانيكي جديد بس نزود الناقص

والله تعبت شكلها عين ما صلت على النبي

ان لله وان اليه راجعون - ناوي على البيع السيارة اذا عجزت عن الحل

منتظر مساعدة باقي اخواني
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
نواف الامير is on a distinguished road
8#
01-04-2011, 01:41 PM
اخي وليد انا كان عندي نفس المشكله بس سيارتي حوت 96 حجم 728
المهم اني تعبت الين ظبطته وطلعت المشكله في كمبيوتر المكينه
قد تستغرب ولكن والله هذا اللي صار معي مع العلم اني وظبت القير ومافيه نفس المشكله وغيرت مخ ورجعت غيرت ظفيره وبعدها غيرت القير بالكامل ومافيه الين شفت مكانيكي قلي غير كميوتر مكينه وشريحه مفتاح وكمبيوتر تحت الدرج يجي المهم قلت مااعطيك ولا ريال الا بعد التاكد من السياره
وافق على طول والى الان والحمدلله كل شي زين وهذا الكلام من سنتين تقريبا
ارجو لك التوفيق

تقبل مرور اخوك نايف الامير
نواف الامير غير متواجد حالياً  
Bimmer ماسي
9#
01-04-2011, 05:29 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الامير مشاهدة المشاركة
اخي وليد انا كان عندي نفس المشكله بس سيارتي حوت 96 حجم 728
المهم اني تعبت الين ظبطته وطلعت المشكله في كمبيوتر المكينه
قد تستغرب ولكن والله هذا اللي صار معي مع العلم اني وظبت القير ومافيه نفس المشكله وغيرت مخ ورجعت غيرت ظفيره وبعدها غيرت القير بالكامل ومافيه الين شفت مكانيكي قلي غير كميوتر مكينه وشريحه مفتاح وكمبيوتر تحت الدرج يجي المهم قلت مااعطيك ولا ريال الا بعد التاكد من السياره
وافق على طول والى الان والحمدلله كل شي زين وهذا الكلام من سنتين تقريبا
ارجو لك التوفيق

تقبل مرور اخوك نايف الامير
بارك الله فيك وبيض الله وجهك يالطيب انا من اول كنت شاك في الكمبيوتر القير والماكينه الصندق الاسود اللي من جهة الراكب يعطيك الف عافية
Bimmer ماسي
10#
03-04-2011, 07:04 PM
اليوم القير رقم 3 تم تغيره والان تحت التجربه والى الان لم يفصل وسوف اوافيكم بالنتائج عاجلا . . . انتظروني