logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية olds2001
olds2001
Bimmer متميز
قوة السمعة: 27
olds2001 is on a distinguished road
15-09-2010, 02:31 AM
olds2001 غير متواجد حالياً  
لكزس & بي ام دبليو مقارنة من واقع تجربة يعني موب سوالف

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم شباب

انا ولله الحمد انضميت في شهر رمضان المبارك لمجموعة بي ام دبليو بصراحة يااخوان ماتوقعهتا كذا ابدا
اول كان معي لكزس 430 جلست معي 5 سنوات بصراحة السيارة ماعليها كلام وفي غاية الروعة وشيك بجيبك لكن وماادراك مالكن
نجي للمفيد انا الان الحمد لله بعت اللكزس وشريت بي ام دبليو 2006 حجم 730 LI بصراحة فرق السماء عن الارض ومثل مايقولون الي ماجرب الالماني مايدري وش السالفة نجي للثبات اللكزس مافيها ثبات الصراحة والحق ينقال وانا امشي على طريق الشرقية امشي 160 ادخل تحت كبري اقسم بالله الموتر يهتز يعني ماهو راسي لهذيك الدرجة فيه رساوة بس مو مره
اللكزس قطع الغيار الاستهلاكية مثل الفحمات الخلفية 430 ريال والامامي تقريبا 300 طبعا وكالة لكن كم تجلس هالفحمات ياشيخ ابصم لك بالمليون انها ماتتعدى 6 شهور وتبدا يطلع فيها صوت ياشباب تخيلو انا طبعا ماني راعي دوران ولاني راعي مشاوير في بداية السنة قلت ابي اشوف كم اصرف على اللكزس من 01/01/2010 غيرت فحماتي كلها امامي وخلفي حلو يوم جيت ابيع سيارتي في شهر رمضان مشيت عليها من بداية السنة الى شهر 01/09/2010 ميلادي 10 الاف كيلو يعني ممشى اقل من الطبيعي في مدينة الرياض من يمشي 10 الاف كيلو في تسعة شهور؟ طبعا ماشاء الله علي لاحد ينظلني ههههههههههههههههه
المهم في خلال هالتسع شهور غيرت الفحمات مرتين اقسم بالله العلي العظيم يعني شي مو طبيعي
هذا اقل مقارنة مع البي ام لكن اذا جينا للبي ام دبليو الفحمات تمشيك الى 30 الف كيلو ويمكن اكثر بعد وبنفس السعر مع اللكزس صح ان فيه بعض القطع في البي ام اغلى من اللكزس لكن حتى اللكزس بعد فيها اشياء غالية مثل الامبي فير مضخم الصوت الي يجي بالشنطه تدرون كم قيمته 6000 الاف ريال جديد وبالتشليح 2500 ريال غير سعر التركيب والمقصات حقت اللكزس يجي فيها 4 مقصات فوق وتحت المقص الواحد بالتشليح 1100 ريال وجديد 2100 ريال الواحد وتغيير سير التايمن يكلف في الوكالة شغل اليد مع القطع 5500 ريال وبالعضيب 1500 وشغل يد 500 يعني 2000 ريال في النهاية نجي للواقع اكثر اللكزس عملية اكثر بحكم ان كمبيوتراتها معقولة ومو معقدة ومافيه امل توقف عليك باي شكل من الاشكال لكن البي ام ممكن توقف بسبب برمجة او شي
انا حبيت اوضح بس الفكرة الي صايرة عند اكثر الناس وانا منهم كنت متخوف من البي ام ومن خرباتها لكن الشباب ماقصروا في المنتدى قالوها اذا تبي بي ام خذلك شي نظيف لاتاخذ شي رخيص وكله خربات بصراحة كلم معقول ومنطقي 100% طبعا مقارنتي بين لكزس 430 2006 وبي ام دبليو 730 2006 بحكم اني استخدمت السيارتين هذي
في معلومة ابي اضيفها الي يقول ان 730 6 سرندل مافيها عزم وانها خرابات اقوله معليش ماعندك سالفة الموتر ماشاء الله تبارك الله عزمه معقول جدا صح مايتقارن مع 8 سرندل لكن الالمان في شركة بي ام ماهم دلوخ بيحطون شي عشان يكون فيه خرابات وللعلم 730 موجوده من زمان مو توها قريب ومافيها اي مشكلة بالعكس عملية واهم نقطه اقتصادية في البنزين والله ياشباب انها اقتصادية اكثر من اللكزس حقتي الاولة
حبيت اوضح بعض الامور وانصح نصيحة اخويه للاخوان الي بيشترون سيارة اي نوع كانت يروح لفحص البريدي الي في النسيم شارع عبدالرحمن بن عوف ياخي المركز هذا شي مو طبيعي يعطيك العلم من الصدام للصدام ومايخبي عليك اي شي وتلقون فيه راعي المركز البريدي شايب معه جيب لكزس جديد اذا خلصوا العمال فحص بدي وتحت السيارة يجربون قيرها بالشارع وبعدها يكتبون التقرير ويسلمونه للشايب البريدي يجيك البريدي وينادي من الشاري وتجي عنده ويعلمك كل صغيرة وكل كبيرة في السيارة وفي النهاية يقولك نصيحته ياتاخذها وياتخليها انا شخصيا يعلم الله اني ماعرفه لكن الحمد لله فحصت عنده 3 سيارات لي وبفضل الله كل نصايحه في محلها

وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

الصورة الرمزية ماهرالحربي
مشرف سابق الفئه السابعه BMW 7 series
قوة السمعة: 86
ماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to allماهرالحربي is a name known to all
افتراضي رد: لكزس & بي ام دبليو مقارنة من واقع تجربة يعني موب سوالف
2#
15-09-2010, 06:50 AM
مهما تقدم الياباني وغيره لن يصلوا للقلعة الألمانية .....
ياليك كل مجرب يكتب تجربته ويفييد غيره ....
مع الشكر ....
ماهرالحربي غير متواجد حالياً  
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
3#
15-09-2010, 08:00 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اما البريدي الا انت تذكره هذا معروف حتى عند اهل تبوك يقولون اذا شريت سيارة من الرياض افحصها عند البريدي وذكرو انه شايب هو كمان يضايق الشريطية بالرياض ماشاء الله عليه مجنن الشعب عندكم وفي شريطية ايضا يرفضون تنفحص سياراتهم عند البريدي .. شاكرين لك نقل التجربة.. موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
suliman/// غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
4#
15-09-2010, 08:22 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلام جميل...يعطيك العافية

الا اني انصحكم ماتفحصون البي ام الا بمركز متخصص بالبي ام ... لا البريدي ولاغيره يطلع لك خفايا السيارة
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
5#
15-09-2010, 10:42 AM
الله يجزاك خير ياصاحب الموضوع
والله يقارنون اللكزس بالبي أم
تصدق الحين المرسيدس مايتقارن بالبي أم
يقارنون اللكزس ؟ والله من الهبال
وحياك الله كأخ وعضو وشخص جديد في عالم بي أم
" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا الى ربنا راغبون "
يقول عنه الشيخ صالح المغامسي : انه دعاء المعجزات .. والله متى مادعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج
من حيث لاتعلم

قال ابن باز رحمه الله :
مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير في أمر عسير الا تيسر ...
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
بــوشــافي is on a distinguished road
6#
15-09-2010, 11:52 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة olds2001;101149[size=4
لكن كم تجلس هالفحمات ياشيخ ابصم لك بالمليون انها ماتتعدى 6 شهور وتبدا يطلع فيها صوت[/size]

والله لو انـ هــا فحمات سيكل

اذا حدثك العاقل بيما لايعقل فصدقته فلاعقل لك

يا اخي تبي تقنعني انك خلال 10 شهور غيرتها مرتين

شف الظاهر انك ماتعرف شي بالسيارات وتروح للفني والفني طبعا يبي يشتغل وياخذ فلوس

والا انك ماتمسك بريك عند الاشاره الا اذا جيت على خط المشاهـ

او انها ماهي اصليه او ماتسوي مسح للهوب اثناء التركيب

اما استخدام طبيعي لاتحاول تقنعني ابد

يا اخي انا كانت معي 400 تقعد فحماتها سنه ونص بالراحه

وانا دوامي الليومي عليها 60 كيلو يوميا ومشاويري الخاصه داخل الخبــر

انت لو قلت تجي رجه خفيفه بالدركسون اثناء مسكك للبريك يمكن ابلعها لانها تعتبر انذار لقرب انتهاء الفحمات

اما على طول صوت يعني صار الكفر يمسك بالهوب فهذي قويه

وانا زيك ناوي على البي ام ان شاء الله ولاني بدافع عن اللكزس لاكن العشرهـ ماتهون

يا اخي قبل شهرونص استأجرت es 2009 وكانت فحماتها تعبانه وتطلع صوت

قلت لهم متى غيرتوها قالو من طلعت من الوكاله ماغيرناها

يعني استخدام سنه وفي مكتب ايجار
[SIGPIC][/SIGPIC]

سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة بــوشــافي ; 15-09-2010 الساعة 11:57 AM
بــوشــافي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
7#
15-09-2010, 03:08 PM
^^^

احياناً بعض الناس يركبون فحمات تجارية...او مايخرطون الهوب...او طريقة التركيب الله بالخير

بعد استخدام شهر شهرين تبدا تصفر

الناس بالحالة هذي يعتقدون ان الفحمات انتهت...ولكن الحقيقة ان الفحمات فيها عمر بس فيه مشكلة اخرى لها سبب مختلف غير الفحمات

والله تعالى اعلم
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
ولدتبوك الورد is on a distinguished road
8#
15-09-2010, 03:54 PM
الالماني وبس
ولدتبوك الورد غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية فهدالعتيبي
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 161
فهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant futureفهدالعتيبي has a brilliant future
9#
15-09-2010, 05:13 PM
مقووووووولية قالها هتلر
افخم ماصنعوا اليابان مايقدر يتحدى اعفن نوع في اليسيارات الالمانية
فهدالعتيبي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية olds2001
Bimmer متميز
olds2001 is on a distinguished road
10#
15-09-2010, 05:48 PM
اول شي احب اشكر الجميع على مشاركتهم بالنسبة للاخ الي يقول باني ماعرف اللكزس ومدري ايش انا يالحبيب استخدم 430 مو 400 وموديل جديد ويكون في علمك بس ان 430 لو تغسلها كل يوم تلقى على الجنط خاصتا الامامية سواد ليش ياطويل العمر ؟ بسبب ان الفحمات تستهلك مع بعضها البعض وهذا كله بسبب التقنية الغير دقيقة لان الاي بي اس ياكل الفحمات في اللكزس عشان كذا الفحمات في امريكا تختلف عن فحمات الخليج في امريكا تكون سراميك وفي الخليج فحمات عادية استهلاكها كبير جدا
وبالنسبة اني ماعرف في الفحمات اذا انت فاضي وماعندك مشكلة مستعد اروح انا وانت للوكيل المعتمدلعبداللطيف جميل النهدي ونسئله سؤال واحد هل تضمن لي الفحمات الاصلية انها ماتطلع صوت بيقول لك لا ليش لان يصير عندهم حالات كثيرة تاخذ فحمات جديدة وبعد شهر او شهرين يطلع صوت وهي وكالة مو تقليد وانا صارت معي والحمد لله مستخدم 430 2006 لمدة 5 سنوات مو 400 الله يحفظك فيه فرق والحمد لله انا كنت ازين الفحمات في العضيب واتوقع العضيب معروف في هذا الشي ومختص في اللكزس

خلاصة الموضوع ان البي ام دبليو ماتخوف يالي ناوي يشتري واهم شي النظيييييييف هذي هي خلاصة الموضوع

موفقين ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة olds2001 ; 15-09-2010 الساعة 05:51 PM
olds2001 غير متواجد حالياً