logo
منتدى الفئة الثالثة


:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 306
الدولة: السعوديه - الرياض
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
27-07-2007, 05:35 PM
  #1
AMG غير متواجد حالياً  
Bmw تحتفل بالذكرى العشرين لميلاد M3

:: اعلان ::


..بسم الله الرحمن الرحيم..




ميونيخ، ألمانيا(BMW)-- يطفئ طراز أم 3 من بي أم دبليو هذا الأسبوع شمعته العشرين وسط نجاحات فنية مستمرة يكفي أن قوة أداءه ازدادت بأكثر من الضعف.
وتمّ إطلاق الطراز عام 1987 حيث صمّمه القسم الرياضي "Motorsport" ومن ذلك اتخذ علامة "M" له.




وكانت قوته وقتذاك لا تتجاوز 195 حصانا ولكنه كان يعدّ "صاروخا" بمعايير ذلك الزمن.وبعدها بسنوات تمّ تعزيز القوة لتصبح 220 حصانا فـ238 حصانا.وفي عام 1993، جاء الطراز الجديد بست اسطوانات وقوة 286 حصانا لتصل سنة 2001 إلى 343 حصانا قبل أن تتعزز هذا العام بـ420 حصانا.


والسيارة الجديدة، من حيث الشكل، تبدو بمثابة القطيعة مع الماضي، حيث بدا أنّ القسم الرياضي في الشركة عمل على تصميم طراز رياضي مثير للاهتمام، ليس على مستوى الشكل فقط وإنما حتى على مستوى التغييرات الثورية.

فغطاء السيارة صنع من الألومنيوم ووضع بطريقة كروية الشكل من الجوانب فضلا عن كونه يتيح مزيدا من فسح الهواء.
كما شملت التغييرات جوانب السيارة نفسها وخلفيتها من خلال تركيز أربعة عوادم وهو ما يجعل من السيارة الجديدة بمثابة صاروخ أرض-أرض.
وبدوره حفل الجانب الميكانيكي بتغييرات، حيث وللمرة الأولى باتت السيارة تعمل بثماني اسطوانات بدلا من ست، وبمحرك سعته 4.0 لتر، يسمح لها بالمرور إلى سرعة المائة كلم في أقلّ من خمس ثوان.
وتحتوي العلبة على ستّ سرعات ذات نظام تبريد هو نفسه الذي تستخدمه سيارات الفورمولا وان.


وعلى قاعده فئة الكوبيه صممت أم 3 الجديدة وتمّ تعزيزها بكم وافر من الابتكارات التقنية والعصرية بعدما اهتز عرشها مؤخرا وتحديدا خلال العامين الماضيين.


المصدر: BMW العالمية



وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية BMER
مؤسس ومدير عام المنتدى
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: Riyadh, KSA
المشاركات: 2,927
قوة السمعة: 10
BMER تم تعطيل التقييم
افتراضي
2#
27-07-2007, 06:30 PM
سلمت يداك يالغالي
BMER غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ((ابومحمد))
مشرف منتدى السيارات الأخرى التي تخضع ملكيتها لـ BMW سابقاً
رقم العضوية: 46
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: راس تنوره ( رحيمة )
المشاركات: 1,618
قوة السمعة: 172
((ابومحمد)) is on a distinguished road
افتراضي
3#
02-09-2007, 06:49 PM
مشكور وتسلم على الموضوع الاكثر من رائع
((ابومحمد)) غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية المحتــــرف
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 60
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,361
قوة السمعة: 147
المحتــــرف is on a distinguished road
افتراضي
4#
21-09-2007, 06:30 PM
M3 لي وقفات معها ممتعه وكانت تجربتها اكثر من رائعه جدا جدا والي جربها يعرف مدى القوه اللي فيها خاصه مع حجمها الصغير.

مشكور على الموضوع
المحتــــرف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية عاشقBMW
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 53
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: jeddah
المشاركات: 202
قوة السمعة: 31
عاشقBMW is on a distinguished road
افتراضي
5#
22-09-2007, 05:44 AM
يعطيك العافيه خيوو ،، موضوع جميل ،،

وسياره رائعه بحق ،،

لاهنت

>>> تشكراتي <<<
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عاشقBMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية الحر الاشقر
خبير ومتخصص بسيارات BMW
رقم العضوية: 55
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: Skelleftea - Sweden
المشاركات: 155
قوة السمعة: 26
الحر الاشقر is on a distinguished road
افتراضي
6#
22-09-2007, 12:21 PM
كان عندي ام3 عام 98 و السيارة كان موديلها 1988 ( اخر عام 87 ) كانت سيارة قمة و روعة في الاداء خاصة انها كانت مزودة بشاحن تيربو و غاز نايتروس و رول كايج ( نظام الحماية و اللي يتالف من هيكل داعم لغرفة القيادة عدة اعمدة حديدية ) .

اشتريت السيارة من الشارقة من احد بائعين السكراب الافغان و كان فيها ليك زيت عند المحرك , اخذتها بـ 12000 درهم لان بائعها ما كان يعرف قيمتها الحقيقة و الظاهر انها كانت مسروقة .

استعملتها سنتين و نزلت اجازة لسوريا فيها و اتمتعت باحلى الاوقات فيها و اخر شي يوم حصلت سيارتي الـ 525 سوبرجارج بعتها لشخص بحريني الجنسية بـ 18000 درهم .

كان اوقاتها قطع غيارها ناااااااااااااااااااااااار و الحمد لله على كل حال


مع التحية

كانت شبيهة بهالسيارة بس اكيد مو نفس التعديلات و كان لونها اسود
E34 540i Manual
Eibakh Pro Kit | Blistein Shocks | EAT Chip | Racing Dynamics Front Stressbar | Racing Dynamics Swaybar Kit | 850cis Front Brake Kit | Zimmerman Cross-Drilled Brake Rotors All Arround | Hawk Street And Racing Brake Pads |Angel Eyes | 8000k HID Xenon Kit All Arround | E-Ram S/C | Plasma Coils | JB Racing Lightweight Aluminum Flywheel

SOLD!! E38 740il
Searching for E39 M5 .......
الحر الاشقر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية الحر الاشقر
خبير ومتخصص بسيارات BMW
رقم العضوية: 55
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: Skelleftea - Sweden
المشاركات: 155
قوة السمعة: 26
الحر الاشقر is on a distinguished road
افتراضي
7#
22-09-2007, 01:03 PM
هي صورة شبيهة

E34 540i Manual
Eibakh Pro Kit | Blistein Shocks | EAT Chip | Racing Dynamics Front Stressbar | Racing Dynamics Swaybar Kit | 850cis Front Brake Kit | Zimmerman Cross-Drilled Brake Rotors All Arround | Hawk Street And Racing Brake Pads |Angel Eyes | 8000k HID Xenon Kit All Arround | E-Ram S/C | Plasma Coils | JB Racing Lightweight Aluminum Flywheel

SOLD!! E38 740il
Searching for E39 M5 .......
الحر الاشقر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية المحتــــرف
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 60
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,361
قوة السمعة: 147
المحتــــرف is on a distinguished road
افتراضي
8#
22-09-2007, 08:20 PM
الحر الأشقر

ماشاء الله عليك طيب كان شاورتني قبل ماتبيعها :d

يقول المثل ( اللي مايعرف الصقر يشويه )
المحتــــرف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
موقوف
رقم العضوية: 162
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 348
قوة السمعة: 0
سامي العسيري is on a distinguished road
افتراضي
9#
16-11-2007, 12:26 AM
مشكوووووووووووووووووووووووور
سامي العسيري غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 67
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 435
قوة السمعة: 54
cranchy is on a distinguished road
افتراضي
10#
16-11-2007, 01:05 PM
موضوع رائع000 مشكور يا اخي
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
cranchy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:09 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26