logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية ولـ الشوامس ـد
ولـ الشوامس ـد
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 58
ولـ الشوامس ـد is just really niceولـ الشوامس ـد is just really niceولـ الشوامس ـد is just really niceولـ الشوامس ـد is just really nice
09-12-2010, 08:58 AM
ولـ الشوامس ـد غير متواجد حالياً  
مشكلة في الـ abs خرطت جيبي ((الفززززززعة)

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخواني عندي بي ام حجم 728 آي إل موديل 2001

المشكلة فيها تتمحور حول الـ ABS اللي جاب لي العيد والله!!

الوصف :
السيارة أول ما أشغلها تولع عندي لمبه الـ ABS و علامة التعجب اللي جمبها و مثلث التراكشن اللي داخله التعجب في منتصف العدادات و مثبت السرعة ما يشتغل نهائيًا...

التشخيص:
قالولي من حساسات الـ ABS الأمامية الأيسر و الأيمن ، بدلناهم ، واشتغل مثبت السرعه ، ولكن لمبة الـ ABS و علامة التعجب اللي جمبها و التراكشن (المثلث الاصفر داخل دائرة) اللي في منتصف الطابلون ضلوا شغالين.
وعلى فكرة؛ مثبت السرعة مايشتغل بشكل دائم يعني بعض الأحيان فجأة يفصل.
فحصناها بالكمبيوتر طلع ان الحساس الأمامي الأيسر خربان مع انه جديد من نوعية "سيمنس"
وبعد التجارب ، اكتشفوا انه في التماس في الاسلاك الموصلة من هذا الحساس الى الـ CONTROL UNIT (كمبيوتر الـ ABS ) ، برضوا قلنا ماهي مشكله وصلحنا الالتماس.
بقينا في نفس العلة
قالوا لي آهاااا مافي الا هي ؛ قلنا وش هي يالخبير؟؟ قال لي الكنترول يونيت عندك مضروب يبغاله تبديل ، و والله ياجماعة الخير اشترته من نوعيه بووش جديد وكلفني حدود الـ 1100 درهم=ريال ، و غيرناه.
ضلت المشكلة و ماراحت ، ولكن مثبت السرعه اشتغل حلاوة ، يعني أبد ما يفصل.
قالوا يبغاله ANGLE SENSOR (حساس الزاويه) اللي يركب تحت الدركسون ، قلنا نغيره وأمرنا لله
و بعد ماغيرناه طفيت اللمبات التحذيرية كلها ولله الحمد :ntntr:
بس ضلت مشكله وحدة واللي هي إني أول ما اتحرك و ترتفع سرعه السيارة إلى الـ 40 كم\الساعة تولع عندي اللمبات التحذيرية(ABS و التعجب اللي جمبه و المثلث اللي داخل دائرة) كلها من جديد ، مع ملاحظة ان مثبت السرعه يشتغل و ماهو فاصل.
فحصناها بالكمبيوتر طلع حساس ضغط الزيت(BRAKE PRESSURE SENSOR) خربان اللي يركب على الموتور اللي يركب عليه كمبيوتر الـ ABS (الصورة في المرفقات)
قالنا نغيره
برضوا ما مشى الحال (فوق الـ40 تولع اللمبات من جديد)
و فالأخير قالوا لي غير الموتور هذا اللي يركب عليه الكونترول يونيت
وللأسف غيرته مستعمل نظيف من السكراب(التشليح) لأن الجديد مره غالي
برضوا المشكله ماراحت
في الأخير قالوا لي يمكن البيرنق يلخبط
أنا عاد لما قالوا لي كذا
سحبت سيارتي و توكلت قلت ما منكم فايده كل شوي تطلعوا لي علة في السيارة

الشي الوحيد اللي استفدت منه من العملية هذي كللللللللللللها إن مثبت السرعه يشتغل على طول معي بدون مايقطع << ننظر للناحية الإيجابية من الموضوع.
واللمبات طفيت ولكن الأمان فقط تحت سرعه 40 (والأمان بالله)

علمًا بأن السيارة أبدًا ما فيها اي امان حتى على سرعات منخفضة 80كم\س مثلًا من ناحية الفرملة ، بحيث اذا ضغطت على دواسه الفرامل بقوه تسحب السيارة معك كأنك راكب كرولا ويمكن الكرولا أفضل من سياراتي

الفزعه يالنشاما ، الفزعه يانديم .... ترى زهقت من السيارة والله مع انه بيني وبينها حب من أول نظرة:aza50:
انتظر اقتراحاتكم بفاااااارغ الصبر....
وساااااااامحونا ع الإطالة

Attached Thumbnails
BrakePressureSensor.gif‏  
الصورة الرمزية وليد بن إبراهيم
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 368
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
افتراضي رد: مشكلة في الـ abs خرطت جيبي ((الفززززززعة)
2#
09-12-2010, 09:47 AM
كان الله في عونكـ وبصراحة قصتك محزنه جدا جدا مشكلتك كانت في حساسات abs ولكن هالنصابين ادخلوك في متاهات وتوهمات كثيره في البداية شرحت لنا انها ظهرت علامة abs وهذه تظهر اذا كانت احدى الحساسات متعطل او احد اسلاكها تالف او لم يركب صحيح الحساس

وعند فحصكـ بالكمبيوتر اخطات خطا فادح لانكـ في البداية شخصت السيارة عند ورشة بدون ما تفحصها كمبيوتر كان الافضل تفحصها كمبيوتر وتعرف الضرر فين يمكن كانت يحتاج لها اعادة برمجه فقط واي قطعه كهبائية جديدة لو فكيتها ورجعتها الكمبيوتر يظهر لك رسالة خطأ او تحذير وهذا طبيعي

المشكلة كلها متعلقة عندك في نظام abs ابحث عن محل فحص كمبيوتر ممتاز ويخاف الله ويطلع لك برنت بالاخطاء والمعالجة وخله يعمل لها اعادة برمجه وشوف بعدها

واتمنى باقي الاخوان يفيدوكـ - سيارة البي ام دبليو مثل الكمبيوتر المنزلي او المحمول اخطاءه معالجتها بالكمبيوتر سوفت وير لا بالتشخيص اليدوي الاعطال الميكانيكيه تغير ذراع مساعد جلب ربلات هذه هي التي ليست لها علاقة بالكمبيوتر لانها ليست قطع كهربائية فاي قطعه كهربائية دائما معالجتها بالفحص اولا بالكمبيوتر ومن ثم تحديد مكان المشكلة
وليد بن إبراهيم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية فهدالعتيبي
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 161
فهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant future
3#
09-12-2010, 01:36 PM
صووووح وليد والله يعينك اخوووي بس عندي ملاحـظـة
حب من اول نظـرة :aza50: هههههههههههههههههههههه
الله يعينك كان غيرت جـهاز ABS وجرب طبعاً في التشليح ماشتغل ولا نفس المشكـلة ردة
الله يعينك
فهدالعتيبي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية بلال الزعبي
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 268
بلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really niceبلال الزعبي is just really nice
4#
09-12-2010, 02:22 PM
صبحك الله بالخير و لد الشوامس
كانت عندي نفس المشكلة في انه عندما تتحرك على سرعة 30 مثلا يشتغل عندك مانع الانزلاق
و عندما فحصو السنسور طلع شغال و ركب انقل سنسور مكان القديم نفس المشكلة و رجع ركب القديم لانه شغال بالاخير طلع عندي مشكله في كمبيوتر التراكشن و الابي اس .
طبعا ماركب واحد فقط شاله من مكانه ورجع ركبه مره ثانيه و مسوى لي اعادة برمجه على الكمبيوتر و انحلت المشكله
بختصار شديد مشكلتك برمجه ولاكن يجب ان يكون عند الورشة كمبيوتر اسمه اعتقد جي تي ون و هذا افضل و مطور عن الاجهزة القديمة و هو يحل لك المشكلة .
و اذا اخطائت في اسماء الاجهزة ارجو ان الشباب يصححو لي بس هذا اللي صار عندي و الي اليوم كل شي تمام
بلال الزعبي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية شادي جمال
Bimmer فضي
قوة السمعة: 65
شادي جمال has a spectacular aura aboutشادي جمال has a spectacular aura aboutشادي جمال has a spectacular aura about
5#
09-12-2010, 02:43 PM
الله يعينك واقعلك في سباكين اول شي جهاز الابس يبغاله برمجه مو اي واحد يركبه وسلام لا زمله وزنيه معينه مدري كيف يسوها هذا والله اعلم
شادي جمال غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ولـ الشوامس ـد
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 58
ولـ الشوامس ـد is just really niceولـ الشوامس ـد is just really niceولـ الشوامس ـد is just really niceولـ الشوامس ـد is just really nice
6#
09-12-2010, 03:27 PM
تسلمون شباب ماقصرتوا ع الردود السريعه ، بس حبيت أبين لكم أن التشخيص "لم يكن يدويًا" كل شي ع الكمبيوتر.. و الورشة اللي رحتها ورشة متخصصة في البي ام ، و ناس عندهم سمعه ، بس ما أدري شو صار فيهم!!!
يعني هم فكو و ركبوا و عملوا برمجه (coding) ، باستخدام جهاز الـ gt-1 اللي ذكره اخونا بلال الزعبي ، بس للأسف مافي أي نتيجه
حد عنده يا اخواني اقتراح أعمله ؟؟ أروح عند ميكانيكي البي ام اللي قال لي احتمال يكون من البيرنق ؟؟
ترى قال لي لازم السيارة تبقى عندي يومين افحصها على راحتي ، واذا ماتصلحت خذ سيارتك و توكل ولا أبغى منك درهم واحد ..
تنصحوني اتوكل على الله و أروح له ؟؟ ولا نترك الجمل بما حَمَل ؟؟
ولـ الشوامس ـد غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 21
1100R is on a distinguished road
7#
09-12-2010, 08:14 PM
حبيبي..غالبا لمبة abs ووالتراكشن يوعون لسببن:

- حساس abs .

- الكونترول يونيت الي جهه الراكب..

فحص الكمبيوتر بقولك الحساس..حتى لو الكنترول خربان.

الحل :اشتري الحساس وتاكد من البائع ان يقبل الترجيع وغيرة لو ضبط الحمد لله

لوماضبط:
اشتري (اليونيت غالي سعرة حول 2800 ولا تشتري الا جديد ) الظاهر الي
غيرتة عطلان ولامستعمل او غير متوافق مع سيارتك لان فية انواع كثيرة منة يعتمد اساسا على موديل السيارة ( اعتمد على رقم الشاصية فقط.)
1100R غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 21
obmwo is on a distinguished road
8#
09-12-2010, 10:15 PM
اذا غيرت الحساس وماضبط تاكد من قوة البطاريه لانها اذا ضعفت شكل كل شي فيه حساس
obmwo غير متواجد حالياً  
موقوف
قوة السمعة: 0
عين الذيب، has a spectacular aura aboutعين الذيب، has a spectacular aura about
9#
09-12-2010, 11:13 PM
الله يكون في عونك

انت خلها عنده يومين واذا ما ضبطت الله يعينك مالك الا الوكالة

وانت المفروض يوم شفتهم حايسين في السيارة من البداية كان شفت ورشة غيرهم

او اختصرتها ووديتها الوكالة
عين الذيب، غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
10#
10-12-2010, 02:10 AM
اخي ممكن تجرب ان تفك السنسر الخلفي من جهة اليسار و تنظفه و اهم شيء انك تنظف في الداخل مكان الحساس,
و شوف شيصير معك و ايضا مش راح تخسر شيء

بتوفيق ان شاء الله
tabosh غير متواجد حالياً