logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Saad AL-Ani
مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
08-08-2010, 01:32 PM
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
افتراضي ثلاث عطلات بنفس الوقت ارجو الحل

:: اعلان ::

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اجمل تحيه لهذا المنتدى العضيم و لاعضائه الكرام انا احس هذه الايام المنتدى يشهد نشاط اكثر من الايام الماضيه بالمشاركات و الردود و ذلك بفضل الاعضاء الطيببين

شباب سيارتي E38 740 موديل1995 السياره صارلها معاي تقريبا 3 سنوات زي العسل غير بعض المشاكل الصغيره تم حلها بفضل المنتدى و الاعضاء الكرام

لاكن الاسبوع الماضي مدري وش صار للسياره ثلاث خربات بنفس الوقت و الخربات كتالي

اولا: مروحة التبريد الكهربائيه عند الراديتر صوتها صار ضعيف اما زمان كان صوتها قوي جدا يدلي التايهين(فننننننننننننننننننننننننننننننننننن)

ثانيا: صوت طقه من الامام عند الضغط على الفرامل (البريك) و السياره تسير بسرعه بطيئه 30 و تحت

ثالثا: صوت مدوي (طبه قويه جدا) عند المطبات القويه و السياره تسير بسرعه بطيئه 30 و تحت

هل تعتقدون الخراب الثاني و الثالث من نفس القطعه لانها ضهرت بنفس الوقت

انا احس نضام التعليق الامامي ماهو طبيعي و خاصه لما اضغط البريك احس السياره تتقدم على الكفرات الى الامام مع صوت طبه يعني في حركه للكفرات امام و خلف

ارجو الافاده و اسف على الاطاله

الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ثلاث عطلات بنفس الوقت ارجو الحل
2#
08-08-2010, 03:07 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw e38 740i مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اجمل تحيه لهذا المنتدى العضيم و لاعضائه الكرام انا احس هذه الايام المنتدى يشهد نشاط اكثر من الايام الماضيه بالمشاركات و الردود و ذلك بفضل الاعضاء الطيببين

شباب سيارتي e38 740 موديل1995 السياره صارلها معاي تقريبا 3 سنوات زي العسل غير بعض المشاكل الصغيره تم حلها بفضل المنتدى و الاعضاء الكرام

لاكن الاسبوع الماضي مدري وش صار للسياره ثلاث خربات بنفس الوقت و الخربات كتالي

اولا: مروحة التبريد الكهربائيه عند الراديتر صوتها صار ضعيف اما زمان كان صوتها قوي جدا يدلي التايهين:d(فننننننننننننننننننننننننننننننننننن)
1- من الطبيعي ان يكون صوت المروحه خفيف قليلا بدل ان يكون مزعج و يدل التايهين ههههههههههه,
لكن في فرق اذا كان الصوت خفيف مع الضعف في قوة دوران المروح,حاول ان تتأكد من اتوماتيك المروحه,او فك كابل الاتوماتيك و نظفه ,

ثانيا: صوت طقه من الامام عند الضغط على الفرامل (البريك) و السياره تسير بسرعه بطيئه 30 و تحت

ثالثا: صوت مدوي (طبه قويه جدا) عند المطبات القويه و السياره تسير بسرعه بطيئه 30 و تحت

هذة الاصوات تسمعها من اليمن و اليسار او او من جهه واحده؟
على كل حال هذة الشياء لا اعرف اسمها لكن سوف ارفع لك صوره لتعرف ماذا اقصد,

هل تعتقدون الخراب الثاني و الثالث من نفس القطعه لانها ضهرت بنفس الوقت

انا احس نضام التعليق الامامي ماهو طبيعي و خاصه لما اضغط البريك احس السياره تتقدم على الكفرات الى الامام مع صوت طبه يعني في حركه للكفرات امام و خلف
الذي فهمته انه عندما تدعس بريك تتوقف الدواليب و تحس ان السياره مشت قليل فوق الواليب مع صوت طقه؟
هذة الشغله اذا ما كانت من المساعد فهيا من نفس الاعطال التي سوف ارفع صوره لهم, لكن تاكد من المساعد ايضا,

ارجو الافاده و اسف على الاطاله
و اي استفسار لا تترد ان تسال,
من زمان انا مش سامع صوتك ان شاء الله تكون بخير.
tabosh غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
3#
08-08-2010, 03:21 PM
اهلا تبوش انا بخير كل الشكر لك و لردودك الحلوه انا كايلك فعلا انت متميز بردودك و الله يحيك

بالنسبه للمروحه صوتها ليس عالي و لا واطي لاكن البارحه مرت جنبي x6 ولله صوت المروحه خرافي جدا مرتفع صح مزعج لاكن كفائة التبريد تزداد صح؟؟

بالنسبه لصوت الطقه اسمعه من اليمين يعني جهة الراكب و ليس السائق

و شكرا عله الصوره واضحه جدا انا حاب اوضحلك انو الذراع المقوس الموجود اعلى يمين و يسار الصوره اسود الون يحتوي بطرفه العلوي على شيء اشبه الكره عندنا يسموها (بوشه زيتيه) يمكن الي بسيارتي مستهلكه لاكن السؤال هل الحركه و الاصوات منها
moh
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 54
moh has a spectacular aura aboutmoh has a spectacular aura about
4#
08-08-2010, 03:58 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم رقم 3 / احتمال يكون الصوت من wheel bearing , دائما يظهر في السرعات البطيئة 30 / 40 واحيانا يكثر الصوت عند ضغط البريك بقوى . هل الصوت يزيد عند الانعطاف يمين / يسار ؟

مرفق صورة wheel bearing

التعديل الأخير تم بواسطة moh ; 08-08-2010 الساعة 04:03 PM
moh غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
5#
08-08-2010, 05:15 PM
اولا انا اشكرك اخي moh على هتمامك بالموضوع لاكن حسب علمي الجزء الموجود في الصوره هو (بولبرن) اتصور تسمونه انتو رمانه صح؟ الصوت ليس مستمر و انما هو صوت خبطه او ضربه و اعتقد يصبح اقوى اذا ضغطت بريك اثناء المرور بالمطب
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
6#
08-08-2010, 06:12 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh مشاهدة المشاركة

اخي الكريم رقم 3 / احتمال يكون الصوت من wheel bearing , دائما يظهر في السرعات البطيئة 30 / 40 واحيانا يكثر الصوت عند ضغط البريك بقوى . هل الصوت يزيد عند الانعطاف يمين / يسار ؟

مرفق صورة wheel bearing
عذرا منك اخي moh هذة القطه ليس لها اي تأثير على المطبات او يمين لانها ثابته داخل اكس,
و هذة القطعه عندما تتعطل تصدر صوت مزعج هكذا نعرف انها معطل او بهز الدولاب بشيء مثل القسطل يعني حديده,مثل الصوره,
tabosh غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
7#
08-08-2010, 06:24 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw e38 740i مشاهدة المشاركة
اهلا تبوش انا بخير كل الشكر لك و لردودك الحلوه انا كايلك فعلا انت متميز بردودك و الله يحيك

بالنسبه للمروحه صوتها ليس عالي و لا واطي لاكن البارحه مرت جنبي x6 ولله صوت المروحه خرافي جدا مرتفع صح مزعج لاكن كفائة التبريد تزداد صح؟؟

بالنسبه لصوت الطقه اسمعه من اليمين يعني جهة الراكب و ليس السائق

و شكرا عله الصوره واضحه جدا انا حاب اوضحلك انو الذراع المقوس الموجود اعلى يمين و يسار الصوره اسود الون يحتوي بطرفه العلوي على شيء اشبه الكره عندنا يسموها (بوشه زيتيه) يمكن الي بسيارتي مستهلكه لاكن السؤال هل الحركه و الاصوات منها
هل انت قيمت مروحة سيارتك مع الاكس 6
يأخي ماشاء الله محرك الاكس 6 جبل و عنده مروحه قد خمس مراوح موجوده عندك,
انسى و لا تقترب من الاكس 6 ثاني مره,
فقط اذا الله اكرمك و تريد ان تشتريه,
نعم اكثر الاصوات التي تاتي عند المطبات تكون منه,لكن لو تسألني اقول لك بدل كل الموجودين في الصوره, انا كل سياره اشتريها ابدل كل شيء بها لاني لا اعرف شيء عن السياره قبل ان اشتريها,و ايضا عتى لا اقعد اتحذر من هذة او من هذة,
tabosh غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
8#
08-08-2010, 07:55 PM

ضعف صوت مروحة التبريد بسبب نقص بغاز الفريون...فرغ الكمبرسر من الغاز وعبيه من جديد

والطقة القوية عند الفرامل هل تحدث عند الضغط على الفرامل او عند رفع رجلك عن الفرامل بشكل سريع

بعدين ياخي وين تشوف x6 بالعراق؟؟ حنا مانشوف من العراق الا التفجيرات والحرب...اي محافظة انت؟
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية روعة حلم
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 84
روعة حلم will become famous soon enough
9#
08-08-2010, 11:18 PM

بالنسبه لطقه مع البريك هاذا غالبن ماتكون من جلد المقصات سوا مع مسكة البريك او مع المطبات تسمع صوت ضربه واوضحها لك اخوووي طبووش بالصوره المرفقه وانا معه الافضل انك تغير الجلد كلها ماعدا ذراع التوازن يتغير لان جلده كبس ريال ولا تتغير وقيمته الماني 90 ريال وراح تحس بالفرق وموفق خير
روعة حلم غير متواجد حالياً  
moh
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 54
moh has a spectacular aura aboutmoh has a spectacular aura about
10#
08-08-2010, 11:47 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BMW E38 740i مشاهدة المشاركة
اولا انا اشكرك اخي moh على هتمامك بالموضوع لاكن حسب علمي الجزء الموجود في الصوره هو (بولبرن) اتصور تسمونه انتو رمانه صح؟ الصوت ليس مستمر و انما هو صوت خبطه او ضربه و اعتقد يصبح اقوى اذا ضغطت بريك اثناء المرور بالمطب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tabosh مشاهدة المشاركة
عذرا منك اخي moh هذة القطه ليس لها اي تأثير على المطبات او يمين لانها ثابته داخل اكس,
و هذة القطعه عندما تتعطل تصدر صوت مزعج هكذا نعرف انها معطل او بهز الدولاب بشيء مثل القسطل يعني حديده,مثل الصوره,
مرحبا اخواني ...
صح weel bearing هي الرمانة .
تراه انا المفروض اشكركم على التوضيح و لاهتمامكم وجهودكم في الردود على مواضيعي السابقة , وكلمة شكر بسيطة في حققكم ...ربنا يوفقكم .. وانشاءالله تلاقي حلول لمشاكلك الثلاثة ... وانا متابع معكم للمعرفة والاستفادة منكم كما عوتنا :-)
ربنا معاكم
لكم مني أجمل تحية
moh غير متواجد حالياً