ahmed84_11 is on a distinguished road
16-05-2010, 01:05 PM
ahmed84_11 غير متواجد حالياً  
افتراضي Rebuilding the fusebox

:: اعلان ::

Rebuilding the fusebox

Written by Johan(750)******** history:
# 01 Jul 2007 initial version

Problem : At some point the fusebox caught fire. Probably due to corroded contacts. That's exactly why I always replace the fuses and clean the contacts of the fuse holders in an older car. I didn't like the way the previous owner had the repair done so I planned to fix it properly at some point. This was also one of the things I didn't check out when I went to buy the car. Doesn't really matter as I would've bought it anyway.

At the moment I've reached the aircon repair/R134a rebuild on my 750i and nothing seemed to react. Even the electrical fan didin't work. I traced the fan back to the small fusebox and found no power at the relay terminal. So the "some point" where I planned the repair was NOW!
Let's get to work :
I first removed the four screws in each corner of the upper fusebox part.
Then I pulled out all the modules and thought about pulling the realys. Obviously I wrote down where everything goes (ok....so that's a lie...but I do recomend it!). Then I cliped out all the relay sockets, module plugs and what was left of the fuse rail holder:

A clear view of the mess underneath the cover:

As you can see the repair was done in a cheap and fast way by inserting "floating fuses" into the excisting lines:

Not a proper fix if you ask me. This was also back up by the fact that one of the holders was already corroded. And by looking at the wire coding this is the fuse for the electrical fan. I'm sure that would've been a problem in the future if I haden't replaced it:

The rest of the fuse rail didn't stick to the box anymore so they just threw it in there:

So now what is my idea of a proper fix? Idealy a new wiring loom. But even I am not that crazy! So I decided to replace the fuserail and the top cover alone by soldering in the broken connections. Luckily I still had the fuse box from my donor car I bought years back (my parents still love me for that big pile of parts in their garage :-) )

First I got all my tools and parts together. And I must say the v12 makes a better table then the inline 6:

Next I started soldering in the fuses that where removed from the box. I striped both wires, which where luckily not corroded, pushed them together and applied lots of solder:

Next I covered the joint with shrink wrap:

As I still don't have a bionic third hand mounted on my chest I used a pair of locking pliers to hold (not clamp) the wire while I was soldering:

Slow but steady I progressed though all of the five fuses:

After that it was time to transfer the fuse holders from the old fuse rail to the new one. First I removed the locking slider that holds the fuse contacts in firmly:

The contact pins clip temselfs into place. On the left you can see the pin pushed in during removal, on the right you can see the rebend pin before insertion:

For quick removal I made a tool by bending a cheap jewlers screwdriver:

As I progressed though the row of fuses I got better and better at removing them:

Before reinserting the contacts I first cleaned them with contact cleaner spray:

Then slightly sanded the contact surfaces:

And finaly bend back the locking pin:

Now this is a realy boring job...but slowly I was getting there:

And finally After putting it all back and installing new fuses. The box looked like this:

All and all not bad if you ask me! Total amount of parts and cost : Nothing as I still had a fusebox. But I guess it'll cost from 10 to 100 euro/us$ when you have to buy the parts
Total amount of time : It took me all morning, so about 4 hours
Skills needed/difficulty level : If you can solder, read wiring diagrams and have the patience to remove the clips you are capable! It looks worse then it really is.
Satisfactory level after the job done : Excellent! The aircon fan now works as does the passengerside lumbar and the fuel consumption went down. No idea which fuses cause that but it makes me a happy chappy!
Story by Johan(750).

رد مع اقتباس
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
رقم العضوية: 10892
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: تبـــوك -المدينه المنوره
المشاركات: 6,360
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: Rebuilding the fusebox
2#
16-05-2010, 02:09 PM
THAAAAAAAAAAAAAANK YOU ::::::::::::::r/ ahmed48 11

As I still don't have a bionic third hand mounted on my chest I used a pair of locking pliers to hold (not clamp) the wire while I was soldering:
أبووديع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
رقم العضوية: 34
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 14,397
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
3#
16-05-2010, 07:26 PM
الله حي الرجااااااااال الي تشتغل بذراعها والله
نديم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية وليد بن إبراهيم
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 3887
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 32
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 3,473
قوة السمعة: 368
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
4#
16-05-2010, 07:54 PM
والله يا اخ نديم مجهود جبار بس ثقافتنا بالانجليزي مو بذاك العلم لو حبذا يترجمه لنا بالعربي نكون له من الممتنين

تحياتي
وليد بن إبراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
5#
16-05-2010, 09:41 PM
شكرا لصاحب الموضوع " مع اني بفهم بالمضمون " لكن مش عارف شو سبب المشكله اللي صلحها
اكن اتوقع مروحه التبريد الكهرباء "صح؟؟؟"
sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ahmed84_11
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 14612
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: العراق-الأنبار
المشاركات: 204
قوة السمعة: 28
6#
17-05-2010, 11:00 PM
اعذروني شباب بس هذا الموجود بالانكليزي
ياريت احد يقدر يترجمه للعربي باختصار نكون ممتنين له
خلي نتشارك كلنا لإنجاح المواضيع والمنتدى

تحياتي للجمييييييييييييييع
رد مع اقتباس
Bimmer متميز جداً
7#
24-05-2010, 02:19 PM
المفهوم من الصور انه يصلح ويعيد بناء صندوق الفيوزات لعطل فيه
رد مع اقتباس
مراقب سابق
رقم العضوية: 14301
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 6,626
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
8#
24-05-2010, 06:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ترجمة الموضوع عن طريق برنامج مترجم قوقل من بعد اذن صاحب الموضوع لتعم الفائدة وعذروني على القصور
عادة بناء fusebox

كتبه يوهان (750)******** التاريخ :
# 1 يوليو 2007 الإصدار الأولي

المشكلة : في بعض نقطة fusebox اشتعلت فيها النيران. ربما يرجع إلى الاتصالات المتآكلة. لهذا السبب بالضبط كنت دائما محل الصمامات وتنظيف الاتصالات من أصحاب الصمامات في سيارة قديمة. لم تعجبني الطريقة التي كان المالك السابق للإصلاح تفعل ذلك خططت لتصحيح الامر على النحو الصحيح في مرحلة ما. وكانت هذه أيضا واحدة من الأشياء التي لم تحقق عندما ذهبت لشراء السيارة. لا يهم حقا وأنا قد قمت بشراء على أي حال.

في هذه اللحظة لقد بلغ aircon repair/R134a إعادة البناء على 750i بلدي وليس رد فعل على ما يبدو. حتى المروحة الكهربائية didin't العمل. تتبعت أنا معجب مرة أخرى إلى fusebox الصغيرة والعثور على أي قوة في محطة الترحيل. حتى "بعض النقاط" حيث كنت خططت للإصلاح والآن!
دعونا نذهب الى العمل :
أنا أول إزالة البراغي الأربعة في كل ركن من الجزء العلوي fusebox.
وانسحبت بعد ذلك خرجت كل وحدات سحب والفكر حول realys. من الواضح انه كتب أسفل حيث سار كل شيء (ok.... حتى هذا كذب... لكنني أوصي به!). ثم تركت أنا cliped من جميع مآخذ التتابع ، والمقابس وحدة نمطية وماذا عن الصمامات حائز السكك الحديدية :

وهناك رؤية واضحة للفوضى تحت غطاء :

وكما ترون في إصلاح ما حدث في وسيلة رخيصة وسريعة عن طريق إدراج "الصمامات العائمة" في خطوط excisting :

لا إصلاح مناسب اذا سألتني. وكان هذا يعود أيضا من حقيقة أن تآكل بالفعل واحدة من حاملي. وخلال النظر في السلك الترميز هذا هو الفتيل لمروحة كهربائية. أنا متأكد من أنه قد كان هناك مشكلة في المستقبل اذا كنت haden't استبداله :

ما تبقى من السكك الحديدية الصمامات لم تلتزم بذلك بعد الآن مربع ألقوا فقط في وجود :

حتى الآن ما هو فكرتي عن إصلاح السليم؟ Idealy من الأسلاك جديدة تلوح في الأفق. ولكن حتى أنا لا أن مجنون! لذلك قررت أن تحل محل fuserail والغطاء العلوي وحده من قبل لحام في الاتصالات مقطوعة. لحسن الحظ أنا لا تزال لديها مربع الصمامات من الجهات المانحة سيارة اشتريتها بلدي سنوات الى الوراء (والدي لا يزال الحب لي لهذا كومة كبيرة من قطع الغيار في المرآب :-))

الأولى حصلت على كل ما عندي من الأدوات وقطع الغيار معا. ويجب أن أقول أن أفضل v12 يجعل الجدول ثم 6 المضمنة :

التالي بدأت لحام في الصمامات حيث أن إزالتها من المربع. أنا على حد سواء مخطط الأسلاك ، والتي كانت لحسن الحظ ليس للتآكل ، ودفع بعضهم البعض ، وتطبيق الكثير من اللحام :

القادم غطيت المشتركة مع تقليص التفاف :

وأنا لا تزال تفتقر يد الكترونية الثالثة التي شنت على صدري كنت زوج من كماشة لعقد تأمين (الشبك لا) السلك بينما كنت لحام :

تقدم بطيء ولكنه ثابت على الرغم من أنني جميع الصمامات الخمس :

بعد أن الوقت قد حان لنقل حاملي الصمامات من السكك الحديدية فتيل القديم إلى الجديد. أول أزلت المنزلق الذي يحمل تأمين الاتصالات في الصمامات بحزم :

دبابيس مشبك اتصال temselfs في مكانها. في اليسار تستطيع أن ترى دبوس دفعت في أثناء الإزالة ، على حق تستطيع أن ترى دبوس rebend قبل الإدراج :

لإزالة سريعة جعلت أداة من الانحناء مفك البراغي jewlers رخيصة :

كما تقدم على الرغم من الصف الأول من الصمامات حصلت على أفضل وأكثر قدرة على إزالتها :

قبل إعادة إدراج الأسماء أنا أول تنظيف لهم نظافة رذاذ الاتصال ب :

ثم غطى بالرمل قليلا السطوح الاتصال ب :

وينحني في النهاية دبوس قفل :

الآن هذه هي وظيفة مملة حقا... ولكن ببطء وأنا للوصول إلى هناك :

وأخيرا وبعد وضع كل شيء الى الوراء وتركيب الصمامات الجديدة. وتتطلع مربع مثل هذا :

جميع والجميع ليس سيئا اذا سألتني! المبلغ الإجمالي لقطع الغيار وتكاليف : لا شيء وأنا لا يزال لديها fusebox. ولكن اعتقد انها سوف تكلفة 1-10 اليورو / دولار عند لنا لديك لشراء أجزاء
اجمالي الكمية من الزمن : استغرق مني كل صباح ، حتى حوالي 4 ساعات
تحتاج مهارات / مستوى الصعوبة : إذا كنت لا يمكن لحام ، وقراءة الرسوم البيانية الأسلاك ، ولهم الصبر لإزالة مقاطع انك قادر! يبدو أسوأ فهو حقا.
مستوى مرض بعد هذه المهمة : ممتاز! وتابع مروحة aircon الآن يعمل كما يفعل قطني passengerside وانخفض استهلاك الوقود. أي فكرة الصمامات التي تسبب ذلك لكنه يجعلني تشابي سعيدة!
قصة من قبل يوهان (750)
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
suliman/// غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز جداً