logo
منتدى الفئه الخامسة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مشاكل الفئة الخامسة الجديدة 2011
31#
18-08-2011, 03:50 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samir مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام أخوي, بصراحة كنت ادور ع مثل هالموضوع من زمااااااااااان. انا اشتريت 528 موديل 2011 و استلمت السيارة شهر فبراير هالسنة بس ما ارتحت ومن مشكلة ل مشكلة:

· أهتزاز في جسم السيارة (يمكن رؤيتها و الأحساس بها في المقاعد الأمامية)
· الابواب تصدر أصوات توحي بانها غير مغلقة باحكام ( ليست بشكل دائم)
· دخول الهواء من النوافد مسببة ازعاج
· الأحساس بحرارة عند الدواسات
· رجفة عند التشغيل وعند التوقف الطويل

و بعد ادخال السيارة لقسم الصيانة لأربع مرات (من اسبوعين لشهر ف الصيانة لكل مرة) تم استبدال الأطارات الأربع و تثبيت الأبواب و لكن للاسف هذا لم يساعد في حل المشكلةو بعد شهر تقريبا من تصليح الأبواب و اثناء قيادة السيارة على سرعة 100 كم في الساعه احسست بتيار هوائي وظهر تحذير بان الباب مفتوح و اضطررت بعدها للوقوف و النزول لأغلاق الباب.

و اخيرا وافقت الوكالة ع تبديل السيارة بس بعدني محتار!! هل ابدلها بموديل 2011 وما ادفع شي او بموديل 2012 و ادفع 1000 ريال عماني او ابيعها للوكالة و اخسر 3500 واطلع من البي ام خير شر. أنا خايف دفعة 2011 كلها مشاكل وما اعرف اذا المشاكل ف 2012 تكون انحلت...أيش رأيك؟ و عذرا ع الأطالة
انا لو مكانك استبدل السياره بسياره جديده موديل 2012
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
F10
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
F10 is on a distinguished road
32#
07-10-2011, 11:08 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f10 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،،

بعد تجربة للـ 535 الجديدة لمدة 3 شهور و 2500 كم، قلت أشارككم بعض المشاكل التي واجهتها في السيارة لعلها تكون ذات فائدة للجميع:

1- دعسة البنزين من الصفر لا تعطي إستجابة فورية: يوجد تأخر في الإستجابة. و هذه المشكلة موجودة في أمريكا و أوروبا و الشرق الاوسط، و لا توجد في شرق أسيا. و هي في فئات البنزين فقط (و ليس الديزل). بي أم دبليو تراقب وضع هذه المشكلة حالياً لأنها مشكلة عامة و لا لم تعمم بلاغ إصلاح حتى الان. و أنا متضايق جداً من هذه المشكلة الكبيرة لأنها توهق في الزحمة. تدعس و لا فيه عزم و بعدين فجأة تقفز السيارة و خطر تصدم اللي قدامك.

2- الدركسون يحذف إلى اليمين: و هذه المشكلة موجودة في كل الفئات في كل العالم. و هي تتراوح بين حذفة خفيفة لا تثير القلق و بين حذفة قوية تتعب الذراع. لحسن الحظ هي خفيفة عندي. بي أم دبليو تقر بهذه المشكلة و تنوي تعميم بلاغ إصلاح قريباً. و أنا مريت الوكالة و أقرو بأنها مشكلة عامة و سيتم التواصل معي قريباً لإصلاحها.

3- حساس البزنين يعطي قراءة خاطئة: يعطي قراءة خاطئة لمستوى البنزين في التانكي. لم أواجه هذه المشكلة و لكن بي أم دبليو نشرت تعميم لإصلاح هذه المشكلة. و لهذا السبب ذكرتها.

4- توجد رجفة عند الوقوف: هذه لسيت مشكلة كبيرة و لكنها ملحوظة و عامة في كل العالم. فالسيارة ترتجف بشكل غريب عند الوقوف و خصوصاً و هي باردة و كأن أحد يخضها. قد تكون مصممة كذلك و لكني لست متأكد. بالنسبة لي لا تشكل مصدر قلق.

5- فقط أربع سماعات: و هذه ليست مشكلة عامة دولية. فهي فقط في السعودية. و قد تطرقت لهذه المشكلة في موضوع آخر، حيث خارج السعودية عدد سماعات النظام الصوتي أقل شي تكون 10 و أكثر شي تكون 16. و لكن الناغي يطلب 4 سماعات فقط و لا يمكنك ترقية النظام بعد ذلك. و هذه مشكلة كبيرة للمهتمين بالنظام الصوتي.

غير كذا السيارة كويسة. لو أعيد الزمن كان أنتظرت إلى موديل 2012 لمراقبة مشاكل السيارة قبل إتخاذ قرار الشراء. فالموديلات الجديدة دائماً يكون فيها مشاكل.

أرجو أن تكون ملاحظاتي ذات فائدة لمن لديه النية لإقتناء الفئة الخامسة الجديدة.

و الله الموفق،،،

كملت الآن سنة و شوي مع سيارتي المذكورة أعلاه و اليكم بعض التطورات:

تم إدخال السيارة الى صيانة الناغي خمس مرات خلال السنة الماضية لإصلاح المشكلتين الأساسيتين و هما نظام التغيير (تأخر في تجاوب القير) و نظام التعليق (الطارة تحذف).
و لكن للأسف جميع محاولات الإصلاح فشلت و حسب إفادة الصيانة أن الموضوع تم تصعيده الى ألمانيا للبحث فيه و لكن لم يتم الرد حسب قول الناغي. حاولت إستبدالها أكثر من مرة منذ شرائها و لكن كل شوي يكلمني أحد و يوعدني أن الناغي سيتحمل إصلاحها في أقرب وقت. و الآن باقي على الضمان أقل من سنة و بدأت أشعر بالمماطلة من الوكيل و الندم على عدم الإصرار السنة الماضية بتبديل السيارة.

ملاحظتي على الصيانة أنهم بشوشون و يحترمون العملاء و لكن يبدو لي في نفس الوقت أن ليس لديهم القدرات الفنية لفهم مشاكل السيارة أو حلها و بالتالي يتم الإعتماد على أخذ مواعيد لاحقة و الإنتظار و التأجيل...الخ
و بالنسبة للإدارة فهي أيضاً تحترم و تقدر العملاء و لكن ينقصها تقديم حلول ملموسة تخدم العميل و تحل مشكلته.

أنا الآن شبه مقتنع أن بي أم دبليو تعلم أن الحل الصحيح هو تغيير نظام القير كاملا و نظام التعليق و لكن ربما التكلفه عالية جداً عليهم. و يفضلون إيجاد حلول أرخص.

طبعاً لو يعاد الزمن ما أشتري بي أم دبليو ولا أقترب منها.

الله يكتب ما فيه الخير للجميع و الله الموفق،،،
F10 غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
فهيدان is on a distinguished road
33#
18-10-2011, 02:48 AM
السلام عليكم ،،، يعطيك العافيه اخ f 10
انا متابع لاخر احداث bmw 5 series حاولت اني اعرف مشاكلها او عيوبها
لاني محتار بينها وبين الاودي الجديد a6 2012
لاحظت اخز شي انك ندمت انك اقتنيت سياره البي ام
يليت توضح لي قبل لا اشتري واتوهق
هل المشكلات الي قلتها فقط في 2011 وتلافوها في 2012
علما اني من سكان الكويت ومواصفات الوكيل اراها جيده لانها تاتي كامله المواصفات
انا ناوي اخذ ال 528
تنصحني ولا ابتعد عنها
واذا عندك اقتراح يليت اسمع منك لاني ناوي اخذ سياره علي اخر الشهر
واذا عندك ايميل اقدر اتواصل وياك او بلاك بيدي
ودي اسالك كم سوال
وشكرا
فهيدان غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية abo-remas
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 13
abo-remas is on a distinguished road
34#
03-11-2011, 11:08 AM
[QUOTE=مخربها;118214]السلام عليكم

اول شي اعتذر عن التأخير بالرد بسبب الاتصالات الله يهديهم

ثاني شي أخوي رحت وأخذت سيارتي من الناغي
الحمد لله صلحوها وراحت الطقه اللي عند التشغيل

يقولون سوولها سوفت وير <---- حسيتها جوال خخخخخخ مب سياره

المهم سوفت وير مذر بورد هارد دسك المهم انهم صلحوها وراحت
بس مدري ليش احس انها بترجع مره ثانيه الله يستر

مشكور اخوي

وعلى فكره عندي اكس فايف 2009 حق أخوي مافيه هالطقه أبداً يعني ماعليك من كلامهم هو يقولون طبيعي ويتحججون انها في الاكس سكس والاكس فايف انه المشكله من القير

وانا مافي حياتي شفتها لا في السابعه الجديد ولا الاكس فايف بس ما جربت في الاكس سكس

هلابك اخوي نفس المشكله صارت معاي عندي2009 523i الطقه موجوده وكنت اسافر عليها عادي ووديتها جده وسوا لها سوفت وير هههههههه الله يخارجنا بس خايف ترجع المشكله مره ثانيه واللي عنده علم كم تكلف السوفت وير هذا لا السياره كانت ع الضمان
أستغفر الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
abo-remas غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
supercharge is on a distinguished road
35#
03-11-2011, 08:22 PM
مشكور اخوي الموضوع الجميل

وانا عندي ال 523 وعندي مشكلة دعسة البنزين ولاكن تأقلمة معها واما موضوع الرفجه فقط عند تشغيل السياره واشوفه وضع طبيعي اما الباقي الحمدلله 100% ونفس ماقلت اي موتر جديد يطلع ع السوق لازم يكون فيه شوية مشاكل
supercharge غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
sebe7s is on a distinguished road
36#
21-03-2013, 02:54 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f10 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،،

بعد تجربة للـ 535 الجديدة لمدة 3 شهور و 2500 كم، قلت أشارككم بعض المشاكل التي واجهتها في السيارة لعلها تكون ذات فائدة للجميع:

1- دعسة البنزين من الصفر لا تعطي إستجابة فورية: يوجد تأخر في الإستجابة. و هذه المشكلة موجودة في أمريكا و أوروبا و الشرق الاوسط، و لا توجد في شرق أسيا. و هي في فئات البنزين فقط (و ليس الديزل). بي أم دبليو تراقب وضع هذه المشكلة حالياً لأنها مشكلة عامة و لا لم تعمم بلاغ إصلاح حتى الان. و أنا متضايق جداً من هذه المشكلة الكبيرة لأنها توهق في الزحمة. تدعس و لا فيه عزم و بعدين فجأة تقفز السيارة و خطر تصدم اللي قدامك.

2- الدركسون يحذف إلى اليمين: و هذه المشكلة موجودة في كل الفئات في كل العالم. و هي تتراوح بين حذفة خفيفة لا تثير القلق و بين حذفة قوية تتعب الذراع. لحسن الحظ هي خفيفة عندي. بي أم دبليو تقر بهذه المشكلة و تنوي تعميم بلاغ إصلاح قريباً. و أنا مريت الوكالة و أقرو بأنها مشكلة عامة و سيتم التواصل معي قريباً لإصلاحها.

3- حساس البزنين يعطي قراءة خاطئة: يعطي قراءة خاطئة لمستوى البنزين في التانكي. لم أواجه هذه المشكلة و لكن بي أم دبليو نشرت تعميم لإصلاح هذه المشكلة. و لهذا السبب ذكرتها.

4- توجد رجفة عند الوقوف: هذه لسيت مشكلة كبيرة و لكنها ملحوظة و عامة في كل العالم. فالسيارة ترتجف بشكل غريب عند الوقوف و خصوصاً و هي باردة و كأن أحد يخضها. قد تكون مصممة كذلك و لكني لست متأكد. بالنسبة لي لا تشكل مصدر قلق.

5- فقط أربع سماعات: و هذه ليست مشكلة عامة دولية. فهي فقط في السعودية. و قد تطرقت لهذه المشكلة في موضوع آخر، حيث خارج السعودية عدد سماعات النظام الصوتي أقل شي تكون 10 و أكثر شي تكون 16. و لكن الناغي يطلب 4 سماعات فقط و لا يمكنك ترقية النظام بعد ذلك. و هذه مشكلة كبيرة للمهتمين بالنظام الصوتي.

غير كذا السيارة كويسة. لو أعيد الزمن كان أنتظرت إلى موديل 2012 لمراقبة مشاكل السيارة قبل إتخاذ قرار الشراء. فالموديلات الجديدة دائماً يكون فيها مشاكل.

أرجو أن تكون ملاحظاتي ذات فائدة لمن لديه النية لإقتناء الفئة الخامسة الجديدة.

و الله الموفق،،،

هل المشاكل المذكوره ما زالت موجوده في موديل 530i 2013 ؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة sebe7s ; 21-03-2013 الساعة 02:56 PM سبب آخر: إضافة 530i
sebe7s غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 12
anas salem is on a distinguished road
37#
24-06-2013, 03:24 PM
اجربها علي سيارتي 523i 2006 وارد عليكم بكرة
anas salem غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
38#
25-06-2013, 10:59 AM
^^^^^^^ الموضوع قديم
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
خضر is on a distinguished road
39#
23-05-2014, 09:20 AM
بالنسبه لموضوع
تدعس و لا فيه عزم و بعدين فجأة تقفز السيارة و خطر تصدم اللي قدامك.

بتصير معي بعض المرات و صراحة روحت على اكثر من كراج بس كل واحد بحكي شي بالاخير مو عارف اصدق مين فيهم

انا صراحة حسيت بتصير معي بالازمه بالعاده و لما يكون في تغير من الاول و الثاني ومع كثر دعسات البرك . بعدين بتواجهني المشكله هاي من فتره لفتره

بس على الطريق السريع او بدون ازمه و بدوض ضغط على السياره و قياده عاديه بتكون السياره طبيعيه
خضر غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
خضر is on a distinguished road
40#
23-05-2014, 09:21 AM
الله يكون بعونك
خضر غير متواجد حالياً