logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
عين الذيب،
موقوف
رقم العضوية: 16346
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,845
الدولة: الشرقية
قوة السمعة: 0
عين الذيب، has a spectacular aura aboutعين الذيب، has a spectacular aura about
12-03-2011, 12:45 PM
  #1
عين الذيب، غير متواجد حالياً  
افتراضي بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي

:: اعلان ::

مقالة نشرتها وكالة أنباء المستقبل العراقية للصحافة والنشر (ومع)




كاظم فنجان الحمامي

لم تكن كيلوباترا, ولا نفرتيتي, ولا عشتار, ولا شبعاد, ولا زنوبيا, ولا الملكات الأسطوريات, اللواتي حكمن العالم في عصور فجر السلالات, يمتلكن نصف ما تمتلكه الممرضة (صفية فركاش البريعصي), والتي على الرغم من انتمائها إلى اصغر أنواع الزواحف المقززة (البريعصي), أو (أبو بريص), أو (أبو برص), استطاعت أن تخبئ في حجرتها ثروة هائلة من الذهب الخالص بحجم اكبر الديناصورات المنقرضة, أو بحجم أكبر الحيتان القطبية الزرقاء, وربما كانت سجلات (غينيس) للأرقام القياسية, على خطأ عندما أغفلت ذكر هذه الإفريقية الشرهة, التي التهمت الجزء الأكبر من عوائد النفط الليبي, حتى تفوقت في ثروتها المنظورة على إجمالي ثروات أغنى نساء العالم, والتي تقدر بأكثر من خمسة مليارات دولار, وهي ثروة تكفي لإطعام أكثر من نصف سكان كوكب الأرض سنوات وسنوات, فما بالك بثروتها غير المنظورة, وكنوزها المدفونة في قلب الصحراء الكبرى.


صفية فركاش البريعصي هي الزوجة الثانية للسفاح الليبي الأخضر القذافي, الذي قذفته الأقدار, ووضعته فوق سدة الحكم في غفلة من الزمن, ثم تعرف على بنت البريعصي, التي كانت تعمل في قسم التمريض, في المستشفى الذي هرع إليه القذافي في العام 1971 لاستئصال زائدته الدودية, فكان المصران الأعور صلة الوصل بينهما, فتزوج بها في العام نفسه, وأنجبت له نصف دستة من الأولاد المشاكسين جدا, وبنت واحدة جدا, ثم قررت (صفية الليبية) مغادرة مضارب القذافي وخيامه, فاختارت التحليق في الفضاءات الإفريقية الرحبة, واستثمرت أموالها كلها في شركة خاصة للطيران, أطلقت عليها (طيران البراق), احتكرت رحلات الحج والعمرة, واتخذت من مطار (معيتيقة) مقرا لها بترخيص من زوجها القائد الفذ الملهم المبدع الزعيم الأوحد المستهتر, بطل أبطال النينجا, وملك ملوك إفريقيا, ومكتشف غازات الفلسفة الخضراء.


تكتنز بنت البريعصي أكثر من عشرين طنا من سبائك الذهب, وربما لديها أطنان من المجوهرات والأحجار الكريمة, عدا الأموال المخبئة في البنوك العالمية, ومن المرجح أن تزيد ثروتها اليوم على ثلاثين مليار دولار.
لعبت صفية الليبية دورا خطيرا, وكانت طرفا في فساد السلطة من خلال تدخلها المباشر, أو من خلال تدخلها من خلال أبنائها وبنتها الوحيدة جدا, فباتت هي الحاكم الفعلي, وصار من حقنا ان نغير مفهوم المثل القائل: (وراء كل عظيم امرأة), إلى (وراء كل حاكم عربي معتوه امرأة متسلطة).


في تونس كانت السلطة بيد الكوافيرة حاكمة قرطاج (ليلى الطرابلسي), وفي طرابلس كانت السلطة بيد (صفية فركاش البريعصي), وفي مصر تفركشت السلطة على يد (سوزان) وأولادها وبنتها الوحيدة جدا, ويتكرر المشهد في بلدان عربية أخرى, فتتسلط النساء على قادتنا الأشاوس, ويتحكمن بمصائرنا. ومن نافلة القول نذكر أن (ليلى التونسية), سيدة قرطاج كادت أن تضرب زين الهاربين بن علي بالكرباج, عندما رفض صعود الطائرة, التي أقلتهم إلى السعودية, فنهرته وشتمته, وقالت له بالحرف الواحد : (أركب يا أبله, أركب يا مغفل, متعطلنيش), فهل كانت (صفية فركاش) هي التي فركشت القذافي, وقذفته خارج القصر, وأمرته بالعيش في الخيام, والاعتكاف في بيوت الشعر ؟؟, أم أن القذافي نفسه هو الذي فضل العيش خارج بيته هربا من الزواحف المنزلية ؟؟. أنا شخصيا لا أعرف الجواب, لكنني متأكد أنه سيهرب عن طريق البحر, بسفينة معطوبة بلا أشرعة يقودها ابنه القرصان المتهور (هنيبعل)...


رد مع اقتباس
الصورة الرمزية BMW 760L iv12
Bimmer متميز
رقم العضوية: 17662
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 104
قوة السمعة: 17
BMW 760L iv12 is on a distinguished road
افتراضي رد: بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
2#
12-03-2011, 01:49 PM
أعجبتني المقوله ذي كثيراً ((وراء كل حاكم عربي معتوه امرأة متسلطة ))
ليس في كل الأحيان تتسلط المرآه لكن من زود العته تسلطت..خخخخ
BMW 760L iv12 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
3#
13-03-2011, 08:27 AM
اصلا مو كل حاكم عربي
كل انسان عربي وراه امرأه متسلطه هههههههههههه

اخ يا ويلي اي اي اه اه اه اه خلاص انا اسف انا اسف


sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
مراقب سابق
رقم العضوية: 14301
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 6,626
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
افتراضي رد: بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
4#
13-03-2011, 11:29 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawalhi مشاهدة المشاركة
اصلا مو كل حاكم عربي
كل انسان عربي وراه امرأه متسلطه هههههههههههه

اخ يا ويلي اي اي اه اه اه اه خلاص انا اسف انا اسف


حاسب يابني :ntntr::ntntr:
suliman/// غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
موقوف
رقم العضوية: 16346
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الشرقية
المشاركات: 1,845
قوة السمعة: 0
عين الذيب، has a spectacular aura aboutعين الذيب، has a spectacular aura about
افتراضي رد: بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
5#
13-03-2011, 12:53 PM
شكرا على المرور الجميل يا اخواني
عين الذيب، غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ابومها
مشرف سابق
رقم العضوية: 14469
تاريخ التسجيل: Mar 2010
العمر: 31
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,551
قوة السمعة: 275
ابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud of
افتراضي رد: بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
6#
15-03-2011, 12:54 AM
الله لايوفقها حراميه



مشكور ع الموضوع والمعلومات
ابومها غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 14916
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 6,140
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
7#
15-03-2011, 02:19 AM
سبحان الله الناس عم تنام بدون اكل و هؤلاء يختزنون الذهب

ان شاء الله سوف تكون لهم وقود في جهنم

مشكور ياطيب على هذا الموضوع
tabosh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
موقوف
رقم العضوية: 16346
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الشرقية
المشاركات: 1,845
قوة السمعة: 0
عين الذيب، has a spectacular aura aboutعين الذيب، has a spectacular aura about
افتراضي رد: بنت البريعصي تبتلع الذهب الليبي
8#
15-03-2011, 09:34 AM
العفو اخواني

شكرا لكم على المرور
عين الذيب، غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:03 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26