logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

القائد
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
القائد is on a distinguished road
15-07-2010, 02:32 AM
القائد غير متواجد حالياً  
افتراضي تجربتي مع تبديل زيت القير بي ام دبليو

:: اعلان ::

لا عاد تصدقون من يقول زيت القير ما يتغير ( رحلتي تكنسلت والسبة بعض النصائح في هذا لمنتدى)

اخوكم كان في رحلة سفر الى الجنوب ورحت قبلها الى الورشة لعمل التشييكات الازمة , وفعلا شيكتها بتقريبا الفين ريال , طبعا اكدت على الفني باني رايح منطقة جبال ومشوار مو هين وقلت له هل يحتاج اغير زيت القير لانه شد بلده والموتر ماشي تقريبا تكثر من 170 الف !!
الاخ لحبيب اكد لي بان الزيت كويس وزيت الوكالة ( زي ما يعتقد الكثير من الاخوان ما يتغير ) ما يحتاج تغيير ابدا , مالكم في الطويله المهم بدات الرحلة يوم الخميس الماضي وبعد ان وصلت الرياض ودخلت شويه اخذت لي فيها لفة بدت تغييرات القير تتاخر مع زيادة في ضغط الموتر عند التغييرات مرتفع جدا وبدون ان يظهر معي اي رسالة , المهم انا تروعت وقلت يا ساتر هذا وانا توني بداية المشوار , المهم طلع لي مسج تقول ان حرارة القير ارتفعت ويجب التوقف الى ان يبرد المحرك , اخوكم اخذ الموتر على سطحة وهاتك يا دمام والغي الرحلة بكبرها لان الموتر عكر عليه ولا يوجد حجوزات للاسف طيران ابدا ابدا .
المهم مريت على ورشة ( مازن بالدمام ) و اكتشف ان المشكلة هي عدم تغيير زيت القير والفلتر , والله يا اخوان يوم فك الفلتر ما تصدقون لو قلت لكم كيف كان شكل البرادة على الاقط المغناطيسي رغم ان الزيت لا باس به بس لكل شي عمر , عموما اثر ذلك حتى في المبرد حق زيت القير والحساس كذاك والذي لم نجده في الوكالة واظطرينا ان نركب مستعمل جيد , ورجع الموتر بسم الله ما شاء الله .

للفائدة :
الفلتر كان بـ 1070 ريال .( انا شاريه من الوكالة) حسبي الله عليهم .
زيت القير كان بـ 1150 ريال ( هذا من الورشة) ولست ادري عن صحت ذلك.
المبرد مستعمل مع الحساس بـ 800 ريال ( الورشة جابته والله حسيبهم).
شغل اليد اخذ 800 ريال ( يقول تعب في التركيب وتجربة كذا مبرد ).

المهم كلفت تقريبا والله العظيم حوالي 4000 ريال

هل هذه التكلفة تستاهل اخواني وصحيحة في نفس الوقت ؟؟؟

ارجو كذل ان اجد تعليقاتكم على الموضوع لتعم الفائدة للجميع.

دمتم بوووووووووووووووود

التعديل الأخير تم بواسطة إبو محمد ; 11-10-2016 الساعة 12:47 AM
الصورة الرمزية sErvEr_11
مراقب عام
قوة السمعة: 120
sErvEr_11 has a spectacular aura aboutsErvEr_11 has a spectacular aura aboutsErvEr_11 has a spectacular aura about
افتراضي رد: لا عاد تصدقون من يقول زيت القير ما يتغير ( رحلتي تكنسلت والسبة بعض النصائح )
2#
15-07-2010, 03:18 AM
اللي يقول ان زيت القير مايتغير هذا كلام غير صحيح زيت القير والفلتر يتغير

كل 100 الف كيلو انا كنت بدرج موضوع خاص في تغيير زيت القير بس كنت مستني الدليل

اللي يدعم كلامي راسلت شركة بي ام دبليو اكثر من مره ماردو عليه على العموم الله يعوض عليك

السعر والله مبالغ فيه بصراحه قريب من قيمة القير المستخدم
sErvEr_11 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية روعة حلم
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 84
روعة حلم will become famous soon enough
افتراضي رد: لا عاد تصدقون من يقول زيت القير ما يتغير ( رحلتي تكنسلت والسبة بعض النصائح )
3#
15-07-2010, 06:04 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة server_11 مشاهدة المشاركة
اللي يقول ان زيت القير مايتغير هذا كلام غير صحيح زيت القير والفلتر يتغير

كل 100 الف كيلو انا كنت بدرج موضوع خاص في تغيير زيت القير بس كنت مستني الدليل

اللي يدعم كلامي راسلت شركة بي ام دبليو اكثر من مره ماردو عليه على العموم الله يعوض عليك

السعر والله مبالغ فيه بصراحه قريب من قيمة القير المستخدم
كلام اخووي صحيح لازم يتغير كل 100 الف كيلو اذا كان محتاج تغير مافيه شي مايتغير كل شي وله عمر افتراضي موفق خير
روعة حلم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ابومها
مشرف سابق
قوة السمعة: 275
ابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud ofابومها has much to be proud of
4#
15-07-2010, 01:53 PM
هو يتغير بالفين ريال بس كم موديل موترك لان ولله السعر غالي

سيرفر يليت تدرج موضوع لاني قريب بغير زييت القير وفيه شباب بعد بتستفيد
ابومها غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Li730 /2006
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 130
Li730 /2006 will become famous soon enough
5#
16-07-2010, 09:26 PM
انا قبل فترة سارت سيارتي ثقيلة شوي في التغييرات يعني تـتأخر التغييرات ويرتفع الاربي ام كأني مشغل الوضع الرياضي
الموهم رحت الوكالة وغيرولي زيت القير ورجع كل شي تمام
طبعا هذا تقريبا وانا ماشي 105000
Li730 /2006 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية وليد بن إبراهيم
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 368
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
6#
17-07-2010, 10:36 AM
غريبة اما انا بالنسبة لي الى الان ما غيرت زيت القير والحمدلله التغيرات طبيعية وسافرت جنوب المملكة والحمدلله ما صار شي الى الان . . . دمتم
ملاحظة: يمكن في الموديلات الجديدة لابد من تغيره
وليد بن إبراهيم غير متواجد حالياً  
Bimmer فضي
قوة السمعة: 62
عا ـشق 750 is on a distinguished road
7#
17-07-2010, 11:30 AM
وش اللي 4000 ريال عسى ما شر تغير فيها قير كامل مو فلتر وزيت
الله يعوض عليك
عا ـشق 750 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
القائد is on a distinguished road
8#
19-07-2010, 10:11 AM
جزاكم الله خير على الردود , واحب ابين ان التكلفة المذكورة شملت الاتي:

الفلتر كان بـ 1070 ريال .( انا شاريه من الوكالة) حسبي الله عليهم .
زيت القير كان بـ 1150 ريال ( هذا من الورشة) ولست ادري عن صحت ذلك.
المبرد مستعمل مع الحساس بـ 800 ريال ( الورشة جابته والله حسيبهم).مع العلم ان قيمة المبرد لحالة تقريبا 1000 ريال وكالة + الحساس كذلك قيمته غاليه واتوقع في بحر الـ 700 ريال
شغل اليد اخذ 800 ريال ( يقول تعب في التركيب وتجربة كذا مبره ).

المهم كلفت تقريبا والله العظيم حوالي 4000 ريال

طبعا ان ما غيرت الزيت لحاله لو تلاحظون ! بل كان معاه مبرد الزيت وكذلك الحساس غير شغل اليد .
القائد غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 44
MAJO-X5 is on a distinguished road
9#
19-07-2010, 10:39 AM
أخوي انا كانت معاي لكزس غيرت لها زين القير والله العظيم القير من بعدها بفتره صار غياراته ثقيله .. وبعدها صار الغيار الأول يتأخر لما يجيب الثاني وبنتعه .. السبب تغيير زيت القير
هذي تجربه وانا احترت بكل امانه ناس تقول غير وناس تقول لا .. نبي الخبر الاكيد يرحم والديكم
MAJO-X5 غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
10#
19-07-2010, 01:33 PM
انا معي بي ام e38 موديل 1995 ماشيه 200 الف لما شريتها قررت اغير زيت القير ولم اكن اعلم اي شي عن القير و بالفعل رحت الورشه لكينا انو زيت القر تبع الشركه لم يبدل قط فتحو غطاء القير السفلى و نزلو الزيت كان لونو احمر غامق جدا شبه اسود و الفلتر متسخ جدا لاكن لم الاحض اي براده شريت زيت 11 لتر سعر التر 3$ فقط و سعر الفلتر 40$ و ركبو الفلتر و رجعو الغطاء مع سفيفه جديده و ترسو القير زيت باستخدام طرنبه بانزين و لاحضت الفروقات التاليه

قبل تبديل الزيت كان ضغط rpm يوصل 1.5 للتنميره الاولى و لاكن بعد تبديل الزيت الضغط يوصل 1.3 باقل انطلاق ممكن

مع العلم ان القير ناعم جدا و لا توجد اي نعته يعني لاتكاد تشعر انو القير بدل نمره لا قبل تبديل الزيت و لا بعده
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق