logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية yas BMW
yas BMW
Bimmer متميز
رقم العضوية: 14643
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 106
قوة السمعة: 18
yas BMW is on a distinguished road
08-07-2010, 03:15 PM
  #1
yas BMW غير متواجد حالياً  
استفسار من اهل الخبرة

:: اعلان ::

السلام عليكم للجميع

سيارتي 523 اي ... 1997

عندي استفسارين اول شي .. بدلت زيت السيارة قبل يومين .. حطيت 10,000 كيلو نوعية عادية(ادنوك) بدون ما اغير فلتر
قالولي نوعية الزيت ما بيأثر .. ما بفرق النوع كثير .. والفلتر ما بدلته لانو المرة الي قبل غيرته .. قالولي ما بيأثر

و انا غيرت الزيت لان صوت المكينة تغير قليلا في صار صوت زي احتكاك حديد خفيف بس تقدر تميزه .. هل انا موسوس ولا صحيح بتغير الصوت

علما ان الزيت الي قبل كان شيل 5,000 .. و عداد الكيلو بحس بحسب اكثر من الفعلي يعني على سبيل المثال
مشيت 30 كيلو بلاقية سجل 45 بالعداد ..
هل وارد ان العداد بيحسب اكثر .. وبخصوص الزيت و الفلتر بيأثر ؟؟


الاستفسار الاخر

في فتحة الي بتعبي فيها الماء للمسحات ... جنبها فتحه ماء زي انبوب طويل تنتهي بوكس صغير اسفل الكرسي الي جنب السائق ( شفته بس بدلت الزيت ) والبوكس مخزوق بسرب بس عبيته .. بس لماذا فتحة الماء هذه ؟؟؟؟

اسف على الاطالة

تحياتي


رد مع اقتباس
الصورة الرمزية yas BMW
Bimmer متميز
رقم العضوية: 14643
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 106
قوة السمعة: 18
yas BMW is on a distinguished road
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
2#
10-07-2010, 02:10 AM
في حد عنده فكره بالموضوع؟؟؟؟؟
yas BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer نشيط جداً
رقم العضوية: 13913
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 55
قوة السمعة: 13
the 1ne is on a distinguished road
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
3#
10-07-2010, 02:18 AM
لا تدبل الزين بروحه
بدل على طول اياه الفلتر
استخدم الزيت الالماني
و خد الشي المناسب للسيارة
و لا تغيره
the 1ne غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية yas BMW
Bimmer متميز
رقم العضوية: 14643
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 106
قوة السمعة: 18
yas BMW is on a distinguished road
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
4#
12-07-2010, 02:35 PM
مشكور ذا ون على المرور

تحياتي
yas BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 14916
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 6,140
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
5#
12-07-2010, 07:26 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yas bmw مشاهدة المشاركة
السلام عليكم للجميع

سيارتي 523 اي ... 1997

عندي استفسارين اول شي .. بدلت زيت السيارة قبل يومين .. حطيت 10,000 كيلو نوعية عادية(ادنوك) بدون ما اغير فلتر
قالولي نوعية الزيت ما بيأثر .. ما بفرق النوع كثير .. والفلتر ما بدلته لانو المرة الي قبل غيرته .. قالولي ما بيأثر

و انا غيرت الزيت لان صوت المكينة تغير قليلا في صار صوت زي احتكاك حديد خفيف بس تقدر تميزه .. هل انا موسوس ولا صحيح بتغير الصوت

علما ان الزيت الي قبل كان شيل 5,000 .. و عداد الكيلو بحس بحسب اكثر من الفعلي يعني على سبيل المثال
مشيت 30 كيلو بلاقية سجل 45 بالعداد ..
هل وارد ان العداد بيحسب اكثر .. وبخصوص الزيت و الفلتر بيأثر ؟؟


الاستفسار الاخر

في فتحة الي بتعبي فيها الماء للمسحات ... جنبها فتحه ماء زي انبوب طويل تنتهي بوكس صغير اسفل الكرسي الي جنب السائق ( شفته بس بدلت الزيت ) والبوكس مخزوق بسرب بس عبيته .. بس لماذا فتحة الماء هذه ؟؟؟؟

اسف على الاطالة

تحياتي
اخي الكريم ,
هل تقصد بعشره كيلو يعني عشره ليتر؟
اذا كان هذا المقصد,
من قال لك ان تحط عشره ليتر؟
هذا اكبر غلط و انه يقلل من عزم السياره.
سيارتك تأخذ 6 ليترات اذا لم تغير الفلتر لكن مع الفلتر 6,75 ليتر لكنك سوف تشتري 7 ليتر ,
اما عن نوع الزيت طبعا يوجد فرق في النوعيه من حيث مدة الاستخدام و ثقل الزيت ,
يعني مثلا يوجد زيت يمشي 3000 و زيت يمشي 5000 او 15000 ,هذة تكون نوعية وجودة الزيت.
اما ثقل الزيت يستخدم حسب الكيلو متر للسياره ,
مثلا لاحظ اذا كانت السياره جديده 0 من الشركه يكون الزيت الموجود بها / 0 على 35 /,
و كلما زاد عداد السياره تختلف نوعية الزيت من حيث الثقل,يعني تختلف هذة الارقم,
مثلا ان عداد السياره اصبح الان 50 الف نضع الزيت /5 على 35 / و الان 100 الف
نضع /5 على 40/ اما الان اصبح العداد 150 الف
نضع / 10 على 40 /
و اذا زادت هذة الارقم عن هذا الحد لموتور البنزين يعني 15 على 45 هذا يعني ان الموتور اصبح عجوز ,
و اما عن الفلتر اذا كان نوع الفلتر جيد الذي غيرته مع الزيت في اول مره,
ليس شرط تبديله مع الزيت في المره الثانيه,
يمكنك ان تنتظر للمره الثالثه,
و اما بالنسه للصوت اذا انتبهت للشرح سوف تعرف ماذا اقصد.





tabosh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
6#
12-07-2010, 11:07 PM
مثل ما قالك اخوي tabosh عير الزيت10-40
sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 14916
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 6,140
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
7#
13-07-2010, 12:26 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawalhi مشاهدة المشاركة
مثل ما قالك اخوي tabosh عير الزيت10-40
شكرا لك اخي الكريم sawalhi
و بارك الله فيك,
يقول المثل خير الامور اوسطها,
الافضل ان يكون 10-40 لاننا سوف نستعمل هذا الزيت للصيف و الشتاء.
tabosh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية yas BMW
Bimmer متميز
رقم العضوية: 14643
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 106
قوة السمعة: 18
yas BMW is on a distinguished road
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
8#
13-07-2010, 01:45 PM
يسلمو اخ طبوش .. يسلمو اخ صوالحي .. ما انتبهت على 5/35 لاني هاي الامور من الاخ طبوش عرفتها اول معرفتي او شو الي حطو .. هوه قلي 5000 ولا 10,000 كيلو قلتلو 10,000 وسلامتكم بس اظن نوع زيت بمشيني 10,000 كيلو هيك قصدو ........... و الفلتر اصلي بدلتو تغيير الزيت الي قبل

و مشكوريين ما قصرتو ... ميت وردة
yas BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية yas BMW
Bimmer متميز
رقم العضوية: 14643
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 106
قوة السمعة: 18
yas BMW is on a distinguished road
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
9#
13-07-2010, 01:47 PM
اه اخ طبوش ... اخدت ستة لتر زي ما قلت و كان قصدي 10,000 كيلو متر .. هذا المتداول عندنا

تحياتي و الشكر لك
yas BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 14916
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 6,140
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
افتراضي رد: استفسار من اهل الخبرة
10#
13-07-2010, 02:35 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yas bmw مشاهدة المشاركة
اه اخ طبوش ... اخدت ستة لتر زي ما قلت و كان قصدي 10,000 كيلو متر .. هذا المتداول عندنا

تحياتي و الشكر لك
لهذا السبب سالت اولا ماذا تقصد ب 10,000 كيلو
انا لارد قبل ان استوضح الامر,
لكن مافي مشكله عم اتعلم العربي من جديد ههههههههههه,
tabosh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:12 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26