logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Meesi
Bimmer نشيط جداً
رقم العضوية: 7940
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 79
قوة السمعة: 16
Meesi is on a distinguished road
22-01-2011, 03:29 PM
  #1
Meesi غير متواجد حالياً  
افتراضي تقرير عن كيا كادينزا

:: اعلان ::

تقرير كامل : عن السيارة كيا كادنزا 2011













شركه كيا الكوريه … هي من الشركات المتواضعه .. ومن السيارات العمليه .،
فالشركات الطموحه ، تطمح بالافضل .. ولاترضى بالاقل !
فعليها ان تاخذ حصتها في السوق ، الحصصه الاكبر !
فمن هذا المنطلق حصرت شركه كيا الكوريه على تحسين صورتها في السوق
وعلى جذب الناس الى سياراتهم .،
بعد ان كانت سيااراتهم يغلبها العملي ..، فاراادت التغيير
فغيرت الشكل الداخلي والخارجي وقوه المحرك !
فاصحبت من افضل السيارات .
وكادنزا التي حلت محل أوبيروس، هي سيدان كبيرة تتمتع بخطوط جسم خارجي أنيقة للغاية من تصميم أنامل بيتر شريوير الشهير الذي عمل سابقاً لدى أودي، فيما توفر مقصورتها راحة عالية لراكبيها، بالاضافة الى قوة وأداء مميزين من محركها الذي يتناغم مع علبة التروس بشكلٍ كبير. الا أن ما يقلل من شأنها بعض الشيء هما أمران: الأول مقودها الفائق الليونة الذي لا يوفر شعور عالي مع الطريق، أما الثاني فهو تعليقها الضعيف والذي لا يوفر لها التماسك الذي تتمتع به منافساتها، ولكن اذا كنت عزيزي القارئ من الذين لا يكترثون كثيراً بمتعة القيادة الرياضية فانك ستجد حتماً أن كادنزا تمثل قيمة كبيرة مقابل المال الذي يتطلب لشرائها.


المواصفات
.
.
.



الأداء و القوه :
القوة في كادنزا تأتي من محرك سعة 3.5 ليتر في 6 يولد قوة 286 حصان فيما يتصل بعلبة تروس من ست نسب أوتوماتيكية، والمحرك المذكور يوفر الاندفاعية القوية للسيارة على مختلف دوراته، كما أن علبة التروس هي أيضاً توفر أداء مميز حيث تتم عملية انتقال السرعات فيها بكل سرعة وسلاسة، الا أنَ المشكلة الوحيدة فيها أنها عند اختيار السائق لبرمجتها اليدوية يبقى التعشيق على حاله حيث تعشق من تلقاء نفسها النسبة التالية في حال تأخر السائق قليلاً للقيام بهذا الأمر مما يزعج الكثير من محبي القيادة الرياضية.


التماسك والانقياديه :
توفر كادنزا انتقادية ممتازة، فالساشي يمتص بكل سهولة وعورة الطرقات فيما يُبقي السائق على علم بما يجري تحت سيارته. أما التعليق، فهو يناسب طرقات المدينة وأيضاً الطرقات السريعة الا أنه اذا ما قرر السائق أن يبحث عن بعض المتعة من خلال اجتياز المنعطفات بسرعة، فانه سرعان ما سيصاب بخيبة أمل ليدرك أن كادنزا ليست سيارة للقيادة الرياضية الممتعة. ومما يزيد من هذا الأمر هو أن مقودها على درجة عالية من الليونة بحيث يكاد لا يوفر أي احساس مع الطريق.


الراحه :
تتميز كادنزا بمقصورة مريحة للغاية تترافق مع تصميم أنيق لأجزائها فيما توفر وضعية قيادة جيدة بفضل مقاعدها المتحركة كهربائياً بكل الاتجاهات، بالاضافة الى عامود المقود القابل للتحريك أيضاً. وبالرغم من أننا كنا نتمنى لو أن المقاعد الأمامية يمكنها أن تنخفض أكثر من ما هي عليه لتناسب طويلي القامة، الا أن المقاعد الخلفية توفر مساحة أكثر من كافية لأرجل ورؤوس من يستخدمها. كما لفت انتباهنا في المقصورة بعض المصابيح الخفية التي تضيء المقصورة ليلاً بانارة خفيفة تعطي جواً من الرقي والرومنسية.


ان نوعية المواد المستخدمة في بناء المقصورة جيدة مع أنها لا ترتقي الى مستوى ما هو متوفر لدى لكزس اي اس 350 أو السيارة التي تستهدف كادنزا مبيعاتها، الا أنها تُعتبر قفزة نوعية بالنسبة الى الصانع الكوري. أما تصميم لوحة القيادة فهو عصري مميز من ناحية الشكل وأيضاً من ناحية تنسيق وتوزيع مكوناتها، وبالرغم من ضجيج الهواء الصادر عن باب السائق خلال القيادة السريعة الا أن مستوى الهدوء و الراحة المتوفر في كادنزا يبقى جيداً.


العملانية :
بالاضافة الى المساحات الكبيرة المتوفرة للركاب، فان كادنزا توفر أيضاً صندوق تحميل كبير يستوعب ما مقداره 451 ليتر. أما بالنسبة الى أهم ما يثير اهتمام المستهلك المحلي، ألا وهو حاملات الأكواب، فهي متوفرة بوفرة داخل المقصورة.


التجهيزات :
بالنسبة لسعرها الذي يبلغ 86,000 درهم، فان كادنزا تُعتبر منافسة للغاية فبطرازها الأدنى او LXتوفر العديد من التجهيزات المهمة نذكر منها: عجلات قياس 16 انش مصنوعة من الألومنيوم، مصابيح ضباب أمامية، مكيف بنظام تبريد منفصل لكل جهة من المقصورة. أما المقاعد، فبالرغم من أنها ملبسة بالقماش الا أن المقود وعتلة تغيير نسب علبة التروس فملبسة بالجلد الطبيعي، فيما كُسيت مقابض الأبواب الداخلية بالجلد الصناعي. وفي ما يتعلق بجاز الاستماع الموسيقي فهو يتضمن لاعب أسطونات كما يمكن توصيله بأجهزة اي بود.


الأمان:


حققت كادنزا مرتبة النجوم الخمسة في اختبارات التصادم الأميركية NCAP، فهي تتوفر قياسياً بكل فئاتها بأكياس هواء مزدوجة للأمام، بالاضافة الى نظام منع غلق المكابح ونظام توزيع نسبة الكبح على العجلات الأربعة. أما فيما يتعلق بتجهيزات السلامة الاضافية، فهي تشمل جهاز تحكم بالتماسك، نظام مكابح طوارئ وأيضاً ستائر هواء جانبية للأمام. وهنا تجدر الاشارة الى أن طراز القمة من EXيتوفر بثمانية أكياس هواء جاهزة لحماية السائق والركاب من أي مكروه.



التكلفة :


تُعتبر كادنزا سيارة قيَمة للغاية في مقابل سعرها المعتدل والمدروس، وهي بالاضافة الى هذا الأمر اقتصادية للغاية في استهلاك الوقود، حيث يبلغ استهلاكها 9.36 ليتر لكل 100 كلم مما يعني أن خزانها الذي يتسع الى 70 ليتر يُعطيها مدى طويل يبلغ 750 كلم.


وفي الختام، يبقى أن نشير الى أن كيا توفر لكادنزا ضمان يمتد لخمس سنوات دون تحديد للكيلومترات مما يُعتبر أمراً مميزاً آخراً يضاف الى ميزاتها.


2011 كيا كادنزا


البطاقة التقنية: كيا كادنزا
السعر:86,000 – 109,000
المحرك: سعة 3.5 ليترV6
القوة القصوى (حصان / دورات محرك): 283/6000
العزم الأقصى (نيوتن متر/ دورات محرك):338/ 5000
الاندفاع : العجلات الأمامية
الفئات المتوفرة : EX كاملة المواصفات EX و LX القياسية


أما فيما يتعلق بالطراز الأعلى او EX فهو يأتي قياسياً بعجلات قياس 17 انش، بالاضافة الى جهاز مثبت سرعة ولمسات من البلاستيك الخشبي المظهر، وفي أسواق الامارات العربية المتحدة تتوفر كادنزا EX بفئتين حيث أن الفئة الأعلى هي الفئة التي تتمتع بسقف بانورامي ومساحات زجاج أتوماتيكية ونظام ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية حديث يوفر معلومات عن السرعة القصوى المسموح بها لكل طريق مما ينبهك في حال كنت تقود بسرعة أعلى من السرعة المسموح بها فعلياً على الطريق التي تسلكها، كما يتوفر للسيارة جهاز بلو توث وكاميرا للرؤية الخلفية.




الصور



















































منقول :FDH66080:


رد مع اقتباس
الصورة الرمزية راعي البي ام X6
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 3368
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: الامارات
المشاركات: 3,595
قوة السمعة: 383
راعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud of
افتراضي رد: تقرير عن كيا كادينزا
2#
22-01-2011, 06:51 PM
أخي العزيز..
هذا القسم يختص بكل ما يتعلق وتخضع ملكيتها لشركة بي إم دبليو فقط.
و غير ذلك من المواضيع توضع في قسم المخصص لها وهو قسم ( المنتدى العام ).
أرجو منك و أرجو من الجميع التقيد بهذه الأمور.
وشكرا.
ومشكور أخوي عالتقرير وعالنقل.
راعي البي ام X6 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تقرير عن كيا كادينزا
3#
22-01-2011, 10:43 PM
كل شئ فيها رائع الا انها تبقى كوريه زي الاكسنت ههههههههههههههههه

تسلم صديقي
sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
موقوف
رقم العضوية: 16346
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الشرقية
المشاركات: 1,845
قوة السمعة: 0
عين الذيب، has a spectacular aura aboutعين الذيب، has a spectacular aura about
افتراضي رد: تقرير عن كيا كادينزا
4#
23-01-2011, 09:51 AM
الكوري يبقى كوري لو طوقته بالذهب خخخخخخخ

شكرا على الموضوع
عين الذيب، غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية العاشقة الأبديه BMW
مراقبة سابقة
رقم العضوية: 4816
تاريخ التسجيل: Aug 2008
العمر: 37
الدولة: ليبيا/ طرابلس
المشاركات: 2,190
قوة السمعة: 234
العاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of light
افتراضي رد: تقرير عن كيا كادينزا
5#
24-01-2011, 01:15 AM
شكراً وبارك الله فيك أخي على النقل الرائع
*****
سلام


لا تتعبي نفسك يا غاليه..............................
.....................في البحت عن سياراتي الماضيه
فكل سيارات الأرض في كفةٍ.........................
.....................وأنت يا BMW في الكفة التانيه

سلام
العاشقة الأبديه BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 14916
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 6,140
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تقرير عن كيا كادينزا
6#
24-01-2011, 01:48 AM
الله يعطيك الف الف عافيه

بتوفيق ان شاء الله
tabosh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز
رقم العضوية: 17920
تاريخ التسجيل: Jan 2011
العمر: 38
المشاركات: 142
قوة السمعة: 21
علمي غير بحت is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير عن كيا كادينزا
7#
25-01-2011, 04:04 PM
مشكور ، مجهود رائع .
علمي غير بحت غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:44 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26