logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

TROY
Bimmer متميز
قوة السمعة: 25
TROY is on a distinguished road
24-01-2011, 03:24 PM
TROY غير متواجد حالياً  
افتراضي استفسار و مشاركة

:: اعلان ::

السلام عليكم و رحمة الله بركاته.

اعضاء المنتدى الكرام....يسرني كثيرا الانضمام الى منتداكم الراقي و المحترم لما فيه من فائدة للجميع و ما التمسته من ادب و اخلاق الاعضاء الكرام و سعة مكرمتهم في افادة الجميع.

لدي بعض الامور اود طرحها على الاخوة الكرام و ارجو افادتي بها و ان كان هناك سؤال مكرر في موضوع سابق فلا تؤاخذوني حيث ان المواضيع كثيرة في المنتدى و تحتاج وقت طويل لقرائتها.

سيارتي 740il موديل 1998 e38

1- قمت بتجفيت الجير و غيرت فيه قطع جديدة اصلية مع زيت جديد...لاحظت ان السيارة تتاخر في الغيار الاول و فيها نتعة خفيفة عند تنازل السرعة قبل الوقوف بلحظات...هل هذا عطل في مخ الجير ام الجير نفسه؟

2- السيارة عند تشغيلها تعمل و لكن عداد سرعة الدوران يتناقص تدريجيا حتى السيارة تطفي...ويكون دائما تحت الواحد...ومعظم الاحيان تطفي السيارة بعد اكثر من عملية تشغيل و احيانا و انا سايق او لما احط d او p او r..الحمد لله المشكلة حليتها بتغيير سنسور كام شافت.

3- سماعة الباب الامامية تصدر صوتا مزعجا مثل الخشة في الصباح فقط و لا تعود حتى صباح اليوم التالي.

4- سماعة الباب الذي من جهتي لا تصدر صوت التلفون و اسمع فقط من السماعة الاخرى مع العلم ان السماعة تعمل و تصدر صوت الراديو او المسجل.

5- في الصباح افتح السيارة بالريموت و تعمل بشكل طبيعي و لكن عندما اريد قفلها لا تقفل الا بالمفتاح و بعد عدة ساعات تعود و تقفل عادي و تتكرر هذه المسالة كل صباح.

6- عند قيادة السيارة و رفع القدم عن دعسة البنزين و ادع السيارة تمشي لوحدها ....عند وصول السرعة الى 60 كلم/ساعة ...يبدا عداد دوران المحرك بالرقص على رقم 1و تصير السيارة كانها تتفتف...يعني كاني بدعس بنزين بشكل بسيط و بشيل رجلي.

7- اود عمل تصفية للمحرك و تغيير البواجي....هل اغير البواجي بماركة بوش ام لا؟ و هل فلتر البنزين الالماني يعوض عن الفلتر الاصلي؟

8- قومة السيارة ممتازة جدا و لكن وانا ماشي و بدي اتجاوز بسرعة او اعطي بنزين عالخط السريع لاي سبب من الاسباب...السيارة تحتاج وقت حتى تقلع و احس المحرك ضايج و صوت الدوران عالي و لكن السيارة تتاخر في السرعة الا اذا دعست كيكداون.

9- السيارة احس انها ترج و تقفز في المشي على سرعة 10 او 20 ...قالولي كورات الهيدروليك الخلفية لازمها تبديل...ممكن شرح عن هذه الكورات؟

10 - هل يجوز تبديل السي دي تشينجر بقارئ ديفيدي تشينجر؟

11- بعد المشي و عند الوقوف و التبديل من d الى n او p عداد دوران المحرك ينخفض تحت الرقم و احد ثم يرتفع فجاة فوق الواحد و كاني دعست بنزين للمحرك ثم يعود للرقم واحد....واحيانا لما ينزل تحت الواحد تروح السيارة طافية....ما المشكلة....هل تحتاج تغيير بواجي؟

اسف على لاطالة و هذه هي الامور التي لاحظتها في سيارتي و ارجو الافادة من الاعضاء الكرام و اصحاب الخبرة.

الصورة الرمزية muhanad75
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 32
muhanad75 is on a distinguished road
افتراضي رد: استفسار و مشاركة
2#
24-01-2011, 05:32 PM
مرحبآ اخي انا انصح انو الكير يتبدل لا انصح بالتجفيت بس مشاكلك كثيرة والله ماتنحل ابهيك طريق لازم تنفحص على الكمبيوتر بلكي الشباب افيدوك
muhanad75 غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
3#
24-01-2011, 11:00 PM
فحصتها عالكمبيوتر ما بينلي شي...صحيح المشاكل كثيرة و لكن على قولتكم ( نواعم ).
اشكر لك ردك و انتظر باقي الاعضاء الكرام
TROY غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 13
الريس is on a distinguished road
4#
25-01-2011, 12:10 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhanad75 مشاهدة المشاركة
مرحبآ اخي انا انصح انو الكير يتبدل لا انصح بالتجفيت بس مشاكلك كثيرة والله ماتنحل ابهيك طريق لازم تنفحص على الكمبيوتر بلكي الشباب افيدوك
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
الريس غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
5#
25-01-2011, 03:14 PM
رايكم مهم و نصيحتكم اتقبلها بكل رحابة صدر و تقدير....ولكن لا اعتقد ان تجفيت الجير ضار حيث انا اتكلم من واقع خبرة و تجربة مع اخواني و اصدقائي مالكين مثل هذه السيارة و قاموا بتجفيت الجير و الحمد لله لم يشتكي احد منه على مدى طويل و حتى الان...لكن المهم ان الذي يقوم بالتجفيت ذو خبرة و شغل معلمين.
بانتظار ردرد باقي الاعضاء.
TROY غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
6#
26-01-2011, 03:19 PM
وين الاعضاء مو مبينين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
TROY غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
7#
31-01-2011, 11:37 PM
هيك زعلتونا منكم يا اعضاء المنتدى....مشاركتي فيها كثير نقاط و ناطر من خبرتكم و نصيحتكم بس ما حدا رد علينا الا اكم عضو جزاهم الله خير....يعني المشاركات الاخرى فيها استفسار بسيط تلاقي الردود طاحت العشرين و مشاركتي ما حدا معبرها.
على العموم جزاكم الله خير....كنت متامل تفاعل من الشباب بس يبدو انخذلنا.
TROY غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
8#
01-02-2011, 02:53 AM
اخي الكريم

اهلا و سهلا بك في المنتدى و بين اخوانك

لكن لو انك فصلت المشاكل لكل مشكله موضوع يكون افضل لك و افضل لنا

لاني بصراحه انا دخلت على الموضوع عدة مرات لكني هربت من كثرتها

لان عندما اقرأ اول مشكله و اذهب للثانيه كنت انسى الاوله

و لا تنسى ان اكثر الاعضاء يأتون منهمكين من عملهم

و حين يرون مثل هذة المشاركه الكبيره يهربون منها ليس تقصيراً بل لراحتهم

بتوفيق ان شاء الله
tabosh غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
9#
03-02-2011, 12:23 AM
اهلا سيد طبوش عن جد ضحكتني.
انا رح اخد بنصيحتك و اكتب كل مشكلة منفصلة عن الثانية...بس لا حدا يعتب علي و يقلي مشكلتك مكررة لانه صراحة المواضيع كثيرة جدا بالمنتدى و قرائتها صعبة كثير و ما فيه وقت.
جزاك الله خيرا
TROY غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
10#
03-02-2011, 03:55 AM
لالا ما حد راح يعتب عليك

بتوفيق ان شاء الله
tabosh غير متواجد حالياً