logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية BMER
BMER....
مؤسس ومدير عام المنتدى
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,927
الدولة: Riyadh, KSA
قوة السمعة: 10
BMER تم تعطيل التقييم
06-03-2008, 01:07 AM
  #1
BMER غير متواجد حالياً  
افتراضي المقال الذي تسبّب في إيقاف كاتبه !!

:: اعلان ::

المقال الذي تسبّب في إيقاف كاتبه !!


مقال صالح الشيحي في جريدة الوطن .... الذي قيل أنه أوقف على خلفيته



هناك حب لمصلحة، وهناك حب لقرابة، وهناك حب لله.. أنا أحب معالي وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي، لله وبالله.. الحب لله هو أعلى أنواع الحب .
ولكون المثل يقول "إذا صار حبيبك عسل لا تلحسه كله".. فأنا أعمد إلى(لحس) معاليه بين فترة وأخرى (لحسات) خفيفة .
اليوم سنلحس معاليه قليلاً .. قلت لك يا وزير،"بحق الإله"، لا تخبرونا عندما تكتشفون حقولا جديدة للزيت والغاز .
قرأت قبل فترة إعلان معاليك عن اكتشاف حقل جديد للزيت العربي الخفيف الممتاز في المنطقة الوسطى.. وكيف أن الغاز أيضاً تدفّق من البئر نفسها بمعدل 3 ملايين قدم مكعبة قياسية يومياً.. وكيف أن معاليكم قد توقع أن تتحقق معدلات إنتاج أعلى تحت ظروف الإنتاج الاعتيادية .
ـ اسمع مني فأنا أحبك يا وزير لا لمنفعة أرجوها : ضربت لك مثلاً مرتين، قلت لك إن الناس يستسقون الله بغية المطر، ويفرحون بهطوله وبأخباره، فقط لأنهم متيقنون أن ذلك سيعود عليهم بالنفع.. لكن طالما أن تلك الاكتشافات البترولية لا تنعكس على حياة الناس بشكل إيجابي وطالما أن كل شيء في البلد في ارتفاع محموم فإن حديثكم هذا عن اكتشافاتكم ماله داعي من أصله .
صدقني ـ صاحب المعالي ـ أنت كمن يتحدث على مسمع مجموعة من الجياع عن امتلاكه في ثلاجة منزله أصنافاً شهيّة من الطعام مما لذ وطاب.. يسيل لعابهم على لا شيء .
الطريف أن بقية الخبر تقول(يقدر الاحتياطي المثبت للمملكة حالياً بنحو 261 مليار برميل . ولدى المملكة طاقة إنتاجية تتجاوز 11.5 مليون برميل يومياً )
ـ أعلم أنك لا تملك قرار تخفيض الأسعار، لكن بيدك أن تحجم عن ذكر اكتشافاتكم العظيمة تلك، احتراما لمشاعر الفقراء والمحتاجين والعاطلين.. تلك التي لا ينالهم منها سوى لعابهم الهادر .



رد مع اقتباس
Bimmer متميز
رقم العضوية: 4158
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: صلاله
المشاركات: 177
قوة السمعة: 27
ابووجيه is on a distinguished road
افتراضي
2#
07-09-2008, 11:53 AM
أهل مكة ادرى بشعابها ...... لا تعلييييييييق ........لا تدخل في شؤون الغييييييييييير ...
ابووجيه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:29 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26