logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

LONLY114
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
LONLY114 is on a distinguished road
27-10-2010, 07:45 PM
LONLY114 غير متواجد حالياً  
افتراضي مسـاعدة يا أهل الخير

:: اعلان ::

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ..

عندي مشكله حصلت لي بسيارتي موديل 1997 فئة 750li طبعاً 12 سلندر .
مشكلتي إني قبل اروح مشواري شيكت على ماء اللديتر لأنه بينقص عندي كل فترة وفترة شي بسيط المهم مشواري حوالي 32كيلو تقريباً رايح جاي وكنت ماشي على مهلي وسرعتي ما اتجاوزت 120 وانا راجع سمعت صوت غير طبيعي هديت السرعة وحاولت اعرف الصوت من وين فكان الصوت مع الدعسة يزيد ولما ارفع اهدي يروح وطبعاً الحرارة طبيعية والمكيف شغال وما في اي مشكلة عموماً قبل اوصل البيت بحوالي 5كيلو جاتني رسالة على الشاشة اني اطفي المحرك جنبت على جنب ووقفت السيارة وكان في دخنة سودة خارجة من الشكمان وتركت السيارة لليوم الثاني ولما رجعت فتحت الكبوت اشيك على ماء اللديتر طلع فاضي مافيه ولا قطة ماء اتصلت على ميكانيكي صديق لي وحكيت له المشكلة فقال لي عبي اللديتر ماء وشغل السيارة وسويت مثل ما قال وشغلت السيارة وكان كل شي طبيعي قال امشي مشوار بسيط عليها وشوف اش يصير معاك المهم مشيت الى البيت وكل شي طبيعي ما اتغير والدخنة راحت المهم وقفت السيارة وقلت له خليني اشيك على الزيت طفيت السيارة وفتحت غطى المكينة فتفاجأت انه في موية في المكينة مع الزيت..اتصلت على ميكانيكي تاني ارسلني له صديق في العمل وشرحت له الموضوع قال لي صفي الزيت واغسل المكينة بزيت الغسيل سويت مثل ما قال ولكن لما صفيت الزيت ما كان مخلوط بماء ولا شوية كان الزيت صافي والماء كان فقط فوق تلاحظه من غطى الزيت بس المهم كلمت المكانيكي وبلغته فقال لي ممكن رؤس المكينة ولكن الغريب كيف وصل الماء داخل المكينة فأرجوكم يا اهل الخير الي عنده فكرة عن مشكلتي يعطيني خبر واذا ممكن بعد ابي اعرف اذا ممكن الماء يدخل عن طريق بلف الحرارة لأني شيكت عليه ولاحظت انه ممكن يكون فيه مشكلة..منتظر ردكم وإذا في أحد يتكرم علي اتصل به على جوالخه أكون له من الشاكرين.

أخوكم أبو عصــام

Bimmer جديد
أنفاس رجل is on a distinguished road
افتراضي رد: مسـاعدة يا أهل الخير
2#
27-10-2010, 08:05 PM
كان عندي نفس سيارتك 750

والله اني اشوف الماء داخل المكينه اذا فتحت غطى المكينه

اذكر مره غيرت الزيت وكان الزيت المسحوب من الميكنه مثل الحليب بسبب الماء

غيرت الزيت بعدها صار طبيعي الزيت صافي

على العموم ماسويت فيها شي وامشي عليها طبيعي

احيانا يختفي الماء واحيانا يطلع بس صرت ما اهتم له

وفعلا كان الاديرت ينقص ماء بين كل فتره وفتره

انا سئلت واحد يقول هذا بخار عادي

أنت عاد شوف لك حل في سيارتك انا عادي امشي عليها ولا فكرت فيها

لأن البي ام توديها للصناعيه يطلع في وجهك مليون مصيبه علشان كذا السيارات القديمه امش عليها لين تاقف فيك ههههههههههه
أنفاس رجل غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية فهدالعتيبي
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 161
فهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant future
3#
27-10-2010, 08:13 PM
هلا والله والله يعينك مومووفق
اسمع اول شي كااان عندك تهريب ممكن يكووون في تنس بالغطاء او احد الليات
بعين خلطات السيارة موية وزيت هذي طباات المووية الي في المكينة ممكن يكون الوجة الي بين الراس والصدر
او ان في كسر في الفتحات الي وسط المكينة اقولك شي المكينة يب يلها فك وتلحيم طباااات
بعدين تشيك على الرديتر او تصيخة تصلحة وتشوف مكان التنسيم
هذا على حد علمي ممكن يكون طرمبة الموية عندك معطلة فاتنمع تحرك الماء
فهدالعتيبي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
4#
27-10-2010, 09:31 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سالفة نقص الماء ووجوده مخلتلط بالزيت ماهو شي طبيعي شيك على المكينه جيدا ولا تتهاون فيها وخصوصا إذا كنت متأكد من اللي كان على غطاء الزيت .
أبووديع غير متواجد حالياً  
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
5#
27-10-2010, 11:07 PM
في شي لازم تسويه بعد ماضربتها الحرارة عبي السيارة موية وهي باردة وسويلها تنسيم عن الهواء.
2/ شغل السيارة والغطاء مفتوح طبعا حق الموية .
3/اذا شفت فقاعات هواء تطلع مع الموية فهذا الراس عندك مشعور او المس خرطوش الماء اذا كان قاسي ايضا فهذي دلالة على الشعر او الصدع .
اما سالفة ان الماء يخلط مع الموية فهذا شي غير طبيعي ومستحيل ايضا الا اذا فيه عطل ....
suliman/// غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
6#
27-10-2010, 11:10 PM
وعليكم السلام

اولا شرحك للمشكله اكثر من رائع حياك

اخي المويه لها مكان واحد تقدر تدخل منعنده للمحرك وهوه من بين المكينه و راس المكينه و هذا في حال انو وجه الراس تعبان يدخل الماء و تقوم السياره تنقص ماء و في البدايه تلاحض زيت مع الماء و لما يتعب الوجه بيقوم يخلط الماء مع الزيت

للتاكد لحين انت انطر للصبح بحيث تكون السياره بارده و املي القربه مويه و الافضل مويه مقطره و شغل السياره و اترك غطاء الاديتر مفتوح و افتح مسمار التنفيس و انتضر لين يطلع كل الهواء داخل الاديتر و بنفس الوقت انتبه على الماء الي يخرج من المسمار معه زيت ولا لا

لما يطلع كل الهواء من المسمار و يقوم يطلع ماء فقط اغلق المسمار باحكام و اضف الماء الناقص الى القربه و اغلق غطاء الاديتر باحكام و بعدها على طول تضف المحرك بزيت التنضيف و استبدل الزيت

بعدها اذا لاحضت نقص ماء بشكل حاد او ارتفاع الحراره او وجود زيت مع الماء او وجود ماء مع الزيت تاكد انو وجه راس المكينه تعبان و يبيله تغير

علمنا وش يصير معك

و دمت بالف خير
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
Bimmer فضي
قوة السمعة: 62
عا ـشق 750 is on a distinguished road
7#
28-10-2010, 04:10 AM
750 امش وانت مطمن
تخيل انا مشيت على سيارتي 40 كيلو والمكيف شغال ولي الاديتر مفجور والله ما حرك فيها شعره ولا درى عنها
عا ـشق 750 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية فيصل ///
مراقب عام
قوة السمعة: 422
فيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond repute
8#
28-10-2010, 10:31 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبووديع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سالفة نقص الماء ووجوده مخلتلط بالزيت ماهو شي طبيعي شيك على المكينه جيدا ولا تتهاون فيها وخصوصا إذا كنت متأكد من اللي كان على غطاء الزيت .

:lalala1:ما ازيد كلام على اخوي ابو وديع لا تتهاون بالمشكله فيه
شي مو طبيعي
فيصل /// غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
LONLY114 is on a distinguished road
9#
29-10-2010, 09:10 PM
مشكور على ردودكم اولاً

المهم انا عبيت اللديتر موية مقطرة وفتحت مسمار التنسيم الين خرج كل الهواء الموجود والي حصل معاي ان الماء في اللديتر يخرج او يطرش كل شوي وطبعاً حرارة السيارة عادي وصلت للنص وهذي درجة الحرارة الطبيعية حد علمي وما زادت ابداً ولكن الماء في اللديتر صار ساخن وما ادري اش بيكون ردكم.
أتمنى اذا في احد ممكن يقول لي مسار الماء من اللديتر الى المكينة الى اللديتر مرة تانية يعني دخول الماء الى المكينة وخروجه الى اللديتر وان انكا في صورة توضيح اكون شاكر لأنه على حسب اعتقادي ان الماء ما بيروح لداخل المكينة ويرجع واذا ممكن ايضا رسم لطرمبة الماء ولكم خالص الشكر.
LONLY114 غير متواجد حالياً  
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
10#
29-10-2010, 10:59 PM
^^^
اخي اذا كانت السيارة مع التشغيل تنفخ الموية فوق فهذا المكينه اما يبيلها خرط راس او وجيه روس لانها تعاني من الحرارة
suliman/// غير متواجد حالياً