logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 642
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
افتراضي رد: زيت القير وتبديله مهم جدا جدا ......
11#
19-06-2010, 06:51 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد بن إبراهيم مشاهدة المشاركة
الله يعطيك الف عافية اخي tabosh لكن انا اكرر وانصح بعدم استبدال زيت القير اللزوجة الجديدة تختلف عن القديمة فيمكن تتاثر الربلات ويضرب عندك القير انا كمان صار لي 3 سنوات استعمل البي ام موديل 93 والحين غيرت قير مستعمل نظيف للبي ام الجديدة موديل 94 شنايزر ورجع لي الميكانيكي الزيت القديم بس اضاف له زيت اسمه هدروليك 37 مقاس العلبه 4 لتر والحمدلله الى الان لا اعاني من مشاكل واسال الله ان تكون اخر المشاكل عندي حتى تغيرات القير ناعمة وسريعه.
تحياتي
ملاحظة اخيرة : يا اخوان نسبة اللذين يؤيدون عدم تغير زيت القير كثير فيا اخوان لا تغيرو زيت القير ابدا الا في حالة اذا استلزم الامر كعطل كبير مثلا الكلتشات محروقة او تحرق زيت وما شابه ذلك من الاعطال واسال الله ان لا تصابو باذن الله والواحد يتوكل على الله فهو حسبه.
شكرا لك اخي وليد على مرورك و اهتمامك,
مع اني قراة لك مداخله تنصح بها بعدم تغير الزيت,
و هذا الصحيح,
tabosh غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 26
سمير الحازمي is on a distinguished road
12#
19-06-2010, 07:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ العزيز taboshيسعدني ردك علا موضوعي

اولا قبل كل شي انا اعرف مسبقا الكلام الي ذكرته جيدا من عدم تغيير الزيت كما هو موضح من قبل الشركه

وسبب تغيير الزيت هواختلاف في اداء الجير نوعا مام (انا اركز علا هذي النقطه) السبب الثاني اصبح من المشاع

تغيير الزيت للجير لدرجة ان بعض الفنيين يقول ان عدم تغيير الزيت اثبتت خطائها ...

مابعد تغيير الزيت

اولا: تحسن واضح في اداء الجير من ناحية النعومه الفائقه وسلاسة الاداء وتلاشي تقريبا عيوب الجير الاتوماتيكي بشكل عام

من تلكؤو وتقطيع واهتزازات غير مرغوبه.... ليس مثل ماذكرت عامل نفسي ابدا

ثانيا : انا استغرب ؟؟؟ لم يذكر احدى طاري الهندي ؟ اقراء موضوعي جيدا

في نهاية موضوعي ذكرت انا كل شيء وارد وحبيت انقل لكم تجربة شخصيه صارت معي

اعتقد كلامي واضح للي فهمني

دمتم بصحه وعافيه....

التعديل الأخير تم بواسطة سمير الحازمي ; 19-06-2010 الساعة 08:29 PM
سمير الحازمي غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
tabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond reputetabosh has a reputation beyond repute
13#
19-06-2010, 08:44 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير الحازمي مشاهدة المشاركة

الاخ العزيز toposh يسعدني ردك علا موضوعي

اولا قبل كل شي انا اعرف مسبقا الكلام الي ذكرته جيدا من عدم تغيير الزيت كما هو موضح من قبل الشركه

وسبب تغيير الزيت هواختلاف في اداء الجير نوعا مام (انا اركز علا هذي النقطه) السبب الثاني اصبح من المشاع

تغيير الزيت للجير لدرجة ان بعض الفنيين يقول ان عدم تغيير الزيت اثبتت خطائها ...

بعد ماتم
اخي سمير شكرا لتواضعك و لهذا التجاوب,
تعرف انه عندنا اذا احد ذهب الى شركة البي ام
وقال لهم اريد تغير الزيت!!!!! اول شيء يسالوا؟
(Are you new in bmw home)
و اكيد ان هؤلا الفنين ليسوا من شركة ال BMW لان عندما نقول فنين يعني هم خبراء او بمستوى الخبراء, ارجوا منك المعذرة لكلامي هذا,
او ان احد هؤلا الفنين غير زيت الجير لشخص ما و راى ان كل شيء اصبح تمام, عندها ذاع الخبر عند الناس و يكون هذا الشيء اصبح عادي عند الجميع,
لكن اريد ان الفت انتباهك لشيء,
هو ان الكل يعرف ان الزيت مع مرور الزمن ينقص من الجير,عندها نريد ان نضيف زيت جديد و طبعا هذا الزيت اصلي و نفس الزيت الموجد في الجير,
و المقصود في كلامي هذا , هو زيادة الزيت و الاهم تغير الفلتر(ليش الفلتر) لان مهمة الفلتر هي تنقية الزيت من جديد ,
و شكرا لك اخرى
tabosh غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
على باب الله ياكريم is on a distinguished road
14#
20-06-2010, 02:52 PM
انا قرات في احد المواقع انه في كتالوج البي ام مكتوب زيت القير ما يتغير ابدا .... ما ادري هل هالكلام صحيح اول لا ؟؟

اللي عنده كتالوج لسيارته يقراه ويعطينا المعلومه الصحيحه ..
على باب الله ياكريم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية tabosh
مراقب عام سابق
15#
20-06-2010, 05:51 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على باب الله ياكريم مشاهدة المشاركة
انا قرات في احد المواقع انه في كتالوج البي ام مكتوب زيت القير ما يتغير ابدا .... ما ادري هل هالكلام صحيح اول لا ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على باب الله ياكريم مشاهدة المشاركة

اولا من بعد اذن راعي هذا الموضوع,
اخي علي ,
اذا كان في كتالوج في السيارة او مافي,
زيت الجير لا يتغير,
اذا عندك bmw حافظ عليها جيدا و اعمل لها السيرفس المطلوب باستمرار و كون خفيف باستعمال الجير و خاصة اذا كان الجير اوتوماتيك سبور, و ان شاء الله بيكون كل شيء تمام
tabosh غير متواجد حالياً  
Bimmer فضي
قوة السمعة: 62
عا ـشق 750 is on a distinguished road
16#
21-06-2010, 08:37 AM
انا كل 80 الف كم اغير الزيت مع الفلتر
طبعاً الزيت اللي في الكارتير هذا يجي من 4 إلى 6 علب
ونفس الوقت اكون واقف فوق رأسه علشان اتأكد إن ما ينزل منه برادة حديد
تكلفني العملية مع الفلتر ما بين 600 إلى 800 ريال
ولا عمري عانيت من اي مشكلة في القير
DR.PC معجب بهذا.
عا ـشق 750 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية راعي البي ام 730
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
راعي البي ام 730 is on a distinguished road
17#
21-06-2010, 10:41 PM
يا شباب لاحد يغير الزيت لانه الزيت اللي فيه طويل الاجل وهذا كلام واحد في الشركة اعرفه

وربي كانت معي بي ام دبليو ماشية 45000 خمسة واربعون الف موديل 96 ومخزنه لكن الحسد لاحولا ولا قوة الا بالله كرهني في السيارة وربي لما اركب فيها لا حولا ولا قوة الا بالله
راعي البي ام 730 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية sam 523i
Bimmer متميز
قوة السمعة: 27
sam 523i is just really nicesam 523i is just really nicesam 523i is just really nicesam 523i is just really nice
18#
22-06-2010, 04:20 PM
انا على حد علمي زيت القير ما يتغير الا بعد ما تشيك على الزيت اذا كان فيه برادة حديد (لا تغيره ابدا) لأن هذا معناه أن الكلتشات ضايعة واذا غيرته الغيارات بتصير تفوت

فأنا أنصح الجميع بتشييك على الزيت قبل تغييره واذا كان سليم من برادة الحديد يغيره و اذا لا فلا تغيرة (أنا عن نفسي أفضل عدم تغييره حتى لو السيارة ماشيةخمسمية ألف الا اذا في مشكلة في الحير)
sam 523i غير متواجد حالياً  
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
19#
25-06-2010, 03:44 AM
ههههههههههههههههههههه والله ان عندي ثلاث سيارات بي ام 740/ 540/ 535 كلهم غيرت زيت القير ولا بعد مو حق الوكاله زيت فورد ههههههه والحمدلله ماشيين كلهم زي الحلاوه تحس ان زيت الفورد زيت وكاله ههههههههه
وحبيت انقل لكم تجربتي الناجحه خخخخخخ مع زيت الفورد وشكرا..
suliman/// غير متواجد حالياً  
مشرف سابق
قوة السمعة: 469
Saad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond reputeSaad AL-Ani has a reputation beyond repute
20#
06-07-2010, 11:38 AM

انا مع الاخ tabosh ألعامل النفسي له دور كبير لاكن انا عندي بي ام 740 ماشيه 220 الف كيلو و زيت القير بلاد ماهو مبدل ولا الفلتر يعني القير ماهو مفتوح من قبل و لما رحت ابدل زيت و فلتر اصبح تنمير القير اسرع و انعم و عدم ضهور اي سلبيات مع مرور اكثر من 6 اشهر و الحمد الله يعني قبل تبديل الزيت كان ضغط rpm يوصل 1.5 باقل انطلاق ممكن اما الأن ضغط rpm يوصل 1.2 باقل انطلاق ممكن للتنميره الاولى و كذلك باقي التنميرات
Saad AL-Ani غير متواجد حالياً